Travboat
الرئيسية » متحف اللوفر، باريس
أماكن سياحيةالسياحة في أوروباالسياحة في فرنسا

متحف اللوفر، باريس

يعد متحف اللوفر Musée du Louvre أكبر متحف في العالم والمتحف الأكثر جذباً للزائرين حول العالم، يقع المتحف على الضفة الشمالية لنهر السين وتبلغ مساحة قاعات العرض 13 كم مربع، ويضم أكثر من مليون قطعة أثرية وفنية وحضارية يرجع تاريخها من العصور البدائية وحتى القرن الواحد والعشرين.

تاريخ متحف اللوفر

كان متحف اللوفر في الأصل قلعة حصينة بناها فيليب أوغوست عام 1190، بهدف الدفاع عن المدينة أثناء فترات غيابه الطويلة في الحملات الصليبية، وبعد التحولات الحضارية التي شهدتها أوروبا في عصر النهضة، تحولت القلعة إلى قصر ملكي يقيم فيه ملوك فرنسا عُرف باسم قصر اللوفر، ولاحقاً اتخذ لويس الرابع عشر من قصر فرساي مقراً رسمياً في 1672، وأمر بأن يكون اللوفر متحفاً يضم مجموعة من التحف الملكية والمنحوتات اليونانية والرومانية القديمة، وخلال الثورة الفرنسية قررت الجمعية الوطنية بأن يستخدم المتحف لعرض روائع الأمة الفرنسية وآثار جميع العلوم والفنون، وقد تم افتتاح المتحف على هذا الأساس في عام 1793. بعد ذلك بدأ نابليون بونابرت ببناء الجناح الشمالي الموازي للمعرض الكبير ونحت واجهة المتحف، تزايدت المجموعة المعروضة بسبب الحملات العسكرية الناجحة، وأُعيد تسمية المتحف باسم متحف نابليون تكريماً له في عام 1803. وقد تم توسيع وتطوير المبنى على فترات ليستقر على الشكل الحالي.

رسم تاريخي لمتحف اللوفر من القرن 19
رسم تاريخي لمتحف اللوفر من القرن 19

معروضات متحف اللوفر

يضم متحف اللوفر أكثر من مليون قطعة فنية من التماثيل واللوحات الفنية والمنحوتات، ومجموعة واسعة من الأثار الإغريقية والرومانية والمصرية… وتعد القاعة الكبرى التي شيدها كاترين دي ميديشي في القرن 17 أهم قاعات المتحف، حيث تضم هذه القاعة عشرات اللوحات التاريخية النادرة التي تمثل جميع فترات الفن الأوروبي، تتصدرها لوحة الموناليزا الشهيرة لـ ليوناردو دا فينشي.

لوحة الموناليزا في متحف اللوفر
لوحة الموناليزا في متحف اللوفر

ويضم قسم النحت مجموعة واسعة من المنحوتات التي ترجع إلى الحضارة الآشورية واليونانية والرومانية والمصرية… تصنف بحسب الأقسام والمدارس الفنية مثل قسم الشرقيات، ومصر القديمة، والحضارة اليونانية والرومانية، بالإضافة إلى المدارس الفنية الأوروبية مثل المدرسة الفرنسية والإيطالية والهولندية والفنلندية والمدرسة الإنجليزية.

تمثال فينوس في متحف اللوفر، تمثال رخامي يعتقد أنه لأفروديت، 150 ق.م
تمثال فينوس في متحف اللوفر، تمثال رخامي يعتقد أنه لأفروديت، 150 ق.م

موضوعات ذات صلة

دليل السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية

Travboat

عجائب الدنيا السبع: منارة الإسكندرية

Travboat

وادي غراند كانيون Grand Canyon، الولايات المتحدة

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية