أخبار السياحة

السياحة في زمن الكورونا

تستعد بعض الدول لتخفيف قيود السفر الدولي والداخلي ورفع الحظر عن رحلات الطيران، بعد إجراءات الحظر التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. ويترقب الكثير من السياح والمسافرين حول العالم فتح باب السفر والطيران لتقضية وقت للاستجمام بعد فترة طويلة من العزله والتوتر.

ومع ترقب هذة الإجراءات، يبحث الكثير عن أجوبه لأسئلة مثل، ما هي الدول التي رفعت الحظر عن رحلات الطيران؟ وما هي الدول التي تستعد لاستقبال السياح؟

وحول الوجهات السياحية المترقبة، أعلنت دول مثل إيطاليا وإسبانيا واليونان وتركيا رفع قيود السفر إليها تدريجياً، في محاولة لإنقاذ الموسم السياحي هذا الصيف. واعتباراً من 15 يونيو، أعلنت اليونان والتي تشكل لها السياحة نحو 20% من إجمالي الناتج المحلي، فتح مطاري أثينا وسالونيكي، أمام الرحلات القادمة من 29 دولة، من بينهما 15 دولة في الاتحاد الأوروبي. وفتح حركة الطيران الداخلي اعتباراً من 1 يوليو.

ومن المقرر أن تعيد معظم الدول الأوروبية فتح حدودها أمام المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي اعتباراً من يوم 15 يونيو. كذلك تخطط بعض الدول الآسيوية لفتح حدودها أمام حركة السياحة، مثل تايلاند التي يتوقع أن تفتح الأبواب أمام المسافرين اعتباراً من شهر يوليو القادم.

الشروط والتدابير الإحترازية المزمعة بالتزامن مع رفع الحظر عن حركة السياحة:

برغم أن العالم شهد الكثير من الكوارث والأوبئة والتي كانت أشد وطئة من كورونا بكثير، إلا أن قطاع السياحة والطيران شهد الكثير من التغيرات والمستجدات من حيث تشديد القيود وفرض الشروط وزيادة تكلفة التشغيل.

وبحسب الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA سيتم إلزام السياح القادمون من مناطق أوروبية متضررة جداً بفحوصات طبية إلزامية، وإجراء فحوصات عشوائية للمسافرين الوافدين من مناطق أخرى. ويميل إتجاه بعض الدول إلى طلب نتيجة فحص رسمي ضمن متطلبات الحصول على التأشيرة. فيما اتخذت بعض الفنادق إجراءات احترازية إضافية، حيث سيخضع العاملون لفحوصات طبية منتظمة فضلاً عن النزلاء والوافدين. يمكنك أيضا تصفح موقع TravelBans.org، والذي يوفر معلومات محدثة باستمرار حول قيود السفر لكل دولة.

#Stay_Safe

شاهد أيضاً:

رفع الحظر عن رحلات الطيران في بعض الدول

الوقاية من عدوى فيروس كورونا أثناء السفر

خريطة تفاعلية محدثة باستمرار لرصد تفشي حالات وباء كورونا حول العالم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق