Travboat
الرئيسية » تقسيمات أوروبا مع الخرائط
خرائط واتجاهات

تقسيمات أوروبا مع الخرائط

تقسم القارة الأوروبية التي يطلق عليها أيضاً القارة العجوز حيث عاصرت الكثير من الحضارات العديدة إلى خمسة أقسام: أوروبا الغربية، أوروبا الاسكندنافيه، أوروبا الوسطى، أوروبا الشرقية، أوروبا الجنوبية.

1- أوروبا الغربية

وهي الجهة الغربية من القارة الأوروبية وتشمل: الجزء الشمالي من إسبانيا، البرتغال، فرنسا، إيطاليا. والجزء الغربي من ألمانيا بداية من فرانكفورت، النمسا، سويسرا، المملكة المتحدة، إيرلندا، لوكسمبورغ، هولندا، بلجيكا، مالطا، الفاتيكان، أندورا، سان مارينو، ليختنشتاين.

2- أوروبا الشرقية

وتبدأ من حدود النمسا (فيينا) إلى اليمين، وتشمل: التشيك، سلوفاكيا، المجر، بولندا، سلوفينيا، كرواتيا، صربيا، رومانيا، بلغاريا، تركيا.

3- أوروبا الاسكندنافيه

يطلق عليها أيضاً إسكندنافيا أو إسكنديناوة، وهي شبه جزيرة تقع في شمال قارة أوروبا وتشمل الممالك التالية: الدنمارك، النرويج، السويد، وأحياناً تشمل دول أخرى مثل فنلندا وآيسلندا وجزر فارو، نظراً للتقارب التاريخي والجغرافي والعلاقات الثقافية التي تربط هذه الدول مع الدول الإسكندنافية الأساسية الدنمارك، والنرويج، والسويد.

4- أوروبا الوسطى

وتشمل ألمانيا الجنوبية (ميونخ)، سويسرا، النمسا، شمال أيطاليا (ميلان – فينيسيا – فلورنيس – تورينو).

5- أوروبا الجنوبية

وتشمل جنوب إيطاليا وصقلية، قبرص، مالطا، جنوب أسبانيا، البرتغال، اليونان.

يوجد مدن أوروبية تعتبر نقاط ارتكاز Hubs للمطارات والطيران الرخيص، وأيضاً نقاط ارتكاز للعبور بين حدود دول عديدة في أوروبا. على سبيل المثال، في حالة خططت السفر إلى أكثر من دولة أوروبية، يمكنك أخذ جولة في منطقة محددة من أوروبا، مثل أوروبا الشرقية، ثم أخذ طيارة لإحدى نقاط الإرتكاز هذه للوصول إلى منطقة أوروبية أخرى مثل برشلونة.

نقاط الإرتكاز داخل أوروبا التي يمكن اتخاذها كنقطة انطلاق للجيران من الدول الأوروبية

أوروبا الغربية

دوسلدورف، ألمانيا DÜSSELDORF

تشتهر دوسلدورف بجمال طبيعتها ونهر الراين وقبول وترحاب الألمان مع كثرة تواجد السياح و الأجانب فيها. وتتميز دوسلدورف بكونها نقطة انطلاق عبر مطارها الدولي الذي يغطي الكثير من المناطق في أوروبا، وانخفاض تكلفة رحلات الطيران مقارنة بوسائل الانتقال الأخرى داخل أوروبا. كما يمكنك السفر عبر خطوط القطارات في دوسلدورف إلى مدن أوروبية أخرى مثل أمستردام (هولندا)، بروكسل (بلجيكا)، ومن بلجيكا يمكنك أخذ أوتوبيس إلى باريس في رحلة تستغرق نحو 3 ساعات.

حيث تكون الفكرة هنا تخطيط السفر عبر نقاط الانطلاق بشكل مخطط لاستغلال الوقت وتوفير التكلفة، بحيث يمكنك عبر دوسلدورف زيارة 3 دول أخرى بسهولة بعد زيارة مدن ألمانيا مثل (فرانكفورت، كولون، أخين…).

الخريطة التالية مثال على خط سير رحلة عبر نقاط الارتكاز Hubs في أوروبا، بحيث يمكنك زيارة دول مثل ألمانيا، هولندا، بلجيكا، فرنسا، لكسمبورج. بالاضافة إلى مدن أخرى على طول الطريق مثل Utrecht و Haarlem في هولندا، و Antwerp في بلجيكا.

أوروبا الوسطى

ميونخ، ألمانيا MUNICH

تُعد ميونخ من المدن الألمانية العريقة وهي أيضاً عاصمة مقاطعة بايرن الغنية بالموارد، ووجهة سياحية فريدة تستحق زيارتها. تضم مدينة دوسلدورف مطارات للرحلات الجوية الرخيصة، وشبكة مواصلات تمتد إلى مناطق مختلفة في أوروبا.

في حالة كانت وجهتك ألمانيا فقط، يمكنك عبر مينوخ زيارة مدن مثل Ulm و Stuttgart و Nuremberg. وفي حالة قررت السفر إلى أكثر من دولة أوروبية اطلع على هذه الخريطة:

توضح الخريطة أنه عبر ميونخ يمكنك العبور إلى: Innsbruck (النمسا)، Bolzano (إيطاليا)، Zurich (سويسرا)، Basel (سويسرا)، Strasbourg، كما يمكنك زيارة Stuttgart في طريق العودة أو الرجوع مرة أخرى إلى ميونخ مباشرة. وإذا كانت ميزانية سفرك تحتمل، يمكنك الانطلاق من Bolzano إلى مدينة ميلان Milan الإيطالية.

أوروبا الشرقية

فيينا Vienna، النمسا

فيينا هي عاصمة النمسا و أكبر مدينة نمساوية. وتعد بوابة أوروبا الشرقية وآخر مدينة داخل أوروبا الغربية. حضارة فيينا المعمارية والثقافية امتدت لفترة طويلة داخل أوروبا الشرقية بالتزامن مع النفوذ التركي في المنطقة آنذاك. لذا انطلاق خط سير رحلتك من فيينا إلى أوروبا الشرقية يعطيك فرصة التعرف على أوروبا الشرقية بشكل أفضل، كانت فيينا عاصمة الجزء النمساوي من الإمبراطورية النمساوية المجرية، وتعتبر مدينة الموسيقى والأوبرا والقهوة والأمسيات الرائعة والطبيعة الخلابة واطلالة نهر الدانوب.

تُعدّ فيينا نقطة إرتكاز للإنطلاق عبر أوروبا الشرقية، حيث يوجد بها محطة دولية للأوتوبيسات وشبكة القطارات وخطوط طيران، يمكن من خلالها الذهاب إلى أي منطقة داخل أوروبا. بالإضافة إلى توفر طيران مباشر إلى دول الشرق الأوسط.

يمكنك عبر فيينا زيارة الدول التالية: براتسلافا (عاصمة سلوفاكيا)، – ساعة فقط عبر القطار – بودابست (عاصمة المجر) – 3 ساعات عبر القطار – أو يمكنك استخدام خدمات Car Pooling، كراكاو (ثاني أكبر مدينة في بولندا ومن أقدم المدن في أوروبا)، براج (عاصمة التشيك)، ثم الرجوع إلى لينز في النمسا.

شاهد أيضاً: 
كيفية التعامل مع خرائط المدن الأوروبية
شرح كيفية استخدام خرائط جوجل

موضوعات ذات صلة

خرائط وتقسيمات الهند السياحية

Travboat

شرح كيفية استخدام خرائط جوجل

Travboat

خرائط الولايات المتحدة الأمريكية

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية