أفضل 15 مكان سياحي في الولايات المتحدة

تايم سكوير في نيويروك Time Square

تتميز الولايات المتحدة الأمريكية بتنوع مناطق الجذب السياحي، من ناطحات السحاب في المدينة الصاخبة التي لا تنام نيويورك، والطبيعية الخلابة في يلوستون وألاسكا، إلى الشواطئ الرملية المشمسة والمنتجعات في كاليفورنيا وفلوريدا وهاواي. إضافة إلى الكثير من المتاحف والمعارض والمتنزهات، وتنظيم الأحداث والفعاليات العالمية.

جغرافيا وتضاريس الولايات المتحدة

تقع الولايات المتحدة الأمريكية في قارة أمريكا الشمالية ثالث أكبر القارات من حيث المساحة، والرابعة من حيث التعداد السكاني. وتقع قارة أمريكا الشمالية في نصف الكرة الشمالي يحدها من الشمال المحيط المتجمد، ومن الشرق المحيط الأطلسي، ومن الغرب المحيط الهادي، ومن الجنوب الشرقي أمريكا الجنوبية والبحر الكاريبي. وتمتد قارة أمريكا الشمالية على مساحة 24,709,000 كم².

تتمتع الولايات المتحدة الأمريكية بقدر كبير من التنوع البيئي والمناخي، نظراً لامتدادها على مساحات شاسعة، حيث يعد الطقس معتدلاً في الوسط المعروف بمنطقة السهول الكبرى، ويميل إلى الأجواء الاستوائية في هاواي وفلوريدا، والصقيع في ألاسكا بالقرب من القطب الشمالي، والقاحل في السهول غرب نهر المسيسيبي وفي الحوض العظيم في الجنوب الغربي. بينما تمتد التلال والجبال المنخفضة في المناطق الشرقية. وسلاسل الجبال الوعرة في الغرب. والجبال البركانية في مناطق شمال غرب المحيط الهادئ. وتتنوع المناظر الطبيعية الخلابة في ولاية هاواي مع الكثير من التضاريس البركانية.

إليك أفضل المعالم والوجهات السياحية في الولايات المتحدة:

التايم سكوير

يجذب ميدان التايمز سكوير عشرات الملايين من الزوار سنوياً، ويُعد واحداً من أهم المراكز التجارية في مدينة نيويورك، ومن أكثر مناطق الجذب السياحي في العالم. يمر من ميدان التايمز أكثر من 300000 فرد يومياً. ويشتهر ميدان التايمز بناطحات السحاب ومسارح برودواي Broadway Theatres ودور السينما والشاشات الإعلانية الهائلة، وفنانين الشارع الذين يقومون بعروض فنية مختلفة. حيث يمكنك الاستمتاع بالجولات السياحية والمناطق الترفيهية والثقافية بالقرب من الميدان. يقع ميدان التايمز في وسط مدينة مانهاتن بولاية نيويورك، عند تقاطع شارع برودواي والحي السابع، ويمتد الميدان من غرب شارع 42 حتى غرب شارع 47، وقد لقب بالتايمز سكوير نظراً لوجود مبنى مقر جريدة نيويورك تايمز في الميدان.

تايم سكوير في نيويروك Time Square
تايم سكوير في نيويروك

وادي غراند كانيون

يُعد وادي الأخدود العظيم Grand Canyon، أحد مناطق الجذب السياحي الشهيرة في الولايات المتحدة في ولاية أريزونا. يبلغ طول الوادي الذي يقع شمال غرب ولاية أريزونا، 349 كيلومتراً وينخفض في وادٍ سحيق على عمق أكثر من 15000 متراً. يعد وادي الأخدود العظيم المضيق الأعظم في العالم، وقد جعل امتداد الوادي الهائل والمناظر الطبيعية المعقدة والصخور الملونة التي يتميز بها من الوادي إحدى عجائب الدنيا السبع الطبيعية في العالم.

وادي غراند كانيون
وادي غراند كانيون

مبنى الكابيتول الأمريكي

يعد مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن رمزاً للولايات المتحدة الأمريكية، وهو مقر مجلسي النواب والشيوخ. ويتميز بالقبة الضخمة المبنية على طراز قبة القديس بطرس في روما، كعادة المباني الحكومية الأخرى في واشنطن. تطور مبنى الكابيتول على مر السنين منذ أن تم بناء الجزء المركزي بين عامي 1793 و 1812. وأدت الإضافة الأخيرة إلى المبنى في 1958-1962، إلى توسيع الواجهة الرئيسية حيث يؤدي الرؤساء القسم. وعلى الجانب الآخر يوجد تراس رخامي يوفر إطلالات خلابة على المركز التجاري والمدينة. ويتميز التصميم الداخلي لمبنى الكابيتول باللوحات الجدارية والنقوش واللوحات الفنية، وخاصة القاعة المستديرة تحت القبة الكبيرة المصنوعة من الحديد الزهر مع لوحة سقف لكونستانتينو بروميدي، ولوحات ضخمة لمشاهد من التاريخ الأمريكي على الجدران، وغرفة مجلس النواب السابقة التي تعرض تماثيل لشخصيات تاريخية بارزة.

مبنى الكابيتول الأمريكي
مبنى الكابيتول الأمريكي

البيت الأبيض

البيت الأبيض في واشنطن هو المقر الرسمي لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية. وهو منزل كل الرؤساء باستثناء الرئيس جورج واشنطن، وقد بناه في الأصل جيمس هوبان في عام 1792، وبعد أن أحرقته القوات البريطانية في عام 1814، أعيد بناؤه في عام 1818. تشمل الجولات الداخلية في البيت الأبيض زيارة الغرف الشرقية والغرف الزرقاء والخضراء والحمراء، وقاعة تناول الطعام. ويضم مركز زوار البيت الأبيض، والذي يقع على مسافة قصيرة، معارض تفاعلية تعرض تفاصيل عن البيت الأبيض والعائلات الرئاسية. ويتضمن أثاثاً خاصاً بالرؤساء السابقين، ونموذجاً للمقر السكني، وعرض التغيرات التاريخية، ومقاطع فيديو تحتوي على رؤى من الرؤساء حول فترة إقامتهم في البيت الأبيض.

البيت الأبيض
البيت الأبيض

مدينة ملاهي ديزني لاند

مدينة ديزني لاند Disneyland الترفيهية من أهم الأماكن السياحية في الولايات المتحدة والوجهة العائلية الأولى للترفيه في مدينة لوس أنجلوس. وتعتبر من أشهر وأضخم مدن الألعاب في العالم وأكثرها جذباً للسياح حول العالم. افتتحت مدينة ديزني لاند لأول مرة في عام 1955 في كاليفورنيا على مساحة 160 فداناً، وتملكها شركة والت ديزني الأمريكية، وهو الفرع الوحيد الذي أُسس تحت إشراف مباشر من والت ديزني، الفنان والمنتج الأمريكي المشهور بالرسوم المتحركة وشخصية ميكي ماوس، حيث كانت رؤية والت ديزني أن تكون مدينة ديزني لاند ذو طابع ترفيهي وتعليمي في نفس الوقت. وتم افتتاح فرع آخر في ولاية فلوريدا عام 1977، إضافة إلى خمسة فروع أخرى في باريس، وطوكيو، وهونج كونج، وشنغهاي، والجزائر.

ديزني لاند، الولايات المتحدة
ديزني لاند، الولايات المتحدة

المتحف الوطني للطيران والفضاء

يعد المتحف الوطني للطيران والفضاء أحد أكثر المتاحف شعبية في العالم، حيث يضم مجموعة من المركبات الجوية والفضائية التي صنعت التاريخ والتي تشمل طائرة رايت براذرز فلاير الأصلية عام 1903، وطائرة سانت لويس لتشارلز ليندبيرغ، وهي أول طائرة تطير منفردة. في هذا المتحف يتم عرض تاريخ رحلة أبولو 11، وهي أول مهمة هبوط مأهولة على سطح القمر. كما توضح معارض المتحف علوم وتاريخ وتكنولوجيا الطيران ورحلات الفضاء، وتغطي موضوعات مثل استخدام القوة الجوية في الحربين العالميتين، وسباق الفضاء، ورواد الطيران.

المتحف الوطني للطيران والفضاء
المتحف الوطني للطيران والفضاء

مدينة لاس فيغاس

تتميز مدينة لاس فيجاس في جنوب ولاية نيفادا Nevada بالمناظر الطبيعية الصحراوية إلى جانب الحياة الليلية الصاخبة، حيث تعرف المدينة بمدينة القمار في العالم. يمر القطاع عبر مدينتي Paradise و Winchester. يمكن العثور على الكازينوهات في جميع أنحاء المدينة، بينما تتميز بوليفارد الجنوبية Las Vegas Boulevard South، في امتداد شارع لاس فيجاس بالفنادق الضخمة المعروفة بالتصميمات الخيالية بالهندسة المعمارية ذو الطابع المميز للمدينة. جميع هذه الميزات جعلت من مدينة لاس فيجاس واحدة من الوجهات الأكثر شعبية.

قطاع لاس فيغاس Las Vegas Strip
لاس فيغاس Las Vegas

منتزه يلوستون Yellowstone

يمتد منتزه حديقة Yellowstone الوطنية من ولاية Wyoming إلى Montana و Idaho، بمساحة 3470 ميل مربع، وتعتبر أول حديقة وطنية في الولايات المتحدة، حيث أمر بإنشأها الكونغرس الأمريكي في عام 1872 بهدف الحفاظ على العدد الهائل من الينابيع الحارة وحماية الحياة البرية. تضم يلوستون نصف الصخور الحرارية الأرضية المعروفة في العالم، مع أكثر من 10000 ينبوع ساخن. ويمكنك في حديقة يلوستون مشاهدة الدببة السوداء والرمادية، والغزلان والأيائل والبيسون والذئاب، داخل محمية الحديقة.

Yellowstone يلوستون
Yellowstone يلوستون

جسر البوابة الذهبية

يعد جسر جولدن جيت أجمل جسر بحري تم تصميمه في العالم، وهو جسر معلق يمتد عبر البوابة الذهبية، والمضيق بين سان فرانسيسكو San Francisco ومقاطعة مارين Marin County من الشمال. كان جسر البوابة الذهبية أطول جسر معلق في العالم عندما تم الانتهاء منه في عام 1937، وأصبح رمزاً دولياً معروفاً لسان فرانسيسكو وكاليفورنيا. أعلنت الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين أن الجسر ضمن عجائب العالم الحديث. تم اختيار اللون الأحمر البرتقالي الشهير للجسر خصيصاً لجعل الجسر أكثر وضوحاً خلال الضباب الكثيف.

جسر البوابة الذهبية Golden Gate Bridge
جسر البوابة الذهبية Golden Gate Bridge

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا بنيويورك واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الأكثر إثارة في قارة أمريكا الشمالية، تقع الشلالات بين ولاية نيويورك New York ومقاطعة أونتاريو Ontario، ضمن ثلاثة تشكيلات مختلفة، وهي الشلالات الأمريكية American Falls، وشلالات برايدل فيل Bridal Veil Fall، وشلالات حدوة الحصان Horseshoe Falls. تقع شلالات حدوة الحصان على الجانب الكندي بينما تقع الأخرى في نيويورك. يزور شلالات نياجرا أكثر من 14 مليون زائر كل عام، فهي واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي زيارة في العالم، كما تستخدم كمصدر مهم للطاقة الكهرومائية.

شلالات نياجرا Niagara Falls
شلالات نياجرا Niagara Falls

بركان كيلاوا Kilauea

بركان كيلاوا Kilauea في هاواي هو البركان الأكثر نشاطاً بين البراكين الخمسة التي تشكل جزيرة هاواي. وهو بركان مسطح منخفض ذو تشكيل متباين من حيث الذروات العالية للبركان والمنحدرات الحادة. أصبح البركان عامل جذب سياحي منذ أربعينيات القرن العشرين، كما قام رجال أعمال أمريكيون مثل بنجامين بيتمان وجورج ليكورجوس بإدارة سلسلة من الفنادق على حافة البركان.

بركان كيلاوا Kilauea
بركان كيلاوا Kilauea

المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي

يعد المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي أحد أشهر المتاحف العديدة الموجودة في واشنطن، وهو يتتبع التاريخ السياسي والثقافي والعلمي والتكنولوجي للولايات المتحدة الأمريكية. ويعرض قطعاً مهمة، بما في ذلك مكتب توماس جيفرسون، وأحد مصابيح إديسون الكهربائية، والعلم الأصلي الذي ألهم فرانسيس سكوت كي لكتابة The Star Spangled Banner. وإلى جانب هذه التحف الوطنية الثمينة، توضح معروضات المتحف أيضاً كيف عاش الناس في أمريكا، من حيث المأكل والمشرب والملبس والسفر والدين.

المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي
المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي

منتزه ومحمية دينالي

تقع محمية ومنتزه دينالي Denali National Park في منطقة ألاسكا الداخلية، وتضم جبل دينالي McKinley أعلى جبل في أمريكا الشمالية. كلمة “دينالي” تعني “عالية” في لغة أثاباسكان Athabaskan الأصلية وتشير أيضاً إلى جبل ماكينلي. محمية دينالي تضم مزيج من الغابات في الارتفاعات المنخفضة مثل التايغا Deciduous Taiga، وموطن للتندرا Tundra في المرتفعات الوسطى، والأنهار الجليدية والصخور والثلوج في أعلى الارتفاعات. تضم المحمية أطول نهر جليدي نهر كاهيلتنا Kahiltna Glacier. بالإضافة إلى الحياة البرية المذهلة للحيوانات مثل الدببة الرمادية والكاريبو والذئاب والعديد من الكائنات الأخرى.

محمية دينالي الوطنية Denali National Park
محمية دينالي الوطنية Denali National Park

المول الوطني والمتنزهات التذكارية

منطقة المول الوطني والمتنزهات التذكارية في واشنطن العاصمة عبارة عن وحدة إدارية تابعة لمركز National Capital Parks Central، تمتد المنطقة على أكثر من 1000 فدان، وتشمل العديد من المعالم السياحية الشهيرة في أمريكا، مثل المتنزهات والمول الوطني والعديد من النصب التذكارية. تضم المنطقة مسلة ضخمة شُيدت على طراز المسلات الفرعونية تكريماً للرئيس الأمريكي جورج واشنطن، وتقع بالقرب من نهر بوتوماك، بين مبنى الكونغرس الأمريكي ونصب الرئيس لنكولن التذكاري.

المول الوطني والمتنزهات التذكارية
المول الوطني والمتنزهات التذكارية

جُزر فلوريدا

جزر فلوريدا كيز عبارة عن سلسلة طويلة على امتداد 120 ميلاً من الجزر الاستوائية تقع في جنوب شرق الولايات المتحدة، حول قاعدة شبه جزيرة فلوريدا، متصلة بالبر الرئيسي بواسطة سلسلة من الجسور. هذه الجُزر الأمريكية وجهة سياحية مثالية إذا كنت تبحث عن عطلة صيفية استوائية. تم اختيار جسر Seven Mile Bridge الشهير في Keys لتصوير أفلام مثل فيلم True Lies و Fast and Furious. يمتد طريق US Highway 1 السريع وراء المحيط من كي لارجو Key Largo، وإسلامورا Islamadora، وماراثون Marathon، وكيورز Lower Keys، وأخيراً إلى كي ويست Key West.

فلوريدا كيز Florida Keys
فلوريدا كيز Florida Keys
شاهد أيضاً:
خرائط الولايات المتحدة الأمريكية السياحية.
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية