Travboat
Image default
الرئيسية » كيفية التقديم على فيزا جزر القمر
التأشيرات والهجرة

كيفية التقديم على فيزا جزر القمر

تَتبّع دولة جزر القمر سياسة تأشيرات ميسرة لجميع دول العالم، حيث يمكن الحصول على فيزا جزر القمر عند الوصول للمواطنبن من جميع دول العالم من خلال تقديم جواز السفر وبعض الوثائق والمستندات، وتعبئة بيانات نموذج طلب التأشيرة وسداد رسوم التأشيرة عند الوصول.

فيزا جزر القمر قصيرة الأجل

يمكن الحصول على فيزا جزر القمر قصيرة الأجل لأغراض مثل السياحة والزيارة عند الوصول من خلال تقديم جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل، وكشف حساب بنكي، وتذكرة طيران ذهاب وعودة. وتحدد فترة صلاحية التأشيرة السياحية بـ 45 يوماً.

فيزا جزر القمر ترانزيت

إذا كنت ستمر عبر مطارات جزر القمر عبوراً إلى دولة أخرى لفترة لا تزيد عن 24 ساعة، لن تكون بحاجة إلى فيزا جزر القمر ترانزيت. يمكنك أيضاً الحصول على فيزا جزر القمر ترانزيت عند الوصول إذا كنت ستبقى في المطار لفترة أكثر من 24 ساعة، تصلح تأشيرة العبور لمدة 24 ساعة وهي مجانية تماماً، من خلال تقديم جواز سفر ساري المفعول وتذكرة متابعة تؤكد مغادرتك خلال هذه المدة الزمنية.

فيزا جزر القمر طويلة الأجل

إذا كنت ترغب في زيارة جزر القمر لأغراض مثل العمل والدراسة والأعمال التجارية… فيمكنك الحصول على تأشيرة جزر القمر طويلة الأجل عند الوصول أيضاً، أو تأشيرة جزر القمر متعددة الدخول. من خلال تقديم الوثائق والمستندات التي تُشير إلى الغرض من السفر والإقامة في جزر القمر إضافة إلى جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر. تقدم جزر القمر أيضاً تصريح إقامة يسمح بالإقامة في جزر القمر لمدة 10 سنوات. تسمح فيزا جزر القمر طويلة الأجل بإقامة أكثر من 45 يوماً، ومع ذلك، ستحدد جنسيتك والغرض من الإقامة فترة الإقامة المناسبة.

فيزا جزر القمر من خلال السفارة

إضافة إلى إمكانية التقدم بطلب الحصول على فيزا جزر القمر عند الوصول، يمكن تقديم طلب التأشيرة مباشرة عبر سفارة جزر القمر في موطنك، من خلال تحديد موعد وتقديم الوثائق والمستندات المطلوبة، وتعبئة نموذج طلب التأشيرة، وسداد رسوم فيزا جزر القمر، قد يُطلب منك أيضاً إجراء مسح ضوئي لبياناتك البيوميترية.

متطلبات فيزا جزر القمر عبر السفارة

  1. جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ السفر، ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  2. نسخة ضوئية من صفحة البيانات الشخصية من جواز السفر.
  3. نموذج طلب فيزا جزر القمر.
  4. عدد 2 صورة شخصية حديثة، بخلفية بيضاء.
  5. حجز فندق.
  6. حجز طيران مؤكد ذهاب وعودة.
  7. كشف حساب بنكي مختوم من كل صفحة، عن آخر 3 شهور.
  8. خطاب من جهة العمل HR Letter، ويجب أن يتضمن: الوظيفة، الراتب، تاريخ التعيين، بالإضافة إلى رقم السجل التجاري، ورقم هاتف جهة العمل، وتوقيع الإدارة وختم الشركة.
  9. سداد رسوم تأشيرة جزر القمر.
شاهد أيضاً:
شرح حجز فندق من موقع Booking.com
شرح حجز طيران من موقع Skyscanner
المستندات الداعمة في ملف طلب التأشيرة
إجراءات السفر أثناء جائحة كورونا:
تفرض السفارات حول العالم إجراءات صحية إضافية للسفر أثناء جائحة كوفيد-19. مثل شهادة اللقاح، PCR، حجز فندق حجر صحي، تأمين صحي، وما إلى ذلك... يتم تحديث هذه المتطلبات باستمرار لذا يجب عليك الرجوع إلى الموقع الرسمي للسفارة للاطلاع على هذه الإجراءات الإضافية.

موضوعات ذات صلة

كيفية التقديم على فيزا بريطانيا

Travboat

كيفية استخراج وثيقة تأمين السفر الطبي

Travboat

كيفية التقديم على فيزا المغرب

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. موافقة مزيد من المعلومات