قصر كازا لوما في كندا

قلعة كاسا لوما Casa Loma

يضم قصر كازا لوما الشهير في تورونتو أبراجاً تتيح مشاهدة المناظر الجميلة للمدينة، ومكتبة كبيرة، ونحو 100 غرفة وممرات سرية لاستكشافها، ونفق بطول 245 متراً يقود إلى معرض الإسطبلات والعربات، والذي يعرض السيارات القديمة منذ أوائل القرن العشرين. بالإضافة إلى خمسة أفدنة من الحدائق المزينة بالزهور والمنحوتات والنافورات. كما يمكنك حجز الدليل الصوتي الرقمي للتعرف على تاريخ القصر.

بُني قصر كاسا لوما على طراز قلعة على الطراز القوطي مع حديقة في وسط مدينة تورنتو، أونتاريو، كندا، وهو الآن متحف تاريخي ومعلم سياحي. تم تشييده من عام 1911 إلى عام 1914 كمقر إقامة للممول السير هنري بيلات. يقع كازا لوما على ارتفاع 140 متراً فوق مستوى سطح البحر، وعلى ارتفاع 66 متراً فوق بحيرة أونتاريو. ونظراً لطابع القلعة المعماري الفريد، فقد كان كازا لوما موقعاً شهيراً لتصوير الأفلام والتلفزيون. وهو أيضاً مكان شعبي لإقامة حفلات الزفاف.

أصبح كازا لوما الآن متحفاً تاريخياً، فضلاً عن كونه مكاناً سياحياً شهيراً ومكان لتصوير الأفلام والتلفزيون. حيث يمكن للزوار استكشاف العديد من الغرف الرائعة، والتجول في القاعة الكبرى، والاطلاع على أي من الكتب البالغ عددها 10000 كتاب الموجودة في المكتبة في الطابق الرئيسي، أو إلقاء نظرة على الأجنحة الأنيقة في الطابق الثاني. ويمكنك الصعود عبر العديد من السلالم الضيقة المؤدية إلى قمة الأبراج القوطية التي تقع مداخلها في الطابق الثالث لتتمتع بالمناظر الرائعة لأفق تورونتو. إضافة إلى إمكانية التجول حول أراضي كازا لوما الواسعة، والتي تغطي خمسة أفدنة من الحدائق المسورة الرائعة وغيرها من العجائب النباتية، ومشاهدة نباتات الحديقة الموسمية، إضافة إلى سقيفة كازا لوما، حيث يتم الاحتفاظ بمجموعة بساتين الفاكهة والأقحوان النادرة في الشتاء.

تاريخ قصر كازا لوما

في عام 1903، اشترى الممول هنري بيلات 25 قطعة أرض من المطورين كيرتلاند ورولف. كلف بيلات المهندس المعماري E. J. Lennox بتصميم Casa Loma، مع بدء البناء في عام 1911، بدءاً من الإسطبلات الضخمة وسقيفة الأصيص وبيت العربات، على بعد بضع مئات من الأقدام شمال المبنى الرئيسي. قام ببناء القصر 299 عاملاً واستغرق بناؤه مدة ثلاث سنوات. وبسبب بداية الحرب العالمية الأولى، توقف البناء. احتوى القصر على 98 غرفة تغطي مساحة 200000 قدم مربع، وكان أكبر مسكن خاص في كندا. تضمنت وسائل الراحة البارزة في القصر مصعداً، وفرناً كبيراً، وممرين رأسيين للأنابيب، ومكنسة كهربائية مركزية، وممرين سريين في مكتب بيلات بالطابق الأرضي، وحمام سباحة، وثلاثة ممرات للبولينج في الطابق السفلي. تُرك معظم الطابق الثالث غير مكتمل، وهو اليوم بمثابة متحف الفوج لبنادق الملكة الكندية. انضم بيلات إلى الفوج كرجل سلاح وترقى في الرتب ليصبح الضابط القائد. وحصل على وسام فارس لتفانيه في الفوج. وشغل بيلات لاحقاً منصب العقيد الفخري وتمت ترقيته إلى رتبة لواء عند التقاعد.

معالم قلعة كازا لوما السياحية

متاحف ومعارض كازا لوما

متاحف ومعارض كازا لوما
متاحف ومعارض كازا لوما

يُنصح عشاق فن المناظر الطبيعية بالتوجه مباشرة إلى الطابق الثالث، الذي يحتوي على مجموعة من الأعمال الفنية لمجموعة السبعة الشهيرة في كنداـ والذين كانوا مجموعة من رسامي المناظر الطبيعية الرئيسيين الذين صوروا في أعمالهم عظمة المناظر الطبيعية الكندية. يوجد أيضاً معرض مخصص في كازا لوما لهوليوود كموقع تصوير رئيسي. يقع معرض أفلام هوليوود في الطابق السفلي، ويحتوي على عدد كبير من ملصقات الأفلام والصور الفوتوغرافية من وراء الكواليس ومعلومات حول إنتاج الأفلام التي تم إعدادها حول المبنى.

متحف Queen’s Own Rifles of Canada Regimental

يوجد متحف Queen’s Own Rifles of Canada Regimental في الطابق الثالث. ويحتوي على قطع أثرية وأرشيفات حول مآثر بنادق الملكة الخاصة بكندا، وهو أقدم فوج مشاة يخدم باستمرار في البلاد.

معرض Dark Side Tunnel

يمكن للزوار المهتمين بالتعرف على ماضي تورونتو أن يتجولوا عبر معرض Dark Side Tunnel، وهو نفق يبلغ طوله 800 قدم أسفل قصر كازا لوما الذي يربط المنزل الرئيسي بالإسطبلات. تصطف على النفق صور أرشيفية لسنوات تورنتو المظلمة أثناء الحظر والكساد والطاعون، وحريق تورنتو الكبير، إضافة إلى أول حادث تحطم طائرة في تورونتو.

معرض السيارات العتيقة

قم بالعودة إلى Roaring 20s لزيارة معرض السيارات العتيقة الموجود في غرفة النقل. والذي يحتوي على العديد من السيارات القديمة الرائعة من أوائل القرن العشرين، ولا سيما سيارة ماكسويل موديل كيو ستاندرد موديل 1910 التي تم الحفاظ عليها بشكلها الأصلي، وسيارة فورد موديل تي تورينج 1924-1925، وسيارة فورد موديل تي وودي عام 1922، وسيارة فورد موديل A عام 1929.

شاهد أيضاً:
الوجهات والأماكن السياحية في كندا.

اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية