Travboat
الرئيسية » المدونة » السياحة في سيدني Sydney، أستراليا
أماكن سياحيةالسياحة في أستراليا

السياحة في سيدني Sydney، أستراليا

باعتبارها أقدم وأكبر المدن الأسترالية ستجد في سيدني الجميلة عاصمة New South Wales شيئاً مميزاً لكل زائر، تعد الشواطئ الرملية الممتدة والرحلات البحرية في مدينة هاربر Harbour City وجهة مثالية لقضاء العطلات للمسافرين الباحثين عن المتعة على الرمال والبحر، بالإضافة إلى أماكن تناول الطعام والتسوق، والأنشطة الثقافية مثل دار أوبرا سيدني الأيقونية لأولئك الذين يبحثون عن تجربة سفر ممتعة. تحيط المناطق البرية الغنية بالحياة البرية بالمدينة مما يجعل سيدني وجهة مثالية لمحبي رحلات السفاري.

يحيط مدينة سيدني غطاء كبير من الحدائق والمتنزهات الوطنية، حيث تعد وجهة مناسبة للمغامرات وتسلق المرتفعات، ومشاهدة جسر هاربور Harbour Bridge أو التعرف على تاريخ السكان الأصليين وتقاليدهم في غاديجال.

دار أوبرا سيدني Sydney Opera House

دار أوبرا سيدني
دار أوبرا سيدني

دار أوبرا سيدني على الواجهة البحرية في Bennelong Point، وهي واحدة من أشهر المباني في العالم وأحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو. صمم الأسطح البيضاء المنحدرة للمبنى المهندس المعماري الدنماركي يورن أوتزون Jørn Utzon، حيث مركز الفنون الأدائية كما لو كان سفينة عملاقة في بحر Bennelong. تم الانتهاء من بناء المجمع في عام 1973 في 16 عام بتكلفة تزيد عن 100 مليون دولار، وتم بناء جدران زجاجية إلى قاعة الاستقبال في 2004، ليتيح للزوار الاستمتاع بمناظر تطل على الميناء. يضم المجمع دار الأوبرا التي توفر 1500 مقعد، وقاعة الحفلات الموسيقية، و 3 مسارح أخرى. يمكنك القيام بجولة في هذا المجمع الرائع للتعرف على التاريخ وإلقاء نظرة من وراء الكواليس على هذا المبنى الشهير، الذي يشمل المسارح والاستوديوهات وغرف المعارض وقاعة الحفلات الموسيقية والسينما.

العنوان: Bennelong Point, Sydney
الموقع الإلكتروني: sydneyoperahouse.com

حديقة حيوان تارونغا Taronga Zoo

حديقة حيوان تارونغا Taronga Zoo
حديقة حيوان تارونغا Taronga Zoo

حديقة حيوان تارونغا Taronga Zoo العالمية في حي موسمان الراقي Mosman في سيدني تقع على سفوح تلال الميناء مما يتيح للزوار مشاهدة الحياة البرية عن قرب والتعرف على حيوانات أستراليا الأصلية بالإضافة إلى الحيوانات من جميع أنحاء العالم. يمكنك حضور أنشطة الفعاليات في تارونغا مثل جولة Roar and Snore، والتي تتيح للزائرين قضاء الليل لمشاهدة الحيوانات الليلية، وجولة Nura Diya، بصحبة مرشدين سياحيين يشاركون للتعرف على حياة السكان الأصليين. بالإضافة إلى أنشطة Lemur Walk-Through و Koala Encounter و Seal Show…

يمكن الوصول إلى حديقة حيوان تارونغا بالسيارة أو الحافلة، أو تجربة الجندول Circular Quay. تغادر الحافلات المتجهة إلى حديقة تارونغا من Wynyard من المدينة. يشمل حجز تذكرة تارونغا ركوب الجندول في Sky Safari.

العنوان: Bradleys Head Road, Mosman
الموقع الإلكتروني: taronga.org.au/taronga-zoo

حي الصخور The Rocks

حي الصخور The Rocks، سيدني
حي الصخور The Rocks، سيدني

يقع حي The Rocks بين جسر Harbour Bridge والحافة الشمالية للمنطقة التجارية المركزية في سيدني، وهو أقدم حي في المدينة. تم تسمية The Rocks على اسم الشاطئ الصخري، والذي كان أول مستوطنة أوروبية دائمة في أستراليا حيث المكان الذي بدأ فيه تاريخ البلد. وبحلول أواخر القرن التاسع عشر، كانت المنطقة قد تدهورت إلى حي فقير مليء بالحانات والدعارة حيث انتشرت الجريمة في الشوارع. وفي السبعينيات، بدأت المدينة مشروع ترميم ضخم لإنقاذ المنازل والمستودعات التاريخية في المقاطعة. اليوم، يعد الحي الذي أعيد تطويره وجهة سياحية شهيرة تضم الكثير من المعارض الفنية والمحلات الراقية والمطاعم العصرية والبازارات. يشتهر The Rocks أيضاً بكوخ كادمان Cadman’s Cottage، أقدم منزل في سيدني، والذي تم بناؤه في عام 1816.

العنوان: 66 Harrington Street, Level 6, The Rocks, Sydney
الموقع الإلكتروني: www.therocks.com

الحدائق النباتية الملكية Royal Botanic Gardens

الحدائق النباتية الملكية في سيدني
الحدائق النباتية الملكية في سيدني

تأسست الحدائق الملكية النباتية عام 1816، في Farm Cove على بعد نزهة قصيرة بين المناظر الخلابة على طول الواجهة البحرية من دار أوبرا سيدني. تطل الحديقة الحضرية على الميناء، وتشمل 30 هكتاراً من الحدائق ذات الأشجار الشاهقة وبساتين النخيل وبساتين الفاكهة والسراخس المثمرة، تضم الحديقة أكثر من 7500 نوع من النباتات، العديد منها أسترالية الموطن. يضم مركز تروبيكال Tropical Centre نباتات تقع في دفيئات على شكل هرمي، وحديقة الأنواع النادرة المهددة بالانقراض، والتي تضم الصنوبر الميمي القديم، وهو نوع من الأشجار يعود تاريخه إلى 200 مليون سنة. وحديقة القصر الوردية، والتي تضم حوالي 1800 وردة.

يمكنك القيام بجولة عبر القطار للاستمتاع بالمناظر الخلابة بعد استكشاف الحدائق، أو الاسترخاء في المقاهى والمطاعم بالقرب، أو الاستمتاع بنزهة على جانب التل مع إطلالات جميلة على الميناء. تعد زيارة الحدائق واحدة من العديد من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها في سيدني مجانا، فلا توجد رسوم للدخول إلى الحديقة، بالإضافة إلى الجولات المجانية بصحبة المرشدين.

العنوان: Mrs Macquarie's Road, Sydney
الموقع الإلكتروني: www.rbgsyd.nsw.gov.au

شواطئ سيدني

شواطئ سيدني
شواطئ سيدني

تشتهر سيدني بشواطئها الرائعة حيث العديد من الخلجان المحاطة بالمرفأ الذي يتميز بالمياه الهادئة والرمال الذهبية الموجودة حول الميناء.

شاطئ Bondi Beach الشهير على بعد أقل من 15 دقيقة بالسيارة من المدينة، يبلغ طوله ميلاً من الرمال الذهبية تصطف عليه منازل وشقق ومساحات خضراء ذات أسقف حمراء تطل على مناظر رائعة للمحيط ومقاهي وأجواء عصرية. يمكنك أخذ جولة على طول الساحل والمنحدرات من بوندي إلى كوجي. يجذب شاطئ Bondi السباحين، ومحبي حمامات الشمس، وراكبوا الأمواج نظراً لحركة الأمواج القوية و المد والجزر في الطرف الجنوبي من الشاطئ، حيث تخصص هذه المنطقة للمتزلجين. بينما يميل السباحون إلى تفضيل الطرف الشمالي من الشاطئ. شاطئ Bondi مجهز بغرف تغيير الملابس، والمقاهي والبارات والمحلات التجارية بالقرب.

يقع شاطئ Manly على بعد 30 دقيقة بالعبارة من المدينة، وهو وجهة ساحلية مفضلة مع متنزه على شاطئ البحر وحوض سباحة داخلي، بالإضافة إلى المتاجر والمطاعم المميزة.

في أقصى الشمال من المدينة، سيجد المصطفون بعض الاستراحات الرائعة في Collaroy و Dee Why و Narrabeen. يجب أن يبقى السباحون بين الأعلام الحمراء والصفراء حيث يقوم رجال الإنقاذ بدوريات في شواطئ ركوب الأمواج في المحيط الهادئ، وإقامة مسابقات شعبية للمتطوعين في الإنقاذ البحري خلال فصل الصيف.

تشمل شواطئ المحيط الأخرى شاطئ كرونولا (الشاطئ الوحيد التي يمكن الوصول إليه بسهولة بالقطار من المدينة)، وشواطئ برونت وتاماراما وماروبا.

مبنى الملكة فيكتوريا Queen Victoria Building

مبنى الملكة فيكتوريا في سيدني
مبنى الملكة فيكتوريا في سيدني

مبنى الملكة فيكتوريا هو مركز تسوق يشار إليه باسم QVB، ويضم حوالي 200 متجر. تم بناء المبنى من قبل المهندس المعماري جورج ماكري George McRae في عام 1898، تم تصميم المبنى كقاعة للحفلات الموسيقية في السوق. فيما بعد، استخدم المستأجرون المبنى للمساحة المكتبية. خلال فترة الكساد العظيم بدأ المبنى في التدهور، وتم استعادة QVB الآن من خلال تطويره وتغيير الغرض منه. يعتبر فندق QVB مثالاً جميلاً لطراز Romanesque Revival الذي كان رائجاً في عهد الملكة فيكتوريا، ويتميز بقبة زجاجية كبيرة مغلفة بالنحاس، والسور المصنوع من الحديد المصبوب، والعديد من النوافذ الزجاجية المزخرفة.

يمكنك أيضاً زيارة مقهى The Tea Room QVB للاستمتاع بالشاي الأسترالي، تحت ثريات من الكريستال تحظى بشعبية لدى السكان المحليين والزوار.

العنوان: 455 George Street, Sydney
الموقع الإلكتروني: www.qvb.com.au

ميناء دارلينج Darling Harbour

ميناء دارلينج في سيدني
ميناء دارلينج في سيدني

يعد جسر ومرفأ سيدني الشهير الطريقة الرئيسية لعبور المرفأ ووجهة سفر للزائرين المغامرين. اكتمل الجسر في عام 1932، ويتميز بقوس يبلغ ارتفاعه 134 متراً (440 قدماً) فوق مستوى سطح البحر، ويمتد على ارتفاع 503 متراً (1،654 قدماً). في عام 1998، افتتحت المدينة وجهة Bridge Climb التي تسمح للزائرين المغامرين بالصعود إلى قمة القوس. يتم تجهيز المشاركين بملابس واقية وتأمينها بحبل نجاة خلال الصعود والهبوط لمدة ثلاث ساعات ونصف.

بالنسبة للراغبين في تجربة أقل مغامرة عند الجسر، يمكن زيارة متحف Pylon Lookout الشهير. يتم الوصول إلى المتحف من ممر المشاة الذي يمتد على طول الجانب الشرقي من الجسر.

والمتحف البحري الأسترالي Australian Maritime Museum نقطة جذب رئيسية في ميناء دارلينج Darling Harbour الذي أعيد تطويره مؤخراً في سيدني، يعرف المتحف البحري بالسفن البحرية التاريخية، والتي تشمل السفينة جيمس كريج Ship James Craig التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر، والنسخة الكاملة من سفينة الكابتن جيمس كوك إنديفور Captain James Cook’s Endeavor. تغطي صالات العرض السبعة الرئيسية في المتحف التاريخ البحري للبلاد، من اكتشاف Land Down Under إلى القوات البحرية للبلاد في الحرب العالمية الثانية. تشتمل تذاكر الدخول إلى المتحف على جولات لمشاهدة العديد من السفن الراسية بالخارج.

الموقع الإلكتروني: www.darlingharbour.com

بارانغارو ريزيرف Barangaroo Reserve

بارانغارو barangaroo، سيدني
بارانغارو barangaroo، سيدني

يعد Barangaroo Reserve مشروع تجديد حضاري وموقع رائع للتنزه على طول المرفأ. تم تحويل هذه الواجهة البحرية التي تبلغ مساحتها 22 هكتارا، من محطة الحاويات الرثة إلى وجهة جذب سياحية للجمهور في عام 2015. وهي الآن موطن لأكثر من 75000 شجرة وشجيرة محلية، ومسارات للمشي وركوب الدراجات، والمحلات التجارية والمطاعم ومساحة للمناسبات والمعارض. تم تسمية المشروع القومي على اسم القائدة النسوية الأصلية المؤثرة في وقت الاستعمار الأوروبي.

يمكنك أيضاً زيارة Wulugul Walk وهو متنزه ذو واجهة بحرية خلابة يتفوق على منطقة سد هاربر التي أعيد إنشاؤها على مساحة ستة هكتارات في الطرف الشمالي للمحمية، وسوف يمتد في النهاية لمسافة كيلومترين بين خليج والش وميناء دارلينج على طول الطريق، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المنشآت الفنية العامة، ومشاهدة g,pm جدار القشرة Shell Wall، وهي لوحة عمودية يبلغ طولها 22 متراً على جانب مبنى عند البوابة الجنوبية للمحمية، تم رسم اللوحة بواسطة اثنين من أبرز الفنانين الأصليين في أستراليا. كما يمكنك التعرف على تراث المنطقة الأصلي الغني في جولة ثقافية للتعرف على السكان الأصليين.

يقع Barangaroo على بعد 4 دقائق سيراً، من محطة Wynyard، ويمكنك أيضاً ركوب العبارة مباشرة إلى Barangaroo Wharf الجديد.

الموقع الإلكتروني: www.barangaroo.com

شارع جورج George Street

شارع جورج George Street
شارع جورج George Street

كان جورج ستريت، أقدم شارع في أستراليا، ذات يوم مساراً مجهولاً للذين يجلبون إمدادات المياه. واليوم هو واحد من شرايين المرور الرئيسية في المدينة، حيث تلتقي كتل المكاتب والمحلات التجارية والمباني التاريخية الشاهقة في مزيج متباين. من أبرز المعالم المعمارية في جورج ستريت، مبنى Queen Victoria الأنيق المصمم على الطراز الروماني، والذي يتميز بالقباب الأنيقة والنوافذ الزجاجية المزخرفة والمتاجر الراقية.

في الجوار، تعد قاعة سيدني تاون هول Sydney Town Hall من المعالم الرئيسية في المدينة التي تتميز بمزيج من الطرازات المعمارية. ومن المعالم البارزة الأخرى كاتدرائية القديس أندرو القوطية الجديدة، التي تم الانتهاء منها وتكريسها في عام 1868. بالإضافة إلى الكثير من المتاجر في المنطقة ومحلات الأزياء الراقية، ومحلات المجوهرات في ستراند أركيد Strand Arcade المصمم على الطراز الفيكتوري، ويعد مركز Pitt Street Mall، الذي يقع على بعد مبنى واحد شرق جورج ستريت، أحد مراكز التسوق الرئيسية في المدينة.

كاتدرائية القديسة مريم St. Mary’s Cathedral

كاتدرائية القديسة مريم St Mary's Cathedral
كاتدرائية القديسة مريم St Mary’s Cathedral

كاتدرائية القديسة ماري (1868-1882) أمام هايد بارك Hyde Park، رمزاً للبدايات الروحانية للكنيسة الكاثوليكية في أستراليا. صممت الكنيسة على الطراز القوطي الجديد، وهي مقر رئيس أساقفة سيدني. تضم الكاتدرائية برجين مزدوجين على طراز كاتدرائية نوتردام في باريس. داخل الكاتدرائية، تعكس النوافذ الزجاجية المصممة بدقة أنماط الضوء. يعد عيد الميلاد المجيد وقتاً مناسباً لزيارة الكاتدرائية حيث تتزين الكاتدرائية بالأضواء وديكورات عيد الميلاد.

المتحف الوطني البحري الأسترالي

المتحف البحري الوطني الأسترالي
المتحف البحري الوطني الأسترالي

يعرض المتحف البحري الوطني الأسترالي Australian National Maritime Museum السفن الضخمة، والغواصات، والقوارب التاريخية. يتكون المتحف من 7 صالات رئيسية تركز على موضوعات مختلفة، مثل الدفاع البحري، والاستكشاف، والسفر، والسكان الأصليين، والثقافة الساحلية، والمحيطات. ويضم المتحف صالة المجموعة البحرية الوطنية، التي تعرض أكثر من 140.000 قطعة. ويمكنك المشاركة في أنشطة المتحف مثل أنشطة الأطفال، والتجول على رصيف الميناء، والصعود على متن السفن.

يقع المتحف الوطني البحري الأسترالي الذي تم أفتتاحه في عام 1991، في الواجهة البحرية على الميناء، بالقرب من وسط سيدني.

شاهد أيضاً:
حديقة حيوان تارونغا Taronga Zoo، سيدني

موضوعات ذات صلة

وادي الحيتان بالفيوم، مصر

Travboat

شاطئ الجميرا، دبي

Travboat

شارع الشانزلزيه، باريس

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية