الهجرةتأشيرات

الإجراءات والوثائق المطلوبة لاستخراج شهادة التحركات


تطلب بعض السفارات في مصر، من المُزمعين على السفر إلى الخارج، استخراج شهادة التحركات، ضمن الوثائق المطلوبة في ملف طلب التأشيرة. حيث يتم إصدار شهادات التحركات لفترة زمنية محددة ﻳﺤﺪدﻫﺎ ﺻﺎﺣﺐ اﻟﻄﻠﺐ، ﺗﻮﺿﺢ سجلات الخروج والدخول ﻋﺒﺮ مواني البلاد البرية والبحرية والجوية، إلى صاحب الشأن من خلال الإدارة العامة للجوازات (مصلحة الجوازات والهجرة)، للمواطنين، والأجانب، بعد التقدم بالطلب لأحد مكاتب الجوازات بجميع أنحاء الجمهورية. وتبدأ مدة نطاق الشهادة اعتباراً من عام 1992، وتكون مدة صلاحية الشهادة شهر من تاريخ الاستلام.

المستندات المطلوبة لاستخراج شهادة التحركات

  1. صورة ضوئية من جواز السفر (ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ الأوﻟﻰ اﻟﻤﺘﻀﻤنة رﻗم الباسبور، وﺗﺎرﻳﺦ اﺻﺪاره، والإﺳم الخ….)، وﺻﻮﺭ ﻟﻠﺼﻔﺤﺎت المختومة بتأشيرات ﺳﺎﺑﻘﺔ. أو بطاقة الرقم القومي، وصورة ضوئية منها، في حالة عدم توفر جواز سفر.
  2. إﺳﺘﻤﺎرة شهادة التحركات.

إجراءات استخراج شهادة التحركات

يجب أن يقدم الطلب من صاحب الشأن أو وكيله الرسمى أو الممثل القانونى، موضحاً به كافة بيانات الشخص المطلوب عنه الشهادة، كالأسم كاملاً والجنسية وتاريخ ومحل الميلاد.

  1. سحب استمارة شهادة تحركات من الشباك المُختص (ﺗﻮزع ﻣﺠﺎﻧﺎً من الشباك المختص في مكتب الجوازات).
  2. ملئ خانات الاستمارة بالبيانات المطلوبة بقلم جاف أزرق.
  3. تسليم الوثائق المطلوبة إلى الموظف المختص.
  4. دفع الرسوم المطلوبة، واستلام الإيصال.

يتم استلام شهادة التحركات بعد يومين على الأقل، من تاريخ تقديم الطلب، في حالة استخراجها من المجمع الجديد (الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية) في العباسية. وتستغرق من أسبوع إلى أسبوعين، في حالة استخراجها من أي مراكز أخرى. ويجب احضار الإيصال المُستَلم لاستلام الشهادة.

رسوم استخراج شهادة التحركات

  • 25 ج.م.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق