نصائح السفر

نصائح قبل السفر يجب الانتباه إليها

عندما نتخذ ترتيبات سفر سواء كانت رحلة عمل أو رحلة ترفيهية، نحلم جميعًا برحلة مثالية والاستمتاع بكل دقيقة منها، ولكي تستمتع برحلتك يجب عليك التفكير في بعض النقاط التي ستساعدك على تجنب الكثير من المتاعب قبل وأثناء رحلة، فيما يلي أفضل 10 نصائح قبل السفر نوصي باتباعها للاستمتاع بالسفر:

1. تحتاج إلى التحقق من مستندات السفر الخاصة بك، سواء كنت بحاجة للحصول على تأشيرة لدخول البلد الذي تسافر إليه قبل أن تسافر، والتحقق من صلاحية جواز السفر الخاص بك، وجعل تذكرة طيران مبكرة للاستفادة من أفضل سعر ممكن.

2. إذا قمت بإجراء الحجز إلكترونيًا عبر الإنترنت، فمن المهم التأكيد على أن الحجز قد تم تأكيده بشكل صحيح وأنك قد حصلت على قسيمة شراء التذاكر ticket purchase voucher على بريدك الإلكتروني مع رقم الحجز booking number/ الرقم المرجعي reference number والأسماء مكتوبة بشكل صحيح، إذا قمت بالحجز لدى وكالة سفريات. من الأفضل إجراء اتصال مباشر مع شركة الطيران لتأكيد بيانات الحجز بالإضافة إلى الفندق الذي ستكون إقامتك فيه.

3. يجب عليك قراءة الشروط المطبقة على تذكرتك، ورقم صالة الوصول والأوزان المسموح بنقلها (التسجيل والتسليم إلى مقصورة الركاب). إذا لم تجد معلومات كافية تشرح هذه الأشياء، فيجب عليك الاستفسار عن طريق الاتصال بشركة الطيران مباشرة.

4. من الأفضل قراءة دليل شامل أو على الأقل نظرة عامة سريعة على البلد الذي تسافر إليه والنظر في تجارب المسافرين إن وجدت، واحتفظ بدليل صغير مع أهم الوجهات التي ترغب في زيارتها، خريطة وقاموس الجيب في لغتك ولغة الوجهة. من المهم أيضًا معرفة معلومات الطقس خلال رحلتك والتي ستساعدك على تحضير حقائبك، وكذلك معرفة أشكال العملة وسعر الصرف، وإذا كان ذلك متاحًا في سوق بلدك، فعليك تغيير العملة بما يكفي خلال رحلتك.

5. تأكد من تحضير الحقائب بهدوء قبل السفر لبضعة أيام واحرص على أخذ الأشياء الضرورية التي تكفي لمدة الرحلة، ووضع لاصق على الحقائب وكتابة الاسم والعنوان ورقم الرحلة، ووضع السوائل في أكياس مغلقة بعيدا عن الملابس، والانتباه إلى الأشياء الثمينة والأموال والأوراق المهمة، من الأفضل أن تضع كل متعلقات مهمة في حقيبة يدك لتكون معك على متن الطائرة.

6. إذا سافرت مع عائلتك وأطفالك، فتأكد من أخذ أغراضهم الخاصة وبعض الكتب الممتعة والألعاب المفضلة في حقائبهم حتى لا يشعروا بالملل أثناء الرحلة. توفر بعض شركات الطيران الألعاب ولعب للأطفال. اسأل إذا كان هناك إمكانية لطلب وجبة خاصة بالنسبة للأطفال. إذا كان طفلك رضيعًا (أقل من عامين)، تقدم بعض شركات الطيران منطقة للنوم يمكنك حجزها أثناء الحجز أو قبل السفر لفترة كافية.

7. ينصحك خبراء السفر بنسخ جواز السفر والتذكرة والاحتفاظ بالنسخ في موقع مختلف عن الموقع الذي وضعت فيه النسخة الأصلية. سوف يفيدك كثيرًا إذا فقدت أحدهم.

8. نصائح قبل السفر مهم أيضًا ارتداء ملابس وأحذية مريحة أثناء السفر تسهل عليك الحركة وتمنحك الراحة إذا كنت ترغب في النوم على متن الطائرة، مع ارتداء سترة خفيفة أو وشاح في حقيبة اليد لأن المطارات و الطائرات هي مكيفة نسبيا وباردة.

9. تقدم معظم الشركات الآن لعملائها إمكانية إنهاء اجراءات السفر عبر الإنترنت، وكذلك اختيار المقعد على متن الطائرة لتجنب الانتظار طويلًا في المطار والسفر في يوم السفر فقط إلى منفذ الشركة لتسجيل الأمتعة. يوصي الخبراء المسافرين على الدرجة الاقتصادية عند اختيار المقعد بتجنب المقعد في نهاية الطائرة أو بالقرب من الأجنحة لأن هذه المقاعد تفتقر إلى الهدوء والهواء المنتظم وكذلك المقاعد بالقرب من دورات المياه لأنها عرضة للزحام، اختر المقاعد المطلة على الممر الداخلي، حيث تمنحك مساحة أكبر للقدمين إذا كنت ترغب في النوم، المقاعد في مخارج الطوارئ هي الأمثل.

10. من الأفضل أن تكون في المطار قبل الرحلة بثلاث ساعات في حالة الرحلات الدولية وساعتين على متن الرحلات الداخلية، لاستكمال إجراءات السفر الخاصة بك وتسجيل الحقائب والوصول إلى صالة الركوب وتجنب أي تأخير في الإجراءات التي من شأنها تمنعك من اللحاق بالطائرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق