أفضل 15 مكان سياحي في فيتنام

السياحة في فيتنام

تتمتع فيتنام بجمال مذهل، حيث تضم بعضاً من أكثر العجائب الطبيعة في العالم. من الجبال الخضراء الخلابة، وحقول الأرز المتدرجة، والشلالات في الشمال، وساحل يمتد لمسافة 2000 ميل، إلى الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية. بالإضافة إلى الثقافة والتقاليد الفيتنامية الغنية. انضموا لنا في هذه الرحلة حيث نستكشف أفضل 15 مكان سياحي في فيتنام.

مدينة سابا وجبال الألب تونكينيزي

تقع مدينة سابا الصغيرة على تلة بين الغيوم وجبال الألب تونكيني الشاهقة. يمكنك هنا استكشاف جبال هوانغ لين سون الخضراء، وحقول الأرز المتدرجة، والوصول إلى قرى قبيلتي همونغ H’mong، وداو Dao، للتعرف على السكان المحليين ومعتقداتهم القديمة. تخدم المنطقة محطة قطار، وتتوفر العديد من خيارات الإقامة الفندقية.

مدينة سابا، فيتنام
مدينة سابا، فيتنام

خليج ها لونج

خليج ها لونج Hạ Long هو وجهة سياحية شهيرة في مدينة ها لونغ كام فا في مقاطعة كوانغ نينه، وهو موقع مدرج في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو. يضم الخليج العديد من الجزر الصغيرة. ويتميز بالمياه الزمردية والصخور الجيرية الشاهقة وسط الغابات الخضراء المطيرة. ومن أبرز الأنشطة السياحية في خليج ها لونج، الرحلات البحرية التي تمر عبر القرى العائمة، والغطس، والتجديف بالكاياك، والمرور بين التشكيلات الصخرية الشاهقة.

خليج ها لونج
خليج ها لونج

شلالات ديتيان

شلالات ديتيان Detian Waterfall عبارة عن شلالين يقعان على نهر Quây Sơn على الحدود بين الصين وفيتنام. ينحدر شلال ديتيان عبر ثلاث طبقات، وتحيط به قمم كارستية خلابة، ويبلغ عرضه أكثر من 200 متراً، ويصل ارتفاعه إلى أكثر من 70 متراً. بينما يقع شلال بان جيوك على الحدود بين الصين وفيتنام. يمكنك ركوب القارب والمرور حول الشلالات للحصول على مناظر طبيعية خلابة لا تُنسى.

شلالات ديتيان
شلالات ديتيان

مقاطعة نينه بينه

تقع مقاطعة نينه بينه في منطقة دلتا النهر الأحمر في الجزء الشمالي من فيتنام. تشتهر المقاطعة بالمعالم الطبيعية والثقافية والتاريخية. وتضم المقاطعة كهوف وأنهار في ترانج آن Tràng An، ومعالم تاريخية في هوا لو Hoa Lư. كما تضم المقاطعة منتزه كوك فونج الوطني Cúc Phương National Park الذي يضم مسارات للمشي لمسافات طويلة، وكاتدرائية فات دييم Phát Diệm Cathedral، وأكبر مجمع بوذي في فيتنام (معبد باي دينه Bái Đính Temple).

مقاطعة نينه بينه، فيتنام
مقاطعة نينه بينه، فيتنام

مقاطعة ها جيانج

تقع مقاطعة ها جيانج على ضفاف نهر لو الهادئ، تتميز المنطقة بالمناظر الطبيعية الخلابة. تقع المقاطعة في أقصى شمال فيتنام على الحدود مع الصين. وتضم جبال صخرية شاهقة وكهوف وتكوينات من الحجر الجيري وينابيع. كما تضم المقاطعة وادي كوان با Quan Ba Valley، حيث ستجد ممر كوان با Quan Ba Pass الذي يوفر إطلالات رائعة على مصاطب الأرز المتدرجة والتلال والأنهار. بالإضافة إلى حديقة دونج فان كارست Dong Van Karst المحمية.

مقاطعة ها جيانج، فيتنام
مقاطعة ها جيانج، فيتنام

مدينة هوي آن

تتميز مدينة هوي آن القديمة بالمنطقة التاريخية، والميناء الذي يرجع تاريخه إلى القرن الخامس عشر، والشوارع المرصوفة بالحصى، والمتاجر على الطراز الصيني، والمباني التي ترجع إلى فترة الاستعمار الفرنسي. حيث تجمع مباني وشوارع المدينة مزيجا من التأثيرات الفيتنامية التقليدية والأجنبية. وقد تم إدراج مدينة هوي آن القديمة على قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو. ومن أبرز معالم مدينة هوي السياحية، الميناء القديم، والجسر الياباني المغطى. ومن الملفت للنظر في المدينة، أنه في كل ليلة، يتم إيقاف تشغيل الكهرباء، ويتم استخدام الفوانيس التقليدية على كل واجهات المتاجر، حيث تضفي الفوانيس الملونة بريقاً رومانسياً مع إطلالة على نهر ثو بون.

مدينة هوي آن، فيتنام
مدينة هوي آن، فيتنام

منتزه فونغ نها-كي بانغ الوطني

منتزه فونغ نها-كي بانغ الوطني Phong-Nha-Ke-Bang-National-Park هو حديقة وطنية وموقع مدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو. يُغطي المنتزه مساحة 857.5 كيلومتراً مربعاً. يضم المنتزه بحيرات فيروزية وكهوف قديمة وجبال خضراء. كما يضم كهف سون دونج Son Doong Cave، الذي يُعد أكبر كهف في العالم، حيث يبلغ طوله أكثر من 5 كيلومترات، ويصل ارتفاعه إلى 200 متراً، وعرضه 150 متراً.

منتزه فونغ نها-كي بانغ الوطني
منتزه فونغ نها-كي بانغ الوطني

مدينة دا نانغ

مدينة دا نانغ هي مدينة ساحلية هادئة تقع في وسط فيتنام، وتتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمعالم الثقافية. ومن أبرز المعالم السياحية في مدينة دا نانغ، جبال الرخام التي تضم العديد من الكهوف والمسارات. والعديد من المعابد. وشاطئ My Khe ذو الرمال البيضاء، ومجمع Ba Na Hills Sunworld، الذي تم تصميمه على طراز المدن الأوروبية، ويضم أطول مصعد تلفريك في العالم. بالإضافة إلى الجسر الذهبي Golden Bridge Hand، الذي يتميز بيدين حجريتين عملاقتين تطلان من الجبل بين الأشجار لتحمل الجسر.

مدينة دا نانغ، فيتنام
مدينة دا نانغ، فيتنام

جزيرة فو كوك

جزيرة فو كوك هي جنة استوائية في فيتنام. تصطف على جانبي الجزيرة شواطئ ذات رمال بيضاء ومياه فيروزية، وتزدان بالغابات الخصيبة وتمتلئ بالشلالات الخلابة. ومن أبرز الأنشطة السياحية في جزيرة فو كوك، استكشاف مسارات المشي لمسافات طويلة في الغابات، ومراقبة الحياة البرية، أو التوجه إلى مدينة دونج دونج Duong Dong، حيث ستجد الأسواق النابضة بالحياة التي تبيع الحرف اليدوية والمطاعم التي تُقدم المأكولات البحرية الطازجة.

جزيرة فو كوك، فيتنام
جزيرة فو كوك، فيتنام

مدينة كوي نون

مدينة كوي نون هي مدينة ساحلية تقع في مقاطعة بينه دينه في وسط فيتنام. ترتكز الأنشطة الاقتصادية للمدينة على الزراعة وصيد الأسماك. ولكن، في السنوات الأخيرة، اجتذبت المدينة الكثير من السياح. ومن أبرز الأنشطة السياحية في مدينة كوي نون، الاستجمام والسباحة في شاطئ كي كو الذي يقع في شبه جزيرة فونج ماي، وهو شاطئ ذو مياه بلورية ورمال بيضاء ويتميز بالمنحدرات الصخرية. أو التجديف في البحيرات، أو الغوص والغطس لاستكشاف الشعاب المرجانية الفريدة.

مدينة كوي نون، فيتنام
مدينة كوي نون، فيتنام

دلتا ميكونج

دلتا ميكونج Mekong Delta هي من أكثر المناطق ذات الجمال الخلاب في فيتنام. تضم المنطقة ممرات مائية متعرجة، وغابات المانجروف، وأسواق عائمة وحقول الأرز المتلألئة. ومن أبرز الأنشطة السياحية في دلتا ميكونج، ركوب القارب عبر نهر ميكونج Mekong River، وزيارة الأسواق العائمة، وركوب الدراجات، والتجول لمشاهدة قرى المنطقة الهادئة.

دلتا ميكونج، فيتنام
دلتا ميكونج، فيتنام

منتزه كات تيان الوطني

يقع منتزه كات تيان الوطني Cat Tien National Park في جنوب فيتنام في مقاطعات دونج ناي وبينه فوك ولام دونج، ويغطي مساحة شاسعة من الغابات الاستوائية، ويضم محمية طبيعية خلابة، ومجموعة كبيرة من الأشجار المعمرة، وحدائق نباتية. ويُعد موطناً لمجموعة من الحيوانات المهددة بالانقراض، مثل القرود، والدببة، والفيلة، والنمس، والغزلان. بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الطيور النادرة. ومن أبرز الأنشطة السياحية في منتزه كات تيان الوطني، ركوب القوارب عبر بحيرة كروكودايل المحاطة بالغابات، وزيارة الشلالات في بلدة كات تيان، وزيارة المعابد الهندوسية التاريخية التي بُنيت بين القرنين الرابع والتاسع.

منتزه كات تيان الوطني
منتزه كات تيان الوطني

مدينة دا لات

أصبحت مدينة دا لات من أكثر الوجهات السياحية شعبية في فيتنام بفضل شلالاتها الخلابة وغاباتها الكثيفة وحدائقها المزهرة وجبالها المشجرة. تتميز المدينة بالمنازل الاستعمارية الفرنسية وعربات الخيول. ومن أبرز الأنشطة السياحية في مدينة دا لات زيارة برج الراديو الشبيه ببرج إيفل. وزيارة وادي الحب الذي يتميز بالمنحوتات على شكل القلب. ومشاهدة محاصيل القهوة والفراولة والزهور. تقع المدينة على ارتفاع 1500 متراً فوق مستوى سطح البحر على هضبة لانغبيان. وتتميز بالطقس البارد طوال العام، مما يجعلها وجهة مثالية للأنشطة الخارجية، والمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات الجبلية، والتجديف.

مدينة دا لات، فيتنام
مدينة دا لات، فيتنام

مدينة نها ترانج

مدينة نها ترانج هي مدينة ساحلية تاريخية كانت تُعرف باسم كوثارا تحت حكم مملكة شامبا القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن الثاني. ومن أبرز معالم مدينة نها ترانج السياحية، أبراج بو ناجار Po Nagar Towers الشهيرة التي بناها شامبا، والجبال الخضراء الرائعة، والخليج الفيروزي، والجزر الاستوائية، ومعبد لونغ سون البوذي الذي يضم تمثال بوذا الذي يبلغ ارتفاعه 14 متراً، والكنائس المسيحية ذات الطراز القوطي، وشلالات با هو Ba Ho Waterfalls.

مدينة نها ترانج، فيتنام
مدينة نها ترانج، فيتنام

صحراء فيتنام الكبرى (صحراء موي ني) والكثبان الرملية

تقع صحراء موي ني على طول الساحل الجنوبي لفيتنام، وتشتهر هذه الصحراء المذهلة بالمناظر الطبيعية والشواطئ الخلابة والكثبان الرملية الساحرة ذات اللونين الأحمر والأبيض. تُعد ضحراء موي ني موطناً لمجموعة من الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض. وتضم مجرى مائي رائع محاط بالنباتات الخضراء المورقة والكثبان الرملية. ومن أبرز الأنشطة السياحية في صحراء موي ني، التزلج على الرمال، ومشاهدة شروق وغروب الشمس وانعكاسهما المذهل على الكثبان الرملية، وتناول المأكولات الفيتنامية والمأكولات البحرية في المطاعم بالقرب.

اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية