Travboat
الرئيسية » كيفية التقديم على فيزا أستراليا عبر السفارة
التأشيرات والهجرة

كيفية التقديم على فيزا أستراليا عبر السفارة

تُصنف فيزا أستراليا لعدة أنواع من حيث الغرض من السفر: فيزا أستراليا للسياحة، فيزا أستراليا للعمل المؤقت، فيزا أستراليا للعمل الدائم، فيزا الدراسة، فيزا الزيارة. تسمح التأشيرة الأسترالية لحاملها بالإقامة في أستراليا لمدة 3 أشهر وحتى 12 شهر، يمكن تمديدها بحسب نوع التأشيرة والغرض من الإقامة. وتُحدد فترة صلاحية التأشيرة الأسترالية بـ 24 شهر من تاريخ الحصول على التأشيرة.

فيزا أستراليا للسياحة: وهي تأشيرة مؤقتة خاصة بالسفر لأغراض السياحة والإقامة لفترة 3 أو 6 أو 12 شهر، ولا يمكن العمل في أستراليا بموجب التأشيرة السياحية الأسترالية، فيما يمكن الالتحاق بدورات دراسية قصيرة الأجل بحيث لا تزيد مدتها عن 3 أشهر.

تأشيرة العمل: تُصدر هذه التأشيرة لمن حصل بالفعل على فرصة عمل في أستراليا، ويشترط تقديم خطاب رسمي موجه من جهة العمل في أستراليا. بالإضافة إلى الوثائق والمستندات الأخرى، كما يمكن الدمج من خلال تأشيرة العمل الأسترالية بين العمل والدراسة قصيرة الأجل والسياحة في أستراليا لمدة عام واحد فقط. بالإضافة إلى فيزا أستراليا للعمالة الماهرة، والتي تُصدر للعمال الذين يتميزون بمستوى عالِِ من المهارة المهنية.

فيزا أستراليا للدراسة: يجب الحصول على هذه التأشيرة في حالة كنت تخطط للإلتحاق ببرنامج دراسي طويل الأجل في واحدة من الجامعات أو المدارس أو الأكاديميات الأسترالية، على عكس تأشيرة العمل الأسترالية تتميز تأشيرة الطالب الأسترالية بعدم تحديد حد أدنى لعمر الطالب، مع إتاحة الفرصة للطلاب للعمل في أستراليا أثناء الدراسة بدوام جزئي.

يشترط للحصول على فيزا أستراليا للدراسة، تقديم خطاب قبول من جهة الدراسة في أستراليا، وكشف حساب بنكي يثبت القدرة على تحمل تكاليف الدراسة والمعيشة طوال فترة الدراسة في أستراليا، بالإضافة إلى المستندات والوثائق الأخرى.

للحصول على تأشيرة الدراسة في أستراليا يجب الحصول على شهادة واختبار آيلتس IELTS في اللغة الإنجليزية. واجتياز اختبار الآيلتس بمستوى لا يقل عن 5,5.

الوثائق والمستندات المطلوبة للتقديم على فيزا أستراليا

  • نموذج طلب فيزا أستراليا.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر، ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  • نسخة ضوئية من صفحة البيانات الشخصية من جواز السفر.
  • صور لجوازات السفر السابقة والتأشيرات السابقة إن وجدت.
  • نسخة ضوئية من بطاقة الهوية.
  • عدد 1 صور شخصية حديثة، بخلفية بيضاء، قياس 35*45 مم.
  • كشف حساب بنكي مختوم من كل صفحة، عن آخر 3 شهور.
  • خطاب من جهة العمل HR Letter، ويجب أن يتضمن: الوظيفة، الراتب، تاريخ التعيين، بالإضافة إلى رقم السجل التجاري، ورقم هاتف جهة العمل، وتوقيع الإدارة وختم الشركة.
  • خط سير الرحلة توضح فيه باختصار مواعيد الوصول والمغادرة، والأماكن المخطط زيارتها.
قد تطلب القنصلية في بلدك تسجيل البيانات البيوميترية (مثل بصمة اليد والصورة الشخصية) 
قائمة الدول التي يتوجب على مواطنيها تسجيل البيانات البيوميترية Biometrics.
شاهد أيضاً:
شرح حجز فندق من موقع Booking.com
شرح حجز طيران من موقع Skyscanner
المستندات الداعمة في ملف طلب التأشيرة
متطلبات فيزا أستراليا للدراسة:
خطاب القبول من جهة الدراسة.
مستند القيد الدراسي.
إيصال دفع الرسوم الدراسية.
كشف حساب بنكي يثبت القدرة على تحمل تكاليف الدراسة والمعيشة.
اجتياز شهادة واختبار آيلتس IELTS في اللغة الإنجليزية.
متطلبات فيزا أستراليا للعمل:
خطاب موجه من جهة العمل.
اجتياز شهادة واختبار آيلتس IELTS في اللغة الإنجليزية.
هام جداً:
يجب توفير أصل ونسخ من المستندات والوثائق المطلوبة.
يجب ترجمة جميع الوثائق والمستندات ترجمة معتمدة إلى الإنجليزية.

إجراءات وخطوات التقديم على فيزا أستراليا

الطريقة الأولى:  التقديم على فيزا أستراليا عبر موقع الهجرة الأسترالي

يمكن  التقديم للحصول على فيزا أستراليا أونلاين عبر موقع الهجرة الأسترالي، دون الحاجة إلى الذهاب إلى السفارة أو مركز التأشيرات، حيث تقوم بتعبئة بياناتك، ورفع الوثائق والمستندات المطلوبة، واستلام الفيزا عبر بريدك الإلكتروني. ولكن لا ينصح بالتقديم عبر الموقع الإلكتروني للمواطنين من خارج دول الخليج العربي، حيث تطلب السفارة مستندات إضافية وبيانات بيوميترية للمواطنين من بعض الدول العربية.

شرح التقديم على فيزا أستراليا أونلاين عبر الموقع الإلكتروني

الطريقة الثانية: التقديم عبر سفارة أو قنصلية أستراليا في بلدك

في حالة التقديم على فيزا أستراليا عبر السفارة أو مركز التأشيرات المعتمد، تأكد من مركز التأشيرات المعتمد من قبل السفارة في بلدك، مثل مركز vfsglobal أو مركز tlscontact…

لإنشاء حساب شخصي في موقع مركز التأشيرات الإلكتروني، لدفع الرسوم وتحديد موعد لتسليم جواز السفر والأوراق والمستندات المطلوبة، وأخذ البيانات البيوميترية.

بعد اختيار التأشيرة المناسبة، يتوجب عليك التسجيل في موقع وزارة الهجرة والحدود الأسترالية، ومن ثم البحث عن استمارة الطلب الصحيحة. وإذا كنت متردداً بشأن قرارك في اختيار التأشيرة المناسبة لك، يمكنك الحصول على معلومات تفصيلية من خلال موقع الهجرة والمواطنة الأسترالي.

تتوقف فترة النظر في طلب التأشيرة الأسترالية على اختيار طريقة التقديم، والغرض من السفر... يمكنك التحقق من الفترة التقديرية لمعالجة الطلب من خلال هذا الرابط.
شاهد أيضاً:
أسباب رفض التأشيرة وخطاب التظلم
إجراءات السفر أثناء جائحة كورونا:
تفرض السفارات حول العالم إجراءات صحية إضافية للسفر أثناء جائحة كوفيد-19. مثل شهادة اللقاح، PCR، حجز فندق حجر صحي، تأمين صحي، وما إلى ذلك... يتم تحديث هذه المتطلبات باستمرار لذا يجب عليك الرجوع إلى الموقع الرسمي للسفارة للاطلاع على هذه الإجراءات الإضافية.

شاهد أيضاً:

موضوعات ذات صلة

كيفية التقديم على فيزا جنوب أفريقيا الإلكترونية

Travboat

كيفية التقديم على فيزا تونس

Travboat

كيفية التقديم على فيزا جنوب أفريقيا عبر السفارة

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية