السياحة في مدينة ميونخ وأفضل 16 مكان سياحي

السياحة في مدينة ميونخ

تتميز ميونخ Munich عاصمة ولاية بافاريا وثالث أكبر مدينة في ألمانيا، بالهندسة المعمارية الفريدة، والمعالم التاريخية، ومراكز التسوق العالمية. عادة ما توصف ميونيخ بقلب أوروبا النابض، حيث تتميز بالوجهات السياحية المفضلة، والطبيعة الخلابة في منطقة سالزبورغ Scenic Salzburg، ونهر إيزار Izar River.

كيفية الوصول إلى مدينة ميونخ

يصل معظم الزائرون إلى مدينة ميونيخ عبر شبكة القطارات، أو عبر مطار ميونيخ MUC على بعد 40 كم من وسط المدينة، والذي يتصل بخط قطارت S-Bahn المحلي مباشرة، يتكامل خط قطارت S-Bahn مع مترو أنفاق ميونيخ U-Bahn، وشبكة الحافلات، للتنقل بسرعة وراحة في جميع أنحاء المدينة.

إليك أفضل المعالم والوجهات السياحية في مدينة ميونخ:

حديقة هوفجارتن

بُنيت حديقة هوفجارتن Hofgarten في بداية القرن 17 على طراز حدائق النهضة الإيطالية. وتُعد مكان مثالي للتنزه والاسترخاء، تفتح الحديقة للجمهور من الفجر وحتى المساء، يمكنك زيارة شرفة المراقبة Gazebo في وسط الحديقة، أو الاستمتاع بالحدائق الخلابة المشذبة بعناية، والجلوس والراحة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

متنزه هوفجارتن Hofgarten
متنزه هوفجارتن Hofgarten

متنزه أوليمبيا بارك

في عام 1972 عقدت الألعاب الأولمبية في مدينة ميونيخ، وتم إعداد الكثير من الأماكن لهذا الحدث، ومن بين هذه الأماكن كانت ما يعرف الآن باسم منتزه أوليمبيا بارك Olympiapark. وقد تم الإشادة بمدينة ميونيخ عالمياً لنجاحها في تحويل الملاعب الأولمبية إلى مساحات مازالت تستخدم وتساهم في الدخل للمدينة. يمكنك أثناء زيارتك لميونخ مشاهدة حفل موسيقي أو حضور مهرجان في الاستاد الأولمبي. وفي بحيرة Olympic Lake، يمكنك استئجار قارب والتجديف. أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة في أوليمبيا بارك، ولا تنسى تجربة تناول وجبة في المطعم الدوار Revolving Restaurant في أعلى البرج الأوليمبي.

أوليمبيا بارك Olympiapark، ميونخ
أوليمبيا بارك Olympiapark، ميونخ

كنيسة القديس بطرس

كنيسة القديس بطرس Peterskirche، هي كنيسة كاثوليكية على الطراز الروماني تقع في وسط ميونيخ. بنيت الكنيسة في القرن الثاني عشر وهي أقدم كنيسة في مدينة ميونخ. تستضيف الكنيسة فعاليات وأنشطة على مدار اليوم، يمكنك حضور هذه الأنشطة والفعاليات أثناء مشاهدة الديكور الداخلي للمبنى. كما يمكنك تجربة تسلق برج Alte Peter، وهو برج يمكن الوصول إليه عبر 300 خطوة تقريباً، للإستمتاع بمنظر بانورامي على مدينة ميونيخ من الأعلى.

كنيسة القديس بطرس St. Peter's Church، ميونخ
كنيسة القديس بطرس St. Peter’s Church، ميونخ

مجموعة متاحف Pinakothek

هناك ثلاثة متاحف فنية رئيسية في ميونيخ تتحد لإنشاء ما يعرف باسم Kunstareal في منطقة Maxvorstadt. المتحف الأحدث هو بيناكوثيك مودرن Pinakothek der Moderne، والذي يختص بالفنون المعاصرة. والمتحف الفني الثاني في Kunstareal هو متحف New Pinakothek، والذي يختص بالفنون الانطباعية. وثالث متاحف كونستارال Kunstareal هو متحف ألتي بيناكوثيك، والذي يختص بالفن الكلاسيكي.

متحف بيناكوثيك مودرن Pinakothek der Moderne
متحف بيناكوثيك مودرن Pinakothek der Moderne

أمواج إيزباخ

تُعد أمواج إيزباخ Eisbach Wave واحدة من أكثر معالم الجذب التي تقع في وسط مدينة ميونيخ. وهي عبارة عن قناة مائية وجزء من نهر إيزباخ Eisbach، يبلغ طول القناة أكثر من ميل واحد. يتدفق نهر إيزباخ عبر حديقة إنجليشر Englischer. في هذا النهر، هناك أمواج دائمة يبلغ ارتفاعها ثلاثة أقدام. حيث تتاح للزوار فرصة ركوب الأمواج أو التجديف بالقارب. بينما يصطف الزائرين لمشاهدة راكبوا الأمواج تستعرض التوازن على الموجات لأطول فترة ممكنة.

إيزباخ ويف Eisbach Wave، ميونخ
إيزباخ ويف Eisbach Wave، ميونخ

ميدان أوديون بلاتز Odeonsplatz

يُعد ميدان أوديون بلاتز Odeonsplatz ساحة مركزية ووجهة رئيسية في مدينة ميونخ، ويضم الميدان العديد من المعالم السياحية والتاريخية، ويُعد الميدان نقطة التقاء لكل من الشارعين الرئيسيين في ميونخ Ludwigstraße و Briennerstraße. تضم ساحة الميدان كنيسة Theatinerkirche، وهي كنيسة إيطالية باروكية، وقاعة المشاة الميدانية المعروفة باسم Feldherrnhalle. وأهم ما يميز ميدان أوديون بلاتز هو قصر ريزيدنز Residenz، وهو قصر مفتوح للجمهور ويضم مجموعة من التيجان والجواهر الملكية وصور العائلة الملكية.

أوديون بلاتز Odeonsplatz، ميونخ
أوديون بلاتز Odeonsplatz، ميونخ

كنيسة آسام

تم بناء كنيسة آسام Asamkirche في منتصف القرن الثامن عشر من قبل الأخوين إيجيد كورين آسام Egid Quirin Asam وكوزماس داميان آسام Cosmas Damian Asam. كان المهندس ايجيد هو مهندس ونحات الكنيسة، وقام كوسماس برسم اللوحات الجدارية. تم بناء هذه الكنيسة على طراز الباروك المتأخر Late Baroque، وكان من المفترض أن تكون مكان خاصاً بالأخوين للعبادة. يمكنك زيارة كنيسة آسام، للاستمتاع بمشاهدة الأعمال الفنية المذهلة على سقف الكنيسة. وإذا كانت زيارتك لمدينة ميونيخ خلال موسم العطلات، يمكنك حضور احتفال عيد الميلاد في الكنيسة، حيث تتزين الكنيسة بالأضواء وضوء الشموع.

كنيسة آسام Asam Church
كنيسة آسام Asam Church

قاعة المدينة الجديدة

تم بناء قاعة المدينة الجديدة New City Hall على الطراز القوطي الجديد، وهي عبارة عن مبنى ضخم يضم ستة أفنية ودرج حلزوني والكثير من النوافذ الزجاجية الملونة. كثير من الزوار يأتون هنا لمشاهدة الأجراس التي تدق ثلاث مرات كل يوم، بينما تدور التماثيل المنحوتة على مدار الساعة مع الأجراس.

قاعة المدينة الجديدة Neues Rathaus، ميونخ
قاعة المدينة الجديدة Neues Rathaus، ميونخ

سوق فيكتوالين

يقع سوق فيكتوالين Viktualienmarkt بجوار سوق مارينا بلاتز Marienplatz في وسط مدينة ميونيخ، وهو سوق خارجي تاريخي كبير يضم العديد من المحلات والبائعين، يتوجه السكان المحليين إلى السوق لشراء المنتجات الطازجة والحرف اليدوية والسلع المخبوزة محلية الصنع والحساء والمكسرات والأعشاب. ستجد أيضاً بعض المطاعم، ومقهى Biergarten hgaidv الشهير.

سوق فيكتوالينماركت Viktualien، ميونخ
سوق فيكتوالينماركت Viktualien، ميونخ

المتحف الألماني

المتحف الألماني Deutsches بميونخ هو متحف عالمي يختص بالعلوم والتكنولوجيا، حيث يمكن للزوار القيام بجولات مجانية بصحبة مرشدين سياحيين (باللغة الألمانية فقط) عبر صالات العرض الخمسين بالمتحف، ومشاهدة العروض الثقافية حول مواضيع تتراوح بين الكهرباء والآلات الموسيقية، وأيضاً المشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة العلمية والعملية. يضم المتحف الألماني أكثر من 100000 من القطع والمعروضات التي تتعلق بالعلوم والتكنولوجيا من العصر الحجري وحتى اليوم. ويوفر المتحف نحو 1000 نشاط مخصص للأطفال من سن 3 – 8 في قسم ملكة الأطفال Kids Kingdom.

المتحف الألماني Deutsches Museum
المتحف الألماني Deutsches Museum

قصر ميونيخ ريزيدينز

كان قصر ميونخ ريزيدينز Munich Residenz موطنا للحكام البافاريين لعدة قرون من الزمن قبل افتتاحه للجمهور في عام 1920. أصبحت مجموعات القصر الفنية وأنماطه المعمارية المختلفة رمزاً لقوة عائلة البافاريين المالكة. تعرض المكان لأضرار جسيمة أثناء الحرب العالمية الثانية، قبل أن يتم ترميمه. يعتبر القصر اليوم واحداً من أفضل متاحف القصور الملكية في أوروبا. حيث يضم معروضات تعود لقرون عدة. هنا يمكن للزوار مشاهدة اللوحات الفنية والتحف الفضية والأثاث النادر والثريات والمنحوتات.

قصر ميونيخ ريزيدينز Munich Residenz
قصر ميونيخ ريزيدينز Munich Residenz

قصر نيمفنبورغ

بُني قصر نيمفنبورغ Nymphenburg Palace في عام 1664 احتفالاً بمولد وريث العرش البافاري، بأمر من حاكم فيتلسباخ لبافاريا والأمير الناخب للإمبراطورية الرومانية المقدسة ماكسيميليان الثاني Maximillian II Emanuel. وكان القصر المقر الصيفي للحكام البافاريين. عندما تم توريث العرش، قام ماكسيميليان بتوسعة القصر. بعض أقسام القصر مغلقة أمام الجمهور لكون القصر مكان إقامة دوق بافاريا الحالي. ويضم القصر معارض الملك لودفيج للفنون و 36 عمل فني لامرأة جميلة في ميونيخ.

قصر نيمفنبورغ Nymphenburg Palace، ميونخ
قصر نيمفنبورغ Nymphenburg Palace، ميونخ

كاتدرائية السيدة العذراء

يعود تاريخ بناء كاتدرائية السيدة العذراء Munich Frauenkirche إلى القرن الخامس عشر، وقد تم بنائها خلال 20 عاماً. تُعد الكاتدرائية أبرشية ميونيخ وهي موطن الأسقف. تستوعب الكاتدرائية 20000 من المصلين. وقد تعرضت لأضرار أثناء الحرب العالمية الثانية، قيل أن يتم ترميمها. تشتهر الكاتدرائية بأجراسها وبكونها مكان الراحة الأخير لدوقات بافاريا.

كاتدرائية Frauenkirche Munich
كاتدرائية Frauenkirche Munich

هوفبراوهاوس Hofbrauhaus

البيرة هي المشروب الرسمي لسكان ميونخ المحليين، حيث يحتفلون باحتسائها سنوياً في مهرجان أكتوبر. يأتي السائحون لاحتساء المشروبات في هوفبراوهاوس Hofbrauhaus، أحد أقدم مصانع الجعة في المدينة. يعود تاريخ مصنع هوفبراوهاوس إلى عام 1589 ميلادياً والذي أسسه فيلهلم الخامس Wilhelm V, Duke، دوق بافاريا، ليكون مصنع الجعة الرسمي لملوك ميونيخ. ويُحكى أن الغزاة السويديون وافقوا على عدم طرد السكان مقابل الحصول على 600000 برميل من البيرة.

هوفبراوهاوس Hofbrauhaus، ميونخ
هوفبراوهاوس Hofbrauhaus، ميونخ

الحديقة الإنجليزية

تُعد الحديقة الإنجليزية Englischer Garten، أحد أكبر المتنزهات الحضرية في العالم. تم إنشاء الحديقة في عام 1789، وتمتد من وسط مدينة ميونخ إلى شمال شرق المدينة، وتم توسعتها على مر القرون. تم إنشاء هذه الحديقة على يد الجنود خلال أوقات السلام لتعلم المهارات الزراعية. وتضم الحديقة مقهى ياباني، ومروج للاسترخاء، وموجة اصطناعية للمتزلجين.

الحديقة الإنجليزية Englischer Garten، ميونخ
الحديقة الإنجليزية Englischer Garten، ميونخ

ميدان ماريا

يُعد ميدان ماريا (ميدان مارينبلاتز) أشهر الميادين في مدينة ميونيخ، حيث يجذب ملايين الزوار كل عام الذين يأتون لمشاهدة قاعة المدينة التي يعود تاريخها إلى عام 1874. تم بناء قاعة الميدان على طراز قوطية النهضة Gothic Revival، حيث تُعرض تماثيل معظم حكام ويتلزباخ Wittelsbach على واجهة الطريق الرئيسي من الميدان، بينما تعرض تماثيل أربعة من ملوك بافاريا Bavarian kings في الطابق السفلي. كما يأتي الزائرون إلى ميدان مارينبلاتز لمشاهدة عروض الأداء الثلاثي Glockenspiel اليومية، وتناول الطعام في مطعم Ratskeller الشهير في طابق القاعة السفلي.

ميدان ماريا Marienplatz، ميونخ
ميدان ماريا Marienplatz، ميونخ
شاهد أيضاً:
دليل السياحة في ألمانيا.
دليل السياحة في الجزر الألمانية.
دليل متاحف ألمانيا.
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية