Travboat
الرئيسية » شاطئ الجميرا، دبي
أماكن سياحيةالسياحة في الإمارات

شاطئ الجميرا، دبي

شاطئ الجميرا Jumeirah Beach أو شاطئ الرمال البيضاء في منطقة دبي مارينا، يمتد على طول ساحل الخليج العربي الجنوبي من المنطقة التاريخية في المدينة وحتى منطقة نخلة الجميرة، حيث ينتهي امتداد الشاطئ بين الطرف الجنوبي من مساكن شاطئ الجميرة (المجاور لمنطقة مرسى دبي) ومرافق الميناء في جبل علي. يتصل شاطئ الجميرا أيضاً بحدود سلطنة عمان، وقطر، والبحرين، والكويت، والسعودية، وإيران.

يقع على كورنيش شاطئ الجميرا مجمعات التسوق، والعديد من الفنادق والمنتجعات، مثل فندق برج العرب الشهير Burj Al Arab Hotel، وفندق جميرا بيتش Jumeirah Beach Hotel، والذي يتميز بالمطاعم والحانات والملاهي الليلية. إضافة إلى الشقق السكنية. وتشمل المناطق المحاذية لشاطئ الجميرة، آل صفوح وأم سقيم وهي المناطق التي يشار اليها بطريق شاطئ الجميرة، والتي تبدء من أحياء ومناطق الحافة الجنوبية من الكرامة إلى محطة نخلة الجميرة في قرية المعرفة.

شاطئ الجميرا Jumeirah Beach
شاطئ الجميرا Jumeirah Beach

يضم شاطئ الجميرة أيضاً مدينة الجميرة Madinat Jumeirah وهي عبارة عن منتجع بني على الطراز القديم، ويضم عدة فنادق مثل فندق ميناء السلام، وفندق القصر، وفندق دار المصيف، وحديقة وايلد وادي المائية Wild Wadi Waterpark.

حديقة وايلد وادي المائية Wild Wadi Waterpark
حديقة وايلد وادي المائية Wild Wadi Waterpark

الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها على شاطئ جميرا

السباحة في المياة المفتوحة

يسمح شاطئ جميرا المفتوح في منطقة جميرا الأولى من جهة البحر، بالسباحة والاستمتاع بالألعاب المائية. كما يمكنك الاسترخاء على رمال الشاطئ الناعمة والاستمتاع بحمام الشمس الدافئة، والتنزه على ممشى شاطئ جميرا، ومشاهدة عين دبي وناطحات السحاب على بعد 1.7 كم من الشاطئ الممتدة على طول الشاطئ.

أنشطة الرياضات المائية

عن طريق مكاتب التأجير المنتشرة على الشاطئ أو من خلال مكاتب الفنادق، يمكنك حجز أنشطة الرياضات المائية المختلفة، مثل ركوب الأمواج، والتزلج الهوائي، والمناطيد، واستئجار اليخوت، والتجديف بالكياك، وركوب الموزة أو الدونات.

شاطئ الجميرا Jumeirah Beach
شاطئ الجميرا Jumeirah Beach

المطاعم والمقاهي

يمكنك الاستمتاع بتناول الأطعمة الشهية التي تناسب جميع الأذواق، أو الجلوس في أحد المقاهي وتناول مشروبك المفضل على شاطئ جميرا المفتوح. وإذا كنت تفضل الحياة الليلية الصاخبة، يوفر فندق جميرا بيتش Jumeirah Beach Hotel، الحانات والملاهي الليلية. ومن أهم مطاعم ومقاهي شاطئ الجميرا:

  • مطعم Asil: مطعم أصيل ذو التصميم على الطراز التركي المميز، يقدم أطباق شرقية مميزة من المطبخ التركي والمغربي واللبناني، ومن أشهر أطباق مطعم Asil كباب الأصيل إلى جانب المقبلات الساخنة والباردة. كما يوفر المطعم شرفة مطلة على الشاطئ.
  • مطعم Mango Tree Thai Bistro: مطعم تايلاندي يقدم قائمة الطعام مع تجربة طريقة المشاركة، مع أطباق صغيرة لتقديم طعام الشارع التقليدي في بانكوك. يقدم مطعم Mango Tree Thai Bistro العديد من المأكولات مثل طبق سلطة البطيخ مع خيوط الروبيان المجفف، وهي وصفة تايلاندية قديمة. إضافة إلى طبق كوكتيل الأفوكادو وسرطان البحر. ويوفر المطعم أيضاً قائمة طعام خاصة للنباتيين.
  • مطعم Benihana: يقدم المطعم أطعمة من المطبخ الأسيوي الياباني المسمى تبانياكي teppanyaki، إضافة إلى قائمة طعام خاصة بالسوشي. كما يمكنك في مطعم Benihana مشاهدة استعراض الطبخ من الطهاة أمامك أثناء تناولك للطعام.

تجربة FLYING CUP

يمكنك على شاطئ الجميرا، تجربة تناول الطعام والمشروبات على منصة FLYING CUP الدوارة على ارتفاع 40 متر والتي تدور بزاوية 360 درجة.

Flying Cup - Jumeirah Beach
Flying Cup – Jumeirah Beach

التسوق

يضم شاطئ جميرا العديد من المتاجر، ومتاجر الماركات العالمية، مثل سيفورا، ولاكوست…

سينما شاطئ الجميرا

يمكنك مشاهدة الأفلام العالمية الجديدة في سينما روكسي على شاطئ جميرا المفتوح، والتي تفتح أبوابها من الساعة الثانية مساءً وحتى العاشرة مساءً.

شاطئ جميرا مجاني الدخول تماماً ولكن يشترط عدم دخول المأكولات والمشروبات، والتي توفرها المطاعم والمقاهي على الشاطئ، ولكن يوجد رسوم على الاشتراك في الأنشطة المختلفة مثل الإبحار وركوب الأمواج والتزلج، وركوب الكياك والموزة والدونات. ويوفر شاطئ جميرا جميع المرافق والخدمات مثل غرف تبديل الملابس وحمامات الاستحمام، ومنقذين بحريين محترفين. كما يمكنك المشاركة في أنشطة الغوص، والمشاركة في حصص تعليم اصطياد الأسماك البحرية مجاناً.

موضوعات ذات صلة

دليل السياحة في قطر

Travboat

برج خليفة Khalifa Tower، دبي

Travboat

وادي غراند كانيون Grand Canyon، الولايات المتحدة

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية