أفضل 19 مكان سياحي في اليابان

السياحة في اليابان

تتمتع اليابان بالعديد من الأماكن والوجهات السياحية والطبيعية، بدءاً من حقول الخزامى في فورانو، وحتى شواطئ أوكيناوا الصافية. يمتلئ هذا البلد الصغير بالطبيعة الخلابة والمتاحف المعاصرة والمعابد الواقعة على سفح الجبل وأزهار الكرز الجميلة في فصل الربيع وأوراق الخريف الملونة. كما تتميز اليابان الغنية بالتاريخ والثقافة، بالنزل اليابانية التقليدية والمعابد القديمة. ولكنها تتمتع أيضاً بالمدن العصرية مثل طوكيو وكيوتو وأوساكا التي تمتلئ بناطحات السحاب الحديثة بين المناظر الطبيعية الخلابة. كما تعتبر اليابان مركزاً تجارياً رئيسياً للأزياء والسيارات والترفيه. إليك أفضل المعالم والوجهات السياحية في اليابان:

مضيق كييوتسو

يعد مضيق كييوتسو في مقاطعة نيغاتا أعجوبة طبيعية هائلة تضم أعمدة بركانية تسمى الوصلات العمودية، وتطل على منظر خلاب للنهر. في عام 1988 بعد أن تم اعتبار مسارات المشي غير آمنة ومغلقة أمام الجمهور، قام ما يانسونغ وفريق من المهندسين المعماريين ببناء نفق يسمى نفق الضوء، وهو نفق يبلغ طوله 750 متراً يؤدي إلى المضيق، حتى يتمكن الزوار من مشاهدة جمال المضيق البانورامي بأمان.

مضيق كييوتسو
مضيق كييوتسو

هضبة كاميكوتشي

هضبة كاميكوتشي هي هضبة خضراء مورقة تقع على جانب مقاطعة ناغانو في جبال الألب اليابانية الشمالية، تتميز هضبة كاميكوتشي ببعض من أروع المناظر الجبلية في اليابان. حيث يمكنك الاستمتاع بمشهد ضفة النهر المشجرة والمحاطة بالجبال، والتي تتحول إلى اللون الأحمر والأصفر في الخريف. ويعكس سطح بحيرة Taisho Pond النقي محيط الهضبة المذهل في الصباح الباكر.

هضبة كاميكوتشي
هضبة كاميكوتشي

مضيق أويراس

يعد مضيق أويراس الخلاب الذي يقع في جبال أوموري أحد أفضل الوجهات الخريفية في اليابان. ويعتبر المسار الذي يبلغ طوله 9 كيلومترات من إيشيجيو إلى نينوكوتشي عند مصب بحيرة توادا مذهلاً، بسبب المناظر الطبيعية الخلابة على طول الطريق. يتدفق نهر أويراسي عبر غابة حمراء وبرتقالية متوهجة مرصعة بالصخور المغطاة بالطحالب، مع شلالات عديدة تصب في المياه الجارية. يمكنك ركوب العبارة لمشاهدة المعالم السياحية في نهاية المسار في نينوكوتشي للاستمتاع بمشاهدة أوراق الشجر الخريفية على طول بحيرة توادا. إذا لم تتمكن من قطع مسافة التسعة كيلومترات بأكملها في رحلة السير لمسافات طويلة، توجد محطات للحافلات على الطريق تمتد بجانب النهر، يمكنك ركوبها للانطلاق إلى أي نقطة على الطريق.

مضيق أويراس
مضيق أويراس

معبد كينكاكو-جي

معبد كينكاكو-جي، المعروف أيضاً باسم المعبد الذهبي، هو معبد زن بوذي مغطى بالذهب، وهو موقع جذب سياحي رائع في وسط مدينة كيوتو التقليدية. المعبد رائع الجمال لدرجة أن راهباً شاباً حاول حرقه في عام 1950، فكان الحادث مصدر إلهام لرواية يوكيو ميشيما الشهيرة “معبد الجناح الذهبي”. عليك السير على طول الطريق لرؤية المعبد وانعكاسه في المياه قبل أن تراه في النهاية عن قرب.

معبد كينكاكو-جي
معبد كينكاكو-جي

جبل فوجي

يعد جبل فوجي في مقاطعة ياماناشي جوهرة التاج في اليابان، وهو أجمل مكان في البلاد. هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك مشاهتها حول هذا الجبل الكبير، المناظر في متنزه أراكوراياما سينجين، والذي يضم معبد تشوريتو المهيب، وبحيرة كاواغوتشي هي أفضل ما يمثل جمال هذا الجبل. تتميز بحيرة كاواجوتشي، إحدى بحيرات فوجي الخمس، بإطلالة رائعة على جبل فوجي، خاصة في فصل الشتاء عندما تكون السماء صافية. ويُعد التماثل شبه المثالي لجبل فوجي مشهداً مذهلاً على مدار العام، بغض النظر عن المكان الذي يمكن أن ترى الجبل منه.

جبل فوجي
جبل فوجي

قرية شيراكاوا-غو

في مقاطعة جيفو، تقع قرية شيراكاوا-غو، وهي قرية تاريخية يابانية تم الحفاظ عليها بشكل جيد، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تمتلئ القرية ببيوت المزارع التقليدية على طراز غاشو-زوكوري المعروف بأسقفه المثلثة المصنوعة من القش. وقد تم تحويل معظم هذه البيوت إلى متاحف ومطاعم وفنادق، ولا يزال بإمكان الزوار استكشاف المنازل من الداخل لمشاهدة الهندسة المعمارية المميزة. وتبدو المنازل أكثر جمالاً في فصل الشتاء، حيث تصبح مغطاة بالثلوج.

قرية شيراكاوا-غو
قرية شيراكاوا-غو

ضريح موتونوسومي

ضريح موتونوسومي في مدينة ناجاتو الساحلية هو الضريح الأكثر روعة في اليابان. وهو ضريح حديث تم بناؤه في عام 1955، ويتكون من 123 بوابة تؤدي إلى أسفل المنحدرات الخلابة، مع إطلالات رائعة على المحيط. وعلى عكس معظم المزارات التي تقوم فيها برمي عملة معدنية في صندوق القرابين، يتعين عليك في هذا الضريح رمي تبرعك في صندوق أعلى بوابة توري النهائية، والتي يبلغ ارتفاعها ستة أمتار. إذا قمت بذلك، فقد تتحقق أمنيتك.

مدينة ناري

على طول طريق ناكاسيندو التاريخي، تقع مدينة ناراي، وهي مدينة في وادي كيسو الخلاب. يعد هذا واحداً من أفضل الأماكن لإلقاء نظرة على الحياة في فترة إيدو (1603-1868)، كانت هذه المدينة مزدهرة في هذا الوقت، ولا تزال مبانيها الخشبية التي تمتد لمسافة كيلومتر واحد محفوظة جيداً. تم تحويل العديد من هذه المنازل التراثية إلى مطاعم وفنادق ومتاجر، وتم الحفاظ على مسكنين كما كانا في السابق، وهما منزل ناكامورا ريزيدنس ومنزل كاميدونيا شيريوكان. تعتبر منطقة ناراي جذابة بشكل خاص في فصل الخريف، حينما تضيء أوراق الشجر الساطعة سلسلة جبال كيسو المحيطة.

مدينة ناري، اليابان
مدينة ناري، اليابان

كومانو كودو

تشكل مسارات الحج المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث، كومانو كودو في شبه جزيرة كيي في محافظة واكاياما. ويمر الطريق الذي يبلغ طوله 70 كيلومتراً عبر غابة كثيفة مورقة ويتوقف عند الكثير من المعابد والأضرحة القديمة. إحدى الوجهات الأكثر شهرة في كومانو كودو هي كومانو ناتشي تايشا، التي تضم معبداً قرمزياً مكوناً من ثلاثة طوابق، وشلال ناتشي نو تاكي، الذي يبلغ ارتفاعه 133 متراً، وهو أطول شلال في اليابان.

كومانو كودو، اليابان
كومانو كودو، اليابان

مضيق تاكاتشيهو

في مضيق تاكاتشيهو الخلاب في ميازاكي، يمكنك استئجار قارب تجديف صغير والقيام برحلة بحرية أسفل نهر غوكاسي الهادئ. هذا المضيق مليء بالعجائب الطبيعية ومحاطاً بأشجار القيقب المورقة وشلال ميناي نو تاكي الخلاب الذي يبلغ ارتفاعه 17 متراً. وإذا كنت تفضل البقاء على اليابسة، يمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة المشي على طول ممشى تاكاتشيهو الذي يبلغ طوله كيلومتراً واحداً للاستمتاع بإطلالة على المناظر الطبيعية.

مضيق تاكاتشيهو
مضيق تاكاتشيهو

قلعة هيميجي

قلعة هيميجي هي القلعة الأكثر شهرة في اليابان، حتى أنها كانت بمثابة الأساس لهذا الرمز التعبيري: 🏯. تُعرف قلعة هيميجي أيضاً باسم قلعة مالك الحزين الأبيض، وهي عبارة عن هيكل أبيض ضخم نجا بأعجوبة من الحروب والكوارث الطبيعية. يعود تاريخ القلعة إلى القرن السابع عشر، وتم ترميمها في عام 2015، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالهندسة المعمارية التاريخية المجددة.

قلعة هيميجي
قلعة هيميجي

شواطئ إيشيجاكي

تخيل شاطئاً ذو رمال بيضاء ومياه صافية جداً لدرجة أنك لا تحتاج حتى إلى معدات الغطس لرؤية الأسماك. ليست هناك حاجة لاستخدام خيالك في جنة أوكيناوا الاستوائية، وهي سلسلة من الجزر الواقعة بين اليابان وتايوان. من بين الجزر المأهولة البالغ عددها 49 جزيرة، تعد جزيرة إيشيجاكي واحدة من أكثر الجزر الخلابة، حيث تضم مزيجاً من الجبال والغابات والشواطئ الرملية ذات الرمال البيضاء. يمكنك قضاء يومك في السباحة على شاطئ يونيهارا، أو إلقاء نظرة على المخلوقات البحرية في المياه الزرقاء الصافية على خليج كابيرا، أو القيام بجولة على متن القارب.

شواطئ إيشيجاكي
شواطئ إيشيجاكي

تلة بوذا

صمم تادو أندو Tadao Ando مقبرة ماكوماناي تاكينو الدائرية في سابورو حول تمثال عملاق لبوذا يبلغ طوله 13.5 متراً، مما يسمح لرأس التمثال بالخروج من أعلى تل اصطناعي. تتناقض الخرسانة الصناعية، مع البناء المحيط بالمقبرة، والتي تغطي جسد بوذا. الطريقة الوحيدة لرؤية التمثال كاملاً هي الدخول إلى التل المجوف الذي يبلغ ارتفاعه 40 متراً عبر نفق. عندما تصل إلى الضوء في نهاية النفق، سترى تمثال بوذا الجميل يجلس أمامك.

تلة بوذا، اليابان
تلة بوذا، اليابان

جزيرة ياكوشيما

تقع جزيرة ياكوشيما قبالة ساحل مقاطعة كاجوشيما، وهي جنة لمحبي الطبيعة. أفضل طريقة لرؤية الجزيرة الصغيرة، التي كانت مصدر إلهام لفيلم “الأميرة مونونوكي”، هي من خلال رحلات سفاري سيراً على الأقدام تستغرق عدة أيام عبر المسارات الترابية المغطاة بالطحالب. وتعد شجرة ياكوسوجي في الجزيرة، أقدم الأشجار الباقية في اليابان، حيث يرجع عمرها لأكثر من 1000 عام. هناك مسارات متعددة في جزيرة ياكوشيما تلبي مستويات مختلفة من التجارب، بدءاً من رحلة سهلة لمدة ساعة واحدة، إلى رحلة ليلية مثيره مدتها 20 ساعة.

جزيرة ياكوشيما
جزيرة ياكوشيما

متنزه ميفونياما راكوين

تم إنشاء متنزه ميفونياما راكوين Mifuneyama Rakuen في مقاطعة Saga منذ أكثر من قرن من الزمان في عام 1845، ولكن شركة TeamLab أخذته إلى المستقبل من خلال فن رقمي مثير يغير الطريقة التي نتفاعل بها مع الطبيعة. تبدو أراضي متنزه ميفونياما راكوين وكأنها غابة مسحورة بعد حلول الظلام. وهناك شلال صامت في جزء منعزل من الغابة. وحديقة متموجة من شجيرات الأزاليا تنبض بالأضواء كما لو كانت النباتات تتنفس. وفي ظلام الليل، تأخذ الأشجار وهجاً غريباً، وتتفتح الزهور على الصخور مثل لوحة فنية. إنه سحر لا يوجد شيء مثله في أي مكان في العالم.

متنزه ميفونياما راكوين
متنزه ميفونياما راكوين

منتجع زاو للتزلج

يُعد منتجع زاو للتزلج واحداً من أفضل منتجعات التزلج لمحبي رياضة التزلج على المنحدرات، كما يُعد المنتجع موطناً للمناظر الطبيعية الخلابة. تصطف على منحدرات المنتجع أشجار مغطاة بالثلوج مشكلة بفعل الرياح. ويتم الاحتفال بمهرجان وحوش الثلج الخاص بالمنتجع في شهر يناير، حيث الإضاءات والألعاب النارية.

منتجع زاو للتزلج
منتجع زاو للتزلج

جُزر أوجاساوارا

جُزر أوغاساوارا هي مجموعة من الجزر تضم بعضاً من أفضل الشواطئ الرملية وشواطئ الغطس ومسارات المشي لمسافات طويلة في اليابان. وتُعد جزيرة تشي تشي جيما، إحدى الجزر الرئيسية، ووجهة شهيرة لمشاهدة الدلافين والحيتان. هذه الجزر نائية، لذا ستتمكن من الاسترخاء والانعزال والاستمتاع بالمناخ شبه الاستوائي بعيداً عن صخب المدينة.

جُزر أوجاساوارا
جُزر أوجاساوارا

معبد ياماديرا

ستقودك رحلة شاقة مدتها 30 دقيقة مكونة من عدة مئات من الخطوات إلى مجمع معبد ياماديرا، وهو عبارة عن مجموعة صغيرة من القاعات البوذية على جانب الجبل. يمكنك مشاهدة قاعة غودايدو عبر تسلق بضعة طوابق إلى الأعلى، وهي نقطة مراقبة صغيرة تطل على ريف ياماغاتا. في معبد ياماديرا ستشاهد مناظر خلابة خاصة في فصلي الصيف والخريف.

معبد ياماديرا
معبد ياماديرا

حديقة كوراكوين

تعد حديقة كوراكوين في أوكاياما، إلى جانب حديقة كينروكوين في كانازاوا وكايراكوين في ميتو، إحدى الحدائق الثلاث الكبرى في اليابان. تعد المناظر الطبيعية الممتدة على طول نحو 144000 متر مربع، مثالاً رائعاً للجمال الطبيعي التقليدي في فترة إيدو (1603-1868). تعرضت الحديقة للأضرار بسبب الحروب والكوارث الطبيعية في الماضي، وتم ترميمها باستمرار. باعتبارها واحدة من أكبر حدائق المناظر الطبيعية في اليابان، فإن كوراكوين مترامية الأطراف بما يكفي لتتمتع بالمروج الكبيرة والبرك وأشجار الكرز والبرقوق. الحديقة فائقة الجمالة في جميع الفصول الأربعة، وذلك بفضل مجموعة مختارة من النباتات المنسقة جيداً للتأكد من وجود الزهور دائماً على مدار العام. وهذا المنظر لقلعة أوكاياما في خلفية الحديقة هو بمثابة الزينة على الكعكة.

حديقة كوراكوين
حديقة كوراكوين
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية