أفضل 6 أماكن سياحية في الفاتيكان

السياحة في الفاتيكان

تبلغ مساحة الفاتيكان 0.44 كيلومتر مربع فقط، وتقع ضمن حدود إيطاليا، وتُعد أصغر دولة في العالم. تشترك الفاتيكان في حدودها مع روما، وتُعرف بكونها أقدس مكان في أوروبا، حيث تضم العديد من المواقع الدينية المسيحية الكاثوليكية، وهي موطن البابا (بابا الكنيسة الكاثوليكية العالمية). تضم الفاتيكان العديد من المواقع السياحية الدينية والثقافية والترفيهية، من العجائب المعمارية والمراكز الثقافية والأعمال الفنية الشهيرة والمباني الرومانية القديمة. انضموا لنا في هذه الرحلة حيث نستكشف أفضل 6 أماكن سياحية في الفاتيكان.

كنيسة سيستين

كنيسة سيستين هي كنيسة صغيرة تقع في القصر الرسولي (مقر البابا الرسمي). أمر البابا سيكستوس الرابع ببناء الكنيسة بين عامي 1473 و 1481. وهي موقع المجمع البابوي، حيث يتم اختيار البابا الجديد. تشتهر الكنيسة باللوحات الجدارية، وأهمها لوحة خلق آدم، ولوحة الحكم الأخير، وكلاهما من أعمال الفنان الشهير مايكل أنجلو.

كنيسة سيستين
كنيسة سيستين

كنيسة القديس بطرس

كنيسة القديس بطرس البابوية هي كنيسة ترجع إلى عصر النهضة الإيطالية. وتُعد أكبر كنيسة في العالم من حيث المساحة الداخلية. تم البدء ببناء الكنيسة في عام 1506 واكتمل بناؤها في عام 1626. ويُعتقد أن هذه الكنيسة هي موقع دفن القديس بطرس (أحد رُسل المسيح). تشتهر الكنيسة بقبتها التي أبدعها الفنان الشهير مايكل أنجلو، والتي يبلغ ارتفاعها 136.57 متراً، بما في ذلك الصليب، ويبلغ قطرها 41.47 متراً. وهي تحمل الرقم القياسي لأطول قبة في العالم. ويمكن للزوار الصعود إليها.

كنيسة القديس بطرس، الفاتيكان
كنيسة القديس بطرس، الفاتيكان
العنوان: Piazza San Pietro, Città del Vaticano, Vatican City
الموقع الإلكتروني: www.basilicasanpietro.va/en.html

ميدان القديس بطرس

ميدان القديس بطرس هو ساحة كبيرة تقع أمام كاتدرائية القديس بطرس. يضم الميدان مسلة الفاتيكان في وسط الميدان، وهي مسلة فرعونية أقيمت في الميدان في عام 1586. بالإضافة إلى 288 عموداً ضخماً، ونافورتين على الجانب الأيمن والأيسر.

ميدان القديس بطرس
ميدان القديس بطرس

متاحف الفاتيكان

تقع متاحف الفاتيكان بجوار المكاتب الإدارية البابوية مباشرةً على مساحة 9 أميال. تعرض هذه المتاحف أعمالاً فنية شهيرة لرافائيل، وجيوتو، وبيروجينو، وكارافاجيو، ومنحوتات يونانية ورومانية، وخرائط ومفروشات من العصور الوسطى. ويمكنك الاشتراك في جولات سياحية بصحبة مرشدين سياحيين لإلقاء نظرة عن قرب على معروضات المتاحف.

متاحف الفاتيكان
متاحف الفاتيكان

حدائق الفاتيكان

تقع حدائق الفاتيكان على مساحة 23 هكتاراً، وتضم حدائق ومنتزهات وبساتين ومنطقة غابات. يعود تاريخ حدائق الفاتيكان إلى العصور الوسطى.

حدائق الفاتيكان
حدائق الفاتيكان
العنوان: Via Paolo VI, 29, Città del Vaticano, Vatican City

باسيتو دي بورجو

باسيتو دي بورجو Passetto di Borgo هو ممر للمشاة وجدار مرتفع يبلغ طوله أكثر من 800 متر. تم بناؤه بهدف ربط مدينة الفاتيكان بقلعة سانت أنجلو في روما. وليكون ملجأً آمناً للبابا في حالة الخطر. وليكون معقلاً للسيطرة على المنطقة. كما يوجد ممراً أسفل الجدار يُعرف باسم Sottopassagio بُني ليكون طريقة ثانية لهروب البابا إذا لزم الأمر.

باسيتو دي بورجو
باسيتو دي بورجو
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية