أفضل 14 مكان سياحي في تايلاند

دليل السياحة في تايلاند

تعتبر تايلاند من أهم الوجهات السياحية العالمية في منطقة شرق آسيا، لما تتميز به من الشواطئ ذات الرمال الناعمة، والغابات الاستوائية المطيرة، ووفرة من جزر تايلاند الخلابة، إضافة إلى الثقافة والحضارة الفريدة التي يتميز بها الشعب التايلاندي.

تبلغ مساحة تايلاند نحو 513,120 كم2، وتنقسم إداريا إلى 75 محافظة، إضافة إلى العاصمة بانكوك Bangkok أكبر المدن التايلاندية من حيث المساحة والمركز السياسي والتجاري والثقافي في تايلاند. يتميز شمال تايلاند والذي يقع على الحدود مع لاوس وميانمار بالغابات والتلال والمرتفعات، وأشهر مدن شمال تايلاند مدينة تشيانغ ماي. يعتبر شمال تايلاند الوجهة المثالية لمحبي المغامرات والاستكشاف، ولكن إذا كنت تبحث عن الشواطئ فمنطقة إيسان (الهضاب الوسطى) ليست منطقة ساحلية، وهي المنطقة التي تشمل العاصمة بانكوك، ومنطقة تايلاند التاريخية، وحوض تشاو فرايا، وساحل الخليج.

ويتميز شرق تايلاند (الساحل الشمالي لخليج تايلاند) على الحدود مع كمبوديا، بالشواطئ والجزر القريبة من العاصمة بانكوك، ومدينة باتايا الساحلية الشهيرة، بالإضافة إلى مدينة كو سامت ومدينة كو تشانغ، حيث يمكن التوجه عبر الحافلات لزيارة معابد آنغكور وات في سيام ريب. انضمو لنا في هذه الرحلة حيث نستكشف أفضل 14 مكان سياحي في تايلاند.

مدينة بانكوك العاصمة

تتميز مدينة بانكوك العاصمة التايلاندية، المركز الإداري والسياسي والاقتصادي والثقافي للبلاد، بالكثير من الأضرحة والمعابد المزخرفة، وحياة الشوارع النابضة بالحياة، والقنوات المائية التي يغذيها نهر تشاو بريايا Chao Phraya River، حيث يتدفق النهر عبر منطقة راتاناكوسين Rattanakosin الملكية، موطن القصر الكبير Grand Palace الفخم، ومعبد وات آرون Wat Arun الشهير. تُشكل القصور والمعابد الملكية والمتاحف أهم معالم مدينة بانكوك السياحية التاريخية والثقافية. كما تقدم تجارب التسوق وتناول الطعام مجموعة واسعة من الخيارات والأسعار. وتشتهر المدينة أيضاً بالحياة الليلية الصاخبة.

السياحة في بانكوك
السياحة في بانكوك

القصر الكبير

القصر الكبير Grand Palace عبارة عن مجمع من المباني في قلب بانكوك، شُيد القصر في عام 1782 بأمر من الملك فوثايوتفا تشولالوك (راما الأول). وتم إضافة العديد من المباني الجديدة على مدار العصور التالية. ومازال القصر يستخدم للمناسبات الرسمية. يضم المجمع المقر الرسمي الملكي التاريخي، وتمثال بوذا الذي يعود إلى القرن الرابع عشر. يتميز القصر الكبير بالألوان الزاهية والتماثيل البوذية الضخمة. يتخذ مجمع القصر الشكل المستطيل تقريباً، وتبلغ مساحته الإجمالية 218400 متر مربع، ويقع على ضفاف نهر تشاو فرايا في قلب جزيرة راتاناكوسين Rattanakosin. يتكون القصر الكبير من العديد من المباني والقاعات والأجنحة المنتشرة حول المروج المفتوحة والحدائق والساحات. وتُقسم مباني المجمع إلى ستة أقسام: معبد بوذا الزمردي، والمحكمة الخارجية، والمحكمة الوسطى، والمحكمة الداخلية، وحي حدائق سيوالاي، والمتحف.

القصر الكبير، بانكوك The Grand Palace
القصر الكبير، بانكوك The Grand Palace
العنوان: Phra Borom Maha Ratchawang, Phra Nakhon, Bangkok, Thailand
الموقع الإلكتروني: www.royalgrandpalace.th/en/home

معبد وات آرون

يُعد معبد وات آرون Wat Arun من أهم المعابد البوذية والمعالم السياحية في مدينة بانكوك، يقع المعبد على الضفة الغربية لنهر تشاو فرايا Chao Phraya River، ويتميز بالهندسة المعمارية الفريده والأعمدة الشاهقة. يستمد المعبد اسمه من الإله الهندوسي أرونا، والذي غالباً ما يتم تجسيده على هيئة شعاع الشمس المشرقة. تم بناء المعبد في القرن السابع عشر، على الرغم من أن برج المعبد شُيد في أوائل القرن التاسع عشر في عهد الملك راما الثاني، والملك راما الثالث.

معبد وات أرون Wat Arun، بانكوك
معبد وات أرون Wat Arun، بانكوك
العنوان: 158 Thanon Wang Doem, Wat Arun, Bangkok Yai, Bangkok, Thailand
الموقع الإلكتروني: www.wat-arun.com

سفاري وورلد

تتكون سفاري سفاري وورلد Safari World من متنزهين: مارين بارك Marine Park، وسفاري بارك Safari Park. تم افتتاح الحديقة في عام 1988، وتقع على مساحة 480 فداناً لحديقة الحيوان المفتوحة، و 180 فداناً لمتنزه الطيور. في سفاري وورلد يمكنك مشاهدة عروض الحيوانات الحية، والقيام بأنشطة السفاري المختلفه، ومشاهدة الحياة البرية. يُتيح عالم سفاري للحيوانات التجول بحرية وبالسرعة التي تناسب طبيعتها. ويمكنك في عالم سفاري تناول المأكولات المحلية، وشراء الهدايا التذكارية.

سفاري وورلد Safari World، بانكوك
سفاري وورلد Safari World، بانكوك
العنوان: Panya Indra Rd, Sam Wa Tawan Tok, Khlong Sam Wa, Bangkok, Thailand
الموقع الإلكتروني: www.safariworldbangkok.com

جزيرة بوكيت

تُعد جزيرة بوكيت Phuket Island الجزيرة الأكبر والأكثر شهرة في تايلاند، وتتميز بالطبيعة والشواطئ الخلابة، والمتاحف الأثرية، إضافة إلى الأسواق الشعبية والمطاعم وأنشطة الرحلات البحرية والمنتجعات الفاخرة والفنادق. في جزيرة بوكيت يمكنك القيام بأنشطة الرحلات البحرية المحلية إلى الجزر الصغيرة القريبة. ومن المعالم السياحية البارزة في جزيرة بوكيت حديقة حيون بوكيت Phuket Zoo، والمتحف البحري Phuket AquariumK، ومركز المدينة الحيوي، والآثار البوذية الرائعة. إضافة إلى ذلك، تتميز جزيرة بوكيت بالشواطئ الاستوائية الخلابة، والشعاب المرجانية والجزر الصغيرة الأخرى.

السياحة في جزيرة بوكيت
السياحة في جزيرة بوكيت

خليج فانغ نغاه

يُعد خليج فانغ نغاه Phang Nga Bay من العجائب الطبيعية في جزيره بوكيت، وهو خليج مساحتة 400 كم مربع في بحر أندامان Andaman Sea، يتميز الخليج بالكهوف القديمة والمواقع الأثرية التي ترجع إلى 10000 عام، كما يتميز بالتشكيلات الصخرية الغريبة والنباتات المائية الاستوائية.

خليج بان ناه Phang Nga Bay
خليج بان ناه Phang Nga Bay

مملكة النمور

تُعد مملكة النمور في جزيره بوكيت هي المملكة الأولى من نوعها في العالم التي تهتم بتربية وتنشئة النمور الأسيوية الشهيره، يتم تنشئة هذه القطط الكبيره وفقاً لعمر النمر، حيث يكون لكل مرحلة عمرية مأوى خاص بها، وأنشطة تناسب مرحلتها العمرية. في مملكة النمور يمكنك التعرف عن قرب على النمور الأسيوية واللعب معها والتقاط الصور التذكارية معها. يهدف القائمون على مملكة النمور إلى رعاية النمور وتعزيز الاتصال البشري اليومي الذي ينشئ رابطة بين النمر والحارس ويجعل القطط الكبيرة هذه تستجيب للتدريب التعزيزي الإيجابي. هذه النمور ليس لديها خوف من البشر ولا يشعرون بأي عدوان تجاه الناس. كما يهدفون إلى تثقيف الزوار فيما يتعلق بقضايا النمر البري.

مملكة النمور، بوكيت
مملكة النمور، بوكيت
الموقع الإلكتروني: www.tigerkingdom.com

تمثال بوذا العظيم

يتربع تمثال بوذا العظيم Great Buddha على قمة تلال تاكيرا بارتفاع نحو 45 متراً، تم بناء التمثال من الرخام الأبيض في عام 2004، وهو من الأماكن المقدسة لدى البوذيين حيث يعتقدون أن بوذا مر من هذا المكان. وبالقرب من تمثال بوذا يمكنك زيارة المتحف بالقرب من التمثال، والذي يعرض لوحات توثق نشأة وطقوس الديانة البوذية، ويضم مجموعة من التماثيل البوذية.

تمثال بوذا العظيم، بوكيت The Big Buddha, Phuket
تمثال بوذا العظيم، بوكيت The Big Buddha, Phuket
العنوان: Karon, Mueang Phuket District, Phuket, Thailand
الموقع الإلكتروني: phuket-big-buddha.com

شارع بانغالا والكنغ

يعتبر شارع بانغالا والكنغ Bangla Walking Street، أشهر الشوارع الصاخبة فى جزيرة بوكيت، ويقع بالقرب من كورنيش شاطئ باتونج، حيث تبدأ الحياة الليلية الصاخبة عند حلول الليل، ويضم الكثير من البارات والنوادي الليلية.

شارع بانغالا والكنغ Bangla Walking Street، بوكيت
شارع بانغالا والكنغ Bangla Walking Street، بوكيت
العنوان: Bangla Rd, Pa Tong, Kathu District, Phuket, Thailand

متنزه باتايا

يقع متنزه ومدينة ملاهي باتايا Phatthaya Park على شاطئ تشومتين Chomtien Beach أمام خليج تايلاند مباشرة. يضم المتنزه منزلقات وألعاب مائية ضخمة Aqua Park، وحمامات سباحة، ومركزاً للتسوق. كما يمكنك في متنزه باتايا بارك تجربة ركوب التلفريك وتناول الطعام في المطعم الدوار الذي يوفر إطلالة بانورامية مذهلة على مدينة باتايا.

منتزه باتايا Phatthaya Park
منتزه باتايا Phatthaya Park
العنوان: Bang Lamung District, Chon Buri, Thailand
الموقع الإلكتروني: www.pattayapark.com

نهر تشاو فرايا

يتدفق نهر تشاو فرايا Chao Phraya بطول 866 كم جنوباً إلى خليج تايلاند، وهو النهر الرئيسي في تايلاند. يمكنك في نهر تشاو فرايا ركوب القوارب والعبارات وتناول العشاء، مع إطلالة على مدينة بانكوك والمباني المذهلة والأبراج الشاهقة. يعد الوقت المناسب لزيارة نهر تشاو فرايا خلال الفترة من شهر ديسمبر إلى فبراير، حيث يكون الطقس معتدلاً في هذه المنطقة.

نهر تشاو فرايا Chao Phraya
نهر تشاو فرايا Chao Phraya

عالم المحيط والحياة البحرية

عالم المحيط SEA LIFE Bangkok Ocean World هو حوض أسماك في بانكوك العاصمة، وهو الأكبر في جنوب شرق آسيا. حيث تبلغ مساحته حوالي 10000 متر. يتكون عالم المحيط من طابقين أسفل مركز التسوق Siam Paragon، حيث يمكنك مشاهدة الكائنات البحرية والمخلوقات الغريبة عن قرب، والتي يبلغ عددها 30000 حيوان بحري من جميع أنحاء العالم.

عالم الحياة البحرية Sea Life، بانكوك
عالم الحياة البحرية Sea Life، بانكوك
العنوان: Rama I Rd, Pathum Wan, Bangkok, Thailand
الموقع الإلكتروني: www.visitsealife.com/bangkok/en

متحف بانكوك الوطني

متحف بانكوك الوطني هو المتحف الفرعي الرئيسي للمتاحف الوطنية في تايلاند، وأحد أكبر المتاحف في تايلاند وجنوب شرق آسيا. ويقع بالقرب من القصر الكبير. تم إنشاء المتحف في عام 1874 على يد الملك شولالونغكورن بهدف عرض المجموعات الملكية لوالده الملك مونغكوت. بينما تحتوي صالات عرض المتحف اليوم على معروضات تغطي التاريخ التايلاندي من العصر الحجري الحديث. يعرض المتحف أيضاً مجموعات واسعة من الفنون البوذية الآسيوية الإقليمية، وتانغ الصينية، وتشام الفيتنامية، وجاوا الإندونيسية، وفنون الخمير الكمبودية .

متحف تايلاند الوطني
متحف تايلاند الوطني
العنوان: Soi Na Phra That, Phra Borom Maha Ratchawang, Phra Nakhon, Bangkok, Thailand

منزل جيم طومسون

يقع منزل جيم طومسون Jim Thompson في وسط مدينة بانكوك، ويُعد أحد المعالم الرائعة والمثيرة للاهتمام في مدينة بانكوك. يعود المنزل إلى رجل الأعمال والمهندس المعماري الأمريكي جيم طومسون، الذي استقر في تايلاند بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وبنى المنزل في عام 1959، لإعادة إحياء الفن المفقود في المدينة. يعكس تصميم وبناء المبنى عظمة العمارة التايلاندية التقليدية. منزل جيم طومسون هو أيضاً متحف يضم المجموعة الفنية لجيم طومسون، مصمم المتحف والمالك السابق.

منزل جيم طومسون Jim Thompson
منزل جيم طومسون Jim Thompson
العنوان: Kasem San 2 Alley, Wang Mai, Pathum Wan, Bangkok, Thailand
الموقع الإلكتروني: jimthompsonhouse.org
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية