أفضل 8 أماكن سياحية في الكويت

السياحة في الكويت

تقع الكويت بين دولتي المملكة العربية السعودية والعراق، وتتميز بالأبراج الشاهقة والهندسة المعمارية ومياه الخليج العربي الزرقاء الممتد على طول الساحل. إضافة إلى كرم الضيافة العربية التقليدية والصحراء الخليجية الشاسعة. إليك أفضل المعالم والوجهات السياحية في الكويت:

متحف الكويت الوطني

يمثل المتحف الوطني، الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي ميشيل إيكوشارد، التراث الكويتي. وكان المتحف في السابق مقر إقامة عائلة الصباح المالكة. يضم المتحف الوطني الكويتي ثلاثة أقسام رئيسية: علم الآثار، وقسم التراث، والقبة السماوية. وعلى الرغم من تعرض المتحف للنهب خلال حرب الخليج، فقد تم إعادة ترميم المتحف بشكل كبير. ومن أبرز معروضات المتحف: مجموعة جزيرة فيلكة Failika Island التي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي، وقسم التراث الذي يعرض صور بالحجم الطبيعي لمختلف جوانب الحياة الكويتية، والقبة السماوية الأولى من نوعها في منطقة الخليج.

متحف الكويت الوطني
متحف الكويت الوطني

زيارة مدينة الكويت العاصمة

مدينة الكويت العاصمة هي إحدى محافظات دولة الكويت الست، وتعتبر مقر الحكومة الكويتية ومركز المال والأعمال في الكويت، تضم مدينة الكويت الكثير من الأماكن والوجهات السياحية، مثل بوابات السور القديم، وسوق المباركية القديم، وناطحات السحاب والأبراج مثل برج التحرير، ومتحف الكويت الوطني والمعارض الثقافية والفنية، مثل بيت ديكسون.

السياحة في مدينة الكويت
السياحة في مدينة الكويت

جزيرة كوبار

تقع جزيرة كوبار في الخليج العربي على بعد نحو 30 كم من الطرف الجنوبي لمدينة الكويت العاصمة، ويطلق عليها المسافرون اسم إيبيزا الكويت Ibiza of Kuwait، وهي جزيرة محاطة بمياه صافية وشواطئ رملية وتتميز بإقامة الحفلات العصرية وحفلات الشواء.

جزيرة كوبار
جزيرة كوبار

برج التحرير

يعد برج التحرير ثاني أطول مبنى في الكويت، حيث يبلغ ارتفاعه 372 متراً (أطول من برج إيفل بنحو 40 متراً). سمي برج التحرير على اسم التحالف متعدد الجنسيات الذي اشترك في عملية تحرير الكويت. يضم برج التحرير ذو الواجهة المصممة من السيراميك، مكتب اتصالات حكومي، ومطعم دوار، والمنطقة العلوية حيث يمكنك مشاهدة المدينة من أعلى. تم البدء في بناء برج التحرير في عام 1990 قبل الغزو العراقي، حيث كان من المفترض أن يطلق عليه برج الاتصالات، فأصبح رمزاً لتحرير الكويت من الاحتلال العراقي، و لحسن الحظ لم يتعرض البرج لأضرار أثناء الحرب، وبعد اكتمال عملية البناء أطلق عليه اسم برج التحرير.

برج التحرير Liberation Tower
برج التحرير Liberation Tower

مسجد الكويت الكبير

يعد مسجد الكويت الكبير أكبر المساجد في الكويت، ويتميز بالهندسة المعمارية الإسلامية الفارسية، والتصميم الهيكلي الفارسي ذو القبة المركزية المنقوش عليها أسماء الله الحسنى، والأقواس المدببة وأعمدة الأروقة. يتسع مسجد الكويت الكبير لـ 10000 شخص، ويتميز تصميم المسجد الداخلي بمزيج من اللون الأزرق والذهبي، والبلاط المزخرف على الطراز الأندلسي والخط المزخرف. إضافة إلى غرفة الأمير التي تؤدي إلى قاعة الصلاة. يقع مسجد الكويت الكبير بالقرب من شاطئ الخليج العربي، وتم أفتتاحه في عام 1986 بأمر من الشيخ جابر الأحمد الصباح، وبتصميم من المهندس المعماري محمد صالح مكية، وتبلغ مساحتة 45 ألف م2، تتضمن 20 ألف م2 حدائق وممرات خارجية. يستقطب المسجد الكبير الكثير من المسافرين من جميع أنحاء العالم، حيث يعد وأرقى الاماكن السياحية في الكويت، ويعتبره المواطنون الكويتيون واحداً من الكنوز العديدة التي تمتلكها الكويت. ويشتهر المسجد الكبير بإقامة الاحتفالات والمناسبات الدينية.

مسجد الكويت الكبير
مسجد الكويت الكبير

المركز الثقافي الأمريكي

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الكويت العاصمة هي زيارة المركز الثقافي الأمريكي، وهو المكان المثالي للفنون والحرف اليدوية في المدينة. يعرض المركز الثقافي الأمريكي الفنون والحرف اليدوية من ثقافات مختلفة مثل الشرق الأوسط وآسيا والشرق الأقصى.

المركز الثقافي الأمريكي، الكويت
المركز الثقافي الأمريكي، الكويت

قصر سيف

يعد قصر سيف في الكويت العاصمة أحد أكثر المعالم إثارة للاهتمام في مدينة الكويت. كان هذا القصر المقر الأصلي لحكومة الكويت منذ أواخر القرن التاسع عشر. ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا القصر نقطة محورية في العاصمة الكويت. يقع قصر سيف مقابل مسجد الكويت الكبير، ويعرض بعض المعالم الرائعة للزوار. صنع قصر سيف من الصخور والحجر الجيري والطين وغيرها من المواد، ويمثل هذا القصر المكان المثالي لإحياء الماضي التاريخي للكويت. وأهم ما يميز القصر هو برج المراقبة الذي يتميز بالتصميم الأكثر لفتاً للنظر، حيث طلي سقف البرج بالذهب الخالص، وتم تغطية البرج بأكمله بالبلاط الأزرق.

قصر سيف
قصر سيف

منتزه وحديقة الشهيد

شيد متنزه/ حديقة الشهيد على مساحة 200000 م2 من المساحات الخضراء، حيث تعتبر أكبر حديقة عامة في الكويت. تضم حدائق نباتية ومتحفين وبحيرة ومسارات للتنزه والركض.

منتزه وحديقة الشهيد
منتزه وحديقة الشهيد
شاهد أيضاً:
السياحة في مدينة الكويت العاصمة.
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية