Travboat
الرئيسية » نصائح للاستعداد والتجهيز للسفر
نصائح السفر

نصائح للاستعداد والتجهيز للسفر

عند الترتيب للسفر نتطلع للاستمتاع بتجربة السفر سواء كان السفر بغرض السياحة أو العمل… ولكي تستمتع برحلتك يجب عليك التفكير في بعض النقاط والتي ستساعدك على تجنب الكثير من المتاعب قبل وأثناء الرحلة..

  1. التأكد من تجهيز مستندات السفر الخاصة بك، مثل الباسبور والتأشيرة وبطاقة الهوية وحجوزات الطيران والفندق…
  2. إذا قمت بإجراء حجز عبر الإنترنت، من المهم التأكد من إجراء الحجز بشكل صحيح، والتأكد من استلام رقم الحجز booking number/ الرقم المرجعي reference number، على بريدك الإلكتروني، وأن بياناتك مكتوبة بشكل صحيح ومطابق لبيانات الباسبور الخاص بك، وإذا قمت بالحجز بواسطة وكالة سفريات، من الأفضل الاتصال بشركة الحجز لتأكيد بيانات الحجز.
  3. يجب عليك قراءة الشروط المطبقة على حجز الطيران بعناية، وحفظ رقم صالة الوصول، والأوزان المسموح بنقلها (التسجيل والتسليم إلى مقصورة الركاب). إذا لم تجد معلومات كافية، قم بالاتصال بشركة الطيران مباشرة.
  4. من الأفضل قراءة دليل شامل أو على الأقل نظرة عامة على البلد الذي تسافر إليه، ومتابعة تجارب المسافرين، واقتناء دليل سياحي صغير، واقتناء خريطة وقاموس للجيب للبلد الذي ستسافر إليه. كما يجب عليك الاطلاع باستمرار على توقعات الطقس خلال رحلتك، وكذلك الاطلاع على العملة المحلية وسعر الصرف، ومن الأفضل استبدال العملة قبل السفر.
  5. تأكد من تحضير الحقائب بعناية قبل السفر بعدة أيام، واحرص على أخذ الأشياء الضرورية فقط والتي تكفي لفترة السفر، والتأكد من وضع لاصق على الحقائب لكتابة الاسم والعنوان ورقم الرحلة في حالة فقدان الحقائب، والانتباه إلى الأشياء الثمينة والأموال والوثائق المهمة والاحتفاظ بها في حقيبة يد صغيره للاحتفاظ بها في مقصورة الطائرة.
  6. إذا سافرت مع أطفالك تأكد من تجهيز أغراضهم الخاصة وبعض المجلات والألعاب المفضلة في حقائبهم حتى لا يشعروا بالملل أثناء الرحلة. توفر بعض شركات الطيران ألعاب وأغراض الأطفال بالإضافة إلى الوجبات الخاصة بالأطفال، والأماكن الخاصة بالأطفال أقل من عامين.
  7. ينصح خبراء السفر بالاحتفاظ بنسخ من جواز السفر والحجوزات والاحتفاظ بهم في حقيبة منفصلة في حالة فقدان الحقائب.
  8. من المهم جداً ارتداء ملابس وأحذية مريحة أثناء السفر تسهل عليك الحركة وتمنحك الراحة إذا كنت ترغب في النوم على متن الطائرة، مع سترة خفيفة أو وشاح حيث تكون الطائرات مكيفة وباردة.
  9. تقدم معظم الشركات لعملائها إمكانية إنهاء اجراءات السفر عبر الإنترنت، وكذلك اختيار المقعد على متن الطائرة لتجنب الانتظار طويلاً في المطار، والانتقال في يوم السفر فقط إلى منفذ الشركة لتسجيل الأمتعة. لذلك، ينصح خبراء السفر المسافرين على الدرجة الاقتصادية عند اختيار المقعد بتجنب المقعد في نهاية الطائرة أو بالقرب من الأجنحة لأن هذه المقاعد تفتقر إلى الهدوء وتدفق الهواء، وكذلك المقاعد بالقرب من دورات المياه لأنها عرضة للزحام، إذا كان ممكناً، قم باختيار المقاعد المطلة على الممر الداخلي، حيث تمنحك مساحة أكبر للقدمين إذا كنت ترغب في النوم.
  10. من الأفضل أن تصل المطار قبل الرحلة بثلاث ساعات على الأقل في حالة الرحلات الدولية، وساعتين على متن الرحلات المحلية، لاستكمال إجراءات السفر الخاصة بك وتسجيل الحقائب والوصول إلى صالة الركوب وتجنب أي تأخير طارئ تجنباً لتفويت الرحلة.
شاهد أيضاً:
نصائح قبل السفر تجنباً لتفويت الرحلة

موضوعات ذات صلة

خدمة Couchsurfing للإقامة المجانية للمسافرين

Travboat

السياحة المستدامة

Travboat

نصائح السفر إلى سيدني، أستراليا

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية