أفضل 10 أماكن سياحية في مدينة تورونتو

السياحة في مدينة تورنتو، كندا

تتكون تورنتو من ست بلديات لكل منها تاريخها وهويتها المميزة. وتُعتبر تورونتو واحدة من أكثر المدن متعددة الثقافات في العالم، حيث تضم أكثر من 200 أصل من الأصول العرقية حول العالم.

المعالم والأماكن السياحية في تورنتو

تتميز مدينة تورونتو أكبر مدن كندا وعاصمة مقاطعة أونتاريو بأكثر من 55 وجهة جذب سياحية شهيرة، من وسط المدينة، إلى الأحياء المجاورة، وجزر تورنتو على الساحل الشمالي من بحيرة أونتاريو.

سوق سانت لورانس

في وسط حي البلدة القديمة التاريخي في تورنتو، ستجد واحد من أفضل وأقدم أماكن التسوق والمطاعم في المدينة والذي أسس منذ عام 1803، وحتى الآن لا يزال المجمع يضم سوق المزارعين الأصليين، وقد صنف السوق الأفضل في العالم لعام 2012 وفقاً لناشيونال غيوغرافيك. يضم المجمع مطاعم تقدم جميع أنواع الأطعمة المتخصصة. استمتع بحواسك، بالإضافة إلى قسم خاص بمنتجات الجبن الطازج. يمكنك اكتشاف تاريخ السوق خلال جولة سيراً على الأقدام في المجمع، والذي يضم أيضاً أماكن للمناسبات التجارية والاجتماعية، وعدد كبير من معارض الحرفيين المحليين الذين يبيعون الهدايا التذكارية والملابس والمجوهرات وغيرها.

سوق سانت لورانس St. Lawrence Market
سوق سانت لورانس St. Lawrence Market
الموقع الإلكتروني لـ سوق سانت لورانس.

مهرجان تورنتو السينمائي الدولي

في كل عام يتوجه نجوم العالم والكثير من المعجبين إلى أونتاريو لحضور مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، حيث تتحول المدينة بأكملها إلى حفلة تدوم عشرة أيام، يمكنك خلالها مشاهدة أحدث الأفلام السينمائية أو مقابلة صانعي الأفلام والمشاهير أو الاستمتاع بالاحتفال. حتى لو لم تكن في تورنتو خلال مهرجان سبتمبر، ستجد توافد الكثير من السياح على مدار السنة. يمكنك زيارة TIFF Bell LightBox لعرض أفلام السينما الكلاسيكية والأفلام المعاصرة، أو المشاركة في ورشة أو محاضرة تركز على الأفلام، أو التعرف على الفنون البصرية والسينما في معرض TIFF.

مهرجان تورنتو السينمائي الدولي Toronto International Film Festival
مهرجان تورنتو السينمائي الدولي Toronto International Film Festival
الموقع الإلكتروني لـ مهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

قاعة مشاهير الهوكي

إذا كنت من متابعين الهوكي أو لم تشاهد رياضة الهوكي من قبل، فقد ترغب في زيارة Hockey Hall of Fame للتعرف على الرياضة الشعبية في كندا، والتي غالبا ما يتم استخدام رمز الهوكي على الجليد كرمز لكندا، تمتد القاعة على مساحة 20000 متر وحتى حافة المدينة بالآثار والتذكارات مباشرة من حلبة التزلج. يمكنك التعرف على الأعضاء الـ 388 في قاعة المشاهير، ومشاهدة العصي، والقفازات، والصولجان، والشباك، أو اختبر مهاراتك في الرماية وألعاب المرمىب، أو حجز مقعد في غرفة ملابس NHL، أو لمس كأس ستانلي الشهير Stanley Cup.

قاعة مشاهير الهوكي Hockey Hall of Fame
قاعة مشاهير الهوكي Hockey Hall of Fame
الموقع الإلكتروني لـ قاعة مشاهير الهوكي Hockey Hall of Fame.

قلعة كازا لوما

القلعة الشهيرة كازا لوما في أمريكا الشمالية في تورونتو تضم أبراج تتيح مشاهدة المناظر الجميلة للمدينة، ومكتبة كبيرة، ونحو 100 غرفة وممرات سرية لاستكشافها، ونفق بطول 245 متراً يقود إلى معرض الإسطبلات والعربات، والذي يعرض السيارات القديمة منذ أوائل القرن العشرين. بالإضافة إلى خمسة أفدنة من الحدائق المزينة بالزهور والمنحوتات والنافورات. كما يمكنك حجز الدليل الصوتي الرقمي للتعرف على تاريخ القلعة.

قلعة كاسا لوما Casa Loma
قلعة كاسا لوما Casa Loma
الموقع الإلكتروني لـ قلعة كازا لوما.

معرض أونتاريو للفنون The Art Gallery of Ontario

يعرض معرض الفنون في أونتاريو 90000 عمل فني رائع داخل جدران، أحد أكبر المتاحف الفنية وأفضلها في أمريكا الشمالية. يضم المعرض العمل الشهير لفريق مجموعة السبع Group of Seven الكندي، وهو جزء من مجموعة الفن الكندي في العالم، ومعرض الفنون الأفريقي، والمجموعة الأوروبية، ومجموعة عصر النهضة والباروك، وحتى المعروضات من العصر الحديث. بالإضافة إلى فنون التصوير الفوتوغرافي، والنحت، والرسم، والمعمار، والأعمال الفنية مثل لوحات بيكاسو. صمم المبنى المهندس المعماري العالمي الشهير فرانك جيري Frank Gehry، الرجل الذي يقف وراء متحف غوغنهايم بلباو Guggenheim Museum Bilbao.

معرض الفنون بأونتاريو The Art Gallery of Ontario
معرض الفنون بأونتاريو The Art Gallery of Ontario

المنطقة التاريخية Distillery Historic District

تضم المنطقة التاريخية The Distillery Historic District المطاعم والبوتيكات، بالإضافة إلى أنشطة الفنون والترفيه. تضم هذه القرية المخصصة للمشاة أكثر من 40 مبنى تراثي والتي تعود إلى العصر الفيكتوري، والمعارض الفنية على مدار السنة، سميت المنطقة من وحي مباني تقطير الويسكي غودرهام أند وورتس Gooderham & Worts whiskey distillery، والتي كانت تشغل العديد من المباني في المنطقة.

منطقة التقطير التاريخية Distillery Historic District
منطقة التقطير التاريخية Distillery Historic District

برج سي ان CN Tower

يعد برج CN Tower أحد أعظم معالم كندا الهندسية وواحدة من عجائب الدنيا السبع الحديثة، يتكون البرج من 113 طابقاً على ارتفاع ارتفاع 553 متراً. يمكنك تجربة المغامرات على الارتفاعات الشاهقة، أو الصعود عبر المصعد لتناول الطعام في مطعم 360 Restaurant الدوار لتناول الطعام. وتجربة السير عبر الأرضية الزجاجية، بسمك 2.5 بوصة فقط، أو تجربة Skypod في الطابق 33.

برج سي ان CN Tower
برج سي ان CN Tower
الموقع الإلكتروني لـ برج CN Tower.

متحف ريبلي المائي في كندا Ripley’s Aquarium of Canada

هل تحب أن تكون وجهاً لوجه مع سمكة قرش يفصلها عنك لوح من الزجاج؟ يمكنك الاستمتاع بهذه التجربة الشيقة في متحف ريبلي المائي، بالإضافة إلى 16000 حيوان بحري آخر. يستخدم المتحف 5.7 ملايين لتر من المياه لاستضافة كل تلك الحيوانات، مثل الراي اللساع الجنوبي، والكركند العملاق البالغ من العمر 65 عاماً، وأخطبوط المحيط الهادئ العملاق. يمكنك استكشاف حياة الشعاب المرجانية، والسير بأمان في بحيرة خطرة، أو جرب الفقاعة لمشاهدة ما تحت الماء، أو شارك في عرض الغطس.

متحف ريبلي المائي في كندا
متحف ريبلي المائي في كندا
الموقع الإلكتروني لـ Ripley’s Aquarium of Canada.

متحف أونتاريو الملكي Royal Ontario Museum

يعد متحف أونتاريو الملكي أكبر متحف للثقافات العالمية والتاريخ الطبيعي في كندا. يقع المتحف في وسط مدينة تورونتو، ويعرض مجموعات مختلفة، تضم مجموعة كاملة من الديناصورات، وأثار مصر القديمة، وسكان كندا الأصليين. يعرض المتحف نحو ستة ملايين قطعة، يمكنك مشاهدة الطوطم totem pole الذي يبلغ ارتفاعه 25 متراً، والفنون الحضارية والتاريخ والجيولوجيا وعلم الحفريات وعلم الحيوان، ومعروضات من جميع أنواع العلوم الإنسانية.

متحف أونتاريو الملكي Royal Ontario Museum
متحف أونتاريو الملكي
الموقع الإلكتروني لـ متحف أونتاريو الملكي.

جزر تورنتو Toronto Islands

ما عليك سوى السفر 10 دقائق من مدينة تورونتو الصاخبة لدخول عالم مختلف تماماً، حيث يمكنك الانطلاق على عبارة في رحلة إلى جزر تورنتو، وهي وجهة شهيرة للاسترخاء، أو يمكنك استئجار الـ Rollerblades لاستكشاف سلسلة الجزر الخالية من السيارات. وهي الجزر الثلاث الأكبر Centre و Ward و Algonquin، والمتصلين خلال سلسلة من المسارات والجسور. وأربعة شواطئ هادئة تتيمز بالأكواخ الصيفية التي بنيت في عشرينيات القرن العشرين، والحدائق الإنجليزية العجيبة. كما يمكنك تجربة متاهة اختبار الذكاء على الجزيرة، أو تجربة المنارة المسكونة لاختبار شجاعتك. بالإضافة إلى قوارب التجديف، وركوب الخيل.

شاهد أيضاً:
الوجهات والأماكن السياحية في كندا.
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية