كيفية التقديم على فيزا أستراليا عبر السفارة

تأشيرة أستراليا

تُصنف فيزا أستراليا لعدة أنواع من حيث الغرض من السفر: فيزا أستراليا للسياحة، فيزا أستراليا للعمل المؤقت، فيزا أستراليا للعمل الدائم، فيزا الدراسة، فيزا الزيارة. تسمح التأشيرة الأسترالية لحاملها بالإقامة في أستراليا لمدة 3 أشهر وحتى 12 شهر، يمكن تمديدها بحسب نوع التأشيرة والغرض من الإقامة. وتُحدد فترة صلاحية التأشيرة الأسترالية بـ 24 شهر من تاريخ الحصول على التأشيرة.

تأشيرة أستراليا السياحية

تأشيرة أستراليا السياحية هي تأشيرة مؤقتة خاصة بالسفر لأغراض السياحة والإقامة لفترة 3 أو 6 أو 12 شهر، ولا يمكن العمل في أستراليا بموجب التأشيرة السياحية الأسترالية، فيما يمكن الالتحاق بدورات دراسية قصيرة الأجل بحيث لا تزيد مدتها عن 3 أشهر.

فيزا أستراليا للعبور Transit

تسمح تأشيرة العبور الأسترالية للمسافرين بالمرور عبر أستراليا لمدة تصل إلى 72 ساعة أثناء توجههم إلى بلد آخر. تأشيرة العبور مطلوبة حتى لو سافرت على نفس الطائرة ومن نفس المطار الذي وصلت إليه، أو بقيت في صالة العبور ولم تغادر المطار. ما لم تكن مؤهلاً للعبور عبر أستراليا بدون تأشيرة.

شاهد أيضاً:
العمل في أستراليا.
الدراسة في أستراليا.

الوثائق والمستندات المطلوبة للتقديم على فيزا أستراليا

  • نموذج طلب فيزا أستراليا.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر، ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  • نسخة ضوئية من صفحة البيانات الشخصية من جواز السفر.
  • صور لجوازات السفر السابقة والتأشيرات السابقة إن وجدت.
  • نسخة ضوئية من بطاقة الهوية.
  • عدد 1 صور شخصية حديثة، بخلفية بيضاء، قياس 35*45 مم.
  • كشف حساب بنكي مختوم من كل صفحة، عن آخر 3 شهور.
  • خطاب من جهة العمل HR Letter، ويجب أن يتضمن: الوظيفة، الراتب، تاريخ التعيين، بالإضافة إلى رقم السجل التجاري، ورقم هاتف جهة العمل، وتوقيع الإدارة وختم الشركة.
  • خط سير الرحلة توضح فيه باختصار مواعيد الوصول والمغادرة، والأماكن المخطط زيارتها.


قد تطلب القنصلية في بلدك تسجيل البيانات البيوميترية (مثل بصمة اليد والصورة الشخصية) قائمة الدول التي يتوجب على مواطنيها تسجيل البيانات البيوميترية Biometrics.

ملاحظات:
يجب توفير أصل ونسخ من المستندات والوثائق المطلوبة.
يجب ترجمة جميع الوثائق والمستندات ترجمة معتمدة إلى الإنجليزية.
شاهد أيضاً:
شرح حجز فندق من موقع .Booking.com
شرح حجز طيران من موقع .Skyscanner
المستندات الداعمة في ملف طلب التأشيرة.

إجراءات التقديم على فيزا أستراليا

الطريقة الأولى:  التقديم على فيزا أستراليا عبر موقع الهجرة الأسترالي

يمكن  التقديم للحصول على فيزا أستراليا أونلاين عبر موقع الهجرة الأسترالي، دون الحاجة إلى الذهاب إلى السفارة أو مركز التأشيرات، حيث تقوم بتعبئة بياناتك، ورفع الوثائق والمستندات المطلوبة، واستلام الفيزا عبر بريدك الإلكتروني. ولكن لا ينصح بالتقديم عبر الموقع الإلكتروني للمواطنين من خارج دول الخليج العربي، حيث تطلب السفارة مستندات إضافية وبيانات بيوميترية للمواطنين من بعض الدول العربية.

شاهد أيضاً:
كيفية التقديم على فيزا أستراليا عبر الموقع الإلكتروني.

الطريقة الثانية: التقديم عبر سفارة أو قنصلية أستراليا في بلدك

في حالة التقديم على فيزا أستراليا عبر السفارة أو مركز التأشيرات المعتمد، تأكد من مركز التأشيرات المعتمد من قبل السفارة في بلدك، مثل مركز vfsglobal أو مركز tlscontact…

لإنشاء حساب شخصي في موقع مركز التأشيرات الإلكتروني، لدفع الرسوم وتحديد موعد لتسليم جواز السفر والأوراق والمستندات المطلوبة، وأخذ البيانات البيوميترية.

بعد اختيار التأشيرة المناسبة، يتوجب عليك التسجيل في موقع وزارة الهجرة والحدود الأسترالية، ومن ثم البحث عن استمارة الطلب الصحيحة. وإذا كنت متردداً بشأن قرارك في اختيار التأشيرة المناسبة لك، يمكنك الحصول على معلومات تفصيلية من خلال موقع الهجرة والمواطنة الأسترالي.

تتوقف فترة النظر في طلب التأشيرة الأسترالية على اختيار طريقة التقديم، والغرض من السفر… يمكنك التحقق من الفترة التقديرية لمعالجة الطلب من خلال هذا الرابط.

اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية