متحف بيروت الوطني

متحف بيروت الوطني

في متحف بيروت الوطني يمكنك استكشاف تاريخ وهوية وثقافة بيروت، يضم المتحف أكثر من مئة ألف قطع أثرية تستكشف التاريخ والحضارة اللبنانية عبر العصور، بدءاً بعصور ما قبل التاريخ، والعصور الوسطى، والعصر الفينيقي، وحتى العصر الإسلامي. يضم متحف بيروت الوطني تمثال ريشيب الفينيقي، وفسيفساء بيزنطية، وأثار فرعونية عبر صالات العرض المختلفة.

تصميم وبناء متحف بيروت الوطني

تم تصميم متحف بيروت الوطني على طراز استوحى من الطراز الفرنسي وطراز النهضة المصرية، من قبل المهندسين المعماريين أنطوان نحاس، وبيير لوبرينس رينجيه، وتم بناء المتحف من الحجر الجيري اللبناني. ويتكون المتحف من طابق سفلي وطابق أرضي وطابق علوي وتراس. وتم تغطية المنطقة المركزية بسقف زجاجي ليسمح بتغلغل الإضاءة الطبيعية. وتبلغ مساحة المتحف نحو 6000 متر2.

متحف بيروت الوطني من الداخل
متحف بيروت الوطني من الداخل

معروضات متحف بيروت الوطني

يضم متحف بيروت الوطني معروضات يبلغ عددها 100000 قطعة، تبدأ من عصور ما قبل التاريخ مروراً بالعصر البرونزي والعصر الحديدي والفترة الهلنستية والفترة الرومانية والفترة البيزنطية وتنتهي بالعصر الإسلامي العثماني. تبدأ الجولة في المتحف من الطابق الأرضي حيث يتم عرض 83 قطعة كبيرة من ضمنها توابيت وتماثيل ونقوش بارزة. ويعرض الطابق العلوي 1243 قطعة أثرية صغيرة ومتوسطة الحجم مرتبة حسب الترتيب الزمني وحسب الموضوع عبر واجهات عرض حديثة ومتطورة.

شاهد أيضاً:
الوجهات والأماكن السياحية في لبنان.
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية