Travboat
الرئيسية » خرائط وتقسيمات الهند السياحية
خرائط واتجاهات

خرائط وتقسيمات الهند السياحية

تتميز الهند بالتنوع البيئي والجغرافي على امتداد 3.28 مليون كم مربع، فمن الشواطئ الاستوائية إلى قمم جبال الهيمالايا، يمكنك استكشاف مزارع الشاي والحياة البرية والطبيعية والهندسة المعمارية العجيبة مثل قصر تاج محل احدى عجائب الدنيا السبع الحديثة، اضافة إلى استكشاف تاريخ الهند الثقافي الثري.

الهند جمهورية اتحادية تضم 8 أقاليم و 28 ولاية، وتنقسم الأقاليم والولايات الاتحادية إلى مزيد من المقاطعات والتقسيمات الإدارية الأصغر، تقع التقسيمات الأصغر فقط في المناطق الريفية، بينما تقع الكيانات المحلية في المناطق الحضرية. تعتبر التقسيمات الإدارية في الهند وحدات إدارية وطنية، وتستخدم الولايات والأقاليم أسماء محلية مختلفة.

وقع تقسيم الهند الحديث في عام 1947، بعد حركات المقاومة السلمية التي قادها المؤتمر الوطني الهندي بقيادة مهاتما غاندي، حيث أعلن استقلال الهند عن دول رابطة الشعوب البريطانية، ثم تم تقسيم الهند إلى دولتين مستقلتين، وهما الهند وباكستان، بموجب قانون البرلمان الإيطالي، كما شمل تقسيم مقاطعتين، وهما البنغال والبنجاب، على أساس الأغلبية المسلمة وغير المسلمة. فيما تم لاحقاً تقسيم باكستان إلى جمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية بنغلاديش الشعبية.

خرائط واتجاهات الهند السياحية

خريطة الهند السياحية للتخطيط لرحلتك بأفضل طريقة ممكنة واستكشاف هذا البلد العجيب كما لم تراه من قبل وخوض رحلة شيقة إلى ثقافة استثنائية تتميز بالمعابد المقدسة ومواقع التراث العالمي.

أولاً: خريطة الهند السياحية

خريطة الهند السياحية
خريطة الهند السياحية

في الجهة الشمالية وأقصى الشمال، يمكنك المغامرة باستكشاف جبال الهيمالايا الشاهقة، كما يمكنك اكتشاف التراث الثقافي والروحاني للسكان المحليين.

جبال الهيمالايا في الهند
جبال الهيمالايا في الهند

وشمالاً جهة الوسط، تقع منطقة دلهي، حيث يمكنك استكشاف تناقض العاصمة الهندية الصاخبة مع المحيط الهادئ، كما يمكنك زيارة قصر وضريح تاج محل.

منطقة دلهي في الهند
منطقة دلهي في الهند

وفي شرق الهند على حدود خليج البنغال، يمكنك استكشاف الثقافات المحلية والمطبخ الشرقي والعمارة، ما يجذب السياح إلى هذه المنطقة الهادئة.

حدود البنغال في الهند
حدود البنغال في الهند

في الجنوب العظيم Great South تجد النباتات المورقة والمعابد التاريخية والثقافة الهندية الأصلية.

جنوب الهند

وفي غرب الهند، تقع مومباي وسينما بوليوود والمناظر الطبيعية الجميلة بما في ذلك الصحاري والشواطئ والغابات والأحياء الشعبية والحصون والقصور.

غرب الهند
غرب الهند

وفي أقصى الشمال الشرقي يمكنك استكشاف في THE TRIBAL BELT والأفدنة والمساحات الهائلة من النباتات المورقة ومزارع الشاي، هذه المنطقة منعزلة تماماً حيث تقع في أقصى الشمال، ولكنها توفر تجربة مثيرة لاستكشاف الطبيعة.

حزام القبيلة في الهند india tribal
حزام القبيلة في الهند india tribal

كما تتميز الهند على امتداد أراضيها بالمعابد والحصون ومواقع التراث العالمي، مثل كهوف إلورا، والمعبد الذهبي في أمريتسار، وخاجوراهو أو فيتالا هي بقايا العمارة الهندية المعقدة. إذا كنت تبحث عن الطبيعة أو الشواطئ، فتوجه إلى Palolem أو Varkala. وإذا كنت تبحث عن الحياة والحيوانات البرية، سيكون Corbett Tiger Reserve المكان الأمثل.

خرائط واتجاهات الهند

خريطة اتجاهات الهند
خريطة اتجاهات الهند

بالنظر إلى حجم الهند الشاسع (سابع أكبر دولة من حيث المساحة)، فإن المطارات الهندية ضرورية بالتأكيد، حيث تتوفر رحلات مباشرة إلى نيودلهي (شمال) ومومباي (وسط) وبنغالور (جنوب). تأكد من اختيارك للمطار الذي ستهبط فيه بدقة لتجنب الرحلات الشاقة. إذا كانت إقامتك قصيرة، عليك باختيار الرحلات الداخلية القصيرة ووسائل النقل العام التي يمكنك الاستمتاع بتجربتها، مثل الحافلات وسيارات الأجرة والتوك توك والقوارب والقطارات. علاوة على ذلك تمتلك الهند واحدة من أكبر شبكات السكك الحديدية وأكثرها ازدحاماً في العالم، حيث تمر على امتداد 7000 محطة في جميع أنحاء البلاد.


شاهد أيضاً:

موضوعات ذات صلة

خدمة Timelapse لمشاهدة أي مكان عبر مخطط زمني

Travboat

خرائط الولايات المتحدة الأمريكية

Travboat

تقسيمات أوروبا مع الخرائط

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية