أخبار السياحة

أفضل 15 صورة سياحية 2019 وفقاً لناشونال جيوغرافيك

كل عام تفتح National Geographic أبوابها الإبداعية لتسليط الضوء على المصورين المحترفين الموهوبين من جميع أنحاء العالم، من خلال مسابقة صور National Geographic Travel. أُغلقت فترة المشاركة في مسابقة هذا العام في 3 مايو، وتُظهِر مشاركات التصوير الفوتوغرافي السياحي لقطات تحبس الأنفاس في هذا العالم المذهل الذي نعيش فيه.

تم تقسيم المسابقة إلى ثلاث فئات: (الطبيعة، والمدن، والناس) – هذه الصور تحكي قصة مكان ما، أو تُظهر لنا طبيعة العالم، أو رؤى أشخاص من جميع أنحاء العالم. قم بالتمرير لأسفل لرؤية مفضلات ناشيونال جيوغرافيك المفضلة حتى الآن وتجربة العالم ينظر إليها من خلال هذه العدسات التصوير الشارع فريدة من نوعها.

1- من جبل الجليد، ديفيد إدغار – الطبيعة

جبل الجليد، ديفيد إدغار
جبل الجليد، ديفيد إدغار

ألتقطت هذه الصورة لحوت أحدب يافع في جنوب المحيط الهادئ، على بعد عدة أميال من ساحل تونغاتابو، تونغا، في شمس بعد الظهر. إذا نظرنا عن كثب، يمكنك رؤية Loni، قائد فريقنا الخبير، من سطح قارب الغوص الخاص بنا.

2- الأمومة، Sonalini Khetrapal – الطبيعة

الأمومة، Sonalini Khetrapal، الطبيعة
الأمومة، Sonalini Khetrapal، الطبيعة

لقد حالفنا الحظ في العثور على أشبال مولودة في سهول ماساي مارا بكينيا. الأم كانت حذرة للغاية مع شبلها، وغالبا ما شوهدا يختبئان وراء الأدغال وبعيدا عن الحيوانات المفترسة. في هذه اللحظة، عندما كان الشبل يمشي بجانب الجرف، حاولت اللبوة الأم التقاطه من رأسه لحمايته من السقوط. يبدو الأمر خطيرا، لكنها طريقة طبيعية لالتقاط الشبل وإعادته إلى بر الأمان.

3- درب التبانة، Chureito Pagoda ،Yukihito Ono – المدن

درب التبانة، Chureito Pagoda ،Yukihito Ono - المدن
درب التبانة، Chureito Pagoda ،Yukihito Ono – المدن

تمكنت من رؤية درب التبانة عندما كانت أزهار الكرز في Chureito Pagoda في إزهار كامل، كنت قادرا على تصوير منظر طبيعي نادر.

4 – أشبال الدب القطبي، ميشيل ثيل – الطبيعة

أشبال الدب القطبي، ميشيل ثيل - الطبيعة
أشبال الدب القطبي، ميشيل ثيل – الطبيعة

ركبت كاسحة الجليد على طول بحر بوفورت، كاكتوفيك، ألاسكا، لالتقاط هذين الشبلين وهما يلعبان في الثلج. كنت محظوظا لأنني تمكنت من هذه اللحظة النادرة، من بين الكثير من الأشياء المفضلة الأخرى. من الصعب تصوير الدببة في الثلج على مستوى العين على الجليد وعن قرب، لأنه بمجرد أن يتجمد الماء، يكون الموسم قد انتهى على الزحافات الصغيرة. إذا ذهبت في وقت مبكر، يمكنك فقط التقاط الدببة القطبية على التراب.

5- Glitz and Grit، جونزالو لوبو بينهيرو – المدن

Glitz and Grit، جونزالو لوبو بينهيرو - المدن
Glitz and Grit، جونزالو لوبو بينهيرو – المدن

في هذا المشهد العجيب، تتناقض أحياء Rundown الشعبية، مع فندق Grand Lisboa العصري، في أفق ماكاو.

6- ليفياثان، اريك سيدنر، الناس

ليفياثان، اريك سيدنر، الناس
ليفياثان، اريك سيدنر، الناس

في فوجيان، الصين. تشتهر المنطقة بمجموعة من أعمدة الخيزران الممتدة حتى الأفق وتتوغل في الوحل مع الأعشاب البحرية الجافة، وقد حافظت المنطقة على الطرق التقليدية للحياة الساحلية. بعد زيارة الغابة القديمة على الطرق الريفية، عدنا إلى الطريق السريع. صادفت هذا المشهد عندما كنت أنظر عبر نافذة الركاب وشاهد هذه الشباك العملاقة تطفو في النسيم التي تبدو وكأنها مخالب لكائن بحري عملاق.

7- على مقربة من البجع الدلماسي – طبيعة

7- على مقربة من البجع، دلماسي - طبيعة
7- على مقربة من البجع، دلماسي – طبيعة

في رحلتي الأخيرة إلى بحيرة كيركيني باليونان، استيقظت على مشهد البجع الدلماسي المهدد بالانقراض. نظرا لكونه أكبر البجع في العالم، هذه الطيور مدهشة لتصويرها، خاصة خلال فصل الشتاء عندما تضفي ألوانها المحمرة البرتقالية سطوعا مبهرا.

8- دع النار تسقط، دانيال يي – الطبيعة

دع النار تسقط، دانيال يي - الطبيعة
دع النار تسقط، دانيال يي – الطبيعة

Firefall الشهير في Yosemite National Park يعد ظاهرة طبيعية تحدث عندما يتوهج شلال Horsetail Falls باللون البرتقالي بسبب انعكاس زاوية ضوء الشمس التي تضرب المياه، ولن تحدث إلا مع انتظار بعض الوقت وظروف الطقس. قد تتوهج بعض النيران باللون الأصفر الباهت، في حين أن بعضها الآخر قد يتوهج مثل حرائق النار. كنت محظوظا أن أشهد هذا المشهد الأخير أثناء الرياح القوية، مما خلق مشهدا رائعا لأراه. ذهبت ايضاً لأعلى الجبل الثلجي للحصول على لقطة في مستوى العين.

9- وادي الأحلام، Gokul Kanagarajah – الطبيعة

وادي الأحلام، Gokul Kanagarajah - الطبيعة
وادي الأحلام، Gokul Kanagarajah – الطبيعة

الغروب في المروج الألبية في الدولوميت، إيطاليا. اضطررت إلى الانتقال 5 كيلو متراً في مهمة شاق من الفندق، لالتقاط مشهد غروب الشمس، حيث عرفت في اللحظة الأخيرة أنه لا يُسمح للزائرين بالقيادة في هذه المنطقة المحمية، لكن المشهد كان يستحق ذلك العناء.

10- Tihomir Trichkov, Od Od No  – الطبيعة

Tihomir Trichkov, Od Od No  - طبيعة
Tihomir Trichkov, Od Od No  – طبيعة

بعض الأماكن مثل محمية El Rosario الوطنية في المكسيك، تجعلك تشعر بالتواضع، وممتن لأنك على قيد الحياة، حيث يمكنك أن ترى جمال الطبيعة. مثل آلة الزمن، يستيقظ الطفل فيك. التقطت بعض الصور، ولكن بعد ذلك عرفت أنه لا يمكن التقاط أفضل صور الطبيعة، فأنت فقط تحملها في قلبك. وضعت الكاميرا وجلست ونظرت بهدوء.

11- الحلم، نافين سريكانتاكاري – الطبيعة

الحلم، نافين سريكانتاكاري - طبيعة
الحلم، نافين سريكانتاكاري – الطبيعة

كان صباحا هادئا في محمية Nagarahole Tiger، كانت آشعة الشمس تتسرب وضباب الليل ينقشع. أثناء قيامنا بقيادة السيارة عبر الغابة، رأينا هذا الفهد الجميل الذي يجلس على شجرته المفضلة. منذ أن بدأت تصوير الحياة البرية، تمنيت تصوير نمر على شجرة. استغرق الأمر أكثر من ثلاث سنوات للعثور على الصورة. أحب كل شيء عن هذه الصورة – لوبولينج تجول، شجرة جميلة مزدانة بالزهور البيضاء، وأشعة الشمس الناعمة.

12- Pachyderm Afire، Greg Davison – الطبيعة

Pachyderm Afire، Greg Davison - طبيعة
Pachyderm Afire، Greg Davison – طبيعة

لم يحب الفيل ماما أن تقترب سيارتنا الجيب من مكانها، فقامت بإثارة بعض الأوساخ عند غروب الشمس.

13- نحن نركب معا، نطير معا، تيهومير تريكوف – الناس

نحن نركب معا، نطير معا، تيهومير تريكوف - الناس
نحن نركب معا، نطير معا، تيهومير تريكوف – الناس

المشاركون في مهرجان النسر الذهبي السنوي، استعرضو مهاراتهم. يقام المهرجان في بيان-أولجي إيداج، غرب منغوليا. يحتفل صيادون النسر بتراثهم الكازاخستاني ويتنافسون على صيد الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب والثعالب. يمارس صيد النسر في آسيا الوسطى منذ آلاف السنين، على الرغم من أنه يتم الحفاظ عليه في الوقت الحاضر فقط في الثقافة الكازاخستانية حيث لا تزال التقاليد حية ومحفوظة بشكل جيد.

14- قبض عليه متلبسا، ميشيل ثيل – الطبيعة

قبض عليه متلبسا، ميشيل ثيل - الطبيعة
قبض عليه متلبسا، ميشيل ثيل – الطبيعة

في رحلات السفاري في مارا، كان رجال الماساي يؤدون رقصة صباحية لنا، لكن قبل أن يفعلوا، رأيت هذا الرجل يأخذ صورة شخصية بهاتفه الذكي. يبدو أن التكنولوجيا تغزو كل مساحة في عالمنا.

15- أهمية المحميات البحرية، راشيل ستيوارت – الطبيعة

أهمية المحميات البحرية، راشيل ستيوارت - الطبيعة
أهمية المحميات البحرية، راشيل ستيوارت – الطبيعة

كان أعز صديقي محاطا بقطيع من أسماك ماو ماو الزرقاء وهو يلتقط صوراً من أعلى ومن خارج كهف البحر. كنا محظوظين بما يكفي لزيارة هذه المحمية البحرية قبالة الساحل الشرقي لنيوزيلندا في أبريل 2019. مع العديد من الكهوف والأنفاق ووفرة الحياة البحرية، تعد محمية Poor Knights Islands Marine Reserve ملاذاً للعديد من الأنواع تحت الماء. إنها أيضا مكان مفضل للغواصين.  هناك حاجة ماسة إلى مزيد من الحماية للمحيطات لدينا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق