أفضل 16 مكان سياحي في أستراليا

السياحة في أستراليا

تعد أستراليا موطناً لأميال من السواحل والجزر الخلابة، والحاجز المرجاني العظيم الشهير عالمياً، والصحراء النائية المهيبة والمدن الصاخبة والمستنقعات الشاسعة والحياة البرية الفريدة التي لن تجدها في أي مكان آخر. وفقاً لأسطورة السكان الأصليين، في زمن الأحلام، خلقت الأرواح العظيمة شعاب أستراليا المرجانية المزدهرة، وغاباتها المطيرة الوافرة، وصحاريها ذات الأرض الحمراء. واليوم، تعد هذه النظم البيئية المذهلة موطناً لبعض من أكثر الحياة البرية غرابة على هذا الكوكب. إليك أفضل المعالم والوجهات السياحية في أستراليا:

الحاجز المرجاني العظيم

يُعد الحاجز المرجاني العظيم من العجائب الطبيعية في كوينزلاند والمدرجة في قائمة التراث العالمي. وهي وجهة جذب شهيرة للغوص والسباحة ومحبي الطبيعة أيضاً. في عام 1975، تم إنشاء متنزه الحاجز المرجاني العظيم لحماية أنظمته البيئية. يشمل الحاجز المرجاني أكثر من 3000 من الشعاب المرجانية، و 600 جزيرة قارية، بما في ذلك مجموعة جزر وايت صنداي الشهيرة، وجزر المانغروف الساحلية و 300 جزيرة مرجانية صغيرة. وتعد حديقة الحاجز المرجاني العظيم إحدى عجائب الدنيا السبع الطبيعية، والتي تمتد لمسافة 2300 كم على طول ولاية كوينزلاند، على الساحل الشرقي لأستراليا.

الحاجز المرجاني العظيم، كوينزلاند
الحاجز المرجاني العظيم، كوينزلاند

جزر وايت صنداي

تتألف جزر وايت ساندايز Whitsunday Island من 74 جزيرة، وتشتهر هذه الجزر بمياهها الزرقاء الفيروزية وشواطئها الرملية البيضاء والحياة البحرية المتنوعة والمزدهرة. وتُعد موطناً للشواطئ الأكثر جذباً في أستراليا، مثل شاطئ وايتهافن، وهو شاطئ محمي (لا يُسمح بإحضار أي شيء إلى الشاطئ)، وهناك الكثير من الخلجان المنعزلة الأخرى ذات المياه الزرقاء والشواطئ ذات الرمال البيضاء.

جزر وايت صنداي، كوينزلاند
جزر وايت صنداي، كوينزلاند

حديقة كاكادو الوطنية

تقع حديقة كاكادو الوطنية Kakadu National Park المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو في الإقليم الشمالي، وتُعد أكبر حديقة وطنية في أستراليا. يمكنك في حديقة كاكادو الوطنية مشاهدة لوحات كهوف السكان الأصليين، وتمساح المياه المالحة، والشلالات، والأنهار، والحياة البرية، والفن الحجري للسكان الأصليين.

حديقة كاكادو Kakadu الوطنية، الإقليم الشمالي
حديقة كاكادو Kakadu الوطنية، الإقليم الشمالي

منتزه أولورو كاتا تجوتا الوطني

يقع متنزه أولورو-كاتا تجوتا Uluru-Kata Tjuta في الإقليم الشمالي في وسط المركز الأحمر بأستراليا، ويُعد واحداً من أكثر العجائب الطبيعية في أستراليا. تُشكل الكتل الصخرية الحمراء العجيبة محور حديقة أولورو، وهي أحد مواقع التراث العالمي. يقع متنزه أولورو على ارتفاع إلى 348 متراً من السهل المحيط بها، ومعظم حجمها يقع تحت سطح الأرض.

منتزه أولورو كاتا تجوتا الوطني، الإقليم الشمالي
منتزه أولورو كاتا تجوتا الوطني، الإقليم الشمالي

دار أوبرا سيدني

تقع دار أوبرا سيدني على الواجهة البحرية في Bennelong Point، وهي واحدة من أشهر المباني في العالم وأحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو. صمم الأسطح البيضاء ذات المنحنيات البارزة للمبنى المهندس المعماري الدنماركي يورن أوتزون Jørn Utzon، ويبدو مركز الفنون كما لو كان سفينة عملاقة في تشق بحر Bennelong. تم الانتهاء من بناء المجمع في عام 1973 خلال 16 عام بتكلفة تزيد عن 100 مليون دولار، وتم بناء جدران زجاجية وقاعة الاستقبال في 2004، ليسمح للزوار بالاستمتاع بمناظر تطل على ميناء سيدني. يضم المجمع دار الأوبرا بسعة 1500 مقعد، وقاعة الحفلات الموسيقية، وثلاثة مسارح، واستوديوهات، ومعارض وقاعة الحفلات الموسيقية وسينما. يمكنك الاستمتاع بأحد العروض في دار أوبرا سيدني، أو تناول العشاء في أحد المطاعم، أو مشاهدة أبرز معالم دار الأوبرا في جولة بصحبة مرشدين.

دار أوبرا سيدني
دار أوبرا سيدني

كغاري (جزيرة فريزر)

تُعد جزيرة فريزر (كغاري) المدرجة في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو واحدة من أكثر الأماكن الفريدة التي يمكنك زيارتها في أستراليا. تقع الجزيرة بين بوندابيرج وبريسبان قبالة الساحل الشرقي لأستراليا، وهي أكبر جزيرة رملية في العالم. ستجد هنا مساحات هائلة من الرمال والشواطئ، والبحيرات ذات المياه الفيروزية، والغابات المطيرة الزمردية، والكثبان الرملية المتموجة، والحياة البرية الغنية. تعد رحلة سيارة الدفع الرباعي على طول شواطئ الجزيرة واحدة من أفضل أنشطة المغامرات الخارجية في الجزيرة، وعلى طول شاطئ Seventy Five Mile، يمكنك رؤية هياكل حطام السفن الغارقة، والمسابح الصخرية Champagne Pools المزدهرة بالأسماك.

كغاري (جزيرة فريزر)، كوينزلاند
كغاري (جزيرة فريزر)، كوينزلاند

حديقة حيوان تارونغا

تقع حديقة حيوان تارونغا Taronga Zoo الشهيرة في حي موسمان الراقي Mosman في سيدني على سفوح تلال الميناء مما يسمح للزوار بمشاهدة الحياة البرية عن قرب والتعرف على حيوانات أستراليا الأصلية، إضافة إلى حيوانات من جميع أنحاء العالم. تُقام في حديقة حيوان تارونغا أنشطة وفعاليات في مثل جولة Roar and Snore، والتي تتيح للزائرين قضاء الليل لمشاهدة الحيوانات الليلية، وجولة Nura Diya، بصحبة مرشدين سياحيين للتعرف على حياة السكان الأصليين.

حديقة حيوان تارونغا Taronga Zoo
حديقة حيوان تارونغا Taronga Zoo

الحدائق النباتية الملكية

تأسست الحدائق الملكية النباتية في سيدني في عام 1816، في فارم كوف Farm Cove على طول الواجهة البحرية من دار أوبرا سيدني. تطل الحديقة على الميناء، وتشمل 30 هكتاراً من الحدائق ذات الأشجار الشاهقة وبساتين النخيل والفاكهة، تضم الحديقة أكثر من 7500 نوع من النباتات، العديد منها نباتات أسترالية. ويضم مركز تروبيكال Tropical Centre في الحدائق النباتية الملكية نباتات في دفيئات على شكل هرمي، وحديقة الأنواع النادرة المهددة بالانقراض، والتي تضم الصنوبر الميمي القديم، وهو نوع من الأشجار يعود تاريخه إلى 200 مليون سنة. وحديقة القصر الوردية، والتي تضم حوالي 1800 نوع من الأزهار.

الحدائق النباتية الملكية في سيدني
الحدائق النباتية الملكية في سيدني

مبنى الملكة فيكتوريا

مبنى الملكة فيكتوريا هو مركز تسوق يضم نحو 200 متجراً. تم بناء المبنى في سيدني في عام 1898 من قبل المهندس المعماري جورج ماكري George McRae، تم تصميم المبنى كقاعة للحفلات الموسيقية في السوق. فيما بعد، استخدم المستأجرون المبنى للمساحة المكتبية. وخلال فترة الكساد العظيم بدأ المبنى في التدهور، وتم إعادة تنشيطه الآن من خلال تطويره وتغيير الغرض منه ليصبح مركزاً تجارياً.

مبنى الملكة فيكتوريا في سيدني
مبنى الملكة فيكتوريا في سيدني

ميناء دارلينج

يُعد جسر سيدني الشهير الطريقة الرئيسية لعبور الميناء، ووجهة سفر شائعة لدى الزوار المغامرين. اكتمل بناء الجسر في عام 1932، ويتميز الجسر بقوس يبلغ ارتفاعه 134 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويمتد على ارتفاع 503 متراً. في عام 1998، افتتحت المدينة جسر Bridge Climb والذي يسمح للزائرين المغامرين بالصعود إلى قمة القوس. يتم تجهيز المشاركين بملابس واقية وتأمينها بحبل نجاة خلال فترة الصعود والهبوط لمدة ثلاث ساعات ونصف. وبالنسبة للراغبين في تجربة أقل مغامرة، يمكن زيارة متحف Pylon Lookout الشهير. يتم الوصول إلى المتحف من ممر المشاة الذي يمتد على طول الجانب الشرقي من الجسر. كما يضم ميناء دارلينغ Darling Harbour المتحف البحري الأسترالي والذي يعد نقطة جذب رئيسية، والذي أعيد تطويره مؤخراً في سيدني.

ميناء دارلينج في سيدني
ميناء دارلينج في سيدني

مشتل كانبيرا الوطني

مشتل كانبيرا الوطني عبارة عن مجموعة من الغابات والحدائق توفر مناظر خلابة عبر مدينة كانبيرا. حاز المشتل على لقب أفضل منطقة جذب سياحي في مدينة كانبيرا في عامي 2019 و 2021. تضم حديقة كانبيرا أكثر من 44000 شجرة نادرة ومهددة بالانقراض في 94 غابة على مساحة 250 هكتاراً، وتتميز بهندسة معمارية رائعة وحدائق ذات مناظر طبيعية خلابة. كما توفر حديقة كانبيرا الوطنية مجموعة من مسارات المشي وركوب الدراجات ليستمتع الزوار بمشاهدتها أثناء تجولهم بين الأشجار الرائعة. في حديقة كانبيرا الوطنية يسمح باصطحاب الكلاب، كما تتوفر مناطق لركوب الخيل.

حديقة كانبيرا الوطنية
حديقة كانبيرا الوطنية

متحف أستراليا الوطني

يقع المتحف الوطني الأسترالي على حافة بحيرة بيرلي غريفين في مدينة كانبيرا، وهو يعرض جوانب الحياة في أستراليا وقصص أستراليا الثرية والمتنوعة، ويركز على عدد من الموضوعات بما في ذلك تاريخ وثقافات السكان الأصليين، والاستيطان الأوروبي، والتفاعل مع البيئة. كما يوفر المتحف مقهى ومتجر.

متحف أستراليا الوطني
متحف أستراليا الوطني

حديقة الحيوان الوطنية والأكواريوم

توفر حديقة الحيوان والأكواريوم الوطنية في مدينة كانبيرا للزوار اثنين من عوامل الجذب الاستثنائية، (مأوى الحيوانات وحوض السمك). تضم حديقة الحيوانات عدداً كبيراً من الحيوانات، بما في ذلك الفهود والزرافات والباندا الحمراء، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، بينما يعد حوض السمك الخاص بالحديقة موطناً لمجموعة واسعة من المخلوقات المذهلة التي تعيش في الأنهار والمحيطات، بما في ذلك أسماك المهرج وأسماك قرش الشعاب المرجانية والزواحف والضفادع والمزيد.

حديقة الحيوان الوطنية والأكواريوم الأسترالية
حديقة الحيوان الوطنية والأكواريوم الأسترالية

المتحف البحري الوطني الأسترالي

يعرض المتحف البحري الوطني الأسترالي Australian National Maritime Museum السفن الضخمة والتي تشمل السفينة جيمس كريج Ship James Craig التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر، والنسخة الكاملة من سفينة الكابتن جيمس كوك إنديفور Captain James Cook’s Endeavor، والغواصات، والقوارب التاريخية. يتكون المتحف من 7 صالات رئيسية تركز على موضوعات مختلفة، مثل الدفاع البحري، والاستكشاف، والسفر، والسكان الأصليين، والثقافة الساحلية، والمحيطات. ويضم المتحف صالة المجموعة البحرية الوطنية، التي تعرض أكثر من 140.000 قطعة.

المتحف البحري الأسترالي
المتحف البحري الأسترالي

مرصد جبل أينسلي Ainslie

يوفر مرصد جبل أينسلي Mount Ainslie Lookout أفضل المناظر البانورامية لمدينة لكانبيرا من الأعلى، واستكشاف التصميم المذهل للمدينة، ومشاهدة النصب التذكاري للحرب، وبحيرة بيرلي غريفين، ومبنى البرلمان القديم والجديد. يمكن الوصول إلى مرصد جبل أينسلي من خلال المشي الذي ينتهي من الجزء الخلفي من النصب التذكاري للحرب الأسترالية، أو يمكنك ركوب السيارة إلى أعلى طريق Mt Ainslie Drive.

مرصد جبل أينسلي Ainslie
مرصد جبل أينسلي Ainslie

النصب التذكاري للحرب الأسترالية

يضم النصب التذكاري للحرب الأسترالية ضريح ومتحف عالمي وأرشيف واسع النطاق، بهدف إحياء ذكرى تضحيات الشعب الأسترالي الذين لقوا حتفهم في الحرب وأولئك الذين خدموا في أوقات الحرب. وتتمثل أهمية النصب التذكاري في تذكير الشعب الأسترالي بالحرب الأسترالية وتفسير وفهم تجربتها وتأثيرها الدائم على المجتمع الأسترالي. ويقدم النصب التذكاري مجموعة من الجولات المصحوبة بمرشدين سياحيين، بما في ذلك جولة صوتية لمدة ساعة واحدة. ويمكنك حضور إحدى الحفلات التي تقام هنا بشكل دوري.

النصب التذكاري للحرب الأسترالية
النصب التذكاري للحرب الأسترالية
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية