Travboat
الرئيسية » السياحة في ميونخ، ألمانيا
أماكن سياحيةالسياحة في ألمانياالسياحة في أوروبا

السياحة في ميونخ، ألمانيا

تتميز ميونخ المدينة القديمة بالمباني والأثار التاريخية، مثل معسكر الاعتقال النازي Nazi concentration camp في داخاو Dachau، ومنطقة سالزبورغ Scenic Salzburg ذات المناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة في المدينة، مثل تجربة الرحلات إلى المناطق النائية، بالإضافة إلى نظام نقل عام جيد ممتاز عبر الحافلات ومترو الأنفاق للتنقل بسرعة وراحة في جميع أنحاء المدينة.

حديقة هوفجارتن Hofgarten

متنزه هوفجارتن Hofgarten
متنزه هوفجارتن Hofgarten

حديقة هوفجارتن بنيت في بداية القرن 17 على طراز حدائق النهضة الإيطالية. تفتح Hofgarten للجمهور من الفجر وحتى المساء، وهو مكان مثالي للتنزه. حيث يمكنك مشاهدة شرفة المراقبة gazebo في وسط الحديقة، أو الاستمتاع بالحدائق الجميلة المشذبة، وتناول الطعام في الحديقة، حيث يمكنك الجلوس والراحة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

متحف بيناكوثيك مودرن Pinakothek der Moderne

متحف بيناكوثيك مودرن Pinakothek der Moderne
متحف بيناكوثيك مودرن Pinakothek der Moderne

هناك ثلاثة متاحف فنية رئيسية في ميونيخ تتحد لإنشاء ما يعرف باسم Kunstareal في منطقة Maxvorstadt. المتحف الأحدث هو بيناكوثيك دير مودرن. حيث تجد أفضل الفنون المعاصرة في المدينة، ومن جميع أنحاء أوروبا. المبنى الذي يضم المجموعة عبارة عن مبنى حديث مذهل تم بناؤه على الطراز العالمي. ينقسم المتحف إلى أربعة أقسام، يخصص كل منها إما للفن أو الهندسة المعمارية أو التصميم أو الأعمال على الورق. من بين أبرز الفنانين الذين عرضت أعمالهم في المتحف أندي وارهول Andy Warhol، وسلفادور دالي Salvador Dalí، وبابلو بيكاسو Pablo Picasso.

متنزه أوليمبيا بارك Olympiapark 

أوليمبيا بارك Olympiapark، ميونخ
أوليمبيا بارك Olympiapark، ميونخ

عقدت الألعاب الأولمبية لعام 1972 في ميونيخ، حيث تم إعداد الكثير من الأماكن لهذا الحدث، ومن هذه الأماكن ما يعرف الآن باسم منتزه أوليمبيا. تم الإشادة بميونيخ عالمياً لنجاحها في تحويل الملاعب الأولمبية إلى مساحات لا تزال تستخدم وتساهم في الدخل للمدينة. إذا كنت تزور ميونيخ، فيمكنك مشاهدة حفل موسيقي أو حضور مهرجان في الاستاد الأولمبي. وفي Olympic Lake، يمكنك استئجار قارب والتجديف. أو الاستمتاع بمنظر Olympiapark، وتناول وجبة في المطعم الدوار Revolving Restaurant بأعلى البرج الأوليمبي.

متحف BMW Welt & Museum

متحف بي ام دبليو BMW Welt & Museum
متحف بي ام دبليو BMW Welt & Museum

متحف BMW يعتبر أفضل مكان للتعرف عن قرب على العلامة التجارية الشهيرة في مجال المحركات والسيارات والتي تشتهر بالسيارات السريعة والدراجات النارية، والتعرف على أحدث عروض ومنتجات الشركة. أيضاً تبيع BMW Welt الملحقات وقطع الغيار الإضافية للسيارات، وتستضيف معارض لأحدث الطرازات، ويتم عرض العديد من السيارات والدراجات النارية القديمة على طول منحدر حلزوني على طول الجزء الداخلي للمبنى المصمم على شكل وعاء. يقع المتحف بالقرب من الحديقة الأوليمبية Olympic Park. حيث يمكن لحاملي تذاكر الحديقة الحصول على خصم على زيارة BMW Welt.

كنيسة القديس بطرس St. Peter’s Church

كنيسة القديس بطرس St. Peter's Church، ميونخ
كنيسة القديس بطرس St. Peter’s Church، ميونخ

Peterskirche، أو كنيسة القديس بطرس، هي كنيسة كاثوليكية تقع في وسط مدينة ميونيخ، أو Altstadt. بنيت كنيسة القديس بطرس في القرن الثاني عشر وهي أقدم كنيسة في المدينة بالرغم من أن الحرائق أضرت بأجزاء من المبنى على مر القرون. تستضيف الكنيسة المبنية على الطراز الروماني فعاليات وأنشطة على مدار اليوم، يمكنك حضور هذه الأنشطة والفعاليات ومشاهدة الديكور الداخلي للمبنى. أو تجربة تسلق برج Alte Peter، وهو برج يمكن الوصول إليه عبر أكثر من 300 خطوة، للإستمتاع بمنظر مذهل على ميونيخ من الأعلى.

متحف بيناكوثيك الجديد New Pinakothek

بيناكوثيك الجديدة New Pinakothek، ميونخ
بيناكوثيك الجديدة New Pinakothek، ميونخ

المتحف الفني الثاني في Kunstareal هو متحف New Pinakothek. حيث تجد مجموعة رائعة من الفنون الانطباعية والتعبيرية التي تعود إلى القرنين التاسع عشر والعشرين. تم بناء المتحف في عام 1981. يعتبر متحف Pinakothek المكان المناسب إذا كنت مهتماً برسامين مثل فرانسيسكو دي جويا Francisco de Goyat أو جون كونستابل John Constable أو يوجين ديلاكروا Eugène Delacroix أو كلود مونيه Claude Monet. يعرض المتحف أيضاً العديد من المنحوتات المثيرة مثل المرأة المستلقية Crouching Woman. لأوغست رودان Auguste Rodin.

متحف الت بيناكوثيك Alte Pinakothek

متحف الت بيناكوثيك Alte Pinakothek، ميونخ
متحف الت بيناكوثيك Alte Pinakothek، ميونخ

ثالث متاحف كونستارال Kunstareal في ميونخ هو متحف ألتي بيناكوثيك. وهو واحد من أقدم المعارض الفنية في العالم لمحبي الفن الكلاسيكي. أمر الملك لودفيج الأول King Ludwig I ببناء المتحف في عام 1826، وكان أولد بيناكوثيك أكبر متحف في العالم. سرعان ما أصبح طابع المظهر الخارجي للنهضة الجديد نموذجاً للمتاحف الموجودة في جميع أنحاء أوروبا. يعرض المتحف أعمال فنية من القرن الرابع عشر حتى القرن الثامن عشر. تأتي الأعمال الأكثر شهرة من أولد ماسترز Old Masters، وفنانين مثل رامبرانت فان راين Rembrandt van Rijn، وفرانس هالز Frans Hals، وليوناردو دا فينشي Leonardo Da Vinci . وهناك تركيز كبير على الرسامين الألمان، لذا ابحث عن أعمال ألبريشت دورر Albrecht Dürer and، وماتياس غرينوالد Matthias Grünewald…

ملعب أليانز أرينا  Allianz Arena Stadium

ملعب أليانز أرينا  Allianz Arena Stadium
ملعب أليانز أرينا  Allianz Arena Stadium

يستوعب ملعب أليانز أرينا أكثر من 75000 متفرج حيث يمكن مشاهدة المباريات في المدينة. يُعرف الملعب الذي استضاف نهائيات كأس العالم في عام 2006 بلوحاته التي تغير الألوان اعتمادًا على الفريق الذي يلعب ونوع المباراة.

أمواج إيزباخ Eisbach Wave

إيزباخ ويف Eisbach Wave، ميونخ
إيزباخ ويف Eisbach Wave، ميونخ

تعد Eisbach Wave واحدة من أكثر مناطق الجذب التي تقع في قلب مدينة ميونيخ. وهي قناة مائية وجزء من نهر Eisbach، يبلغ طولها أكثر من ميل واحد. يتدفق نهر إيسباخ عبر حديقة Englischer. عند نقطة واحدة في النهر، هناك أمواج دائمة يبلغ ارتفاعها ثلاثة أقدام فقط. من هنا تتاح للزوار فرصة ركوب الأمواج أو التجديف في قلب مدينة ميونيخ. فيما يصطف الزائرين بجانب أمواج Eisbach لمشاهدة راكبوا الأمواج لاستعراض التوازن على الموجة لأطول فترة ممكنة.

ميدان أوديون بلاتز Odeonsplatz 

أوديون بلاتز Odeonsplatz، ميونخ
أوديون بلاتز Odeonsplatz، ميونخ

إذا كنت تخطط لقضاء أي وقت في Altstadt، فيجب عليك زيارة ميدان Odeonsplatz. تعد هذه الساحة المركزية معلما رئيسيا في المدينة، وهي تضم العديد من المعالم السياحية الهامة والتاريخية، وهي نقطة التقاء يبدأ كل من شارعي Ludwigstraße و Briennerstraße، وهما شارعان رئيسيان في ميونيخ. تضم الساحة أيضاً كنيسة Theatinerkirche، وهي كنيسة إيطالية باروكية جميلة، وقاعة المشاة الميدانية والمعروفة أيضا باسم Feldherrnhalle. وأهم ما يميز ميدان Odeonsplatz هو قصر Residenz، وهو قصر مفتوح الآن للجمهور ويضم مجموعة من الجواهر الملكية والتيجان وصور العائلة.

كنيسة آسام Asam Church

كنيسة آسام Asam Church
كنيسة آسام Asam Church

تم بناء كنيسة Asamkirche في منتصف القرن الثامن عشر من قبل الأخوين إيجيد كيرين آسام Egid Quirin Asam وكوزماس داميان آسام Cosmas Damian Asam. كان المهندس ايجيد كورين Egid Quirin هو مهندس ونحات الكنيسة، وقام Cosmas Damian برسم اللوحات الجدارية. تم بناء هذه الكنيسة الجميلة على طراز الباروك المتأخر late Baroque style، وكان من المفترض أن تكون مكاناً خاصاً للعبادة للأخوين. بسبب الاضطرابات العامة، ومع ذلك، تم فتح الكنيسة لسكان المدينة. يمكنك زيارة كنيسة Asam Church، للاستمتاع بمشاهدة الأعمال الفنية المذهلة على سقف الكنيسة. وإذا ذهبت إلى ميونيخ خلال موسم العطلات، يمكنك حضور احتفال عيد الميلاد في Asam Church، حيث تتزين الكنيسة بالأضواء وضوء الشموع.

قاعة المدينة الجديدة Neues Rathaus

قاعة المدينة الجديدة Neues Rathaus، ميونخ
قاعة المدينة الجديدة Neues Rathaus، ميونخ

إذا كنت من محبي الهندسة المعمارية، فلا تفوت فرصة زيارة Neues Rathaus في ميونيخ. تم بناء New City Hall على الطراز القوطي الجديد neo-Gothic style، وهو عامل جذب رئيسي في Marienplatz. المبنى ضخم ويضم ستة أفنية ودرج حلزوني جميل والكثير من النوافذ الزجاجية الملونة. كثير من الناس يأتون لرؤية Neues Rathaus على مدار الساعة، حيث يمكن مشاهدة الأجراس التي تدق ثلاث مرات كل يوم، بينما تدور التماثيل المنحوتة من Glockenspiel على مدار الساعة مع الأجراس.

سوق فيكتوالين Viktualienmarkt

سوق فيكتوالينماركت Viktualien، ميونخ
سوق فيكتوالينماركت Viktualien، ميونخ

يقع سوق فيكتوالين Viktualienmarkt بجوار سوق Marienplatz في وسط مدينة ميونيخ، وهو سوق خارجي تاريخي كبير يضم العديد من البائعين، حيث يتوجه السكان المحليين إلى السوق لشراء المنتجات الطازجة. يمكنك أيضا العثور على بعض السلع المخبوزة محلية الصنع والحساء والمكسرات والأعشاب، يتميز السوق بالمنتجات الطازجة والمكونات الراقية، وأيضاً المنتجات الغريبة والغير التقليدية. ستجد أيضاً بعض المطاعم، ومقهى Biergarten hgaidv.

المتحف الألماني Deutsches Museum

المتحف الألماني Deutsches Museum
المتحف الألماني Deutsches Museum

متحف Deutsches هو متحف عالمي للعلوم والتكنولوجيا يناسب الزوار من جميع الأعمار، حيث يمكن للزوار القيام بجولات مجانية بصحبة مرشدين (باللغة الألمانية فقط) خلال مناطق العرض الخمسين بالمتحف، ومشاهدة العروض الثقافية حول مواضيع تتراوح بين الكهرباء والآلات الموسيقية، والمشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة العملية. يحتوي المتحف على مجموعة مذهلة تضم أكثر من 100000 من المعروضات التي تتعلق بالعلوم والتكنولوجيا من العصر الحجري وحتى اليوم. مع توافر نحو 1000 نشاط مخصص للأطفال في سن 3 – 8 في قسم Kids Kingdom.

قصر ميونيخ ريزيدينز Munich Residenz

قصر ميونيخ ريزيدينز Munich Residenz
قصر ميونيخ ريزيدينز Munich Residenz

كان قصر ميونيخ ريزيدينز موطنا للحكام البافاريين لعدة قرون قبل افتتاحه للجمهور في عام 1920. أصبحت مجموعات القصر الفنية وأنماطها المعمارية المختلفة رمزا لقوة العائلة المالكة. تعرض المكان لأضرار كبيرة في الحرب العالمية الثانية، حتى تم ترميمه. يعتبر قصر ميونيخ اليوم واحد من أفضل متاحف القصور الملكية في أوروبا. حيث يضم معروضات تعود لقرون، حيث يمكن للزوار مشاهدة مجموعات رائعة من البورسلين واللوحات الفنية والتحف الفضية والأثاث النادر والثريات والمنحوتات.

قصر نيمفنبورغ Nymphenburg Palace

قصر نيمفنبورغ Nymphenburg Palace، ميونخ
قصر نيمفنبورغ Nymphenburg Palace، ميونخ

بني قصر Nymphenburg احتفالاً بمولد وريث العرش البافاري، بأمر من Maximillian II Emanuel في عام 1664. وكان القصر بمثابة المقر الصيفي للحكام البافاريين. عندما تم توريث العرش، قام ماكس إيمانويل بتوسيع القصر بشكل كبير. يعد هذا القصر الباروكي اليوم واحداً من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في ميونيخ، بالرغم من أن بعض الأقسام مغلقة أمام الجمهور نظراً لكون القصر مكان إقامة دوق بافاريا الحالي. لا تزال الأسقف الباروكية الأصلية بالرسوم الجدارية موجودة حتى يومنا هذا، كما يضم القصر معارض الملك لودفيج للفنون الجميلة و 36 عمل فني لامرأة جميلة في ميونيخ.

كاتدرائية Frauenkirche Munich

كاتدرائية Frauenkirche Munich
كاتدرائية Frauenkirche Munich

تعد كاتدرائية Munich Frauenkirche معلماً شهيراً في ميونيخ، يعود تاريخ بناء الكنيسة إلى القرن الخامس عشر حيث تم بنائها في خلال 20 عاماً. تُعد Munich Frauenkirche بمثابة كاتدرائية لأبرشية ميونيخ وهي موطن الأسقف. تستوعب الكاتدرائية القوطية 20000 من المصلين. تعرضت الكاتدرائية لأضرار أثناء الحرب العالمية الثانية، ولكن تم ترميمها. تشتهر الكاتدرائية بأجراسها وبكونها مكان الراحة الأخير لدوقات بافاريا.

هوفبراوهاوس Hofbrauhaus

هوفبراوهاوس Hofbrauhaus، ميونخ
هوفبراوهاوس Hofbrauhaus، ميونخ

من المعروف أن البيرة هي المشروب الرسمي لسكان ميونخ المحليين، حيث يحتفلون باحتسائها سنوياً في مهرجان أكتوبر. يمكن للمسافرين بعد ذلك احتساء المشروبات في Hofbrauhaus، أحد أقدم مصانع الجعة في المدينة. يعود تاريخ Hofbrauhaus إلى عام 1589 عندما أسسها فيلهلم الخامس Wilhelm V, Duke، دوق بافاريا، لتكون مصنع الجعة الرسمي لملوك ميونيخ. ويحكى أن الغزاة السويديون وافقوا على عدم طرد السكان مقابل 600000 برميل من البيرة.

الحديقة الإنجليزية Englischer Garten

الحديقة الإنجليزية Englischer Garten، ميونخ
الحديقة الإنجليزية Englischer Garten، ميونخ

يعتبر حجم Central Park في مدينة نيويورك أصغر مقارنةً بحديقة Englischer Garten، أحد أكبر المتنزهات الحضرية في العالم. تم إنشاء الحديقة التي تمتد من وسط المدينة إلى شمال شرق ميونيخ في عام 1789، ولكن تم توسيعها على مر القرون. تأخذ الحديقة اسمها من الحدائق الإنجليزية التقليدية التي كانت مشهورة في القرنين الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر. تم بناء الحديقة على يد الجنود خلال أوقات السلام لتعليم المهارات الزراعية. تحتوي الحديقة على مقهى ياباني، ومرج للاسترخاء يسمح بحمامات الشمس العارية، وموجة اصطناعية للمتزلجين.

ميدان ماريا Marienplatz

ميدان ماريا Marienplatz، ميونخ
ميدان ماريا Marienplatz، ميونخ

مارينبلاتز هو أشهر ميدان في ميونيخ، حيث يجذب الآلاف من السياح كل يوم الذين يأتون لمشاهدة قاعة المدينة الجديدة التي يعود تاريخها إلى عام 1874. تم بناء قاعة الميدان على طراز قوطية النهضة Gothic Revival، حيث تعرض تماثيل معظم حكام ويتلزباخ Wittelsbach على واجهة الطريق الرئيسي، بينما تعرض تماثيل أربعة من ملوك بافاريا Bavarian kings في الطابق السفلي. هذا المبنى المزخرف للغاية يعد منطقة جذب سياحي في حد ذاته، ولكن ما يجذب السياح بالفعل إلى ميدان مارينبلاتز، هو عروض الأداء الثلاثي Glockenspiel اليومية. كما يمكن تناول الطعام في مطعم Ratskeller الشهير في الطابق السفلي للقاعة.

موضوعات ذات صلة

عجائب الدنيا السبع: أهرامات الجيزة

Travboat

وادي الحيتان بالفيوم، مصر

Travboat

حديقة حيوان برلين Zoo Berlin

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية