أخبار السياحة

رفع الحظر عن رحلات الطيران في بعض الدول

بعد إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا وباءاً عالمياً في مارس 2020، فرضت معظم الدول حظراً على حركة الطيران لأجل غير مسمى في محاولة لحصار هذا الوباء الذي كبد قطاع الطيران والسياحة خسائر فادحة على إثر اتخاذ الدول حول العالم إجراءات عزل تام شملت إغلاق الحدود. وبالتزامن مع أمل يشوبه الحذر في حصار الوباء وقرب اكتشاف لقاح لهذا الفيروس، قررت بعض الدول تخفيف قيود السفر مثل إيطاليا وألمانيا حيث قررا تخفيف إجراءات قيود السفر داخل الاتحاد الأوروبي بنهاية يونيو المقبل. كذلك قرر عدد من شركات الطيران العالمية استئناف رحلتها تدريجياً مثل الخطوط السويسرية. كما تستأنف شركة الطيران الفنلندية “فين إير” رحلاتها إلى وجهات أوروبية وآسيوية اعتباراً من يوليو المقبل.

هذا وقد أعلنت بعض خطوط الطيران العالمية التحليق إلى وجهات جديدة أو زيادة رحلاتها إلى وجهات قائمة، بعد تخفيف العديد من الدول قيود السفر وحركة الطيران والتي فرضت خلال الأشهر الماضية. وقالت شركة Lyft لخدمات نقل الركاب عبر تطبيقات الهاتف المحمول، إن معدل الطلب على الرحلات ارتفع إلى 26%، في مايو، مقارنة بالشهر السابق مدعوماً بنمو قوي في مدن شهدت تخفيف القيود المفروضة.

وفي هذا السياق، دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA الأطقم الجوية والمسافرين على متن الطائرات إلى الالتزام بارتداء الكمامات وإجراءات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا COVID19، في إطار الإجراءات الإحترازية التي سيتم تطبيقها بالتزامن مع عودة حركة الطيران. وفي وقت سابق، اعتبر الاتحاد أن معدل خطر انتقال الفيروس على متن الطائرات منخفض حتى بدون تدابير خاصة، مشيراً إلى أن صناعة الطيران تعمل مع الحكومات لإعادة تسيير حركة الطيران عندما يمكن القيام بذلك بأمان.

وقد توقع اتحاد النقل الجوي الدولي في تقرير، أن تكلفة حجز تذاكر الطيران سترتفع بنسبة 33% إلى 58% بعد رفع الحظر والقيود عن رحلات الطيران، نظراً لارتفاع تكلفة التشغيل وتكلفة الإجراءات الإحترازية وترك مقاعد الوسط فارغة، مما سيتسبب في رفع تكاليف تذاكر السفر في محاولة لتغطية هذة التكاليف.

قائمة بالدول التي رفعت الحظر جزئياً عن حركة الطيران:

سويسرا

أعلنت الخطوط الجوية السويسرية استئناف رحلاتها بواقع 190 رحلة إلى 41 وجهة أوروبية.

ألمانيا

أعلنت الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا استئناف رحلاتها في يونيو، نحو 180 وجهة.

تركيا

أعلنت الخطوط الجوية التركية، في 2 يونيو، إنها ستبدأ رحلات طيران مباشرة من 16 مدينة في دول أوروبية في ألمانيا وسويسرا والنمسا وهولندا والدنمارك إلى 14 مدينة في الأناضول، اعتباراً من يوم 18 يونيو، وتشمل مسارات جديدة لم تسلكها من قبل.

قطر

قالت الخطوط الجوية القطرية في بيان بتاريخ 3 يونيو، إنها ستستأنف تسيير رحلات إلى البندقية اعتباراً من 13 يونيو، على أن يتم تسيير الرحلات المتجهة إلى دبلن وميلانو وروما تدريجياً.

دول أخرى

  • إيطاليا
  • فنلندا

#Stay_Safe

شاهد أيضاً:

الوقاية من عدوى فيروس كورونا أثناء السفر

السياحة في زمن الكورونا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق