شارع الشانزلزيه في فرنسا

شارع الشانزلزيه، باريس

الشانزلزيه Champs Élysées أشهر شوارع باريس عاصمة الموضة والعطور عالمياً، وأهم الوجهات العالمية للتسوق والعلامات التجارية الراقية. بالإضافة إلى متاجر الموضة والأزياء الفرنسية والعالمية يتميز الشانزلزيه بالمتاجر والمطاعم العالمية، والمقاهي على الطراز الأوروبي التي توفر إطلاله على الشارع الرئيسي المميز بالأشجار الكثيفه. وفي نهاية شارع الشانزلزيه تجد قوس النصر Arc de Triomphe أحد المعالم الشهيره في باريس، والذي تم بناءه في بداية القرن التاسع عشر، في ميدان شارل ديغول، حيث يلتقي 12 طريقاً فرعياً.

تم تأسيس شارع الشانزليزيه عام 1616 بأمر من مارى دى مديسيس بهدف توفير متنزه كثيف الأشجار للتنزه وعربات الخيل، ثم قام لونوتر الخبير في الحدائق الملكية عام 1667 بمضاعفة عدد الأشجار على صفين منتظمين ومتصلين من كل اتجاه. وقام نابليون بونابرت بتشييد قوس النصر، تخليدا لانتصاراته العسكرية، وتخليداً لأسماء الجنرالات الذين عملوا معه حيث حفرت أسماؤهم على واجهة القوس، وقد حظى شارع الشانزليزيه بأهمية وطنية كرمزاً للجيوش الفرنسية حيث كانوا يعبرون الشانزليزيه في طريق الذهاب والعودة من المعارك الحربية.

قوس النصر بباريس
قوس النصر بباريس

أنشطة سياحية في شارع الشانزليزيه

  • التنزه في شارع الشانزليه الرئيسي والاستمتاع بزياره معالمه مثل قوس النصر، وساحة الكونكورد، والتنزه بين والأشجار الممتدة على طول الطريق.
  • الصعود إلى قمة قوس النصر نحو 50 متراً للاستمتاع بمنظر بانورامي رائع لمدينة باريس من الأعلى.
  • مشاهدة الفعاليات والأحداث السنوية التي تقام في شارع الشانزلزيه، مثل الموكب العسكري للعيد الوطني الفرنسي، والألعاب النارية، واحتفال عيد الميلاد.
  • زياره بعض المتاحف القريبة مثل متحف القصر Grand Palais و متحف اللوفر.
رصيف المشي الشمالي في الشانزلزيه
رصيف الممشي الشمالي في الشانزلزيه
شاهد أيضاً:
التسوق والأسواق في باريس.
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية