Travboat
الرئيسية » السياحة في برلين Berlin، ألمانيا
أماكن سياحيةالسياحة في ألمانياالسياحة في أوروبا

السياحة في برلين Berlin، ألمانيا

تضم مدينة برلين نحو 100 مكان سياحي مهم، بالاضافة إلى أكثر من 140 متحف، في المدينة التي تبلغ مساحتها 892 كيلومتر مربع.

كيفية الوصول إلى مدينة برلين

يمكن الوصول لبرلين عبر 4 طرق مختلفة:

  1. الطائرة: من خلال 3 مطارات.
  2. القطار: من خلال شبكة السكك الحديدية، مثل محطة “Bahnhof Zoo”، للوصول السريع إلى الكثير من المعالم السياحية.
  3. السيارة: تؤدي جميع الطرق السريعة المؤدية إلى برلين إلى “برلينر Berliner Ring”. من هناك يمكنك الوصول إلى داخل المدينة على طرق الوصول المختلفة.
  4. الحافلات العامة: الحافلات العامة وسيلة مريحة للسفر إلى برلين. يقع Zentraler Omnibusbahnhof “(ZOB – Central Bus Station) بالقرب من مركز المعارض (ICC) في شارلوتنبورغ Charlottenburg، سيتي ويست City West. من هناك، يمكنك الانتقال إلى أكثر من 350 وجهة في ألمانيا وداخل أوروبا.

دليل السياحة في برلين

الرايخستاغ Reichstag 

الرايخستاغ Reichstag
الرايخستاغ Reichstag

تم تأسيسي مبنى الرايخستاغ من عام ١٨٨٤-١٨٩١ بواسطة بول والوت Paul Wallot، وهو مقر البوندستاغ الألماني أو الحكومة الفيدرالية، يتميز المبنى بالقبة الشفافة، ويعد أحد أشهر أماكن الجذب في برلين. يعكس تاريخ الرايخستاغ اضطراب التاريخ الألماني منذ القرن التاسع عشر. من عام 1994 إلى عام 1999، تم إعادة بناء وتوسيع الرايخ من قبل المهندس المعماري السير نورمان فورستر Sir Norman Forster. حيث أضاف القبة الشفافة، والتي يمكنك المشي من خلالها ومشاهدة عروض الكيفية التي يتم بها اتخاذ القرارات السياسية في ألمانيا.

شارع  فريدريش شتراس Friedrichstrasse

شارع  فريدريش شتراسه Friedrichstrasse
شارع  فريدريش شتراسه Friedrichstrasse

هذا هو الشارع الأكثر أسطورية في مدينة برلين، فهو يجمع بين الهندسة المعمارية الجديدة مع أنماط “العشرينات الذهبية”. كان الشارع الذي يبلغ طوله 3.5 كم موقع القصور والملاهي والمقاهي والمسارح المتنوعة مثل مسرح Wintergarten الشهير. بعد تقسيم المدينة، فصل الجدار أيضاً هذا الشارع. تقع نقطة Checkpoint Charlie الشهيرة عالمياً على حدود منطقتي Kreuzberg و Mitte، وبالتالي على الحدود بين برلين الشرقية والغربية.

نقطة تفتيش تشارلي Checkpoint Charlie

نقطة تفتيش تشارلي Checkpoint Charlie
نقطة تفتيش تشارلي Checkpoint Charlie

كانت نقطة تفتيش تشارلي هي نقطة العبور الحدودية الوحيدة للحلفاء والأجانب وموظفي التمثيل الدائم ومسؤولي جمهورية ألمانيا الديمقراطية في الفترة من عام 1961 إلى 1990، وكان المكان الذي تقف فيه الدبابات السوفيتية والأمريكية وجهاً لوجه. اليوم يتم إحياء ذكرى الحاجز بواسطة المعلم الحدودي وموقع الجنود.

كاتدرائية برلين Berliner Dom (Berlin Cathedral)

كاتدرائية برلين Berlin Cathedral
كاتدرائية برلين Berlin Cathedral

كان هذا المبنى المثير للعجب كنيسة البلاط في عهد أسرة هوهينزوليرن Hohenzollern. تم بناء كاتدرائية برلين Berliner Dom Berlin Cathedral في عهد القيصر ويلهم الثاني Kaiser Wilhem II، في نهاية القرن التاسع عشر. وبعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمبنى خلال الحرب العالمية الثانية، تمت عملية إعادة إعمار في الفترة من 1975 إلى 1993. تحتوي كنيسة التعميد والزواج على لوحة “معجزة عيد العنصرة Miracle of the Pentecost” من رسم ك. بيغاس الأكبر K. Begas the Elder. يحتوي القبو الملكي لهوهنزوليرن Hohenzollern على حوالي 100 مدفن منذ خمسة قرون.

ألكساندربلاتز Alexanderplatz

ألكساندربلاتز Alexanderplatz
ألكساندربلاتز Alexanderplatz

ميدان أليكس Alex وهو أشهر ميدان في برلين، تم تدمير الميدان بالكامل تقريباً في الحرب العالمية الثانية قبل أن يتم ترميمه، يضم الميدان برج البث التلفزيوني، ونافورة الصداقة الدولية، وساعة التوقيت العالمي.

برج التلفزيون فيرنشتورم Fernsehturm TV Tower

فيرنشتورم Fernsehturm TV Tower
فيرنشتورم Fernsehturm TV Tower

يعتبر البرج أطول مبنى في برلين وواحد من أكثر مناطق الجذب. يبلغ ارتفاع البرج 368 متراً. يمكنك عند الوصول إلى منصة العرض على ارتفاع 203 متر، تجربة مشاهدة مدينة برلين بالكامل من أعلى.

بوابة براندنبورغ Brandenburger Tor Brandenburg Gate

بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate
بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate

بوابة براندنبورغ رمز مدينة برلين، للمدينة، كانت البوابة تقع في no man’s land خلف الجدار مباشرة، أصبحت البوابة رمزاً لتقسيم المدينة. بعد سقوط الجدار، أعيد فتح البوابة في 22 ديسمبر 1989. ظلت بوابة براندنبورغ مغلقة منذ 22 أكتوبر 2002 أمام السيارات والحافلات. وتم افتتاح البوابة للجمهور، حيث يمكن السير عبر هذا المبنى الضخم والتاريخي، والاستمتاع بزيارة باريزر بلاتز Pariser Platz، والذي يشكل الرابط بين بوابة براندنبورغ وشارع أونتر دين ليندن Unter den Linden.

شارع أونتر دين ليندن Unter den Linden

شارع أونتر دين ليندن Unter den Linden
شارع أونتر دين ليندن Unter den Linden

يتميز الشارع بالأشجار المحيطة، وقد أمر هتلر بقطع أشجار الزيزفون حتى يمكن توسيع الطريق ودمجه في المحاور الشرقية الغربية. وبحلول نهاية الحرب العالمية الثانية، تحول الشارع إلى أرض خراب من الأنقاض، قبل أن يتم تطوير وإعادة بناء Unter den Linden بشكل مذهل.

جزيرة المتاحف Museumsinsel

جزيرة المتاحف Museumsinsel
جزيرة المتاحف Museumsinsel

تضم برلين أكثر من 140 متحفاً، وتضم هذه المنطقة على ضفاف نهر سبري River Spree جزء صغير فقط من هذه المتاحف. العديد من المتاحف الموجودة في جزيرة المتاحف هي إرث ثقافي فريد من نوعه حيث تجمع مجموعة غير متجانسة ولكنها متناغمة. تعرض أقدم مجمع متاحف في برلين إلى تدمير أكثر من 70% في الحرب العالمية الثانية، قبل مباشرة العمل الشاق للترميم. تحتوي الجزيرة على المتاحف الضخمة الخمسة التالية:

متحف Alte: بُني المتحف عام 1830 حيث يوحي تصميمه الداخلي، لا سيما القبة المستديرة، أجواء رائعة للتماثيل المعروضة ومجموعة الأعمال الفنية القديمة.

متحف نيوي Neue Museum: تم بناؤه في الفترة من 1843-1859، لتخفيف الحمل على متحف ألتي، لعرض تاريخ البشرية. المتحف مصمم بأساليب تاريخية ترتبط مباشرة بالمعروضات المصنفة بحسب العهد الخاص بها.

متحف Alte Nationalgalerie: بني في الفترة من ١٨٦٧-١٩٧٦ باعتباره “معرض العلوم”. يضم المبنى درج خارجي كبير وتمثال برونزي لفريدريش فيلهلم الرابع. على ظهر الخيل، أعيد بناء المتحف في الخمسينيات وخضع لعملية ترميم كبيرة منذ عام 1997.

متحف Bodemuseum: بني في نهاية القرن التاسع عشر. تجعل قبة وقاعة المدخل وقاعة المدخل، المبنى يبدو كأنه يجتاز البحر مثل السفينة. يحتوي التصميم الداخلي على العديد من الغرف التي تم تصميمها بشكل فردي بأسلوب مناسب للعصر الذي تنتمي إليه المعروضات.

متحف Pergamonmuseum: بني في عام 1930، بعد مرور 100 عام أصبح المتحف الصرح الأول في هذه الجزيرة. يحتوي المتحف على البوابة الرومانية Roman gate، ومذبح زيوس the Altar of Zeus، وبوابة عشتار Gate of Ishtar.

إذا كنت ترغب في زيارة متاحف أكثر، ينصح بشراء تذكرة "متحف موزمباس Museumpass" لمدة 3 أيام، والتي تبلغ تكلفتها 12 يورو. مع ذلك يمكنك زيارة 70 من أصل 140 متحفاً في خلال 3 متتالية.

ميدان جيندارمينماركت Gendarmenmarkt

ميدان جيندارمينماركت Gendarmenmarkt
ميدان جيندارمينماركت Gendarmenmarkt

يعتبر ميدان Gendarmenmarkt أجمل ميدان أوروبي، حيث يمكنك زيارة 3مبانٍ تاريخية؛ “Konzerthaus” (دار الحفلات الموسيقية)، و “Deutscher Dom” (الكاتدرائية الألمانية)، و “Franzoesischer Dom” (الكاتدرائية الفرنسية). صُممت الساحة في الفترة من 1688 وفق خطط J.A. Nering. كانت تعرف في الأصل باسم Linden Markt، ثم Friedrichstädtischer Markt أو Neuer Markt. يضم الميدان أبنية مربعات الحراسة والاسطبلات. تم تطوير الساحة وفقًا لخطط موحدة وضعها جورج كريستيان أنجر.

موضوعات ذات صلة

دليل السياحة في ألمانيا

Travboat

دليل السياحة في مدينة سانت كاترين، مصر

Travboat

دليل السياحة في قطر

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية