السياحة في دول شنغن في أوروبا

دليل السياحة في منطقة شنغن Schengen

تضم منطقة شنغن في أوروبا بعض من أجمل الوجهات السياحية في العالم، بفضل التاريخ الأوروبي العريق، والطبيعة الخلابة، والهندسة المعمارية الفريدة، والمدن النابضة بالحياة، والثقافات المتعددة. إضافة لكون منطقة شنغن تضم 26 دولة أوروبية تعمل بنظام التأشيرات الموحد Schengen Visa Application، حيث تسمح تأشيرة شنغن لحاملها بالسفر إلى أي دولة أوروبية في المنطقة بلا حدود، مما جعل من منطقة شنغن أكبر منطقة سفر مفتوحة في العالم.

جغرافيا وتضاريس منطقة شنغن

تتوزع دول منطقة شنغن ضمن خمسة أقسام في القارة الأوروبية: أوروبا الغربية، أوروبا الاسكندنافيه، أوروبا الوسطى، أوروبا الشرقية، أوروبا الجنوبية. ولدى كل دولة من دول منطقة الشنغن وجهات فريدة ومذهلة، من السواحل والجزر، والطبيعة الخضراء، ومنحدرات الحجر الجيري، إلى المناطق التاريخية التي تجمع بين طرازات الآرت نوفو Art Nouveau والعصور الوسطى وعصر الباروك، والعصر الحديث.

خريطة دول شنغن Schengen
خريطة دول شنغن Schengen

الوجهات والأماكن السياحية في دول شنغن

في منطقة شنغن الكثير من الأماكن والوجهات السياحية التي يمكن أن تزورها من خلال تأشيرة واحدة، مما يجعل من خطة السفر إلى شنغن عملية أكثر تعقيداً. تُعتبر ألمانيا نقطة الارتكاز الأمثل للاتجاه إلى دول شنغن الأخرى، نظراً لتمتعها بموقع جغرافي فريد في وسط قارة أوروبا حيث تتشارك الحدود مع الكثير من الدول الأوروبية أكثر من أي دولة أوربية أخرى.

قم بمشاهدة موضوع تقسيمات أوروبا مع الخرائط. لمساعدتك على اختيار الاتجاهات داخل أوروبا. وموضوع كيفية التعامل مع خرائط المدن الأوروبية. لمساعدتك على التعامل مع خرائط المدن الأوروبية.

متحف اللوفر Louvre ، باريس، فرنسا

يُعتبر متحف اللوفر Louvre Museum أكبر وأشهر متحف في العالم، حيث تبلغ مساحته 60,600 م2، بما في ذلك قاعات العرض التي تبلغ مساحتها 13,000 م2. يقع متحف اللوفر على الضفة الشمالية لنهر السين، ويضم أكثر من مليون قطعة أثرية وفنية وحضارية يرجع تاريخها من العصور البدائية وحتى القرن الواحد والعشرين. اقرأ المزيد عن متحف اللوفر.

متحف اللوفر
متحف اللوفر

برج إيفل Eiffel Tower، باريس، فرنسا

برج إيفل أحد عجائب الدنيا السبع الحديثة وأحد أشهر المعالم في أوروبا والعالم، يقع البرج في باريس في الشمال الغربي من Champ de Mars في أقصى أطراف العاصمة الفرنسية بالقرب من نهر السين Seine River. حافظ برج إيفل منذ إنشائه في 1889 على لقب أطول مبنى في العالم حتى العام 1930. اقرأ المزيد عن برج إيفل Eiffel.

برج إيفل Eiffel
برج إيفل Eiffel

شارع الشانزلزيه Champs Élysées، باريس، فرنسا

الشانزلزيه Champs Élysées أشهر شوارع باريس عاصمة الموضة والعطور عالمياً، وأهم الوجهات العالمية للتسوق والعلامات التجارية الراقية. بالإضافة إلى متاجر الموضة والأزياء الفرنسية والعالمية يتميز الشانزلزيه بالمتاجر والمطاعم العالمية، والمقاهي على الطراز الأوروبي التي توفر إطلاله على الشارع الرئيسي المميز بالأشجار الكثيفه. وفي نهاية شارع الشانزلزيه تجد قوس النصر Arc de Triomphe أحد المعالم الشهيره في باريس، والذي تم بناءه في بداية القرن التاسع عشر، في ميدان شارل ديغول، حيث يلتقي 12 طريقاً فرعياً. اقرأ المزيد عن شارع الشانزلزيه Champs Élysées.

شارع الشانزلزيه، باريس
شارع الشانزلزيه، باريس

بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate، برلين، ألمانيا

تُعد بوابة براندنبورغ رمزاً لتاريخ تقسيم مدينة برلين، حيث كانت البوابة تقع في No Man’s Land خلف جدار برلين مباشرة. بعد سقوط جدار برلين، أعيد فتح البوابة في 22 ديسمبر 1989. ظلت بوابة براندنبورغ مغلقة منذ 22 أكتوبر 2002 أمام السيارات والحافلات. وتم افتتاح البوابة للجمهور حيث يمكن السير عبر هذا المبنى الضخم والتاريخي. كما يمكنك زيارة باريزر بلاتز Pariser Platz، والذي يشكل الرابط بين بوابة براندنبورغ وشارع أونتر دين ليندن Unter den Linden.

بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate
بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate

حديقة حيوان برلين Zoo Berlin، برلين، ألمانيا

حديقة حيوان برلين هي أقدم حديقة حيوانات في ألمانيا والأكثر زيارة في أوروبا. تم افتتاح الحديقة في عام 1844 على مساحة 86 فدان، وتضم أكثر من 20200 حيوان ضمن 1380 نوعاً، حيث تعتبر واحدة من أكثر حدائق الحيوان شهرة وتنوعاً في العالم. اقرأ المزيد عن حديقة حيوان برلين.

حديقة حيوانات برلين Zoo Berlin
حديقة حيوانات برلين Zoo Berlin

كاتدرائية كولونيا Cologne Cathedral، كولونيا، ألمانيا

تُعد كاتدرائية كولونيا الكاتدرائية الأطول في العالم. تم البدء ببناء هذه التحفة المعمارية في عام 1248 على عدة مراحل وحتى عام 1880. حيث استوحى البناؤون المتعاقبون روح الإيمان والعصر، لبناء الكاتدرائية على مدى سبعة قرون. تضم كاتدرائية كولونيا خمسة ممرات على الطراز القوطي المرتفع بطول 144.5 متراً، مع جناح بارز بعرض 86 متراً، وواجهة البرج بارتفاع 157 متراً. ويبلغ ارتفاع صحن الكنيسة 43.5 متراً، والممرات الجانبية 19.8 متراً.

كاتدرائية كولونيا Cologne Cathedral
كاتدرائية كولونيا Cologne Cathedral

الحديقة الإنجليزية Englischer Garten، ميونخ، ألمانيا

يعتبر حجم Central Park في مدينة نيويورك أصغر مقارنةً بحديقة Englischer Garten، أحد أكبر المتنزهات الحضرية في العالم. تم إنشاء الحديقة التي تمتد من وسط المدينة إلى شمال شرق ميونيخ في عام 1789، ولكن تم توسيعها على مر القرون. تأخذ الحديقة اسمها من الحدائق الإنجليزية التقليدية التي كانت مشهورة في القرنين الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر. تم بناء الحديقة على يد الجنود خلال أوقات السلام لتعليم المهارات الزراعية. تحتوي الحديقة على مقهى ياباني، ومرج للاسترخاء يسمح بحمامات الشمس العارية، وموجة اصطناعية للمتزلجين.

الحديقة الإنجليزية Englischer Garten، ميونخ
الحديقة الإنجليزية Englischer Garten، ميونخ
شاهد أيضاً:
نصائح للسفر إلى أوروبا بأقل التكاليف
كيفية حجز طيران رخيص في أوروبا
شرائح SIM للمسافرين في أوروبا
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية