Travboat
الرئيسية » خدمة Couchsurfing للإقامة المجانية للمسافرين
نصائح السفر

خدمة Couchsurfing للإقامة المجانية للمسافرين

موقع وتطبيق Couchsurfing يقدم عروض الاستضافة المجانية للمسافرين من خلال ربط شبكة من المسافرين والمضيفين حول العالم لمشاركة الاستضافة والرحلات والتجارب والثقافة. تأسس Couchsurfing في عام 2003 وحتى الآن يستخدم الخدمة 14 مليون مستخدم في أكثر من 200 ألف مدينة حول العالم، ويوفر عشرات الآلاف من عروض الاستضافة، بالإضافة إلى تنظيم الأنشطة الاجتماعية والمناسبات حول العالم.

وتقوم فكرة Couchsurfing على البحث عن عروض الاستضافة التي يقدمها المضيفون للإقامة فى أحد المنازل المعروضة على الموقع، وهي عبارة عن منازل عائلية عادية، يقوم المستضيفون بعرضها على الموقع لمشاركة التجارب والتعرف على الثقافات المختلفة. كما تتيح خدمة Couchsurfing عروض التبادل الثقافى والاجتماعي بين المسافرين والمضيفين، ضمن مجتمع عالمي لملايين الأشخاص الذين يرغبون في مشاركة حياتهم وعالمهم ورحلاتهم.

توفر الشبكة الاجتماعية على Couchsurfing إمكانية إنشاء Events و Groups للتواصل الاجتماعي والمشاركة في أنشطة مثل التخييم والتجول وتناول الطعام وزيارة الأماكن السياحية.
يمكنك من خلال عضويتك على Couchsurfing مشاركة المسافرين والمستضيفين في الفاعليات والأنشطة ومساعدة المسافرين على التعرف على الثقافة المحلية والأماكن السياحية دون الحاجة إلى تقديم عروض الاستضافة.
كيف يعمل Couchsurfing

المضيفون على Couchsurfing

إذا كنت تمتلك شقة أو بيت أو غرفة، وتعيش مفردك أو مع أسرتك، وتريد مشاركة حياتك مع أشخاص من حول العالم للتعرف على ثقافاتهم وأفكارهم ومشاركة التجارب وتكوين العلاقات، يمكنك أن تسجل على Couchsurfing لتقديم عروض الاستضافة. من خلال حسابك الشخصي يمكنك إضافة بياناتك وتحميل صور لمنزلك، والمزيد من التفاصيل…

سوف تتلقى طلبات الاستضافة من مسافرين حول العالم، ولك الاختيار في قبول أو رفض الطلب، أو فرض شروطك الخاصة على الضيف، وتوفير غرفة أو سرير أو أريكة للضيف.

لا يمكنك طلب أي مقابل من الضيف وهذا هو جوهر Couchsurfing الأساسي، ولكن يمكنك الاتفاق مع الضيف على تكاليف الطعام والشراب والتنقلات… عندما تتلقى طلب استضافة، قم بالاطلاع على Profile الضيف، وقراءة التقييمات الخاصة به حتي يمكنك التعرف عليه قبل الاتفاق.

بالإضافة إلى إمكانية استضافة المسافرين، يمكنك تحديد حالة Available for meet up، لمقابلة المسافرين وتعريفهم على مدينتك.

المستضافون على Couchsurfing

يمكنك من خلال Couchsurfing إنشاء Profile وكتابة بياناتك مثل العنوان، الجنسية، الحالة الاجتماعية، المؤهلات الدراسية، اللغات، الهوايات، المهارات، صور لرحلاتك وسفرياتك… والمزيد من التفاصيل، ليتمكن المستضيفون من التعرف عليك، وزيادة فرص قبول طلبك.

من خلال خيارات البحث Search Options يمكنك البحث عن مضيف من حيث الموقع، العمر، الجنس، فترة الإقامة… واستخدام خاصية Filters لاختيار الأعضاء النشطة، أو الأعضاء المرحبين للإستضافة Accepting Guests، لتقديم الطلب إلى المضيف ضمن عشرات الآلاف من العروض من المستعدين لمشاركة محل إقامتهم معك في شقة أو غرفة أو حتى أريكة صغيره، وانتظار الرد بالموافقة أو الرفض.

قم بالاطلاع على شروط المستضيف، فالبعض يرفض استضافة الجنس الآخر، أو الاستضافة في العطلات أو في أيام العمل أو الدراسة… ويتم الاتفاق على فترة الإقامة وترتيباتها مسبقاً بين الضيف والمضيف.

يوفر Couchsurfing أيضاً إمكانية إنشاء خطة سفر لرحلتك في مدينة معينة، ليتمكن الأعضاء مشاهدتها Public، ومن الممكن أن يتواصل معك أحد المضيفون وإرسال دعوة لاستضافتك.
البحث Couchsurfing
البحث Couchsurfing

تسجيل عضوية على Couchsurfing

  1. قم بالذهاب إلى موقع Couchsurfing
  2. وقم بتسجيل حساب Signup من خلال البريد الإلكتروني أو حسابك على Facebook
  3. ولإكمال ملفك الشخصي قم بتفعيل الحساب عن طريق الإيميل، وكتابة بياناتك ورفع الصور الخاصة بك.
يمكنك أيضاً استخدام Couchsurfing من خلال تطبيق الجوال:
Couchsurfing Android App
Couchsurfing Apple App

نصائح Couchsurfing

  1.  يمكنك تأكيد حسابك الشخصي عن طريق التحقق لتعزيز الثقة مقابل 50$.
  2. قم بكتابة المزيد من التفاصيل عنك ورفع المزيد من الصور، لتعزيز الثقة.
  3. قم بالتفاعل المستمر على Couchsurfing من خلال الـ Groups والـ Events والتواصل الاجتماعي، لتلقي المزيد من عروض الاستضافة أو الموافقة على طلبات الاستضافة الخاصة بك.
  4. من خلال خاصية المراجعات References يمكنك مشاهدة التقييمات الإيجابية أو السلبية الخاصة بالعضو من الأعضاء الذين تعاملو معه.
  5. كن ضيفاً خفيفاً واتفق مع المضيف على فترة إقامة قصيرة 3 – 5 أيام، ما لم يعرض عليك المضيف فترة أطول.
  6. قم بالاطلاع على ثقافة وعادات وتقاليد البلد الذي ستسافر إليه، والالتزام بها لتجنب المواقف المحرجة.
  7. إذا لم يعجبك مكان الإقامة يمكن تغييره، أو الانتقال إلى مكان آخر.
  8. إمنح المضيف هدية أو تذكار من بلدك، أو قم بتعليمه مهارة تتميز بها.
  9. احترم عادات المنزل مثل مواعيد النوم والاستيقاظ والطعام.
  10. حافظ على نظافة المنزل الذي ستقيم فيه، وشارك في تنظيف وترتيب المنزل.
  11. الـ كاوتش سيرفينج ليس مجرد مكان إقامة للنوم، فيجب عليك التواصل مع المضيف، والخروج مع المضيف للتنزه وزيارة الأماكن السياحية.
شاهد أيضاً:
تطبيقات جوال للسياحة والسفر
كيفية حجز طيران رخيص في أوروبا
نصائح للسفر إلى أوروبا بأقل التكاليف

موضوعات ذات صلة

أهم أغراض المسافر وكيفية تجهيز حقيبة السفر

Travboat

كيفية حجز طيران رخيص

Travboat

دليل وجهات السياحة الطبية حول العالم

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية