Travboat
الرئيسية » مدينة ملاهي ديزني لاند، الولايات المتحدة
أماكن سياحيةالسياحة في الولايات المتحدة الأمريكية

مدينة ملاهي ديزني لاند، الولايات المتحدة

مدينة ديزني لاند Disneyland الترفيهية من أهم الأماكن السياحية في الولايات المتحدة والوجهة العائلية الأولى للترفيه في مدينة لوس أنجلوس. وتعتبر من أشهر وأضخم مدن الألعاب في العالم وأكثرها جذباً للسياح حول العالم.

افتتحت مدينة ديزني لاند لأول مرة في عام 1955 في كاليفورنيا على مساحة 160 فداناً، وتملكها شركة والت ديزني الأمريكية، وهو الفرع الوحيد الذي أُسس تحت إشراف مباشر من والت ديزني، الفنان والمنتج الأمريكي المشهور بالرسوم المتحركة وشخصية ميكي ماوس، حيث كانت رؤية والت ديزني أن تكون مدينة ديزني لاند ذو طابع ترفيهي وتعليمي في نفس الوقت. وتم افتتاح فرع آخر في ولاية فلوريدا عام 1977، إضافة إلى خمسة فروع أخرى في باريس، وطوكيو، وهونج كونج، وشنغهاي، والجزائر.

ديزني لاند Disneyland

اكتسبت ديزني لاند شهرة واسعة مع مرور السنين حتى أصبحت من أكثر الأماكن شهرة في العالم، ففي عالم ديزني لاند تخرج من عالم الحقيقة وتدخل إلى عالم الخيال وأفلام الكرتون، حيث تجد المباني الأسطورية في أفلام الكارتون والشخصيات الكرتونية المشهورة وشخصيات ميكي ماوس مع صوت الموسيقى في كل مكان، والألعاب المميزة التي لا يوجد لها مثيل في أي مدينة ترفيهية أخرى في العالم.

الأماكن والأنشطة التي يمكن القيام بها في ديزني لاند

تقسم مدينة ديزني لاند إلى العديد من الأماكن التي تتميز كل منها بطابع وتصميم وأنشطة خاصة..

مملكة السحر Magic Kingdom Park

تعتبر مملكة السحر أول منطقة أفتتحت في ديزني لاند، وهي عبارة عن أكبر منتزه في مدينة ديزني على مساحة 107 فدان وسط مدينة ديزني، وهي المنطقة الأكثر شعبية في المدينة. وأهم ما يميز منطقة مملكة السحر قلعة سندريلا، وتقام فيها العديد من العروض المميزة والألعاب الشهيرة. وتضم مملكة السحر 6 أراض لكل أرض أنشطة وألعاب خاصة، وهي:

  1. أرض المغامرات
  2. أرض الخيال
  3. الأرض الحدودية
  4. أرض الغد
  5. الشارع الرئيسي
  6. ساحة الحرية
مملكة السحر بديزني لاند Magic Kingdom Park
مملكة السحر بديزني لاند Magic Kingdom Park

مملكة الحيوانات

مملكة الحيوانات في ديزني لاند هي حديقة حيوانات كبيرة، تضم الأسود، والأفيال، والغوريلا، والعديد من الألعاب المثيرة. كما يمكن لزوار مملكة الحيوانات القيام برحلات السفاري، أو ركوب القطار عبر الغابات، أو خوض مغامرات عبر مسارات الاستكشاف.

شاطئ البحيرة الثلجية

شاطئ البحيرة الثلجية في ديزني لاند هو متنزه مائي، يضم منتجع للتزلج على الثلوج، وشاطئ ذو رمال بيضاء للاسترخاء والسباحة. ومن أهم مناطق الجذب في متنزه شاطئ البحيرة جبل غوشمور، والأنبوب المطاطي.

بحيرة إعصار التيفون Typhoon Lagoon

هو منتزه مائي آخر في ديزني لاند، حيث يمكن للزوار أن يستكشفو الحياة البحرية، واللعب بالزلاجات المائية، وركوب الأمواج، والقفز مع أسماك القرش والأسماك الاستوائية، والعديد من الأنشطة الأخرى.

استديوهات هوليوود

تمتد استديوهات هوليوود في ديزني لاند على مساحة 135 فدان، وهي من أهم المناطق في ديزني لاند فلوريدا، حيث تضم 6 مناطق رئيسية: بوليفارد هوليوود، وبحيرة الصدى، وشوارع أمريكا، ومنطقة بيكسار، وفناء الرسوم المتحركة، وبوليفارد مغيب الشمس.

إيبكوت EPCOT

إيبكوت في ديزني لاند منطقة ترفيهية تعليمية وتكنولوجية تتكون من 18 طابقاً ذو شكل كروي، وتقسم إلى جزئين: العالم المستقبلي ويعرض أهم الاختراعات العلمية، ومنطقة تعرض الابتكارات العلمية لأكثر من 11 بلد، منسقة في بحيرة اصطناعية حيث ينتقل الزوار من ابتكار لآخر ومن دولة لأخرى خلال البحيرة عبر القوارب.

إيبكوت في ديزني لاند EPCOT
إيبكوت في ديزني لاند EPCOT

تباع تذاكر ديزني لاند عبر الإنترنت وفي فنادق الدرجة الأولى وبعض مكاتب السفريات. وتفتح المدينة أبوابها من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 6 مساء، وتكون المدينة مزدحمة للغاية في أيام العطلات ويومي السبت والأحد.

موضوعات ذات صلة

شارع الشانزلزيه، باريس

Travboat

عجائب الدنيا السبع: مبنى الكولوسيوم

Travboat

وادي غراند كانيون Grand Canyon، الولايات المتحدة

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية