أفضل 10 أماكن سياحية في مدينة برلين

السياحة في برلين

تضم مدينة برلين العاصمة الألمانية أكثر من 100 وجهة سياحية شهيرة، وأكثر من 140 متحفاً في هذه المدينة الأوروبية العريقة. يتميز غرب برلين بنهر الشبريه Spree في وادي وارسو أورسترومتال Berlin–Warschau Urstromtal، ويلتقي نهر الشبريه Spree مع نهر هافل Havel في منطقة شباندو Spandau، حيث يتدفق النهر من الشمال إلى الجنوب. وفي شرق برلين تغذي سلسلة من البحيرات القسم العلوي من نهر الشبريه، وتمتد أجزاء كبيرة من برلين على الهضبة المنخفضة على طرفي وادي الشبريه Spree Valley. وتعتبر أعلى المرتفعات في برلين تل موغلبيرغ Müggelberge، والذي يبلغ ارتفاعه 115 متراً.

كيفية الوصول إلى مدينة برلين

يمكن الوصول لمدينة برلين عبر 4 طرق مختلفة من المواصلات:

  1. الطائرة: يمكن الوصول إلى برلين عن طريق 3 مطارات، أهمها مطار برلين براندنبورغ الدولي Flughafen Berlin Brandenburg.
  2. القطار: يمكن الوصول إلى برلين عن طريق شبكة السكك الحديدية، مثل محطة “Bahnhof Zoo”، للوصول السريع إلى الكثير من المعالم السياحية.
  3. السيارة: تؤدي جميع الطرق السريعة المؤدية إلى برلين إلى “برلينر Berliner Ring”. من هناك يمكنك الوصول إلى داخل المدينة على طرق الوصول المختلفة.
  4. الحافلات العامة: الحافلات العامة وسيلة مريحة للسفر إلى برلين. تقع محطة الحافلات Zentraler Omnibusbahnhof “(ZOB – Central Bus Station) بالقرب من مركز المعارض (ICC) في شارلوتنبورغ Charlottenburg، سيتي ويست City West. من هناك، يمكنك الانتقال إلى أكثر من 350 وجهة في ألمانيا وداخل أوروبا.

إليك أفضل المعالم والوجهات السياحية في مدينة برلين:

مبنى الرايخستاغ Reichstag 

الرايخستاغ هو مقر البوندستاغ أو الحكومة الفيدرالية الألمانية. يوضح تاريخ الرايخستاغ اضطراب التاريخ الألماني منذ القرن التاسع عشر. تم تأسيس المبنى في عام 1884 بواسطة بول والوت Paul Wallot، ومن عام 1994 إلى 1999، تم إعادة بناء وتوسيع المبنى بواسطة المهندس المعماري السير نورمان فورستر Sir Norman Forster، حيث أضاف القبة الشفافة التي يتميز بها المبنى، والتي يمكنك السير خلالها ومشاهدة عروض اتخاذ القرارات السياسية في ألمانيا.

مبنى الرايخستاغ Reichstag، برلين
مبنى الرايخستاغ Reichstag، برلين

شارع  فريدريش شتراس

يُعد شارع فريدريش شتراس Friedrichstrasse الشارع الأكثر أسطورية في مدينة برلين، حيث يجمع الشارع بين طراز الهندسة المعمارية الجديدة مع طراز العشرينات الذهبية. كان موقع الشارع الذي يبلغ طوله 3.5 كم موطناً للقصور والملاهي الليلية والمقاهي والمسارح مثل مسرح Wintergarten الشهير. بعد تقسيم المدينة، فصل الجدار أيضاً هذا الشارع.

شارع فريدريش شتراسه Friedrichstrasse
شارع فريدريش شتراسه Friedrichstrasse

نقطة تفتيش تشارلي

كانت نقطة تفتيش تشارلي Checkpoint Charlie نقطة العبور الحدودية الوحيدة للحلفاء والأجانب وموظفي التمثيل الدائم ومسؤولي جمهورية ألمانيا الديمقراطية في الفترة من عام 1961 حتى عام 1990، وكان المكان الذي تواجهت فيه الدبابات السوفيتية والأمريكية وجهاً لوجه.

نقطة تفتيش تشارلي Checkpoint Charlie
نقطة تفتيش تشارلي Checkpoint Charlie

كاتدرائية برلين

كان هذا المبنى المثير للإعجاب كنيسة البلاط في عهد أسرة هوهينزوليرن Hohenzollern. وقد تم بناء كاتدرائية برلين Berliner Dom Berlin Cathedral في نهاية القرن التاسع عشر، في عهد القيصر ويلهم الثاني Kaiser Wilhem II. بعد الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمبنى خلال الحرب العالمية الثانية، تم إعادة ترميم الكاتدرائية في الفترة من عام 1975 إلى عام 1993. تحتوي كنيسة المعمودية والزواج بالكاتدرائية على لوحة “معجزة عيد العنصرة Miracle of the Pentecost” من رسم ك. بيغاس الأكبر K. Begas the Elder. ويحتوي القبو الملكي لهوهنزوليرن Hohenzollern بالكاتدرائية على نحو 100 مدفن منذ خمسة قرون مضت.

كاتدرائية برلين Berlin Cathedral
كاتدرائية برلين Berlin Cathedral

ميدان ألكساندربلاتز Alexanderplatz

يُعد ميدان ألكس Alexanderplatz أشهر الميدان في مدينة برلين، تعرض الميدان لدمار كامل تقريباً في الحرب العالمية الثانية قبل أن يتم ترميمه. ويضم الميدان برج البث التلفزيوني، ونافورة الصداقة الدولية، وساعة التوقيت العالمي.

ألكساندربلاتز Alexanderplatz، برلين

برج التلفزيون فيرنشتورم

يُعد برج التلفزيون فيرنشتورم Fernsehturm TV Tower أطول مبنى في برلين، وواحداً من أكثر مناطق الجذب في المدينة. يبلغ ارتفاع البرج 368 متراً. يمكنك من خلال الوصول إلى منصة العرض على ارتفاع 203 متر، الاستمتاع بتجربة مشاهدة مدينة برلين بالكامل في رؤية بانورامية من الأعلى.

برج التلفزيون فيرنشتورم Fernsehturm TV Tower
برج التلفزيون فيرنشتورم Fernsehturm TV Tower

بوابة براندنبورغ

تُعد بوابة براندنبورغ رمزاً لتاريخ تقسيم مدينة برلين، حيث كانت البوابة تقع في المنطقة المتنازع عليها No Man’s Land خلف جدار برلين مباشرة. بعد سقوط جدار برلين، أعيد فتح البوابة في 22 ديسمبر 1989. وتم افتتاح البوابة للزائرين حيث يمكن السير خلال هذا المبنى التاريخي الهائل. يمكنك أيضاً زيارة باريزر بلاتز Pariser Platz بالقرب، والذي يشكل الرابط بين بوابة براندنبورغ وشارع أونتر دين ليندن Unter den Linden.

بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate
بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate

شارع أونتر دين ليندن

يتميز شارع أونتر دين ليندن Unter den Linden بالأشجار المحيطة، وكان هتلر قد أمر بقطع أشجار الزيزفون لتوسعة الطريق ودمجه في المحاور الشرقية الغربية. وبحلول نهاية الحرب العالمية الثانية، تحول الشارع إلى أنقاض، قبل أن يتم تطوير وإعادة بناء الشارع بشكل رائع.

شارع أونتر دين ليندن Unter den Linden
شارع أونتر دين ليندن Unter den Linden

ميدان جيندارمينماركت

يُعد ميدان جيندارمينماركت Gendarmenmarkt أجمل ميدان في أوروبا، هنا يمكنك زيارة 3مبانٍ تاريخية؛ دار الحفلات الموسيقية Konzerthaus، والكاتدرائية الألمانية Deutscher Dom، والكاتدرائية الفرنسية Franzoesischer Dom. صُممت ساحة الميدان في الفترة من عام 1688وفقاً لخطط المهندس الألماني Johann Arnold Nering. وقد تم تطوير الساحة وفقاً لخطط موحدة وضعها المهندس الألماني Georg Christian Unger. ويضم ميدان جيندارمينماركت أبنية مربعات الحراسة واسطبلات الخيل.

ميدان جيندارمينماركت Gendarmenmarkt
ميدان جيندارمينماركت Gendarmenmarkt

جزيرة متاحف ألمانيا Museumsinsel

تضم برلين أكثر من 140 متحفاً، وتضم منطقة Museumsinsel على ضفاف نهر سبري River Spree جزء صغير فقط من هذه المتاحف وهي جزيرة متاحف ألمانيا Museumsinsel. العديد من المتاحف الموجودة في جزيرة المتاحف هي إرث ألماني ثقافي فريد، حيث تجتمع مجموعة متاحف غير متجانسة ولكنها متناغمة.

جزيرة متاحف ألمانيا Museumsinsel
جزيرة متاحف ألمانيا Museumsinsel
شاهد أيضاً:
دليل السياحة في ألمانيا.
دليل السياحة في الجزر الألمانية.
دليل متاحف ألمانيا.
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية