Travboat
الرئيسية » وادي غراند كانيون Grand Canyon، الولايات المتحدة
أماكن سياحيةالسياحة في الولايات المتحدة الأمريكية

وادي غراند كانيون Grand Canyon، الولايات المتحدة

وادي الأخدود العظيم Grand Canyon، أحد مناطق الجذب السياحي الشهيرة في الولايات المتحدة. يبلغ طول الوادي الذي يقع في شمال غرب ولاية أريزونا، 349 كيلومتراً (277 ميل) وينخفض في وادٍ سحيق على عمق أكثر من 15000 متراً. يعد الأخدود العظيم المضيق الأعظم في العالم، امتداد الوادي الهائل والمناظر الطبيعية المعقدة والصخور الملونة التي يتميز بها جعل من الوادي إحدى عجائب الدنيا السبع الطبيعية في العالم.

جغرافيا وتضاريس وادي غراند كانيون

نشأ الأخدود العظيم بفعل نهر كولورادو Colorado River حيث شق مجراه عبر طبقات صخور هضبة الكولورادو خلال 40 مليون سنة بينما كانت هضبة كلورادو ترتفع، فتكونت بذلك الطبقات الأرضية المختلفة التي يتميز بها الوادي، تخط طبقات الوادي الأفقية سير التاريخ الجيولوجي خلال 2 مليار سنة من التاريخ الجيولوجي للقارة الأمريكية.

في حين أن العوامل الطبيعية والتوقيت الجيولوجي المحدد الذي تشكل بسببه وادي غراند كانيون هو محل جدل من قبل علماء الجيولوجيا، فإن الأدلة الحديثة تشير إلى أن نهر كلورادو شكل مساره عبر الأخدود منذ 17 مليون سنة على الأقل. منذ ذلك الوقت، استمر نهر كلورادو في التآكل حيث تشكل الأخدود في موقعه الحالي.

خريطة وادي غراند كانيون
Grand Canyon Panorama Map: South Rim in foreground, canyon in shaded relief and North Rim at the top. This map shows a generalized overview only. Topography derives from 10-meter USGS Digital Elevation Models (DEMs) manipulated to show foreground areas in a more map-like manner than background areas. Vertical exaggeration is used. Graphical scales are shown on; note that distant features are at much smaller scales than foreground areas.

تاريخ وادي غراند كانيون

عبر آلاف السنين، كانت المنطقة مأهولة بصفة مستمرة بالأمريكيين الأصليين الذين بنوا مستوطنات وكهوف كثيرة داخل الوادي، وقد تم اكتشاف آثار من العصر الحجري في الوادي توضح كيف تكيف البشر مع بيئة شديدة القسوة. أطلق السكان الأصليون (البايوت) على الأخدود العظيم اسم كايو آفوي أي “الجبل المضطجع”. ويعتبر البويبلوان وادي غراند كانيون مكاناً مقدساً يحجون إليه كل عام.

كان أول من اكتشف وادي غراند كانيون من الأوروبيين الغزاة الأسبان في عام 1540 الذين قدموا باحثين عن مدن الذهب، حيث أمضوا ثلاثة أيام على حافة الأخدود الجنوبية، ولكن فشلوا في العثور على ممر للنزول إلى النهر. عادت مجموعة من المستكشفين الإسبان من أسفل الوادي وتحدثوا عن تشكيلات صخرية ضخمة.

مخازن حبوب سكان بويبلوان في نانكوياب كريك بوادي غراند كانيون
مخازن حبوب سكان بويبلوان في نانكوياب كريك بوادي غراند كانيون

ممشى وادي غراند كانيون

الممشى بوادي غراند كانيون هو جسر زجاجي شفاف بني على حافة الوادي وصمم على شكل حدوة الحصان، وهو معلم سياحي مهم في الوادي بالقرب من نهر كولورادو. يصل ارتفاع موقع الممشى إلى 4770 قدم (1450 متر). تم افتتاح ممشى غراند كانيون في 28 مارس 2008. ويتم الوصول إلى الممشى عن طريق محطة مطار غراند كانيون الغربي، أو بالسيارة من طريق لاس فيغاس.

ممشى وادي غراند كانيون
ممشى وادي غراند كانيون

موضوعات ذات صلة

دليل السياحة في مصر

Travboat

السياحة في تورونتو، كندا

Travboat

السياحة في جزيرة بوكيت، تايلاند

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية