Travboat
الرئيسية » السياحة في جزيرة بوكيت، تايلاند
أماكن سياحيةالسياحة في تايلاند

السياحة في جزيرة بوكيت، تايلاند

جزيرة بوكيت Phuket واحدة من الجزر السياحية الأكثر شهرة في تايلاند، حيث تتميز بالمنتجعات والشواطئ والمتاحف الأثرية، المطاعم والأسواق الشهيرة. إضافة إلى أنشطة الرحلات البحرية والعديد من الوجهات السياحية بما في ذلك، حديقة حيون بوكيت Phuket Zoo، والمتحف البحري Phuket AquariumK، ومركز المدينة.

بوكيت هي أكبر جزيرة في تايلاند، وتتميز بالغابات والجبال الخضراء والشواطئ ومزارع وأشجار النخيل، كما تضم الجزيرة الأم Mother Island تسع وثلاثون جزيرة أخرى، ويحد الجزيرة من الغرب سلسلة جبال بوكيت Bukit Mountains. تقع بوكيت على بعد 840 كم من العاصمة بانكوك Bangkok، ويمكن الوصول إلى الجزيرة من بانكوك عبر الحافلات في رحلة تستغرق نحو 12 ساعة، أو عبر الطيران إلى مطار بوكيت في رحلة تستغرق 1.5 ساعة.

خريطة توضح معالم جزيرة بوكيت
خريطة توضح معالم جزيرة بوكيت

شواطئ جزيرة بوكيت

تعد شواطئ جزيرة بوكيت من أجمل شواطئ الغوص في العالم، حيث يمكن ممارسة الغوص عبر القوارب المخصصة للغوص والمجهزة بمتطلبات الغوص من المعدات وأطعمة ومشروبات تكفي لعدة أيام. تتميز الجزيرة أيضاً بالشعاب المرجانية والكائنات البحرية. ويعد شاطئ باتونج Patong Beach على الساحل الغربي للجزيرة أحد أكثر الشواطئ شهرة في الجزيرة، حيث يمكن الاستجمام على الشاطئ، وركوب القوارب، وتجربة المناطيد، والمساج التايلاندي.

شواطئ جزيرة بوكيت
شواطئ جزيرة بوكيت

التسوق والأسواق في جزيرة بوكيت

تتميز جزيرة بوكيت بالمأكولات الشهية والطازجة، بما في ذلك المطبخ التقليدي التايلندي والذي يشمل أطباق الأسماك المتنوعة والأرز، والفواكه الاستوائية التي يتم الحصول عليها من أشجار الجزيرة مثل فاكهة باشان Bashan وفاكهة رامبوتان Rambutan. إضافة إلى الأسواق التجارية والشعبية في مدينة بوكيت.

الطعام في جزيرة بوكيت
الطعام في جزيرة بوكيت

المعالم السياحية في جزيرة بوكيت

خليج بان ناه Phang Nga Bay

خليج بان ناه من الروائع الطبيعية التي تتميز بها جزيره بوكيت، وهو خليج يمتد على مساحة 400 كم على امتداد بحر اندامان، يتميز الخليج بالكثير من الكهوف القديمة، وكذلك التشكيلات الصخرية الغريبة والنباتات المائية.

خليج بان ناه Phang Nga Bay
خليج بان ناه Phang Nga Bay

مملكة النمور، بوكيت

مملكة النمور في جزيره بوكيت هي المملكة الأولى من نوعها في العالم التي تهتم بتربية وتنشئة النمور الأسيوية الشهيره، حيث يتم تنشئة النمور بحسب العمر، ولكل مرحلة عمرية مأوى خاص، وأنشطة تناسب المرحلة العمرية للنمور، في مملكة النمور يمكنك التعرف عن قرب على النمور الأسيوية واللعب معها والتقاط الصور التذكارية.

المسرح الكبير The Grand Theater

مسرح Phuket Fantzi
مسرح Phuket Fantzi

المسرح الكبير Phuket Fantzi Theater، وهو مسرح يستوعب المسرح 3000 مشاهد، ويضم مطعم فاخر، ويقدم عروض المسرحيات الأسطورية التي تحكي قصص جزيرة بوكيت الشعبية، وعروض السيرك مثل عروض الأفيال والحمام الأبيض.

فيلا أماني Villa Amani

فيلا أماني Villa Amani واحدة من أكثر الوجهات شعبية في جزيرة بوكيت. تقع الفيلا على الساحل الغربي للجزيرة بالقرب من الشاطئ ومطار بوكيت ومركز الجزيرة. تم بناء فيلا أماني في عام 2008، وتعتبر مقصداً للمشاهير والنجوم للاستجمام.

شلال بانغ ماي Bang Pae Waterfall

وهو شلال صغير يقع وسط الغابات الاستوائية وبحيره للسباحة، حيث تتدفق مياة الشلال على الصخور الجرانيتية، إلى جانب محمية جيبون القريبة.

شاهد أيضاً:

موضوعات ذات صلة

برج إيفل Eiffel Tower

Travboat

السياحة في سيدني Sydney، أستراليا

Travboat

دليل السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية