Travboat
الرئيسية » دليل السياحة في هولندا
أماكن سياحيةالسياحة في أوروباالسياحة في هولندا

دليل السياحة في هولندا

تُعرف هولندا باسم أرض الطواحين الهوائية والقنوات المائية والزنبق، وإلى جانب الحدائق الخلابة والقرى الهادئة المطلة على القنوات المائية، ستجد العاصمة أمستردام النابضة بالحياة والتي تضم العديد من المتاحف التي تعرض تراث البلاد الغني بالفنون لفنانين مثل رامبرانت Rembrandt، وفان غوخ Van Gogh. ستجد أيضاً قلاع القرون الوسطى، وحديقة وطنية تبلغ مساحتها 13.800 فدان، ونظام للتحكم في حركة المد والجزر، والذي يعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع الحديثة. تقع كل هذه المعالم السياحية والأنشطة التي يمكن القيام بها داخل حيز صغير نسبياً.

معظم الأراضي والمناظر الطبيعية في هولندا مسطحة تماماً، حيث يرجع اسم Netherlands إلى طبيعة هولندا المسطحة (أعلى ارتفاع يبلغ ألف قدم فوق مستوى سطح البحر). تشجع هولندا مواطنيها على استخدام الدراجات بدلاً من السيارات، وتوفر دراجات مجانية لاستكشاف المعالم السياحية. في هولندا ستضمن قضاء وقت رائع في واحدة من أكثر البلاد ثقافة وودية والأكثر ليبرالية في أوروبا.

قنوات جوردان أمستردام Jordaan Amsterdam’s Canals

قنوات جوردان أمستردام Jordaan Amsterdam's Canals
قنوات جوردان أمستردام Jordaan Amsterdam’s Canals

تعد القنوات المائية جزءاً من مناظر مدينة أمستردام، كما هو الحال في مدينة البندقية الإيطالية، وبعض من أكثر الذكريات التي ستدوم معك في أي زيارة هو قصاء وقتاً لاستكشاف المجاري المائية الرائعة في المدينة. بينما يمكن الوصول بسهولة إلى العديد من أفضل مناطق الجذب السياحي في أمستردام عن طريق جولة القوارب أو التاكسي المائي – بما في ذلك معظم المتاحف والمعارض الفنية – لا شيء يضاهي السير في الشوارع الصغيرة والأكثر هدوءاً على طول المجاري المائية. حي جوردان الرائع تم بناؤه في أوائل القرن السادس عشر لإيواء العمال والمهاجرين الذين جاؤوا إلى هنا بحثاً عن التسامح الديني في المدينة. جنباً إلى جنب مع المنازل الصغيرة على جانب القناة، يمكنك زيارة فناء Hofjes والعديد من الأفنية الداخلية المخبأة وراء المباني.

حي Grachtengordel أيضاً جدير بالزيارة والاستكشاف، والذي يتميز بالعديد من الجسور الصغيرة ومنازل القرن السابع عشر الرائعة. سوف تصاب بالذهول وأنت تستكشف هذه الشوارع التي تعود إلى 400 عام مع نماذج الهندسة المعمارية الجميلة والمتاجر الصغيرة والمقاهي والحدائق، ومشاهدة المراكب الراسية على طول القنوات.

حديقة كوكنهوف Keukenhof

حديقة كوكنهوف Keukenhof
حديقة كوكنهوف Keukenhof

تشتعر هولندا بزراعة زهور التوليب، الزهرة الأكثر شعبية في البلاد. مدينة كيوكينهوف واحدة من أجمل الأماكن للسياحة في هولندا حيث يتم زراعة التوليب وأنواع الزهور الأخرى. تقع مدينة كيوكينهوف، المعروفة باسم حديقة أوروبا، على مشارف ليسه Lisse، هنا ستجد أكبر حديقة عامة في العالم، والتي تضم أكثر من 70 فدانا في الريف، تعرض Keukenhof أكثر من 700 نوع من زهور الأقحوان، في موسم أبريل ومايو، ولكن بفضل المحلات التجارية الضخمة، يستمر العرض على مدار العام تقريباً. هنا، سترى صفوفاً لا نهائية من زهور الأقحوان المزهرة، إلى جانب الآلاف من الزنابق والزعفران والنرجس البري.

العنوان: Stationsweg 166A, Lisse
الموقع الإلكتروني: www.keukenhof.nl

متحف ريجكس، أمستردام The Rijks Museum

متحف ريجكس بأمستردام The Rijks Museum
متحف ريجكس بأمستردام The Rijks Museum

يجمع متحف Rijksmuseum المعروف أيضاً باسم المتحف الوطني الهولندي، في أمستردام الفن والتحف النادرة منذ عام 1809. مجموعته الواسعة اليوم تصل إلى ما يقرب من سبعة ملايين عمل فني، بما في ذلك 5000 لوحة في أكثر من 250 غرفة، وكذلك مكتبة واسعة تضم نحو 35000 كتاب. ويقدم سرداً شاملاً لتطور الفن والثقافة في هولندا، المتحف غني بشكل خاص بالحرف اليدوية الهولندية التقليدية، والنحت في العصور الوسطى، والفن الحديث.

العنوان: Museumstraat 1, Amsterdam, Netherlands
الموقع الإلكتروني: www.rijksmuseum.nl/en

متحف آن فرانك، أمستردام Anne Frank Museum

متحف آن فرانك، أمستردام Anne Frank Museum
متحف آن فرانك، أمستردام Anne Frank Museum

متحف آن فرانك كان منزلاً قنال Prinsengracht، حيث كانت عائلة يهودية لاجئين من فرانكفورت تختبئ في جزء من المنزل أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث كتبت ابنتهم الفتاة الرائعة مذكراتها الشهيرة. على الرغم من أنها ماتت قبل شهرين فقط من انتهاء الحرب، إلا أن قصتها أصبحت خالدة عبر كلماتها التي تُرجمت منذ ذلك الحين إلى 51 لغة. تم الاحتفاظ بالجزء الخلفي من المنزل الذي تم ترميمه بالكامل حيث كانت عائلة فرانك مختبئة في حالته الأصلية بقدر الإمكان، وهو متحف بمثابة نصب تذكاري مؤثر لفترة مأساوية من تاريخ العالم، وتخليداً لقصة فتاة صغيرة شجاعة ألهمت الناس حول العالم.

العنوان: Prinsengracht 263-267, Amsterdam
الموقع الإلكتروني: www.annefrank.org/en

متحف فان جوخ، أمستردام Van Gogh Museum

متحف فان جوخ، أمستردام Van Gogh Museum
متحف فان جوخ، أمستردام Van Gogh Museum

يعود متحف Van Gogh في أمستردام إلى واحد من أعظم الفنانين في التاريخ، ويحتل متحف فان جوخ المرتبة 35 من بين أفضل متاحف الفن على مستوى العالم، حيث يجذب ما يقرب من 1.5 مليون زائر كل عام. يضم هذا المتحف والمعرض أكبر مجموعة من لوحات Van Gogh في العالم – الكثير منها تبرعت به عائلة الفنان – لعرض أكثر من 200 لوحة و 500 رسم و 700 كتابة ضمن مجموعة فان جوخ الواسعة. كما تعرض بعض أعمال الفنانين المعاصرين له أيضاً في المتحف.

العنوان: Museumplein 6, Amsterdam
الموقع الإلكتروني: www.vangoghmuseum.nl/en

طواحين الهواء في كيندرديك The Windmills of Kinderdijk

طواحين الهواء في كيندرديك The Windmills of Kinderdijk
طواحين الهواء في كيندرديك The Windmills of Kinderdijk

على نهر Noord بين Rotterdam و Dordrecht تقع قرية Kinderdijk الشهيرة (Children’s Dike)، والتي تأخذ اسمها من حادث أثناء طوفان سانت إليزابيث عام 1421. طواحين الهواء التي تم الحفاظ عليها بشكل عظيم في القرن الثامن عشر، تعد ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو ، وهي عبارة عن 19 من طواحين هواء Kinderdijk، التي بنيت بين عامي 1722 و 1761، وكانت أكبر تركيز لطواحين الهواء في هولندا. تم استخدام هذه الصروح العظيمة في الأصل لاستغلال الأراضي المغنطيسية والأشرعة التي يبلغ طولها 92 قدماً. هذه الطواحين متاحة للزيارة للجمهور من أبريل إلى أكتوبر.

حديقة هوجي فيلوي الوطنية Hoge Veluwe National Park

حديقة هوجي فيلوي الوطنية Hoge Veluwe National Park
حديقة هوجي فيلوي الوطنية Hoge Veluwe National Park

قد تفاجأ إذا علمت أن هولندا، وهي بلد صغير نسبياً، تفتخر بواحدة من أكثر برامج الحدائق الوطنية تنوعاً في العالم. الحديقة الأكبر هي حديقة هوجي فيلوي الوطنية، بين Arnhem و Apeldoorn. تغطي هذه الحديقة الوطنية ما يقرب من 13800 فدان، وهي أكبر محمية طبيعية في البلاد، فضلاً عن كونها واحدة من أكثر الوجهات السياحية النهارية شيوعاً للسكان المحليين والسياح على حد سواء. وتضم الغابات الكثيفة في الشمال بالإضافة إلى حديقة منحوتة رائعة، كانت المنطقة ذات يوم ملكية ريفية ومحمية للصيد، وحتى يومنا هذا تعد موطناً لكثير من الغزلان الحمراء والروراء. يشمل الجزء الأفضل من الحديقة مساحة من الكثبان الرملية التي تتخللها الغابات والأراضي الوعرة وتقطع في الجنوب والشرق بموانيس يصل ارتفاعها إلى 100 متر. كما أنها منطقة شهيرة لمشاهدة الطيور، وكذلك التنزه لمسافات طويلة وركوب الدراجات (استخدام الدراجات مجاني للزوار).

إن أهم ما يميز هذه الحديقة الجميلة والسبب الذي يجعل الكثير من الناس يختارون القدوم إلى هنا – هو متحف كرولر مولر (Rijksmuseum Kröller-Müller)، الذي يضم ثاني أكبر مجموعة أعمال في العالم لفان غوخ. بالإضافة إلى ذلك، تشتمل المجموعات على لوحات انطباعية وتعبيرية من تصميم سيزان ومانيت ومونيه ورينوار، وفي الهواء الطلق، أحد أكبر معارض النحت في أوروبا، ترعض أعمال لرودن وهيبورث ودوبفيت وغيرهما.

العنوان: Houtkampweg 6, Otterlo

مدن إيسلمير  Towns of the Ijsselmeer

مدن إيسلمير  Towns of the Ijsselmeer
مدن إيسلمير  Towns of the Ijsselmeer

من بين أجمل القرى في هولندا القرى الصغيرة الواقعة على طول Ijsselmeer، وهي بحيرة المياه العذبة التي نتجت عن إغلاق المدخل البحري إلى Zuider Zee. ازدهرت هذه البلدات خلال العصر الذهبي لأمستردام، حيث كان يمكن الوصول إلى المحيط الأطلسي وازدهرت كمراكز للصيد والتجارة، لكنها فقدت أهميتها عندما كانت المرافئ تغمر بالمياة، ولكن ازدهرت المنطقة حينما استمرت قرية ماركين لصيد الأسماك ومينائي فوليندام وإنخويزن، حيث أصبحت العديد من المنازل الملونة متاحف ومتاجر. حافظت Enkhuizen على العديد من مبانيها وصناعات الملاحة البحرية في متحف Zuiderzee في الهواء الطلق، حيث يتم الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخ البحري لمنطقة Zuiderzee القديمة. هنا، يمكنك رؤية الحرفيين أثناء العمل يتعلمون المهارات البحرية القديمة. في ميناء Volendam، يمكنك رؤية مجموعة من القوارب الخشبية القديمة الملونة.

العنوان: Wierdijk 12 - 22, Enkhuizen
الموقع الإلكتروني: www.zuiderzeemuseum.nl

فالكنبورغ التاريخية Historic Valkenburg

فالكنبورغ التاريخية Historic Valkenburg
فالكنبورغ التاريخية Historic Valkenburg

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن التاريخ القديم، فإن هولندا لا تخلو من معالم الجذب الخاصة بالعصور الوسطى (والعصور السابقة). تتميز مدينة فالكنبورغ الصغيرة الرومانسية في وادي Geul الخلاب بقلعة التل الوحيدة في البلاد، والعديد من الكهوف ومرافق السبا في Thermae 2000. بالإضافة إلى أنقاض قلعة Castle Rock من القرن الثاني عشر على Dwingelrots، هناك أيضاً كنيسة St. Nicolaaskerk من القرن الرابع عشر. ومن المعالم البارزة الأخرى سوق عيد الميلاد الشهير في المدينة (من منتصف نوفمبر إلى 23 ديسمبر) والذي يقام في كهوف فيلفيت Velvet Caves، وهو عبارة عن متاهة من الممرات القديمة المؤدية إلى القلعة.

قلعة كاستيل دي هار Kasteel De Haar

قلعة كاستيل دي هار Kasteel De Haar
قلعة كاستيل دي هار Kasteel De Haar

تقع Kasteel De Haar بالقرب من مدينة Utrecht القديمة الجميلة، رابع أكبر مدن هولندا، وهي أكبر حصن في البلاد. هذه القلعة المذهلة التي بناها المهندس المعماري الهولندي الشهير PJH Cuypers، تطلبت الكثير من الأراضي، حيث تضم حديقة رائعة تبلغ مساحتها 250 فداناً، فكانت الحاجة لضم قرية هارزويلين بأكملها لاستيعابها. في حين تم إنشاء موقع القلعة الأصلي في القرن الرابع عشر، يعود تاريخ هذا الهيكل الأحدث إلى عام 1892. في الداخل، ستستمتع باستكشاف مجموعات رائعة من التحف والأثاث واللوحات والمفروشات، والحدائق الجذابة، إلى جانب مظاهر القصص الخيالية للقلعة.

موضوعات ذات صلة

مدينة ملاهي ديزني لاند، الولايات المتحدة

Travboat

التسوق والأسواق في باريس

Travboat

السياحة في برلين Berlin، ألمانيا

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية