أفضل 15 مكان سياحي في الأرجنتين

السياحة في الأرجنتين

جعلت الجغرافيا المتنوعة في الأرجنتين من البلاد واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في العالم. وهي تشمل الصحاري القاحلة والغابات الرطبة وشواطئ المحيط الطويلة وجبال الأنديز الشاهقة. ويمتد التراث الثقافي والمعماري للأرجنتين من الشمال شبه الاستوائي إلى المناطق شبه القطبية في باتاغونيا في الجنوب. وتتميز المناظر الطبيعية الرائعة في الأرجنتين بقمم الجبال والغابات والشواطئ الاستوائية ومزارع الكروم وبحيرات جبال الألب. كما تشتهر الأرجنتين بثقافتها الغنية وتاريخها المحب لكرة القدم وباعتبارها مسقط رأس رقصة التانغو الشهيرة. إليك أفضل المعالم والوجهات السياحية في الأرجنتين:

شلالات اجوازو

شلالات إجوازو هي شلالات نهر إجوازو الواقعة . الشلالات تُقسّم النهر إلى إجوازو العالي وإجوازو الواطئ. اسم الشلالات مشتق من اللغة الجوارانية أو اللغة التوبية القديمة بمعنى الماء الكثير. تعتبر الشلالات إجوازو إحدى عجائب الدنيا السبع الطبيعية.

تقع شلالات إجوازو المذهلة في مقاطعة ميسيونس، على الحدود بين الولاية البرازيلية بارانا والمحافظة الأرجنتينية مشينز. تعد هذه الشلالات الضخمة موقعاً للتراث العالمي لليونسكو، وواحدة من أروع المعالم السياحية في أمريكا الجنوبية. يمكن للزائرين الاقتراب تماماً من هذه الشلالات من خلال شبكة الممرات ومنصات المشاهدة التي يسهل الوصول إليها والمصممة لتوفير أفضل الإطلالات الممكنة. تتكون إجوازو من ما بين 150 إلى 300 شلال فردي على طول حافتها التي يبلغ طولها ثلاثة كيلومترات تقريباً، ويتراوح ارتفاعها بين 60 إلى 82 متراً.

شلالات اجوازو
شلالات اجوازو

نهر بيريتو مورينو الجليدي

يقع نهر بيريتو مورينو الجليدي في الجزء الأرجنتيني من اقليم بتاغونيا ويعتبر أكبر نهر جليدي في العالم. تسحب هذه الكتلة الجليدية الثلج إليها بدلاً من أن يذوب فيها مثل بقية الكتل الجليدية في العالم، التي ينقص حجمها بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري. هنا ينضم معظم الزوار إلى الرحلات الاستكشافية لرؤية الأنهار الجليدية الشهيرة في منتزه لوس جلاسياريس الوطني، وأبرزها نهر بيريتو مورينو الجليدي، وهو تكوين جليدي ضخم يبلغ طوله 30 كيلومتراً. وبالنسبة للزوار الذين يرغبون في تسلق النهر الجليدي، تتوفر جولات على الجليد والتي تتراوح من المشي لمدة ساعة فوق التكوين الجليدي إلى الرحلات الاستكشافية الأطول التي تستغرق خمس ساعات. كما يتميز منتزه لوس جلاسياريس الوطني بجبل مونتي فيتز روي الذي يبلغ ارتفاعه 3359 متراً، الذي يمتد على الحدود مع تشيلي والذي من الصعب تسلقه أكثر من جبل إيفرست.

نهر بيريتو مورينو الجليدي
نهر بيريتو مورينو الجليدي

مدينة بوينس آيرس العاصمة

مدينة بوينس آيرس هي واحدة من أكثر مدن أمريكا الجنوبية جاذبية، وهي أيضاً واحدة من أكبر المدن، وتتميز بالعديد من المتاحف والمعارض الفنية المبهجة الموجودة في المباني الاستعمارية القديمة الرائعة المنتشرة في أحياء المدينة. لا تنسى زيارة حي لا بوكا، الحي الأكثر حيوية في بوينس آيرس وموطن متحف شارع كامينيتو الملتوي، الذي يتميز بمنازله ذات الألوان الزاهية والمنحوتات والمقاهي والموسيقى وراقصات التانغو. ستجد أيضاً مقبرة ريكوليتا، بأضرحتها المتقنة التي تحتوي على بقايا مواطنين أرجنتينيين مشهورين مثل إيفا بيرون. إلى جانب العديد من الحدائق العامة والمتاحف والمعارض الفنية والمقاهي ومحلات البوتيك. وفي وسط المدينة، توجد ساحة بلازا دي مايو الرائعة.

مدينة بوينس آيرس
مدينة بوينس آيرس

متنزه تييرا ديل فويغو الوطني

يمتد منتزه تييرا ديل فويغو الوطني على طول الطريق من قناة بيغل إلى الحدود التشيلية. وتبلغ مساحته 156 ألف فدان، ويُعد وجهة جذابة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة، حيث يضم مسارات تناسب جميع المستويات. يتوجه المغامرون إلى مسارات المشي لمسافات طويلة في المنتزه أو على طول الساحل لاستكشاف المناظر الطبيعية، والتي تشمل الشلالات الشاهقة والغابات الكثيفة والجبال والبحيرات التي تغذيها الأنهار الجليدية مثل بحيرة روكا.

متنزه تييرا ديل فويغو الوطني
متنزه تييرا ديل فويغو الوطني

مدينة بويرتو مادرين وشبه جزيرة فالديس

تقع مدينة بويرتو مادرين على شواطئ Golfo Nuevo على ساحل باتاغونيا. أسس المدينة المستوطنون الويلزيون في عام 1886، وقد جعل ميناء المياه العميقة بالمدينة والمحميات الطبيعية من المدينة واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في الأرجنتين. يجذب ساحل المدينة عشاق الرياضات المائية، وراكبي الأمواج. ويجد عشاق الطبيعة الكثير من الأنشطة للقيام بها في شبه جزيرة فالديز، وهي محمية طبيعية وإحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو نظراً للحياة البرية المتنوعة في الجزيرة. في هذه المحمية يمكنك مشاهدة فقمة الفيل وأسود البحر وحيتان الأوركا. كما أنها تعتبر أرضاً خصبة لتكاثر الطيور الساحلية المهاجرة، وخاصة طيور البطريق ماجلان. ويمكنك التعرف على المزيد حول بيئة هذا الساحل الجميل في متحف العلوم الطبيعية وعلوم المحيطات الذي يقع في مبنى تراثي جميل يطل على الميناء، حيث يعرض المتحف نباتات وحيوانات باتاغونيا، بما في ذلك الهيكل العظمي للحوت ومعرض عن الحبار العملاق.

مدينة بويرتو مادرين وشبه جزيرة فالديس
مدينة بويرتو مادرين وشبه جزيرة فالديس

مدينة أوشوايا، نهاية العالم

تشتهر باتاغونيا في الطرف الجنوبي من الأرجنتين، بمناظرها الطبيعية الخلابة، ومزيج مثير من جبال الأنديز ومساحات طويلة من السهول والهضاب. تبدأ معظم المغامرات هنا في مدينة أوشوايا الواقعة في أقصى جنوب العالم. تم إنشاء هذه المدينة الواقعة على قناة بيجل كمستعمرة في أوائل القرن العشرين، وتُعد الآن نقطة انطلاق شهيرة للرحلات إلى القارة القطبية الجنوبية، وتحيط بها مناظر طبيعية فريدة من الجبال والبحر والأنهار الجليدية والغابات. وتشتهر حديقة تييرا ديل فويغو الوطنية، بمناظرها الخلابة والنباتات والحيوانات المتنوعة. تشمل الأماكن الشهيرة التي يمكنك زيارتها هنا، منارة سان خوان دي سالفامنتو، المعروفة أيضاً باسم منارة نهاية العالم، والتي تم بناؤها في عام 1884 على جزيرة إيسلا دي لوس إستادوس. ومتحف نهاية العالم، حيث تجد معروضات تتعلق بالتاريخ الطبيعي للمنطقة وحياة السكان الأصليين والمستعمرات المبكرة.

أوشوايا، نهاية العالم
أوشوايا، نهاية العالم

مدينة باريلوتشي وطريق البحيرات السبع

مدينة سان كارلوس دي باريلوتشي هي مدينة حيوية تقع في وسط منتزه ناهويل هوابي الوطني ومنطقة البحيرات الشمالية في باتاغونيا. يتدفق المتزلجون الذين يبحثون عن الثلوج في ذروة الصيف الشمالي، إلى باريلوتشي للوصول إلى كاتدرائية سيرو، وهي أطول القمم في المنطقة ومنتجع تزلج شهير. تعد كاتدرائية سيرو واحداً من أكبر منتجعات التزلج في أمريكا الجنوبية، وتتميز بأكثر من 100 كيلومتر من تضاريس التزلج وتتمتع بالمناظر الخلابة على بحيرة Nahuel Huapi. تُعد باريلوتشي مركزاً للمغامرات وموقعاً لاستكشاف جبال المنتزه والبحيرات والشلالات والغابات والأنهار الجليدية والبراكين الخامدة. وتأخذ المنطقة المعروفة باسم طريق البحيرات السبع السياح إلى بحيرات جبال الألب ناهويل هوابي، وإسبيجو، وإسكونديدو، وفولكنر، وفيلارينو، وكورينتوسو، وماشونيكو.

باريلوتشي وطريق البحيرات السبع
باريلوتشي وطريق البحيرات السبع

مدينة ميندوزا

مدينة ميندوزا هي واحدة من أجمل مدن الأرجنتين، وتتميز بالهندسة المعمارية على طراز آرت ديكو، وتحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الهواء الطلق في الشتاء والصيف. عندما يتساقط الثلج، يستمتع المتزلجون من جميع أنحاء أمريكا الجنوبية ببعض من أفضل منحدرات التزلج في جبال الأنديز في منتجعات لاس لينياس، المشهورة بتضاريسها شديدة الانحدار. وفي فصل الصيف، تحظى المنطقة أيضاً بشعبية بين المتنزهين والمتسلقين، حيث يتوجه الزوار إلى قمة جبل أكونكاجوا الذي يبلغ ارتفاعه 6960 متراً. تشمل الأنشطة الخارجية الأخرى في المنطقة ركوب الرمث في المياه البيضاء وركوب الدراجات. تشتهر مندوزا أيضاً بإنتاج زيت الزيتون، وتضم العديد من عوامل الجذب الأخرى، مثل المتاحف وتنظيم المهرجانات السنوية، والسوق المركزي الصاخب ميركادو سنترال، حيث يشتري السكان المحليون المنتجات واللحوم والأسماك.

مدينة ميندوزا
مدينة ميندوزا

كاتدرائية قرطبة التاريخية

تقع مدينة قرطبة في وسط الأرجنتين، على بعد خمس ساعات بالسيارة من العاصمة بوينس آيرس، وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد وغالباً ما تستخدم كمحطة توقف بين الرحلات إلى جبال الأنديز. يعود تاريخ معظم المباني القديمة الرائعة في المدينة إلى الفترة الاستعمارية المبكرة في القرن السادس عشر. استكشف المركز التاريخي للمدينة حول ساحة بلازا سان مارتن، التي أصبحت الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. ستجد هنا كاتدرائية قرطبة التاريخية، والتي بُنيت بمزيج رائع من الأساليب الباروكية والكلاسيكية الجديدة التي تعود جذورها إلى الكنيسة الرومانية الكاثوليكية الأصلية التي بنيت هنا في عام 1580. تشمل المعالم البارزة في الكاتدرائية، والتي يعود تاريخ معظمها إلى القرن الثامن عشر، بالجداريات والتصميم الداخلي المزخرف، والمذبح الفضي ومجموعة مهمة من القرابين النذرية الذهبية.

كاتدرائية قرطبة التاريخية
كاتدرائية قرطبة التاريخية

شواطئ مار ديل بلاتا

تتمتع مدينة مار ديل بلاتا ببعض من أفضل الشواطئ في أمريكا الجنوبية على ساحل المحيط الأطلسي. هنا، تمتد الشواطئ على طول الساحل الذي يبلغ طوله أكثر من ثمانية كيلومترات، والذي يتميز بالكثبان الرملية والمنحدرات المميزة. تمتزج القصور القديمة مع المنتجعات الأحدث على طول الواجهة البحرية للمدينة مع العديد من المتنزهات والساحات والحدائق. كما تُعد المدينة موطناً لمتحف خوان مانويل فانجيو الرائع، المخصص لأحد أعظم سائقي الفورمولا 1 في العالم والذي يحتوي على أكثر من 100 سيارة و 500 جائزة. ومن أبرز المعارض في المدينة، معرض مخصص لأول سيارة، وهي سيارة دايملر من عام 1886. ومن أشهر الأنشطة التي يمكن القيام بها للعائلات في المدينة زيارة حوض أسماك مار ديل بلاتا الذي يضم العديد من المعالم البحرية، بما في ذلك عروض الدلافين والفقمات وطيور البطريق والسلاحف، والمزيد.

شواطئ مار ديل بلاتا
شواطئ مار ديل بلاتا

أطلال سان إجناسيو

خلال الفترة الاستعمارية الإسبانية في القرن السابع عشر، تم تأسيس عدد من الإرساليات اليسوعية في مقاطعة ميسيونس الشمالية، بالقرب من الحدود مع البرازيل. كان يعيش أكثر من 3000 من السكان الأصليين في موقع البعثة، وعندما غادر اليسوعيون البلاد، سقطت المباني وأصبحت أطلال، تعرف الآن باسم أطلال سان إجناسيو، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وأكبر أطلال البعثة المسيحية والأكثر حفظاً في البلاد. كانت المهمة الأصلية للبعثة بناء دير ومكتباً إدارياً ومقبرة وعدداً من أماكن المعيشة من الحجر البني والحجر الأحمر على الطراز المعروف باسم Guaraní Baroque. وتعد كنيسة الإرسالية، التي يبلغ طولها 74 متراً وعرضها 24 متراً، الجزء الأفضل حفظاً من هذه الآثار. يمكنك زيارة المتحف الصغير في موقع الأطلال حيث يحكي قصة الموقع الأثري والمهمة اليسوعية.

أطلال سان إجناسيو
أطلال سان إجناسيو

وادي كويبرادا دي هوماهواكا

يعد وادي كويبرادا دي هوماهواكا Quebrada de Humahuaca مثالاً رائعاً لوادي رائع يمر عبره نهر بري في الصيف، ويجف النهر في الشتاء. يبلغ طول الوادي 155 كيلومتراً في شمال غرب البلاد، ويعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وكان في السابق جزءاً من إمبراطورية الإنكا وطريقاً تجارياً مهماً. واليوم، يأتي معظم الزوار هنا للاستمتاع بجمال الوادي الذي يتميز بمزيج من الألوان الحمراء والوردية والبرتقالية التي تبدو وكأنها لوحة مرسومة على التلال المحيطة. لا تنسى زيارة مدينة إيرويا الصغيرة، بالقرب من وادي كويبرادا، تم بناء هذه المدينة مباشرة في سفح الجبل على ارتفاع أكثر من 2700 متر، وتوفر إطلالات خلابة على الجبال والوديان الخصبة في كل مكان حولها.

وادي كويبرادا دي هوماهواكا
وادي كويبرادا دي هوماهواكا

دار أوبرا ومسرح تياترو كولون

تُعتبر دار أوبرا ومسرح تياترو كولون من الوجهات الرئيسية في العاصمة بوينس آيرس، وواحدة من أفضل مسارح الأوبرا في العالم بسبب صوتياتها المذهلة. تم بناء دار أوبرا ومسرح تياترو كولون في عام 1908، وكان في يوم من الأيام وجهة شهيرة لبعض أكبر شركات الأوبرا العالمية. وقد قدم كل من رودولف نورييف وماريا كالاس وبلاسيدو دومينغو وجوليو بوكا عروضهم هنا. يبدو المبنى من الخارج خلاباً، ولكن الجزء الداخلي من المسرح أكثر روعة. يوفر المسرح أقل من 2500 مقعداً، وهو مزين بالكامل باللونين الأحمر والذهبي، مع لمسات من الهندسة المعمارية الإيطالية والفرنسية.

دار أوبرا ومسرح تياترو كولون
دار أوبرا ومسرح تياترو كولون

جبل أكونكاجوا

يُعد جبل أكونكاجوا أعلى جبل في نصف الكرة الجنوبي، حيث يبلغ ارتفاعه 6961 متراً، وهو جزء من جبال الأنديز، بالقرب من الحدود مع تشيلي. يقع الجبل ضمن حدود منتزه أكونكاغوا الإقليمي، وهي منطقة محمية توفر عدداً من الأنشطة لمحبي الهواء الطلق، مثل رياضة المشي لمسافات طويلة والتزلج. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في المغامرة، فإن مسار Horcones-Confluencia يأخذ المتنزهين إلى المعسكر الأساسي على الطريق المؤدي إلى القمة. يبلغ طول المسار 14 كيلومتراً وارتفاعه 538 متراً. وتُعد بحيرة لاجونا هوركونز الزرقاء والتي تغذيها الأنهار الجليدية، من المعالم السياحية الشهيرة داخل المنتزه.

جبل أكونكاجوا
جبل أكونكاجوا

ساليناس جرانديس

تقع مسطحات ساليناس جرانديس الملحية على ارتفاع 180 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتغطي مساحة تزيد عن 4700 كيلومتر مربع، وتمتد على مقاطعتين في البلاد. هذه المنطقة منعزلة ومقفرة، ولكنها جميلة ومذهلة، حيث تمر عبر طرق مهجورة ومزارع أشجار الجوز وبحيرات وجبال الحجر الرملي الأحمر. هذه المسطحات الملحية نشطة، فمن المحتمل أن تجد عمالاً إذا وصلت أثناء فترة النهار. إذا كنت تستطيع التعامل مع بعض اللغة الإسبانية، فسوف يرشدونك بكل سرور ويشرحون لك كيفية كشط الملح وغسله. يبدأ معظم الزوار رحلتهم في المنطقة من بلدة بورماماركا القريبة، حيث يكسب نحو 2000 مواطن رزقهم بالعمل في المسطحات الملحية أو بيع المشغولات اليدوية للسياح في سوق المدينة.

ساليناس جرانديس
ساليناس جرانديس
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية