Travboat
الرئيسية » قهوة الفيشاوي، الحسين، القاهرة
مطاعم ومقاهي

قهوة الفيشاوي، الحسين، القاهرة

قهوة الفيشاوي من المقاهي الشهيرة والتاريخية في القاهرة القديمة، يرجع تاريخ المقهى إلى عام 1797 حيث تم افتتاحه في أحد الأزقة الضيقة المتاخمة لمسجد الإمام الحسين في حي الأزهر، منطقة خان الخليلي. يرتاد المقهى مزيج من الزبائن المحليين والسائحين العرب والأجانب من حول العالم، للاستمتاع بتجربة أجواء المقاهي الشعبية الشرقية. تتميز قهوة الفيشاوي بالطاولات والمقاعد الخشبية والمعروفة بالأرائك العربية المطعمة، فيما تتزين جدران المقهى بالمرايا والخشب المزخرف.

يرجع تاريخ مقهى الفيشاوي إلى عام 1797 حيث افتتح المقهى الحاج فهمي علي الفيشاوي، في قلب خان الخليلي. اكتسب مقهى الفيشاوي شهرة واسعة بفضل الكاتب المصري العالمي نجيب محفوظ، الذي كان من رواد المقهى، حيث اعتاد محفوظ لقاء أصدقائه ومعجبيه على هذا المقهى.

شاي بالنعناع على قهوة الفيشاوي
شاي بالنعناع على قهوة الفيشاوي

عند زيارتك لقهوة الفيشاوي ستلاحظ الغرفة الأولى في المقهى غرفة (البسفور Basfor)، والتي تتميز بخشب الأبنوس والتحف والأواني العربية من الفضة والكريستال، البعض منها كان يمتلكها الملك فاروق، آخر ملوك أسرة محمد علي. والغرفة الثانية (تحفة)، تتميز بالصدف والخشب والرخام والعاج والأرابيسك، بالإضافة إلى بعض التحف مثل السكين العثماني الأخضر. والغرفة الثالثة والأكثر شعبية غرفة (قافية) حيث اعتاد رواد المقهى منذ النصف الأول من القرن الماضي في كل يوم خميس من شهر رمضان، على إقامة عروض الخفة وسرعة البديهة والارتجال. كما يشتهر مقهى الفيشاوي بشاي النعناع الأخضر المميز والذي يقدم في جرة نحاسية كلاسيكية.

موضوعات ذات صلة

مقهى وبار ‪،BarCycle WalshBay‬ سيدني

Travboat

مطعم ديل فريسكو Del Frisco، لاس فيغاس

Travboat

مطعم ومقهى Alices Village اوتاوا، كندا

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية