نصائح السفر

كيفية السفر مع الحيوانات الأليفة

إذا كنت تنوى أخذ الكلب أو القط في رحلة إلى الخارج. تأكد من حصولك على مستندات حيوانك الأليف عند السفر دوليًا. امنح نفسك متسعًا من الوقت قبل الرحلة للعناية الطبية والأوراق اللازمة لحيوانك الأليف. تذكر أن تبدأ العملية في وقت مبكر.

الخطوة الأولى – عيادة الطبيب البيطري

إذا كنت مسافرا دوليا، أخبر طبيبك البيطري عن خططك في أقرب وقت ممكن. يجب التأكد من أن حيوانك الأليف يلبي متطلبات بلد المقصد الخاص بك. وأن حالته الصحية مناسبة للسفر.

قد تشمل المتطلبات:

  • تحاليل الدم
  • التطعيمات
  • رقائق لتحديد الهوية

غالبًا ما يكون لكل من الخطوط الجوية والبلدان متطلبات مختلفة، لذا تأكد من معرفة ماهية المتطلبات المحددة.

ابحث عن كيفية الطيران مع حيوانك الأليف

امنح نفسك الكثير من الوقت لأداء واجباتك قبل رحلتك. مكان رائع للبدء هو موقع سفر الحيوانات الأليفة

إدارة التفتيش على صحة الحيوان والنبات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية  the US Department of Agriculture’s Animal and Plant Health Inspection Service (APHIS).

الخطوط الجوية

شركات الطيران المختلفة لديها قواعد مختلفة حول ما إذا كان حيوانك الأليف مؤهل للسفر وكيف يمكن السفر معه. اعتمادًا على شركة الطيران، قد يكون حيوانك الأليف قادرًا على السفر في رحلتك سواء في المقصورة أو في منطقة الشحن. تأكد من هذا في وقت مبكر من خلال شركة الطيران الخاصة بك.

تسمح شركات الطيران باصطحاب الحيوانات الأليفة فقط للكلاب والقطط الصغيرة التي يمكن أن تتناسب مع شركات النقل الخاصة اصطحابها في المقصورة تحت المقعد. يجب على أصحابها رعايتهم خلال أي توقف. قد لا تسمح بعض شركات الطيران بدخولها إلى المقصورة وستنقلها كبضائع في مكان دافئ وجيد التهوية. قد ترتاح القطط والكلاب على نحو أفضل بهذه الطريقة، لأنها أكثر هدوءًا، وفقًا للاتحاد الدولي للنقل الجوي.

السفر مع الحيوانات الأليفة
السفر مع الحيوانات الأليفة

بحث في كيفية الطيران مع حيوانك الأليف

هناك طريقة أخرى لسفر حيوانك الأليف وهي في رحلة منفصلة كشحنة شحن جوي. إذا كان هذا هو تفضيلك، أو شرطًا يعتمد على حجم كلبك أو قواعد بلد المقصد، تأكد من قفل باب الصندوق بأمان لتجنب أي حوادث مرورية. اسأل طبيبك البيطري للحصول على المشورة حول موعد إطعام حيوانك الأليف. إذا كان حيوان الأليف سيسافر كشحنة شحن جوي
خارجي، يجب عليك اتخاذ الترتيبات اللازمة لاستلامه في الوجهة النهائية.

لا تسمح بعض شركات الطيران الأمريكية بشحن الحيوانات الأليفة في الفترة ما بين مايو وأيلول، وهي أكثر الأشهر التي تسافر فيها الحيوانات في نصف الكرة الشمالي. بغض النظر عن الوقت من السنة، فالسلامة هي دائمًا مصدر قلق عندما تسافر الحيوانات الأليفة بالطائرة. إذا كان ذلك ضروريًا للغاية بالنسبة للكلب أو القط للسفر كبضائع، فيجب أن يكون في صندوق قوي وآمن مع مساحة كافية للوقوف والجلوس، والاستلقاء في وضع طبيعي. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة موقع الويب الخاص بسفر الحيوانات الأليفة التابع لوزارة الزراعة الأمريكية.

عند الانتظار في رحلة متصلة، قد تضطر إلى رعاية حيوانك الأليف اذا سافر معك في المقصورة، في حين يقوم موظفو شركة الطيران أو العاملون برعايته في حالة نقله كبضائع. تحقق مع شركة الطيران الخاصة بك مسبقًا لمعرفة ما هو مطلوب.

توفير الراحة لحيوانك الأليف

يمكن أن يكون الشحن والنقل الجزء الأكثر إرهاقًا في السفر للحيوانات. انظر في هذه النصائح:

  • عَوِد حيوانك الأليف على اجراءات النقل قبل الرحلة.
  • حجز رحلات بعدد أقل من التوقف Transit.
  • اختر أوقات المغادرة والوصول لتجنب الحرارة الشديدة أو البرودة. على سبيل المثال، قد يكون التخطيط للوصول الليلي إلى جهة حاره أفضل لحيوانك الأليف.
  • التشاور مع الطبيب البيطري. لا تشجع الرابطة الدولية للنقل الجوي استخدام المهدئات لأنها يمكن أن تضر الحيوانات أثناء الطيران.
  • خذ حيوانك الأليف في جوله قبل مغادرة المنزل ومرة أخرى قبل السفر.
  • إذا كان سيتم نقل حيوانك الأليف كشحنه، تحقق في وقت مبكر حتى يوضع في مكان هادئ ومضاء بشكل جيد في الطائرة.

متطلبات سفر الكلاب إلى الولايات المتحدة

سواءً أكنت تعود إلى الولايات المتحدة أو ستسافر إليها، يجب أن تبدو جميع الكلاب في صحة جيدة. وإذا كانت كلابك قادمة من بلد مُعرض لخطر الإصابة بداء الكلب، فيجب أن يكون لديه شهادات تطعيم ضد داء الكلب صالحة لدخول الولايات المتحدة.

  • يجب أن لا يقل عمر الكلاب عن 12 أسبوعًا حتى تحصل على التطعيم ضد داء الكلب.
  • إذا كان هذا هو أول تطعيم ضد داء الكلب، فيجب عليك الانتظار لمدة 28 يومًا قبل السفر للسماح بعمل وفاعلية اللقاح.
  • إذا لم تكن متأكدًا أو ليس لديك دليل على تطعيم كلبك من قبل، فقم بتطعيم كلبك؛ ثم انتظر 28 يومًا قبل السفر.
  • إذا كان تطعيم داء الكلب سريع، فيمكنك السفر دون انتظار لمدة 28 يومًا.
  • يجب أن تكون شهادة التطعيم ضد داء الكلب الخاص بك صالحة لمدة رحلتك.

قد تتطلب بعض الدول التطعيمات الأخرى والشهادات الصحية. تحقق مع قسم الصحة في ولاية وجهتك قبل أن تغادر في رحلتك.

بعض شركات الطيران أو المدن أو الولايات تُقيد سلالات معينة، لذلك تأكد من التحقق قبل السفر.

تضع وزارة الزراعة الأمريكية قيود إضافية على بعض الكلاب التي تصل إلى الولايات المتحدة، مثل الكلاب العاملة.

متطلبات سفر القطط إلى الولايات المتحدة

لا تحتاج القطط إلى لقاحات داء الكلب لدخول الولايات المتحدة. ومع ذلك، فإن معظم الدول والعديد من البلدان الأخرى تتطلب ذلك. تأكد من التحقق من متطلبات وجهتك واسأل طبيبك البيطري قبل السفر.

أنواع أخرى من الحيوانات الأليفة

إذا كان حيوانك الأليف ليس قطة أو كلب، فقد تكون هناك متطلبات مختلفة. في بعض الدول لا يتم السماح لبعض الحيوانات مثل القرود أو القوارض الأفريقية، بالعودة إلى الولايات المتحدة. حتى إذا كانوا قد أتوا في الأصل من الولايات المتحدة، فلا يمكن إعادتهم إلى هناك كحيوانات أليفة.

مرض أو موت حيوان أليف أثناء السفر

على الرغم من جميع الاحتياطات، فإن الحيوانات الأليفة تمرض أحيانًا أو تموت على متن طائرة. يجب على مسؤولي الصحة العامة التأكد من أن الحيوان لم يمت بسبب مرض يمكن أن ينتشر بين الناس. قد يضطرون إلى إجراء تشريح للحيوان أو إجراء اختبارات أخرى على نفقتك الخاصة لمعرفة سبب الوفاة. غالبًا لا يمكن إعادة رفات الحيوان إليك بعد هذا الاختبار.

فكر في خيارات مختلفة

تأكد أن حيوانك الأليف في صحة جيدة بما يكفي للسفر جواً. إذا كانت لديك أي شكوك، فكر في ترك حيوانك الأليف مع صديق موثوق به أو أحد أفراد أسرتك أو بيت للكلاب أثناء رحلتك أو أخذ وسيلة نقل أخرى.

مع التخطيط الدقيق، سوف يصل حيوانك الأليف إلى وجهته ويعود إلى المنزل بصحة جيدة وآمنة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق