Travboat
الرئيسية » المدونة » شرائح SIM الدولية للتجوال أثناء السفر
نصائح السفر

شرائح SIM الدولية للتجوال أثناء السفر

بالإضافة إلى بطاقات الاتصالات المحلية Local SIM التي يوفرها مزودوا الاتصالات في كل بلد وخدمات التجوال على البطاقات المحلية، يمكن شراء بطاقات الاتصالات الدولية Global SIM لاستخدامها أثناء السفر في أي دولة داخل أوروبا..

في يونيو 2017، طبق الاتحاد الأوروبي قاعدة “التجوال كما هو الحال في الوطن”، والتي تحظر على مزودي خدمات الاتصالات فرض رسوم التجوال. هذا يعني أنه إذا اشتريت بطاقة SIM في بلد من دول الاتحاد الأوروبي، ثم سافرت إلى بلد آخر في الاتحاد الأوروبي، فلن يتم تحصيل رسوم تجوال. ما جعل بطاقات SIM العالمية أقل تفضيلاً، ولكن لا تزال هناك مزايا للحصول على بطاقة SIM العالمية.. حيث يمكنك استخدامها في الكثير من البلدان حول العالم، وهي تناسب المسافرين الدائمين، ولكن إذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفتها، يمكنك استخدام SIM المحلية أو خدمة التجوال، كما توفر العديد من الدول الأوروبية “بطاقة SIM السياحية” خاصة، والتي تتضمن غالباً عدداً محدوداً من الدقائق والرسائل النصية والانترنت، ويتميز هذا النوع من البطاقات بتغطيته للتجوال في جميع دول الاتحاد الأوروبي، باستخدام بطاقة SIM المحلية.

infographic-comparing-local-and-global-SIM-cards-when-using-you-cell-phone-in-europe
infographic-comparing-local-and-global-SIM-cards-when-using-you-cell-phone-in-europe

بطاقة SIM العالمية Global SIM

مع بطاقة SIM الدولية يتم المحاسبة حسب الاستخدام أو شراء باقة؛ (اتصالات / رسائل نصية / انترنت).. ويمكنك طلب معظم بطاقات SIM العالمية عبر الإنترنت قبل المغادرة أو بعد الوصول..

يمكنك شراء بطاقات SIM الدولية من Amazon من خلال هذا الرابط

بطاقة SIM المحلية Local SIM في أوروبا

يمكنك شراء بطاقة SIM محلية من المزود مباشرة؛ على سبيل المثال، متاجر Vodafone المنتشرة في جميع أنحاء أوروبا؛ أو من المتاجر العادية؛ عن طريق تقديم صورة من جواز السفر الخاص بك. يُنصَح بالذهاب إلى متجر مزود بطاقة SIM الفعلي، للاستفادة من الدعم الفني؛ والإجابة على أي أسئلة.

نصائح لشراء بطاقة SIM الأوروبية المحلية Local SIM

  • إذا سافرت ضمن مجموعة أو عائلة، يمكنك شراء بطاقة SIM واحدة، واستخدام الهاتف كنقطة اتصال Hotspot للمسافرين الآخرين معك. نقطة الاتصال Hotspot هي نقطة وصول لاسلكية، حيث يكون هاتفك مزود Wifi لأي شخص تمنح إمكانية الوصول له  *بعض بطاقات SIM العالمية والمحلية لا تسمح بذلك، لذلك اسأل قبل الشراء.
  • إذا كنت تخطط لشراء بطاقة SIM أوروبية، عليك معرفة الفرق بين مشغلي شبكات الهاتف المحمول MNOs، مثل (AT&T و Verizon و Sprint).. والبائعين الذين يطلق عليهم مشغلي الشبكات الافتراضية للهاتف المحمول MNVOs، مثل MetroPCS.. الذين يدفعون رسوماً إلى MNOs لاستغلال شبكاتهم. ستجد عادة مشغلي الشبكات والبائعين الذين يبيعون بطاقات SIM في أوروبا. عادةً ما يوفر المشغلون تغطية أفضل وسرعات تحميل أسرع (خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة)، لكن البائعين أرخص.
  • إذا كنت تخطط لمغادرة المدن الكبرى في أي من الدول الأوروبية، فتحقق من تغطية الهاتف الخليوي في هذة الوجهة بالتحديد.
  • حدد مسبقا ما إذا كنت ستشتري بطاقة SIM في المطار عند وصولك إلى أوروبا. عند اتخاذ هذا القرار، فكر في ما يتم تقديمه في المطار وفرق السعر بين الشراء في المطار وفي وجهتك النهائية في أوروبا. يوفر البحث في Google هذه الإجابات. تعرف أيضا على ما إذا كان هناك Wifi في المطار وما إذا كنت ستحتاج إلى الاتصال بأي شخص بين وقت هبوطك وموعد وصولك إلى وجهتك.
  • إذا كنت تخطط للسفر إلى أكثر من بلد في الاتحاد الأوروبي، فتحقق من تطبيق قاعدة “Rome like in Home” الجديدة في الاتحاد الأوروبي.

عروض بطاقات SIM المحلية في أوروبا من حيث البلد

إذا قمت بشراء بطاقة SIM في بلد من دول الاتحاد الأوروبي، يمكنك استخدام نفس بطاقة SIM في دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي دون أي رسوم إضافية. تم منح بعض الشركات استثناءات أو توقفت عن توفير أي خدمة تجوال دولية، لذلك تأكد في وقت الشراء.

يُغيِر مزودو بطاقة SIM عروضهم باستمرار، لذا فإن هذه الأسعار تهدف إلى منحك نظرة عامة على الأسعار ومن لديه أفضل تغطية. يتم تحويل تقديرات الأسعار إلى العملة المحلية، وبالتالي قد يتغير سعر الصرف.

بطاقات SIM في كرواتيا

مشغلي الشبكات الثلاثة الكبار في كرواتيا هم (T-Hrvatski Telekom – T-Com – VIPnet – Tele2).. تعتبر T-Com أكبر شبكة والأكثر شعبية، تليها شبكة VIPnet.. بينما لدى Tele2 عدد أقل من المستخدمين وتغطية أقل.

تتوفر بطاقات SIM في معظم مكاتب البريد ومحلات السوبر ماركت ومحطات الوقود.. وهناك ضريبة بنسبة 10٪ على جميع بطاقات SIM. انظر هنا لمزيد من المعلومات حول بطاقات SIM في كرواتيا.

تكلفة بطاقات SIM في كرواتيا

يقدم المزودين خطط وباقات سياحية مختلفة بحسب الاستخدام.. تبلغ تكلفة خطط T-Com و VIP حوالي 13 دولار، مع بيانات غير محدودة ومكالمات / نصوص محدودة.. تقدم Tele2 خطة لمدة 30 يوم / 10 جيجابايت مع مكالمات / نصوص محلية محدودة مقابل ما يزيد قليلاً عن 7 دولارات.. هناك عدد من الموزعين مثل (BonBon – Tomato) لديهم خيارات أرخص، لكن قد يكون لديهم معدلات سرعة أبطأ. لدى مشغلي الشبكات الرسميين موثوقية أكثر، لذلك نوصي بالتعامل معهم مباشرة.

بطاقات SIM في فرنسا

أكبر مشغلي الشبكات الأربعة في فرنسا هم (Orange – Bouygues Telecom – SFR – Free Mobile).. تعد خيارات بطاقة SIM في فرنسا أكثر تكلفة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، والعديد من المقاهي لا تحتوي على شبكة Wifi أيضاً، ستجد 4G في المدن الكبرى، ولكن تقتصر 3G في الريف الفرنسي.

تتمتع Orange بأفضل تغطية 4G في 17 مدينة و 88٪ من السكان، و 85٪ بالنسبة لـ Bouygues، و SFR 81٪، و Free 80٪..

يجب عليك إحضار جواز السفر الخاص بك لشراء بطاقة SIM في فرنسا.. يستغرق الأمر حوالي ساعة للحصول على الخدمة طالما كنت تشتري مباشرة من متجر المزود مباشرة. إذا كنت تشتري بطاقة SIM من مكان آخر، فقد تضطر إلى الانتظار أكثر من يوم لتفعيل بطاقتك، لذا تحقق جيدا قبل الشراء.. انظر هنا لمزيد من المعلومات حول بطاقات SIM في فرنسا.

تكلفة بطاقات SIM في فرنسا

يقدم كل من مزودي الخدمات باستثناء Bouygues Telecom خياراً سياحياً يتيح لك استخدام بطاقة SIM في جميع أنحاء أوروبا. يعد Orange Holiday هو الأغلى سعراً بسعر 40 يورو، كما أن Free Mobile لديه الخيار الأرخص بسعر 20 يورو (ولكن يمكنك فقط شراء بطاقات SIM Mobile المجانية في الأجهزة، مما قد يكون مربكاً إذا كنت لا تتحدث الفرنسية أو تعرف كيفية استخدام بطاقة SIM على هاتفك بشكل جيد).. هناك العديد من متاجر Orange و SFR و Bouygues Telecom في باريس، قد يحاولون بيع الباقة الأغلى ثمناً، لذا تأكد من معرفة احتياجاتك.. يمكنك أيضاً الحصول على صفقة أفضل من خلال أحد موزعي MVNOs (يعد Lebara خيارا شائعاً) ، ولكن قد تكون التغطية والسرعة أقل – وقد لا تجد الدعم الفني في تلك الحالة.

بطاقات SIM في ألمانيا

يوجد في ألمانيا ثلاثة مشغلي شبكات: (Deutsche Telekom – Vodafone – O2).. يمتلك Deutsche Telekom أفضل شبكة 4G وأفضل Wifi.. ثم فودافون في المرتبة الثانية.. و O2 لديها أصغر شبكة، لكنها الشبكة الوحيدة التي تغطي نظام U-Bahn بأكمله في برلين بسرعات 3G و 4G..

يتطلب منك في ألمانيا تسجيل بطاقة SIM الخاصة بك – إذا ذهبت إلى متجر موفر بطاقة SIM الفعلي، فسوف يقومون عادة بتسجيلك في المتجر بجواز سفرك والعنوان الذي تقيم فيه.. إذا اشتريت بطاقة SIM في مكان آخر، مثل متجر البقالة، فستحتاج عادةً إلى تسجيل بطاقة SIM بنفسك عبر الإنترنت. غالبا ما يكون التسجيل باللغة الألمانية، لذلك ما لم تكن تتحدث الألمانية أو يوجد خيار تسجيل باللغة الإنجليزية، نوصي بشراء بطاقة SIM حيث يمكنهم تسجيلك في المتجر، ما عليك سوى أن يكون جواز سفرك وعنوان إقامتك في متناول يديك).. انظر هنا لمزيد من المعلومات حول بطاقات SIM في ألمانيا.

تكلفة بطاقة SIM في ألمانيا

لدى الموزعين في ألمانيا، على عكس العديد من الدول الأوروبية الأخرى، حصة كبيرة من السوق ويقدمون الكثير من الخيارات (بعض محلات البقالة توفر بطاقات SIM ذات علامة تجارية خاصة بهم). يقدم بائعو O2 شبكة 4G، ولكن كما ذكرنا، لديها أصغر شبكة. ستختلف الأسعار، بشكل عام نحو 10 يورو مقابل 1 جيجابايت من البيانات.. كن حذرا عند تحصيل رسوم أكبر خاصة في المطارات. بعض موفري بطاقة SIM لديهم قيود على مكالمات VoIP و WhatsApp و Skype و Hangouts وما إلى ذلك، لذلك تأكد عند شراء بطاقة SIM الخاصة بك.

بطاقات SIM في المجر

يوجد في المجر ثلاثة مشغلي شبكات كبيرة: Telekom Magyar و Telenor و Vodafone، وهم جميعًا يقدمون تغطية 4G مماثلة (بين 98-92٪ من السكان). خاصة في بودابست، سيكون لديهم تغطية كبيرة. توفر معظم المقاهي والمطاعم وما إلى ذلك خدمة الواي فاي المجانية، لذلك لن تحتاج إلى الكثير من البيانات.

تقدم Telenor حزمة بدء التشغيل للحصول على رصيد مكالمات صغير و 150 ميجابايت من البيانات. يمكنك بعد ذلك إضافة البيانات إلى تلك الحزمة. تقتصر سرعة التنزيل / التحميل على بعض الخيارات، لذا اسأل عما إذا كان هذا مصدر قلق لك. يوفر لك Vodaphone MAX L الدفع أثناء استخدام بطاقة SIM مكالمات محلية 100 دقيقة و 1 جيجابايت من البيانات مقابل حوالي 13.50 دولار. سيحاولون بيع بيانات إضافية إليك في المتجر – يمكنك الحصول على 3 جيجابايت مقابل حوالي 31 دولارًا. فودافون هي أيضًا الخيار الوحيد في مطار بودابست. تقدم Telekom عددًا من الخيارات ومجموعات الدقائق والبيانات، والتي قد تكون أرخص من Vodafone وفقًا للخيار الذي تحصل عليه.

من الأفضل تجنب متاجر وتجار بطاقات SIM الغير مسجلين عبر الإنترنت باللغة المجرية، لذلك من الأفضل شراء بطاقة SIM الخاصة بك من أحد مشغلي الشبكات المعتمدين. 
ستحتاج أيضًا إلى صورة شخصية. انظر هنا لمزيد من المعلومات حول بطاقات SIM في المجر.

بطاقات SIM في أيسلندا

يوجد في أيسلندا 3 مزوّدين رئيسيين للشبكات، Siminn و Vodafone و Nova وجميعهم يتمتعون بخدمة جيدة إذا كنت تقيم في مناطق مأهولة بالسكان مثل ريكيافيك. إذا كنت ذاهب إلى المناطق النائية، فإن Siminn هو الأفضل ولكن فودافون في المرتبة الثانية.

تعتبر بطاقات SIM في أيسلندا مكلفة مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا. يقدم Siminn 1 غيغابايت من البيانات و 100 مكالمة / نص محلي بأقل من 30 دولارًا. تقدم فودافون ونوفا حوالي 15 إلى 20 دولارًا تقريبًا بناءً على العرض في ذلك الوقت. تذكر أن أيسلندا ليست من دول الاتحاد الأوروبي، وبالتالي فإن قاعدة “التجوال كما لو كانت في الداخل” الجديدة لا تنطبق.

بطاقات SIM في إيطاليا

يوجد 4 مشغلي شبكات في إيطاليا وفودافون و TIM و Wind و Tre. فودافون تجاوزت مؤخرا TIM في تغطية 4G،
ولكن لا يزال الكثيرون يدعون أن تغطية TIM هي الأفضل. اندمجت شركة Wind and Tre مؤخرًا، لكنها لا تزال تغطي فقط 64٪ من السكان. وكما هو الحال في البلدان الأخرى، فإن التغطية ليست جيدة، لكن الخطط أرخص. إذا كنت ستسافر فقط إلى مدينة أكبر مثل روما أو فلورنسا، فستكون التغطية جيدة نسبيًا مع أي بطاقة SIM تختارها.

ولكن عندما تنتقل خارج المدن الكبرى، تختلف التغطية (حتى بين TIM و Vodafone، حيث يؤدي كل منهما أداءً أفضل في مناطق معينة). ابحث عن التغطية في المناطق المحددة التي تزورها. تقدم العديد من الفنادق خدمة الواي فاي، ولكنها عادة ما تكون بطيئة. يمكنك العثور على خدمة الواي فاي المجانية داخل العديد من المقاهي والمتاحف، لكنها أقل تواتراً خارج المدن الكبرى.

يتعين عليك دفع رسوم مقدمة للحصول على بطاقة SIM، وعادة ما تكون 10 يورو مع رصيد بقيمة 5 يورو. تقدم TIM و Vodafone و Wind باقة سياحية بقيمة 30 يورو (19-20 يورو إذا كان لديك بالفعل بطاقة SIM)، والتي تحصل على بيانات 4GB مع TIM و Wind و 2GB مع Vodafone. يشمل كل عرض أيضًا 300+ من الدقائق والنصوص الدولية والمحلية. يمكنك أيضًا الحصول على خطط أصغر، لكن لا يزال يتعين عليك دفع 10 يورو مقابل بطاقة SIM، وعادة ما تجعلك المتاجر تشتري حزمة علاوة على ذلك. قد تفرض المتاجر أيضًا رسوم تنشيط صغيرة.

يجب عليك إحضار جواز سفرك، وقد يُطلب منك أيضًا إدخال رمز ضريبي. "codice fiscale" هو مجرد تسلسل تم إنشاؤه حسابيًا استنادًا إلى تاريخ الميلاد، والاسم، وما إلى ذلك. فهو لا يسجلك في الحكومة الإيطالية، لكنه يمنح مزودي بطاقة SIM رقمًا صالحًا للاستخدام. قد يعرضون علىك إنشاء لك، أو يمكنك إنشاء codice fiscale عبر الإنترنت. انظر هنا لمزيد من التفاصيل حول بطاقات SIM في إيطاليا.

بطاقات SIM في البرتغال

المشغلون الرئيسيون في البرتغال هم MEO و Vodafone. تتمتع Vodafone بأفضل تغطية 4G، لكن تغطية 4G جيدة في البرتغال باستثناء المناطق غير المأهولة بالسكان. هناك شبكة wifi عامة، ولكنها ليست واسعة الانتشار.

تتمتع فودافون ببطاقة SIM لمدة 30 يومًا مع 5 جيجابايت من البيانات و 500 دقيقة. المكالمات المحلية / النصوص و 30 دقيقة. المكالمات / النصوص إلى الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والبرازيل ونيوزيلندا. يمكنك أيضًا استخدام بطاقة SIM للعطلات في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى بدون رسوم التجوال. هناك أيضًا خيار 1 جيجا بايت مقابل 10 يورو يتضمن فقط المكالمات / النصوص المحلية. بطاقة SIM MEO Portugal هي 10 يورو، ثم يتعين عليك إضافة البيانات والدقائق. يمكنك شراء حزمة تحرير صوت وصوت مدتها أسبوع تدعى TOP. الخيارات هي 200 ميجابايت (2.80 يورو) أو 1 جيجابايت (3.30 يورو) أو 3 جيجابايت (4 يورو) ، والتي تتضمن 500 دقيقة من الاتصال أو النصوص. تقدم MEO أيضًا خطة إجازة لمدة 15 يومًا بقيمة 15 يورو، تشمل 60 دقيقة و 500 مكالمة هاتفية محلية ودولية إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا وأنغولا والبرازيل وإسرائيل و 2 غيغابايت من البيانات. يمكنك زيادة رصيدك، لكن عليك دفع 15 يورو أخرى. انظر هنا لمزيد من التفاصيل حول بطاقات SIM في البرتغال، حتى تتمكن من معرفة كل ما تحتاج لمعرفته حول العثور على أفضل بطاقة SIM لأوروبا!

بطاقات SIM في إسبانيا

يوجد في إسبانيا أربعة مشغلي شبكات، Movistar و Vodafone و Orange و Yoigo. اعتبارًا من عام 2016، كان لدى فودافون تغطية بنسبة 95٪ من الجيل الرابع، تليها Orange بنسبة 89٪، بينما يغطي كل من Movistar و Yoigo 86٪ من السكان. من المعروف أن Movistar تتمتع بتغطية أفضل بشكل عام، ولكن تحقق من المناطق التي تخطط لزيارتها على وجه التحديد. تمتلك إسبانيا سوقًا صحيًا للبائعين، لكن معظمهم لا يقدم 4G على بطاقات SIM مسبقة الدفع.

تقدم كل من فودافون و Orange بطاقة SIM سياحية. مع Vodafone، يمكنك الحصول على بيانات 4G بسعة 2 غيغابايت و 50 دقيقة من المكالمات الدولية مقابل 16 دولارًا تقريبًا، وتوفر Orange بيانات بسعة 3 غيغابايت من بيانات 4G و 30 دقيقة من المكالمات الدولية مقابل حوالي 37 دولارًا. تتقاضى Movistar حوالي 11 دولارًا للحصول على بطاقة SIM، ويمكنك الحصول على 1 غيغابايت أخرى من بيانات 4G مقابل حوالي 10 دولارات. يطالبك Yoigo بحوالي 21 دولارًا مقابل بطاقة SIM، لكنك تحصل على هذا المبلغ كائتمان.

تطلب منك إسبانيا تسجيل بطاقة SIM الخاصة بك، لذلك يجب عليك إحضار بطاقة هوية تحمل صورة. لا توجد متاجر لمزودي بطاقات SIM ذات العلامات التجارية في المطارات الرئيسية في إسبانيا، كما أن أسعار بطاقات SIM المتوفرة متاحة، لذا انتظر لشراء بطاقة SIM إن أمكن (تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في مطار مدريد). انظر هنا لمزيد من التفاصيل حول بطاقات SIM في إسبانيا، حتى تتمكن من معرفة كل ما تحتاج لمعرفته حول العثور على أفضل بطاقة SIM لأوروبا!

بطاقات SIM في سويسرا

يوجد في سويسرا ثلاثة مشغلين للشبكات وهم Swisscom و Sunrise و Salt Mobile، وهم يتمتعون جميعًا بتغطية جيدة عمومًا (Salt لديها تغطية 4G أقل قليلاً).

تقوم كل من Swisscom و Sunrise ببيع بطاقات SIM مقابل رسوم مقدمة تبلغ حوالي 20 دولارًا، والتي تأتي مع نفس المبلغ المدفوع. لا يفرض سوى 10 دولارات تقريبًا مقابل بطاقة SIM بنفس مبلغ الائتمان.

تذكر أن سويسرا ليست جزءًا من الاتحاد الأوروبي، لذلك من المحتمل أن يتم تحصيل رسوم التجوال إذا سافرت إلى سويسرا باستخدام بطاقة SIM من بلد آخر. تطلب سويسرا معرف صورة لشراء بطاقة SIM. انظر هنا لمزيد من التفاصيل حول بطاقات SIM في سويسرا. تذكر أن سويسرا ليست دولة من دول الاتحاد الأوروبي، وبالتالي فإن قاعدة "التجوال كما هي في الداخل" ورسوم الاتحاد الأوروبي لا تنطبق.

قد تكون بطاقة SIM الدولية Global SIM الخيار الأمثل لك إذا كنت كثير السفر وتزور بلدانا متعددة داخل وخارج أوروبا (خاصةً إذا كانت الدولة التي تزورها لا تقدم بطاقات SIM مع خدمة التجوال المجاني).. قد يكون شراء بطاقات SIM الدولية أكثر تكلفة من استخدام البطاقات المحلية أو خدمات التجوال، إلا أنه من المؤكد أن هذه الخدمة ستكون أقل تكلفة في حالة كنت كثير السفر.. فيما ستكون بطاقات SIM المحلية الخيار الأمثل لك إذا كنت مسافراً إلى بلد واحد لمرة واحدة، أو منطقة جغرافية واحدة مثل دول الإتحاد الأوروبي.

موضوعات ذات صلة

السياحة المستدامة

Travboat

كيفية حجز طيران رخيص في أوروبا

Travboat

دليل وجهات السياحة الطبية حول العالم

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية