دليل السياحة في الجزر الألمانية

جزيرة رايشناو Reichenau

تتميز ألمانيا بالجزر الطبيعية على طول كلاً من بحر الشمال وبحر البلطيق، تعد هذه الجزر فرصة لاستكشاف بعض من أكثر وجهات الجذب الساحلية في ألمانيا. تعتبر جزر بحر البلطيق وجهة مثالية إذا كنت تبحث عن مياه هادئة مع طقس بارد، وإذا كنت تبحث عن التضاريس البرية مع نسمات البحر المنعشة والأمواج المتلاطمة، فتوجه إلى جزر بحر الشمال.

جزيرة روغن Ruegen

تُعد جزيرة روغن أكبر وأشهر جزيرة في ألمانيا. أصبحت هذه الوجهة المطلة على بحر البلطيق وجهة شهيرة لقضاء العطلات نظراً لتميزها بالمسطحات الطبيعية والشواطئ ذات الرمال البيضاء والمنتجعات الساحلية، إضافة إلى قربها من العاصمة برلين، حيث تقع على مسافة 3 أو 4 ساعات فقط من برلين. يمكنك على جزيرة روغن استكشاف المناظر الطبيعية سيراً على الأقدام أو بالدراجة عبر مسارات تصطف على جانبيها الأشجار، وتربط بين منتجعات الجزيرة التي تعود إلى القرن التاسع عشر.

جزيرة روغن Ruegen، ألمانيا
جزيرة روغن Ruegen، ألمانيا

جزيرة سيلت Sylt

تُعد جزيرة سيلت أكبر الجزر الفريزية الشرقية في ألمانيا. تقع الجزيرة على بحر الشمال، وتضم أكثر من 25 ميلاً من الشواطئ ذات الرمال البيضاء. تتميز جزيرة سيلت بالشواطئ المتنوعة، مثل الشواطئ الهادئة، وشواطئ مرافقي الكلاب، وشواطئ راكبي الأمواج، إضافة إلى العديد من الشواطئ المتخصصة.

جزيرة سيلت Sylt، ألمانيا
جزيرة سيلت Sylt، ألمانيا

جزيرة بوركوم Borkum

بوركوم هي جزيرة فريزية صغيرة في شرق ولاية وادن ساكسوني بارك. تتميز الجزيرة بالشواطئ الرملية والكثبان الرائعة ومجموعة واسعة من النباتات والهواء النقي. إضافة إلى المنتجعات الصحية الشهيرة بالاسترخاء والاستشفاء. كما يمكنك تجربة دورة الحبال العالية في بوركوم.

جزيرة بوركوم Borkum، ألمانيا
جزيرة بوركوم Borkum، ألمانيا

جزيرة أمروم Amrum

تعتبر جزيرة أمروم مأوى للآلاف من الطيور البحرية. تتمتع الجزيرة بالمناظر الطبيعية ومزيج فريد من الكثبان الرملية، والتربة الطينية، والغابات الكثيفة، بوابة Wittdün المؤدية إلى الجزيرة هي الوجهة الأكثر حيوية في أمروم، حيث المناظر الخلابة والمقاهي والمطاعم والقوارب السياحية.

جزيرة أمروم Amrum، ألمانيا
جزيرة أمروم Amrum، ألمانيا

جزيرة هليغولاند Heligoland

تقع جزيرة هليغولاند في بحر الشمال، وهي الجزيرة الألمانية الوحيدة التي تقع في أعالي البحار. تتكون الجزيرة من جزئين: أحدهما مأهول بالسكان، والآخر موطناً للكثبان الرملية. تتميز جزيرة هليغولاند بالمياه الزرقاء المتقلبة التي تنحدر عبر منحدرات حمراء زاهية. كما تبدو منازل المحليين الخشبية ذات الألوان الزاهية وكأنها رسمة لطفل من دفتر رسم.

لجزيرة هليغولاند تاريخ شيق، فعلى مر السنين، تم تبادل الجزيرة بين الدنماركيين والبريطانيين والألمان، حيث كانت الجزيرة بمثابة قاعدة بحرية ألمانية إستراتيجية في الحربين العالميتين، وتعرضت لقصف شديد أثناء وبعد الحرب العالمية الثانية من قبل الجيش البريطاني. واليوم، تعد الجزيرة وجهة سياحية شهيرة، حيث يمكنك زيارة قمة Lange Anna الشهيرة، التي يبلغ ارتفاعها 154 قدماً في عمق البحر. وزيارة مخابئ الحرب العالمية الثانية، أو المتحف المحلي لمعرفة المزيد عن تاريخ الجزيرة.

جزيرة هليغولاند Heligoland، ألمانيا
جزيرة هليغولاند Heligoland، ألمانيا

جزيرة رودن Ruden

رودن هي جزيرة صغيرة في بحر البلطيق ومحمية طبيعية. تتميز هذه الجزيرة غير المأهولة الواقعة بين روغن ويوزدوم بالكثبان الرملية المورقة الكثيفة والرمال المتقاطعة عبر امتدادها.

جزيرة رودن Ruden، ألمانيا
جزيرة رودن Ruden، ألمانيا

جزيرة جويست Juist

تقع جزيرة جويست الصغيرة في بحر الشمال، وتعد الجزيرة موطناً لأنواع من الطيور المهددة بالانقراض، وحيوانات الفقمة التي يمكن مشاهدتها تأخذ حمام شمسي تحت أشعة الشمس على الشواطئ الغربية للجزيرة. بينما يمكنك استكشاف الكثبان الرملية على شواطئ جزيرة جويست التي يطلق عليها الألمان اسم Töwerland (الأرض السحرية). تعتبر جزيرة جويست جزيرة وقرية منعزلة، وتضم مرسى وممشى.

جزيرة جويست Juist، ألمانيا
جزيرة جويست Juist، ألمانيا

جزيرة يوزدوم Usedom

تعد جزيرة يوزدوم الواقعة على بحر البلطيق واحدة من أكثر المناطق المشمسة في ألمانيا في فصلي الربيع والصيف، بينما تستضيف الجزيرة عدداً من مهرجانات الموسيقى والأدب والطعام. وعندما يحل الشتاء يأتي موسم التزلج والاستحمام على الجليد وسباقات الزلاجات التي تجرها الكلاب. جعلت المناظر الطبيعية والتلال والأنهار الخلابة والشواطئ الرملية الناعمة من جزيرة يوزدوم وجهة مثالية لقضاء عطلة استثنائية. كما تتميز الشواطئ على الجزيرة بالكراسي المريحة ومسارات للمشي وركوب الدراجات، حيث يوجد أكثر من 125 ميلاً من مسارات ركوب الدراجات و 250 ميلاً من مسارات المشي في الجزيرة.

جزيرة يوزدوم Usedom، ألمانيا
جزيرة يوزدوم Usedom، ألمانيا

جزيرة هايدنس Hiddensee

تعتبر جزيرة Hiddensee موطناً للعديد من المخلوقات المهددة بالانقراض. وهي مكان هادئ ومثالي لقضاء العطلات، يطلق السكان على الجزيرة اسم Söte Länneken (الجزيرة الصغيرة الحلوة).

جزيرة هايدنس Hiddensee، ألمانيا
جزيرة هايدنس Hiddensee، ألمانيا

جزيرة بيللورم Pellworm

Pellworm هي جزيرة هادئة في بحر الشمال تناسب قضاء عطلة للاستجمام حيث الهدوء والهواء النقي والطرق الممهدة على طول السدود، وأنشطة صيد السلطعون، والشواطئ الرملية ومسارات المشي وركوب الدراجات، وكراسي الشاطئ اللطيفة.

جزيرة بيلوورم Pellworm، ألمانيا
جزيرة بيلوورم Pellworm، ألمانيا

جزيرة Wangerooge

تتميز جزيرة Wangerooge بمنتجع الـ SPA الصغير Wangerooge في وسط منتزه Wadden Sea الوطني ويمكن الوصول إليه بسهولة سيراً على الأقدام. تتميز شواطئ الجزيرة بكراسي الخوص الملونة التي تصطف على طول الشواطئ الرملية النظيفة، وتشتهر الجزيرة بمجموعة متنوعة من الرياضات المائية.

جزيرة Wangerooge، ألمانيا
جزيرة Wangerooge، ألمانيا

جزيرة مايناو Mainau

Mainau هي جزيرة الزهور قبالة شاطئ بحيرة كونستانس (Bodensee). تنتشر مئات الأنواع من الزهور الزاهية على طول الجزيرة وتملأ الهواء بالروائح العطرة. يمكنك زيارة القلعة على الجزيرة، ومنزل الفراشة.

جزيرة مايناو Mainau، ألمانيا
جزيرة مايناو Mainau، ألمانيا

جزيرة فراونشيمزي Frauenchiemsee

جزيرة Frauenchiemsee هي واحدة من ثلاث جزر في Chiemsee. الجزيرة محاطة بالجبال ويقطنها بضع مئات فقط من السكان. وهي مشهورة بمناظرها الجميلة ودير البينديكتين Benedictine abbey.

جزيرة فراونشيمزي Frauenchiemsee، ألمانيا
جزيرة فراونشيمزي Frauenchiemsee، ألمانيا

جزيرة Dänholm

جزيرة Dänholm على بحر البلطيق لها تاريخ عسكري طويل. تتميز الجزيرة بمناظر خلابة ومنازل ذات ألوان جملونية ملونة وكنائس حجرية وشواطئ للاستحمام وأنشطة الصيد والإبحار. تضم الجزيرة أيضاً العديد من المتاحف على شواطئ البحر، وتوفر أيضاً رحلات بالقوارب.

جزيرة دانهولم Dänholm، ألمانيا
جزيرة دانهولم Dänholm، ألمانيا

جزيرة رايشناو Reichenau

جزيرة Reichnau in Lake Constance هي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو. تضم الجزيرة دير البينديكتين الذي تم بناؤه عام 724، والذي لا يزال رمزا للمهرجانات والمواكب الدينية في الجزيرة الصغيرة. يستمتع السياح على الجزيرة بالمناظر الرائعة لبحيرة كونستانس من Reichnau، وزيارة متحف Reichnau الذي يتتبع التاريخ الرهباني الغني للجزيرة.

جزيرة رايشناو Reichenau، ألمانيا
جزيرة رايشناو Reichenau، ألمانيا

جزيرة فيهمارن Fehmarn

يشار إلى مدينة فيهمارن في بحر البلطيق بجزيرة الشمس المشرقة في ألمانيا، حيث تتمتع الجزيرة بنحو 2200 ساعة من آشعة الشمس في السنة. توفر هذه الجزيرة شواطئ رملية جميلة للتسلية واللعب، ومجموعة من الرياضات المائية، والإقامات في المزرعة، والمنتجعات الصحية والساونا، مما يجعلها وجهة مثالية للاسترخاء.

جزيرة فيهمارن Fehmarn، ألمانيا
جزيرة فيهمارن Fehmarn، ألمانيا

جزيرة Nonnenwerth

Nonnenwerth هي جزيرة صغيرة في نهر الراين، بالقرب من كولونيا. تشتهر هذه الجزيرة الخضراء بدير الراهبات البينديكتين. ويمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الرائعة التي تطل على البحر والجزيرة من أعلى جبل Drachenfels.

جزيرة Nonnenwerth، ألمانيا
جزيرة Nonnenwerth، ألمانيا
شاهد أيضاً:
دليل السياحة في ألمانيا.
دليل متاحف ألمانيا.
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية