أفضل 19 مكان سياحي في ألمانيا

السياحة في ألمانيا

تُعد ألمانيا أكثر الوجهات السياحية زيارة في أوروبا، حيث يزورها ملايين السياح سنوياً. في المدن الكبرى مثل برلين وميونيخ وهامبورغ، يمكنك استكشاف التاريخ والطبيعة والثقافة والفنون. بينما يتوجه محبو الهدوء والاستجمام إلى جبال الألب البافارية أو الغابة السوداء أو وادي الراين أو السواحل والجزر الألمانية.

جغرافيا وتضاريس ألمانيا

تبلغ مساحة ألمانيا 357,000 كم2، وتتمتع بالعديد من الأنهار الرئيسية مثل نهر الراين والماين والدانوب والإلبه والأودر. كما تتمتع ألمانيا بالعديد من البحيرات في ولاية مكلنبورغ فوربومرن في الشمال الشرقي. إضافة إلى السواحل الشمالية حيث العديد من الجزر الألمانية. وجبال الألب البافارية Bavarian Alps التي تقع في الجزء الشمالي الشرقي من سلسلة جبال الألب.

تتميز ألمانيا بموقع جغرافي فريد في وسط قارة أوروبا حيث تتشارك الحدود مع الكثير من الدول الأوروبية أكثر من أي دولة أوربية أخرى، فتحدها الدنمارك من الشمال، وبولندا والتشيك من الشرق، والنمسا وسويسرا من الجنوب، وفرنسا ولوكسمبورغ على الحدود الجنوبية الغربية، وبلجيكا وهولندا على الحدود الشمالية الغربية.

إليك أفضل المعالم والوجهات السياحية في ألمانيا:

زيارة العاصمة برلين

تضم مدينة برلين العاصمة الألمانية أكثر من 100 وجهة سياحية شهيرة، وأكثر من 140 متحفاً في هذه المدينة الأوروبية العريقة. يتميز غرب برلين بنهر الشبريه Spree في وادي وارسو أورسترومتال Berlin–Warschau Urstromtal، ويلتقي نهر الشبريه Spree مع نهر هافل Havel في منطقة شباندو Spandau، حيث يتدفق النهر من الشمال إلى الجنوب. وفي شرق برلين تغذي سلسلة من البحيرات القسم العلوي من نهر الشبريه، وتمتد أجزاء كبيرة من برلين على الهضبة المنخفضة على طرفي وادي الشبريه Spree Valley. وتعتبر أعلى المرتفعات في برلين تل موغلبيرغ Müggelberge، والذي يبلغ ارتفاعه 115 متراً.

السياحة في برلين
السياحة في برلين

مبنى الرايخستاغ Reichstag

الرايخستاغ هو مقر البوندستاغ أو الحكومة الفيدرالية الألمانية. يوضح تاريخ الرايخستاغ اضطراب التاريخ الألماني منذ القرن التاسع عشر. تم تأسيس المبنى في عام 1884 بواسطة بول والوت Paul Wallot، ومن عام 1994 إلى 1999، تم إعادة بناء وتوسيع المبنى بواسطة المهندس المعماري السير نورمان فورستر Sir Norman Forster، حيث أضاف القبة الشفافة التي يتميز بها المبنى، والتي يمكنك السير خلالها ومشاهدة عروض اتخاذ القرارات السياسية في ألمانيا.

مبنى الرايخستاغ Reichstag، برلين
مبنى الرايخستاغ Reichstag، برلين

بوابة براندنبورغ

تُعد بوابة براندنبورغ رمزاً لتاريخ تقسيم مدينة برلين، حيث كانت البوابة تقع في المنطقة المتنازع عليها No Man’s Land خلف جدار برلين مباشرة. بعد سقوط جدار برلين، أعيد فتح البوابة في 22 ديسمبر 1989. وتم افتتاح البوابة للزائرين حيث يمكن السير خلال هذا المبنى التاريخي الهائل. يمكنك أيضاً زيارة باريزر بلاتز Pariser Platz بالقرب، والذي يشكل الرابط بين بوابة براندنبورغ وشارع أونتر دين ليندن Unter den Linden.

بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate
بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate

معسكر اعتقال داخاو

يعتبر معسكر اعتقال داخاو النازي الذي يقع في مدينة داخاو نصباً تذكارياً للمأساة التي تعرضت لها المعارضة السياسية في فترة الحكم النازي. أمر ببناء المعسكر هاينريش هيملر، ليكون أول معسكر اعتقال دائم بعد أسابيع فقط من أداء هتلر اليمين الدستورية كمستشار ألماني. في معسكر اعتقال داخاو يمكنك التعرف على أول 5000 سجين (معارضون النازيون السياسيون)، من بين أكثر من 200000 سجين تم احتجازهم في معسكر الاعتقال على مدار 12 سنة، والتعرف على الحياة اليومية للسجناء، وأساليب التعذيب، وكيف كان يُصنف النازيون السجناء، وكيف تم تحرير المعسكر من قبل القوات الأمريكية في عام 1945. على الرغم من تسجيل 32000 حالة وفاة في معسكر الاعتقال، لم يتم تسجيل العديد من ضحايا السجن، فتم إنشاء النصب التذكاري للسجين المجهول.

معسكر اعتقال داخاو Dachau
معسكر اعتقال داخاو Dachau

حديقة حيوان برلين

حديقة حيوان برلين هي أقدم حديقة حيوانات في ألمانيا وحديقة الحيوان الأكثر زيارة في أوروبا. تم افتتاح الحديقة في عام 1844 على مساحة 86 فدان، وتضم أكثر من 20200 حيوان من ضمن 1380 نوعاً، وتعتبر واحدة من أكثر حدائق الحيوان شهرة وتنوعاً في أوروبا والعالم. اقرأ المزيد عن حديقة حيوان برلين.

حديقة حيوانات برلين Zoo Berlin
حديقة حيوانات برلين Zoo Berlin
شاهد أيضاً:
السياحة في برلين، ألمانيا.

ميدان ماريا Marienplatz

يُعد ميدان ماريا (ميدان مارينبلاتز) أشهر الميادين في مدينة ميونيخ، حيث يجذب ملايين الزوار كل عام الذين يأتون لمشاهدة قاعة المدينة التي يعود تاريخها إلى عام 1874. تم بناء قاعة الميدان على طراز قوطية النهضة Gothic Revival، حيث تُعرض تماثيل معظم حكام ويتلزباخ Wittelsbach على واجهة الطريق الرئيسي من الميدان، بينما تعرض تماثيل أربعة من ملوك بافاريا Bavarian kings في الطابق السفلي. كما يأتي الزائرون إلى ميدان مارينبلاتز لمشاهدة عروض الأداء الثلاثي Glockenspiel اليومية، وتناول الطعام في مطعم Ratskeller الشهير في طابق القاعة السفلي.

ميدان ماريا Marienplatz، ميونخ
ميدان ماريا Marienplatz، ميونخ
شاهد أيضاً:
السياحة في ميونخ، ألمانيا.

كاتدرائية كولونيا

تُعد كاتدرائية كولونيا الكاتدرائية الأطول في العالم. تم البدء ببناء هذه الكاتدرائية المذهلة في عام 1248 على عدة مراحل قبل الانتهاء منها في عام 1880. استوحى بناؤو الكاتدرائية المتعاقبون روح العصر لبناء الكاتدرائية على مدى سبعة قرون. تضم كاتدرائية كولونيا خمسة ممرات على الطراز القوطي بطول 144.5 متراً، وجناح بعرض 86 متراً، وواجهة البرج بارتفاع 157 متراً. ويبلغ ارتفاع الكنيسة 43.5 متراً، ويبلغ ارتفاع الممرات الجانبية 19.8 متراً.

كاتدرائية كولونيا Cologne Cathedral
كاتدرائية كولونيا Cologne Cathedral

متحف ماريتيم الدولي

يجذب متحف ماريتيم الدولي International Maritimes في هامبورغ الشغوفين بالشحن و القوارب. حيث يعرض المتحف أكثر من 40000 قطعة من مجالات تخطيط وبناء السفن والفن البحري والأزياء البحرية الرسمية. كما يعرض متحف مارتيم زورق تجديف يبلغ عمره 3000 عام، ومجموعة الصحفي وجامع الأعمال الألماني Peter Tamm الخاصة، التي بدأها حينما كان عمره ست سنوات.

متحف ماريتيم الدولي International Maritimes Museum
متحف ماريتيم الدولي International Maritimes Museum

حي الفوانيس الحمراء Reeperbahn

يقع حي الفوانيس الحمراء Reeperbahn في مدينة هامبورغ على الحدود بالقرب من أمستردام، حيث تبدأ الحياة الليلية الصاخبة في الليل، ويقع الحي ضمن منطقة Reeperbahn أحد مراكز الحياة الليلية والترفيه في هامبورغ.

حي الفوانيس الحمراء Reeperbahn، هامبورغ
حي الفوانيس الحمراء Reeperbahn، هامبورغ

شارع  فريدريش شتراس

يُعد شارع فريدريش شتراس Friedrichstrasse الشارع الأكثر أسطورية في مدينة برلين، حيث يجمع الشارع بين طراز الهندسة المعمارية الجديدة مع طراز العشرينات الذهبية. كان موقع الشارع الذي يبلغ طوله 3.5 كم موطناً للقصور والملاهي الليلية والمقاهي والمسارح مثل مسرح Wintergarten الشهير. بعد تقسيم المدينة، فصل الجدار أيضاً هذا الشارع.

شارع فريدريش شتراسه Friedrichstrasse
شارع فريدريش شتراسه Friedrichstrasse

نقطة تفتيش تشارلي

كانت نقطة تفتيش تشارلي Checkpoint Charlie نقطة العبور الحدودية الوحيدة للحلفاء والأجانب وموظفي التمثيل الدائم ومسؤولي جمهورية ألمانيا الديمقراطية في الفترة من عام 1961 حتى عام 1990، وكان المكان الذي تواجهت فيه الدبابات السوفيتية والأمريكية وجهاً لوجه.

نقطة تفتيش تشارلي Checkpoint Charlie
نقطة تفتيش تشارلي Checkpoint Charlie

كاتدرائية برلين

كان هذا المبنى المثير للإعجاب كنيسة البلاط في عهد أسرة هوهينزوليرن Hohenzollern. وقد تم بناء كاتدرائية برلين Berliner Dom Berlin Cathedral في نهاية القرن التاسع عشر، في عهد القيصر ويلهم الثاني Kaiser Wilhem II. بعد الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمبنى خلال الحرب العالمية الثانية، تم إعادة ترميم الكاتدرائية في الفترة من عام 1975 إلى عام 1993. تحتوي كنيسة المعمودية والزواج بالكاتدرائية على لوحة “معجزة عيد العنصرة Miracle of the Pentecost” من رسم ك. بيغاس الأكبر K. Begas the Elder. ويحتوي القبو الملكي لهوهنزوليرن Hohenzollern بالكاتدرائية على نحو 100 مدفن منذ خمسة قرون مضت.

كاتدرائية برلين Berlin Cathedral
كاتدرائية برلين Berlin Cathedral

ميدان ألكساندربلاتز Alexanderplatz

يُعد ميدان ألكس Alexanderplatz أشهر الميدان في مدينة برلين، تعرض الميدان لدمار كامل تقريباً في الحرب العالمية الثانية قبل أن يتم ترميمه. ويضم الميدان برج البث التلفزيوني، ونافورة الصداقة الدولية، وساعة التوقيت العالمي.

ألكساندربلاتز Alexanderplatz، برلين

برج التلفزيون فيرنشتورم

يُعد برج التلفزيون فيرنشتورم Fernsehturm TV Tower أطول مبنى في برلين، وواحداً من أكثر مناطق الجذب في المدينة. يبلغ ارتفاع البرج 368 متراً. يمكنك من خلال الوصول إلى منصة العرض على ارتفاع 203 متر، الاستمتاع بتجربة مشاهدة مدينة برلين بالكامل في رؤية بانورامية من الأعلى.

برج التلفزيون فيرنشتورم Fernsehturm TV Tower
برج التلفزيون فيرنشتورم Fernsehturm TV Tower

شارع أونتر دين ليندن

يتميز شارع أونتر دين ليندن Unter den Linden بالأشجار المحيطة، وكان هتلر قد أمر بقطع أشجار الزيزفون لتوسعة الطريق ودمجه في المحاور الشرقية الغربية. وبحلول نهاية الحرب العالمية الثانية، تحول الشارع إلى أنقاض، قبل أن يتم تطوير وإعادة بناء الشارع بشكل رائع.

شارع أونتر دين ليندن Unter den Linden
شارع أونتر دين ليندن Unter den Linden

ميدان جيندارمينماركت

يُعد ميدان جيندارمينماركت Gendarmenmarkt أجمل ميدان في أوروبا، هنا يمكنك زيارة 3مبانٍ تاريخية؛ دار الحفلات الموسيقية Konzerthaus، والكاتدرائية الألمانية Deutscher Dom، والكاتدرائية الفرنسية Franzoesischer Dom. صُممت ساحة الميدان في الفترة من عام 1688وفقاً لخطط المهندس الألماني Johann Arnold Nering. وقد تم تطوير الساحة وفقاً لخطط موحدة وضعها المهندس الألماني Georg Christian Unger. ويضم ميدان جيندارمينماركت أبنية مربعات الحراسة واسطبلات الخيل.

ميدان جيندارمينماركت Gendarmenmarkt
ميدان جيندارمينماركت Gendarmenmarkt

الحديقة الإنجليزية

تُعد الحديقة الإنجليزية Englischer Garten، أحد أكبر المتنزهات الحضرية في العالم. تم إنشاء الحديقة في عام 1789، وتمتد من وسط مدينة ميونخ إلى شمال شرق المدينة، وتم توسعتها على مر القرون. تم إنشاء هذه الحديقة على يد الجنود خلال أوقات السلام لتعلم المهارات الزراعية. وتضم الحديقة مقهى ياباني، ومروج للاسترخاء، وموجة اصطناعية للمتزلجين.

الحديقة الإنجليزية Englischer Garten، ميونخ
الحديقة الإنجليزية Englischer Garten، ميونخ

قصر ميونيخ ريزيدينز

كان قصر ميونخ ريزيدينز Munich Residenz موطنا للحكام البافاريين لعدة قرون من الزمن قبل افتتاحه للجمهور في عام 1920. أصبحت مجموعات القصر الفنية وأنماطه المعمارية المختلفة رمزاً لقوة عائلة البافاريين المالكة. تعرض المكان لأضرار جسيمة أثناء الحرب العالمية الثانية، قبل أن يتم ترميمه. يعتبر القصر اليوم واحداً من أفضل متاحف القصور الملكية في أوروبا. حيث يضم معروضات تعود لقرون عدة. هنا يمكن للزوار مشاهدة اللوحات الفنية والتحف الفضية والأثاث النادر والثريات والمنحوتات.

قصر ميونيخ ريزيدينز Munich Residenz
قصر ميونيخ ريزيدينز Munich Residenz

المتحف الألماني

المتحف الألماني Deutsches بميونخ هو متحف عالمي يختص بالعلوم والتكنولوجيا، حيث يمكن للزوار القيام بجولات مجانية بصحبة مرشدين سياحيين (باللغة الألمانية فقط) عبر صالات العرض الخمسين بالمتحف، ومشاهدة العروض الثقافية حول مواضيع تتراوح بين الكهرباء والآلات الموسيقية، وأيضاً المشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة العلمية والعملية. يضم المتحف الألماني أكثر من 100000 من القطع والمعروضات التي تتعلق بالعلوم والتكنولوجيا من العصر الحجري وحتى اليوم. ويوفر المتحف نحو 1000 نشاط مخصص للأطفال من سن 3 – 8 في قسم ملكة الأطفال Kids Kingdom.

المتحف الألماني Deutsches Museum
المتحف الألماني Deutsches Museum

التسوق والأسواق في ألمانيا

في العاصمة برلين، تضم منطقة Kurfürstendamm أكبر شوارع التسوق في برلين، الكثير من المتاجر التجزئة وأشهر الماركات العالمية. يمتد شارع Kurfürstendamm إلى 3.5 كيلو مترات من Breitscheidplatz وحتى Rathenau de Grunewald. وفي الشوارع الجانبية مثل شارع Fasanenstrasse يمكنك العثور على الكثير من البوتيكات الصغيرة والمقاهي العريقة التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.

وتُعد مدينة ميونخ، وجهة تسوق عالمية للمشاهير والمليونيرات، تتركز الأسواق في ميونخ وسط المدينة القديمة، حيث يمكنك العثور المتاجر المتخصصة إلى جانب بيوت الأزياء الألمانية والعالمية. وفي منطقة شوابينغ وشارع فراونهوفرشتراسه Frauenhoferstrasse يمكنك العثور على محلات التحف والمجوهرات والعطور والمشغولات اليدوية.

وتُعد مدينة دوسلدورف Dusseldorf واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في ألمانيا، ومركزاً حيوياً للأزياء والتسوق في ألمانيا، حيث تضم المدينة العديد من مراكز التسوق والأسواق الشعبية وعروض الأزياء والموضة، ومتاجر الأزياء الأكثر شهرة في العالم.

شاهد أيضاً:
دليل السياحة في الجزر الألمانية.
دليل متاحف ألمانيا.
السياحة في منطقة شنغن أوروبا.
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية