أفضل 8 أماكن سياحية في مدينة كانبيرا

السياحة في كانبرا

كانبيرا العاصمة الأسترالية هي مدينة صاخبة ونابضة بالحياة، وتتمتع بالطبيعة الخلابة، وتوفر ما يناسب جميع الزوار، بدءاً من المتاحف العالمية والمتنزهات والحدائق والبحيرات الخلابة، والعديد من المعالم السياحية مثل النصب التذكارية ومبنى البرلمان. كما يمكنك في كانبيرا ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة عبر المنتزهات أو ركوب الدراجات أو التجديف بالكاياك في الجبال والغابات وبحيرة Burley Griffin القريبة. إليك أفضل المعالم والوجهات السياحية في مدينة كانبيرا:

مرصد جبل أينسلي

يوفر مرصد جبل أينسلي Mount Ainslie Lookout أفضل المناظر البانورامية لمدينة لكانبيرا من الأعلى، واستكشاف التصميم المذهل للمدينة، ومشاهدة النصب التذكاري للحرب، وبحيرة بيرلي غريفين، ومبنى البرلمان القديم والجديد. يمكن الوصول إلى مرصد جبل أينسلي من خلال المشي الذي ينتهي من الجزء الخلفي من النصب التذكاري للحرب الأسترالية، أو يمكنك ركوب السيارة إلى أعلى طريق Mt Ainslie Drive.

مرصد جبل أينسلي Ainslie
مرصد جبل أينسلي Ainslie

بحيرة بيرلي غريفين

تُعد بحيرة بيرلي غريفين Burley Griffin محور مدينة كانبيرا العاصمة، حيث يوجد بالقرب من البحيرة عدداً كبيراً من المؤسسات الوطنية والمتنزهات والأماكن العامة الوطنية على شواطئها أو بالقرب منها. تعد البحيرة جزءاً من تصميم مدينة كانبيرا. وهي واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في المدينة لكل من السكان المحليين والسياح على حد سواء، حيث توفر مسارات المشي والتنزه وركوب الدراجات والأنشطة الترفيهية وركوب القوارب مع إطلالات طبيعية خلابة. تتوفر العديد من الخدمات بالقرب من البحيرة، بما في ذلك السباحة واستئجار قوارب الكاياك والتجديف وركوب قوارب التنين والرحلات البحرية وصيد الأسماك والمقاهي والمطاعم. يمكنك أيضاً زيارة بعض معالم كانبيرا الرائعة الأخرى بالقرب من البحيرة، بما في ذلك برج كاريليون في جزيرة أسبن.

بحيرة بيرلي جريفين Burley Griffin
بحيرة بيرلي جريفين Burley Griffin

النصب التذكاري للحرب الأسترالية

يضم النصب التذكاري للحرب الأسترالية ضريح ومتحف عالمي وأرشيف واسع النطاق، بهدف إحياء ذكرى تضحيات الشعب الأسترالي الذين لقوا حتفهم في الحرب وأولئك الذين خدموا في أوقات الحرب. وتتمثل أهمية النصب التذكاري في تذكير الشعب الأسترالي بالحرب الأسترالية وتفسير وفهم تجربتها وتأثيرها الدائم على المجتمع الأسترالي. ويقدم النصب التذكاري مجموعة من الجولات المصحوبة بمرشدين سياحيين، بما في ذلك جولة صوتية لمدة ساعة واحدة. ويمكنك حضور إحدى الحفلات التي تقام هنا بشكل دوري.

النصب التذكاري للحرب الأسترالية
النصب التذكاري للحرب الأسترالية

مكتبة أستراليا الوطنية

افتتح رئيس الوزراء جون جورتون مكتبة أستراليا الوطنية في عام 1960، وتُعد المكتبة موطناً للعديد من الوثائق التاريخية الأسترالية والكتب والمخطوطات التاريخية والصحف وغيرها. تقدم المكتبة سلسلة من الفعاليات والمعارض على مدار العام، كما تضم مقهى لتناول الطعام والشراب، ومتجراً لبيع الهدايا والتذكارات.

مكتبة أستراليا الوطنية
مكتبة أستراليا الوطنية

مشتل كانبيرا الوطني

مشتل كانبيرا الوطني عبارة عن مجموعة من الغابات والحدائق توفر مناظر خلابة عبر مدينة كانبيرا. حاز المشتل على لقب أفضل منطقة جذب سياحي في مدينة كانبيرا في عامي 2019 و 2021. تضم حديقة كانبيرا أكثر من 44000 شجرة نادرة ومهددة بالانقراض في 94 غابة على مساحة 250 هكتاراً، وتتميز بهندسة معمارية رائعة وحدائق ذات مناظر طبيعية خلابة. كما توفر حديقة كانبيرا الوطنية مجموعة من مسارات المشي وركوب الدراجات ليستمتع الزوار بمشاهدتها أثناء تجولهم بين الأشجار الرائعة. في حديقة كانبيرا الوطنية يسمح باصطحاب الكلاب، كما تتوفر مناطق لركوب الخيل.

حديقة كانبيرا الوطنية
حديقة كانبيرا الوطنية

متحف أستراليا الوطني

يقع المتحف الوطني الأسترالي على حافة بحيرة بيرلي غريفين في مدينة كانبيرا، وهو يعرض جوانب الحياة في أستراليا وقصص أستراليا الثرية والمتنوعة، ويركز على عدد من الموضوعات بما في ذلك تاريخ وثقافات السكان الأصليين، والاستيطان الأوروبي، والتفاعل مع البيئة. كما يوفر المتحف مقهى ومتجر.

متحف أستراليا الوطني
متحف أستراليا الوطني

مبنى البرلمان الأسترالي

يعد مبنى البرلمان الأسترالي قطعة معمارية رائعة تقع في قلب مدينة كانبيرا العاصمة. يمكنك عند زيارتك لمبنى البرلمان الأسترالي استكشاف بعضاً من أرقى الكنوز التاريخية في أستراليا، والمباني الرمزية، والفن المعاصر، والمعارض. وهو مفتوح للعامة لتجربة الديمقراطية الأسترالية على أرض الواقع، مع القدرة على مشاهدة وقت الأسئلة العامة، ورؤية مناقشة مشاريع القوانين، والمشاركة في استفسارات اللجنة أثناء استكشاف القضايا الحالية بالتفصيل.

مبنى البرلمان الأسترالي
مبنى البرلمان الأسترالي

حديقة الحيوان الوطنية والأكواريوم

توفر حديقة الحيوان والأكواريوم الوطنية في مدينة كانبيرا للزوار اثنين من عوامل الجذب الاستثنائية، (مأوى الحيوانات وحوض السمك). تضم حديقة الحيوانات عدداً كبيراً من الحيوانات، بما في ذلك الفهود والزرافات والباندا الحمراء، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، بينما يعد حوض السمك الخاص بالحديقة موطناً لمجموعة واسعة من المخلوقات المذهلة التي تعيش في الأنهار والمحيطات، بما في ذلك أسماك المهرج وأسماك قرش الشعاب المرجانية والزواحف والضفادع والمزيد.

حديقة الحيوان الوطنية والأكواريوم الأسترالية
حديقة الحيوان الوطنية والأكواريوم الأسترالية
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية