أخبار السياحةأماكن سياحية

قائمة الـ Time لأفضل 100 مكان سياحي في العالم 2019

لتحديد القائمة السنوية الثانية لأعظم الأماكن في العالم، طلبت TIME الترشيحات عبر مجموعة متنوعة من الفئات – بما في ذلك المتاحف والحدائق العامة والمطاعم والفنادق – من المحررين والمراسلين من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى خبراء الصناعة. ثم القيام بتقييم كل مكان وفق العوامل الرئيسية، بما في ذلك الجودة والأصالة والاستدامة والابتكار والتأثير.

ووقع اختيار مجلة “تايم” الأميركية على منطقة درب البحر الأحمر التي تقع بالقرب من مدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر. كواحدة من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها لعام 2019. حيث يوفر موقع درب البحر الأحمر فرصة للتعرف على الطبيعة البرية المتنوعة في مصر ونشر تراث قبائل البدو الذين يعيشون في هذه المنطقة.

درب البحر الأحمر
درب البحر الأحمر

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها مجلة “تايم” بنشر قائمة لأفضل الأماكن السياحية في العالم. وتقع هذه الاختيارات بناء على جودة وتاريخ المكان وعراقته.

النتيجة: 100 وجهة جديدة وجديرة بالمشاهدة حديثًا لتجربتها الآن، من أفضل بيتزا في أمريكا إلى متحف طوكيو والفنون الرقمية.

لمشاهدة القائمة الكاملة، اضغط هنا.

قائمة بالمراكز الأولى العشرة:

1- Geosea Geothermal Sea Baths

Geosea Geothermal Sea Baths
Geosea Geothermal Sea Baths

يقع Geosea Geothermal Sea Baths في هوسافيك، أيسلندا، وقد تم ترشيحه كأفضل مكان للزيارة في العالم. لا تزال البحيرات الزرقاء في أيسلندا مزدحمة بسبب العدد المتزايد باستمرار من السياح. تم افتتاح Husavik، وهي مدينة ساحلية على طول طريق Arctic Coast Way في البلاد، في عام 2018 ويحتوي على منتجع صحي يعمل على مدار السنة، ويبقى مفتوحًا حتى منتصف الليل في الصيف و 10:00 مساءً في الشتاء.

2- Camp Adventure

Camp Adventure
Camp Adventure

يقع Camp Adventure في الدنمارك في Ronnede وهو عبارة عن برج بطول الساعة 45 متراً. وهو يوفر إطلالة بانورامية ساحرة على المناطق المحيطة. يقع المكان على بعد حوالي ساعة واحدة جنوب كوبنهاغن في غابة Gisselfeld Klosters Skove.

3- متحف Mori Building Digital Art

متحف Mori Building Digital Art
متحف Mori Building Digital Art

يحتل متحف Mori Building Digital Art المركز الثالث في القائمة في طوكيو باليابان. اشتهر المكان بأنه أول متحف في العالم مخصص فقط للفن الرقمي، وقد تم افتتاحه في يونيو عام 2018. تم إنشاء الفضاء بواسطة team-team الجماعي للفن الياباني، الذي تأسس في عام 2001.

4- Star Wars Galaxy’s Edge

حرب النجوم Star Wars في ديزني لاند
حرب النجوم Star Wars في ديزني لاند

كانت حرب النجوم شيء مفضّل لدى الكثيرين الذين جعلتهم “حرب النجوم: جالاكسي إيدج” في ديزني لاند في آناهايم بولاية كاليفورنيا في قائمة أفضل 100 مكان في العالم. تنتشر مساحة 14 فدانًا وهي مستوحاة من حرب النجوم.

5- SFER IK

5-SFER-IK
5-SFER-IK

تستضيف المكسيك خامس أكبر مكان على الأرض. يقع SFER IK في مدينة تولوم بالمكسيك، وهو عبارة عن هيكل عشبي تم تشكيله كمكان يمكن للفنانين فيه أن يجتمعوا ويبتكروا طرقًا جديدة لإبداعاتهم. المكان مصنوع من الخشب والاسمنت. ومن المثير للاهتمام، الدخول مجاني، طالما أن الزوار وافقوا على المشي حفاة القدمين.

6- Mata Ki Te Rangi International Dark Sky Sanctuary

محمية Mata Ki Te Rangi International Dark Sky Sanctuary
محمية Mata Ki Te Rangi International Dark Sky Sanctuary

محمية ماتا كي تي رانغي الدولية هي محمية السماء المظلمة الموجودة في جزر بيتكيرن، تتيح للمسافرين حجز منزل أو منزل خاص والاستمتاع برحلة صعبة إلى الجزر النائية حيث تكون السماء مظلمة مما يتيح مشاهدة منظر الشفق في السماء.

7- متحف الحضارات السوداء Museum of Black Civilizations

متحف الحضارات السوداء
متحف الحضارات السوداء

يعد متحف الحضارات السوداء الذي يقع مقره في داكار في السنغال مكانًا بارزًا للفن الأفريقي وكان ضمن المتاحف في أوروبا. استغرقت المشروعات التي تكلفت 34 مليون دولار 50 عامًا لإنجازها.

8- المكتبة المركزية Central Library

المكتبة المركزية Central Library
المكتبة المركزية Central Library

تعد المكتبة المركزية في كالجاري، كندا موطنا لأكبر نظم المكتبات في أمريكا الشمالية. تم تصميم المجمع من قبل شركة Snohetta النرويجية ويضم مجموعة واسعة من أكثر من 450،000 كتاب.

9- مركز كاوشيونغ الوطني للفنون National Kaohsiung Center for the Arts

مركز كاوشيونغ الوطني للفنون National Kaohsiung Center for the Arts
مركز كاوشيونغ الوطني للفنون National Kaohsiung Center for the Arts

كاوشيونغ في تايوان هي موطن لمركز كاوشيونغ الوطني للفنون. ومن المثير للاهتمام، كان المكان قاعدة عسكرية يابانية سابقة عندما تم تحويله إلى أكبر مركز فنون أداء في العالم تحت سقف واحد.

10- Chillida Leku

Chillida Leku
Chillida Leku

The Chillida Leku في Hernani ، إسبانيا متحف في الهواء الطلق مساحته 27 فدان مليء بأعمال النحات التجريدي المتأخر إدواردو Chillida. تم إنشاء المكان كمتنزه نحت في عام 2000 من قبل Chillida وزوجته.

11- تمثال الوحدة، غوجارات، الهند Statue of Unity, Gujarat, India

تمثال الوحدة، غوجارات، الهند Statue of Unity, Gujarat, India
تمثال الوحدة، غوجارات، الهند Statue of Unity, Gujarat, India

أطول تمثال في العالم، تم الكشف عنه العام الماضي، ويبلغ ارتفاعه 597 قدمًا على جزيرة في نهر نارمادا. وهو عبارة عن أبراج فوق سد سردار ساروفار في ولاية غوجارات الهندية الغربية، مما يتيح للزوار فرصة لرؤية مناظر لسلسلة الجبال القريبة. تشيد أماكن الجذب السياحي بسردار فالابهاي باتيل، الذي أصبح أول نائب لرئيس وزراء الهند في عام 1947.

 

المصدر: https://time.com/collection/worlds-greatest-places-2019/

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق