Travboat
Image default
الرئيسية » أفضل الجزر في تايلاند
أماكن سياحيةالسياحة في تايلاند

أفضل الجزر في تايلاند

تتمتع تايلاند بوفرة من الجزر الطبيعية التي لدى كل منها طبيعتها الفريده، مع الطقس الممتاز ومياه المحيط الدافئة وأشجار النخيل الممتدة على طول الشواطئ. إلى جانب الطبيعة الخلابه لهذه الجزر، يمكنك زيارة الأسواق الصاخبة والمعابد البوذيه والشواطئ والشعاب المرجانية. سواء كنت تبحث عن ممارسة التجديف بالكاياك أو السباحة أو الغطس، أو ترغب ببساطة في الاسترخاء مع تناول مشروب كوكتيل على الشاطئ.

خريطة جُزر تايلاند
خريطة جُزر تايلاند

جزيرة في في Ko Phi Phi

جزيره Phi Phi هي في الواقع عبارة عن سلسلة من الجزر قبالة ساحل فوكيت. جزيرة Ko Phi Phi هي أكبر جزيرة وأكثر الجزر ازدحاماً، أياً كان اختيارك، ستجد في وجهتك غابات كثيفة وشواطئ رائعة ومياه صافية توفر فرصة مثالية للسباحة والغوص والغطس. إضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة يأتي الكثير من الزائرون للبحث عن الحفلات، يزور الكثيرون جزيرة Phi Phi ويبقون مستيقظين على الرمال حتى شروق الشمس.

أبرز ما يميز Phi Phi Leh هو خليج Maya، والذي ظهر في فيلم “The Beach”. يتميز خليج مايا بمنحدراته الجيرية الشهيرة وخليج الشاطئ الرائع، غالباً ما يمتلئ بآلاف السياح ورحلات القوارب كل يوم. إذا كنت تفضل الهروب من زحام خليج مايا، فاستأجر قارباً طويلاً على مدار اليوم بسعر معقول جداً، واكتشف الجزر المحيطة مثل جزيرة بامبو Bamboo، وجزيرة موسكيتو Mosquito، وشاطئ مونكي Monkey Beach، وهو موطن عدد كبير من القرود cheeky monkeys.

تشمل المعالم البارزة الأخرى في Phi Phi، كهف Phaya Naak في Leh، وشاطئ Hin Khao الأكثر هدوءاً، و Phi Phi Viewpoint، والقفز على الجرف في خليج Ton Sai في Phi Phi Don.

جزيرة كوه تاو Koh Tao

جزيرة كوه تاو (جزيرة السلاحف) هي الوجهة المفضلة للذين يأتون إلى تايلاند لأغراض ترفيهية، وتقدم الجزيرة خدماتها بشكل خاص للغواصين ومتسلقي الصخور والمتنزهين. يحصل نحو 7000 غواص جديد على شهادة الغوص في كو تاو كل عام مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات شعبية في العالم لتعلم الغوص.

يمكنك الغوص في كو تاو لاستكشاف Ocean Utopia مع تماثيلها المغمورة بالمياه، مثل حطام سفينة HTMS Sattakut والحدائق اليابانية والمزيد. تشمل الأنشطة الأخرى في كو تاو التجديف بالكاياك والتزلج على الماء والإبحار وصيد الأسماك واليوجا والتاي تشي.

نسبة إلى اسم الجزيرة كوه تاو (أرض السلاحف) تعتبر الجزيرة أيضاً أرض خصبة لسلاحف منقار الصقر والسلاحف الخضراء. توجه إلى Haad Tien أو Rocky Bay، المعروف أيضاً باسم Shark Bay للغوص بجانب أسماك القرش black-tip reef sharks. وللحصول على أفضل مناظر للجزيرة، توجه إلى John-Suwan Viewpoint و Mango Viewpoint و Two Views – أعلى القمم في الجزيرة.

جزيرة كو ليبي Ko Lipe

تقع جزيرة Ko Lipe بالقرب من الحدود الماليزية، وهي جزء من أرخبيل Adang-Rawi، والتي تتميز بجزر صغيرة ومياة صافيه والشعاب المرجانية، إضافة إلى منتزه Tarutao البحري الوطني. كانت جزيرة كو لايبي يوماً ما موطناً لغجر البحر، حتى أصبحت واحدة من الملاذات السياحية الجديدة اليوم، حيث تتميز الجزيرة بجميع عوامل الجنة المثالية، من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية والأجواء الهادئة.

هناك 3 شواطئ رئيسية في جزيرة كو ليبي: صن رايز بيتش Sunrise Beach، صن ست بيتش Sunset Beach، وشاطئ باتايا Pattaya Beach، لإضافة إلى مجموعة كبيرة من مواقع الغوص والغطس معروفة بمياهها الغنية بالشعاب المرجانية، وتشمل مناطق الغوص في الجزيرة 8 Mile Rock و Sting Ray City و Stonehenge.

تشمل الأنشطة الأخرى في جزيرة كو ليبي المشي لمسافات طويلة حتى نقاط ارتكاز Ko Adang أو Ko Lipe، وجلسات اليوغا، ورحلات الصيد الاستكشافية، والحصول على وشم الخيزران التقليدي.

جزيرة كو تشانغ Ko Chang

تقع جزيرة Ko Chang بالقرب من الحدود مع كمبوديا، وهي ثالث أكبر جزيرة في تايلاند، والأكبر في أرخبيل Ko Chang Marine Park. وهي جزيرة جبلية تشتهر بالعديد من الشلالات والشعاب المرجانية المزدهرة والغابات المطيرة والشواطئ الطويلة ذات الرمال البيضاء.

في أقل من عشر سنوات، أصبحت جزيرة كو تشانغ وجهة سياحية رئيسية في تايلاند على الرغم من أنها لا تزال أكثر هدوءاً من جزر مثل جزيرة بوكيت، وجزيرة كو ساموي. يعد White Sand Beach أحد أشهر الشواطئ في الجزيرة، ويقع في الزاوية الشمالية الغربية للجزيرة، وهو أطول شاطئ في كو تشانغ. وتصطف على جانبي الشاطئ المنتجعات والفنادق في الجزء المركزي من الشاطئ الرملي الناعم.

شهدت جزيرة كو تشانغ موقع معركة كو تشانغ عام 1941 بين التايلانديين والفرنسيين عندما هاجم أسطول من السفن الحربية الفرنسية أسطولاً أكبر من السفن البحرية التايلاندية بما في ذلك سفينتا دفاع ساحليان. كما تم إعلان جزيرة كو تشانغ والمياه المحيطة بها محمية طبيعية بحرية.

جزيرة كو فانجان Ko Phangan

جزيرة كو فانجان هي خامس أكبر جزيرة في تايلاند، وتحظى الجزيرة بشعبية كبيرة بين مجتمع حقائب الظهر backpacking community. لا يوجد مطار خاص بالجزيرة، وغالباً ما يتم دمج الجزيرة في رحلة إلى كو سامول Ko Samul القريبة. تتميز جزيرة كو فانجان بالأدغال المورقة والصخور الجرانيتية والشواطئ ذات الرمال البيضاء.

نسبة إلى اسم الجزيرة Ko Phangan، تقام حفلات اكتمال القمر الصاخبة في الجزيرة كل شهر، وتعد حفلات Half Moon و Black Moon من الخيارات الرائجة لزيارة Ko Phangan، للاستمتاع بحفلات شاطئية برية في وقت متأخر من الليل تضم راقصي النار والكثير من أضواء النيون.

إلى جانب الألعاب الشاطئية والغطس والغوص والمشي لمسافات طويلة والتزلج على الماء والتجديف بالكاياك، والمزيد. ولا تنسَ تجربة Challenge Phangan Park وزيارة نقاط ارتكاز الجزيرة وتناول العشاء في Thong Sala Night Market.

جزيرة بوكيت Phuket

جزيرة بوكيت Phuket واحدة من الجزر السياحية الأكثر شهرة في تايلاند، حيث تتميز بالمنتجعات والشواطئ والمتاحف الأثرية والمطاعم والأسواق الشهيرة. إضافة إلى أنشطة الرحلات البحرية والعديد من الوجهات السياحية بما في ذلك، حديقة حيون بوكيت Phuket Zoo، والمتحف البحري Phuket AquariumK، ومركز المدينة.

في حين أن الحياة الليلية في بوكيت تجعل من الجزيرة مكاناً جذاباً لملايين المسافرين، فهذه ليست الجزيرة المناسبة لمن يبحثون عن العزلة. إذا كنت متحمساً للحياة الليلية، فإن باتونج هي المكان الأفضل في بوكيت، كما يمكنك استكشاف بعض الآثار البوذية الرائعة.

إضافة إلى ذلك، تتميز جزيرة بوكيت بالمنتجعات الفاخرة، والشواطئ الاستوائية الرائعة التي تنتشر في الكازوارينا، والشعاب المرجانية الساحرة والجزر الصغيرة الأخرى. تشمل الأنشطة في جزيرة بوكيت جولات الدراجات، ولعب الجولف، ودروس الطبخ التقليدية.

موضوعات ذات صلة

عجائب الدنيا السبع: سور الصين العظيم

Travboat

مدينة ملاهي ديزني لاند، الولايات المتحدة

Travboat

دليل متاحف ألمانيا

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. موافقة مزيد من المعلومات