Travboat
الرئيسية » كيفية التقديم على فيزا الصين
التأشيرات والهجرة

كيفية التقديم على فيزا الصين

يتم تقديم طلبات الحصول على فيزا الصين عن طريق المراكز المعتمدة لتلقي طلبات التأشيرة، حيث يمكن للمتقدمين تقديم طلباتهم بأنفسهم أو بواسطة الوكلاء، ومع ذلك، قد يُطلب من المتقدمين الحضور شخصياً إلى مركز تقديم الطلبات لإجراء مقابلة شخصية. وتُصدر قنصليات و سفارات الصين حول العالم 16 فئة من التأشيرات تصنف من حيث الغرض من السفر وفترة الإقامة، وتتطلب كل فئة من تأشيرات الصين وثائق وإجراءات مختلفة.

أنواع تأشيرات الصين

فئات التأشيراتبيان التأشيرة
Cتصدر هذه التأشيره إلى أفراد طاقم أجنبي يعملون في وسائل النقل العالمية، بما في ذلك الطائرات أو القطارات أو السفن أو سائقي مركبات النقل البري عبر الحدود أو إلى أفراد الأسرة المرافقة لأفراد الطاقم لجميع وسائل النقل المذكورة أعلاه.
Dتصدر هذه التأشيره للأفراد الذين يعتزمون الإقامة في الصين بشكل دائم.
Fتصدر هذه التأشيره للأفراد الذين يعتزمون الذهاب الى الصين للتبادل والزيارات والدراسة والسياحه وغيرها من الأنشطة.
Gتصدر هذه التأشيره للأفراد الذين يعتزمون لعبور الصين (الترانزيت).
J1تصدر هذه التأشيره للصحفيين الأجانب المقيمين في وكالات الأنباء الأجنبية القائمة في الصين. تتجاوز مدة الإقامة المقصودة في الصين 180 يوما.
J2تصدر هذه التأشيره للصحفيين الذين يعتزمون الذهاب إلى الصين لتغطية أحداث قصيرة المدة. لا تتجاوز مدة الإقامة المقصودة في الصين أكثر من 180 يوما.
Lتصدر هذه التأشيره للأفراد الذين يعتزمون الذهاب إلى الصين سياحة.
Mتصدر هذه التأشيره للأفراد الذين يعتزمون الذهاب إلى الصين للأغراض الصفقات التجارية وللتجارة.
Q1تصدر هذه التأشيره لأفراد الأسرة الذين يحملون الجنسية الصينية أو للأجانب الحاصلين على إقامة دائمة في الصين ويعتزمون الذهاب إلى الصين لجمع شمل العائلة أو لغرض الرعاية والتبني. تتجاوز مدة الإقامة المقصودة في الصين 180 يوماً.تشير عبارة “أفراد العائلة” إلى الأزواج والآباء والأبناء والبنات وأزواج الأبناء أو البنات والأخوه والأخوات والأجداد والأحفاد والحفيدات ووالِدّي الزوج أو الزوجة.
Q2تصدر هذه التاشيره إلى الأفراد الذين يعتزمون زيارة أقربائهم الذين يحملون الجنسية الصينيه المقيمين في الصين أو الأجانب الحاصلين على الإقامة الدائمة في الصين. بحيث لا تتجاوز مدة الإقامة المقصودة في الصين أكثر من 180 يوما.
Rتصدر هذه التأشيره للأفراد الذين يتمتعون بمهارات عمل بأمس الحاجة إليها في الصين.
S1تصدر هذه التأشيره إلى الأفراد الذين يعتزمون الذهاب إلى الصين لزيارة الأجانب الذين يعملون أو يدرسون في الصين والذين هم الأزواج أو الآباء أو الأبناء أو البنات دون سن 18 عاماً أو والِدّي الزوج أو الزوجة، أو الأفراد الذين يعتزمون الذهاب الى الصين للشؤون الخاصة الأخرى. بحيث تتجاوز مدة الإقامة في الصين 180 يوماً.
S2تصدر هذه التأشيره إلى الأفراد الذين يعتزمون زيارة أفراد عائلاتهم الأجانب الذين يعملون أو يدرسون في الصين أو إلى الأفراد الذين يعتزمون زيارة الصين لإنجاز أمور خاصة أخرى. بحيث لا تتجاوز مدة الإقامة المقصودة أكثر من 180 يوماً. تُشير عبارة “أفراد العائلة” إلى الأزواج والآباء والأبناء والبنات وأزواج الأبناء أو البنات والأخوه والأخوات والأجداد والأحفاد والحفيدات ووالِدّي الزوج أو الزوجة.
X1تصدر هذه التأشيره إلى الأفراد الذين يقصدون الصين للدراسة لمدة تزيد عن 180 يوماً.
X2تصدر هذه التأشيره إلى الأفراد الذين يقصدون الصين للدراسة لمدة لا تتجاوز 180 يوماً.
Zتصدر هذه التأشيره إلى الأفراد الذين يقصدون الصين للعمل.

الوثائق والمستندات المطلوبة للتقديم على فيزا الصين

  1. جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر، ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  2. نسخة ضوئية من صفحة البيانات الشخصية من جواز السفر.
  3. عدد 2 صورة شخصية حديثة، بخلفية بيضاء وبدون إطار، قياس 33×48 ملم.
  4. حجز فندق مؤكد الدفع.
  5. حجز طيران مؤكد الدفع ذهاب وعودة.
  6. كشف حساب بنكي عن آخر 6 أشهر، ويجب أن يكون مختوم من البنك في كل صفحة.
  7. خطاب من جهة العمل HR Letter، ويجب أن يتضمن: الوظيفة، الراتب، تاريخ التعيين، بالإضافة إلى رقم السجل التجاري ورقم هاتف جهة العمل وتوقيع الإدارة وختم الشركة.
شاهد أيضاً:
شرح حجز فندق من موقع Booking.com
شرح حجز طيران من موقع Skyscanner
المستندات الداعمة في ملف طلب التأشيرة
هام جداً:
يجب توفير أصل ونسخ من المستندات والوثائق المطلوبة.
يجب ترجمة جميع الوثائق والمستندات ترجمة معتمدة إلى الصينية أو الإنجليزية.
يجب على المتقدمين الذين يقدمون طلبات التأشيرة في دول أخرى غير تلك التي يحملون جنسياتها أن يقدموا: إثبات الإقامة. تصاريح إقامة أو تأشيرات سارية المفعول. الوضع الوظيفي أو الدراسي. الوثائق الرسمية الأخرى سارية المفعول التي تثبت قانونية الإقامة.
يجوز للموظف القنصلي أن يطلب من مقدم الطلب تقديم مستندات إثبات أخرى أو مواد تكميلية، أو طلب مقابلة مع مقدم الطلب.
في حالة حصولك على دعوة صادرة عن مؤسسة أو فرد يقيم في الصين، يجب تقديم مستند خطاب الدعوة بحيث يشمل:
معلومات مقدم الطلب بما في ذلك الاسم الكامل والجنس وتاريخ الميلاد...
معلومات الدعوة، بما في ذلك اسم المنظمة أو الشخص المعني، أو رقم هاتف الاتصال، أو العنوان، أو الطابع الرسمي للمنظمة، أو توقيع الممثل القانوني أو الفرد.
تفاصيل الزيارة المخطط لها بما في ذلك تواريخ الوصول والمغادرة، والأماكن التي سيتم زيارتها.

الوثائق والمستندات وفقاً لفئات تأشيرات الصين

تأشيرة الصين فئة C

كتاب ضمان صادرة عن شركة النقل الأجنبية أو كتاب دعوة صادرة من الجهة المختصة في الصين.

تأشيرة الصين فئة D

يجب إبراز كتاب إثبات وضع الإقامة الدائمة للأجانب صادرة من وزارة الداخلية في الصين.

ويجب على الشخص الحاصل على تأشيره من فئة D أن يتقدم في غضون 30 يوماً بطلب الخروج/ الدخول إلى أجهزة الأمن العام العاملة ضمن الحكومات الشعبية أو من جهة أعلى من مستوى المقاطعة لأماكن الإقامة المقترحة لإصدار تصاريح الإقامة للأجانب.

تأشيرة الصين فئة F

يتطلب إبراز كتاب دعوة صادر من الجهة المختصة أو جهة فردية في الصين. ينبغي أن يتضمن كتاب الدعوة على ما يلي:

  1. معلومات مقدم الطلب (الإسم بالكامل، الجنس، تاريخ الميلاد، إلخ).
  2. معلومات حول الزيارة المخططة (الغرض من الزيارة، تاريخ الوصول والمغادرة، المكان المخطط زيارته، صفة العلاقة بين مقدم الطلب والجهة المخطط زيارتها أو الجهة الفردية، المصدر المالي لتكاليف السفر.
  3. المعلومات المتعلقة بجهة الزيارة أو الجهة الفردية (الإسم، رقم تلفون جهة الإتصال، العنوان، الختم الرسمي، توقيع الممثل القانوني أو الفرد صاحب الدعوة.

تأشيرة الصين فئة G

تذكرة سفر جواً (أو بالقطار أو السفينة) لصاحب الشأن مع تاريخ التأكيد ورقم المقعد إلى الدولة أو المنطقة المقصودة.

تأشيرة الصين فئة J1

يتطلب إبراز كتاب إخطار صادر عن دائرة المعلومات لدى وزارة الخارجية في الصين وكتاب رسمي صادر عن المؤسسة الإعلامية التي يعمل فيها الصحفي.

ويجب على مقدم الطلب مراجعة القسم الإعلامي في السفارة أو القنصلية العامة مقدماً وأن يستكمل الإجراءات الشكلية المختصة.

ويجب على الشخص الحاصل على تأشيره من فئة J1 أن يتقدم في غضون ثلاثين يوماً (30 يوماً) بطلب الخروج/الدخول إلى أجهزة الأمن العام العاملة ضمن الحكومات الشعبية أو من جهة أعلى من مستوى المقاطعة لأماكن الإقامة المقترحة لإصدار تصاريح الإقامة للأجانب.

تأشيرة الصين فئة J2

كتاب إخطار التأشيره صادر عن وزارة المعلومات التابع لوزارة الخارجية في الصين أو من الجهات المرخص لها في الصين وكتاب رسمي صادر عن المؤسسة الإعلامية التي يعمل فيها الصحفيين.

ويجب على مقدمي الطلبات مراجعة القسم الإعلامي في سفارة الصين أو القنصلية العامة مقدماً وأن يستكمل جميع المتطلبات الشكلية المطلوبة.

تأشيرة الصين فئة L

وثائق تبرز خط سير الرحلة بما في ذلك سجل حجز تذكرة الطيران (ذهاب وإياب) وإثبات حجز الفندق، وغيرها من المعلومات أو أن يبرز كتاب دعوة صادر عن هيئة معنية أو شخص في الصين. وينبغي أن يحتوي الكتاب على:

  1. المعلومات المتعلقة بمقدم الطلب (الإسم الكامل، الجنس، تاريخ الميلاد، إلخ).
  2. المعلومات المتعلقة بالزيارة المخططة (تاريخ الوصول والمغادرة، الأماكن المخطط زيارتها…).
  3. المعلومات المتعلقة بالجهة الصادرة عنها الدعوة (الإسم، رقم تلفون جهة الإتصال، العنوان، الختم الرسمي، توقيع الممثل الرسمي أو الشخص المرسل الدعوة).

تأشيرة الصين فئة M

وثائق تتعلق بالنشاط التجاري صادرة عن شريك تجاري في الصين أو دعوة إلى معرض تجاري أو كتاب دعوة صادر عن جهة معنية أو شخص. ينبغي أن يتضمن كتاب الدعوة على:

  1. المعلومات المتعلقة بمقدم الطلب (الإسم الكامل، الجنس، تاريخ الميلاد، إلخ).
  2. المعلومات المتعلقة بالزيارة المخطط لها (الغرض من الزيارة، تاريخ الوصول والمغادرة، المكان/الأماكن المنوي زيارتها، صلة العلاقة بين مقدم الطلب والجهة الصادرة عنها الدعوة أو الشخص والمصدر المالي للمصاريف).
  3. المعلومات المتعلقة بالجهة/الشخص الصادره عنها الدعوة (الإسم، رقم تلفون جهة الإتصال، العنوان، الختم الرسمي، توقيع الممثل القانوني أو الفرد الصادرة عنه الدعوة).

تأشيرة الصين فئة Q1

الوثائق المطلوبة لجمع شمل العائلة:

كتاب دعوة صادر عن مواطن صيني أو مواطن أجنبي مع تصريح الإقامة الدائمة في الصين للشخص الذي يعيش في الصين. ينبغي أن يتضمن كتاب الدعوة على:

  1. المعلومات المتعلقة بمقدم الطلب (الإسم بالكامل، الجنس، تاريخ الميلاد، إلخ).
  2. المعلومات المتعلقة بالزيارة (الغرض من الزيارة، تاريخ الوصول ومكان/أماكن الإقامة المقصودة، مدة الإقامة المقصودة، تاريخ الوصول والمغادرة، صلة العلاقة بين مقدم الطلب والجهة/الفرد الصادرة عنه الدعوة والمصدر المالي للمصاريف).
  3. المعلومات المتعلقة بالجهة الصادرة عنها الدعوة (الإسم، رقم تلفون جهة الإتصال، العنوان، الختم الرسمي، توقيع الممثل القانوني أو الشخص صاحب الدعوة.

صورة عن الهوية الأحوال الصينية للشخص صاحب الدعوة أو جواز سفر الشخص الأجنبي وتصريح الإقامة الدائم.

صورة أصلية عن الشهادة (شهادة الزواج، شهادة الميلاد، شهادة القرابة صادرة عن مكتب الأمن العام أو شهادة قرابة مصدقة من كاتب العدل) تظهر صلة علاقة أفراد العائلة بين مقدم الطلب والشخص صاحب الدعوة.

تشير عبارة “أفراد العائلة” إلى الأزواج والآباء والأبناء والبنات وأزواج الأبناء أو البنات والأخوه والأخوات والأجداد والأحفاد والحفيدات ووالِدّي الزوج أو الزوجة.

الوثائق المطلوبة للتبني والرعاية:

كتاب التبني والرعاية مصدق لدى كاتب العدل صادر عن سفارة الصين/ القنصليات العامة في الدول الأجنبية أو توكيل عام بالرعاية والتبني موثق ومصدق في بلد الإقامة أو في الصين.

أصل جواز/ جوازات سفر المرسل/ الأصيل وصورة عن الجواز/ الجوازات، وكذلك أصل شهادة موثقة ومصدقة تظهر صلة العلاقة بين الأبناء أو الوصي والأطفال.

كتاب موافقة بالرعاية والتبني صادرة من الوصي الذي يعيش في الصين الذي وافق على منح خدمات الرعاية والتبني وكذلك صورة عن هوية الأحوال المدنية للوصي.

صورة عن شهادة تثبت وضع الإقامة الدائمة للوالد/ الوالدين خارج الصين للطفل عند ولادته، بشرط أن يكون أحد الوالدين أو كليهما مواطنين في الصين.

يجب على الشخص الحاصل على تأشيره من فئة Q1 أن يتقدم في غضون ثلاثين يوماً (30 يوماً) من تاريخ دخولهم، مراجعة مديريات الخروج/ الدخول التابعة لأجهزة الأمن العام العاملة ضمن الحكومات الشعبية أو من جهة أعلى من مستوى المقاطعة لأماكن الإقامة المقترحة لإصدار تصاريح الإقامة للأجانب.

تأشيرة الصين فئة Q2

كتاب دعوة صادرة عن مواطن صيني أو مواطن أجنبي يحمل تصريح إقامة دائم في الصين والذي يعيش في الصين. ينبغي أن يحتوي الكتاب على:

  1. المعلومات المتعلقة بمقدم الطلب (الإسم بالكامل، الجنس، تاريخ الميلاد…).
  2. المعلومات المتعلقة بالزيارة (الغرض من الزيارة، تاريخ الوصول والمغادرة، الأماكن المقصودة للزيارة، صلة العلاقة بين مقدم الطلب والشخص صاحب الدعوة، مصدر التمويل لتكاليف السفر).
  3. المعلومات المتعلقة بالشخص صاحب الدعوة (الإسم، رقم تلفون جهة الإتصال، العنوان، التوقيع…).

صورة عن هوية الأحوال المدنية للشخص الذي يحمل الجنسية الصينية أو جواز السفر الأجنبي وتصريح الإقامة الدائمة للشخص صاحب الدعوة.

تأشيرة الصين فئة R

ينبغي على مقدم الطلب التقدم بشهادة خاصة وفقاً للوائح المتعلقة، ويلبي المتطلبات المعنية للجهات المختصة في حكومة الصين للمواهب الفردية العالية المستوى والشخص الذي يتمتع بمهارات خاصة المطلوبة بشدة في الصين.

تأشيرة الصين فئة S1

كتاب دعوة من الشخص صاحب الدعوة (الأجنبي المتواجد أو المقيم في الصين للعمل أو الدراسة)، ويتضمن الكتاب:

  1. معلومات تتعلق بمقدم الطلب (الإسم الكامل، الجنس، تاريخ الميلاد…).
  2. معلومات تتعلق بالزيارة (الغرض من الزيارة، تاريخ الوصول والمغادرة، مكان الإقامة المقصودة، صلة القرابة بين مقدم الطلب والشخص صاحب الدعوة، مصدر التمويل للمصاريف…).
  3. معلومات تتعلق بالشخص صاحب الدعوة (الإسم، رقم تلفون جهة الإتصال، العنوان، التوقيع…).

صورة عن جواز سفر الشخص صاحب الدعوة وتصريح الإقامة.

شهادة أصلية (شهادة زواج، شهادة ميلاد، شهادة القرابة صادرة من مكتب الأمن العام أو شهادة القرابة مصدقة) وصورة عنها تظهر صلة قرابة أفراد العائلة المباشرة بين مقدم الطلب والشخص صاحب الدعوة.

تُشير عبارة “أفراد العائلة المباشرين” إلى الأزواج أو الآباء أو الأبناء أو البنات أقل من 18 عاماً ووالِدّي الزوج أو الزوجة.

يجب على الشخص الحاصل على تأشيره من فئة S1 أن يتقدم في غضون ثلاثين يوماً (30 يوماً) من تاريخ دخولهم، مراجعة مديريات الخروج/ الدخول التابعة لأجهزة الأمن العام العاملة ضمن الحكومات الشعبية أو من جهة أعلى من مستوى المقاطعة لأماكن الإقامة المقترحة لإصدار تصاريح الإقامة للأجانب.

تأشيرة الصين فئة S2

لغرض زيارة أفراد الأسرة لفترة قصيرة، ينبغي إبراز الوثائق التالية:

كتاب الدعوة الصادرة عن شخص (أجنبي متواجد أو يقيم في الصين للعمل أو الدراسة) تتضمن البيانات التالية:

  1. معلومات تتعلق بمقدم الطلب (الإسم بالكامل، الجنس، تاريخ الميلاد…)
  2. معلومات تتعلق بالزيارة (الغرض من الزيارة، تاريخ الوصول والمغادرة، مكان/أماكن الإقامة المقصودة، صلة القرابة بين مقدم الطلب والشخص صاحب الدعوة، مصدر التمويل للمصاريف…).
  3. معلومات تتعلق بالشخص صاحب الدعوة (الإسم، رقم تلفون جهة الإتصال، العنوان، التوقيع…).

صورة عن جواز سفر الشخص (أجنبي متواجد أو يعيش في الصين للعمل أو الدراسة) صاحب الدعوة وتصريح الإقامة.

شهادة أصلية (شهادة زواج أو شهادة ميلاد أو شهادة القرابة مصدقة من كاتب العدل) وصورة عنها تظهر صلة قرابة أفراد العائلة المباشرة بين مقدم الطلب والشخص صاحب الدعوة.

تشير عبارة “أفراد العائلة” إلى الأزواج والآباء والأبناء والبنات وأزواج الأبناء أو البنات والأخوه والأخوات والأجداد والأحفاد والحفيدات ووالِدّي الزوج أو الزوجة.

للشؤون الخاصة، تحدد الوثائق طبيعة الشؤون الخاصة التي ينبغي تقديمها حسب الأصول إلى مسؤول الشؤون القنصلية.

تأشيرة الصين فئة X1

أصل كتاب قبول صادرة عن مدرسة أو غيرها من الهيئات الأخرى في الصين وصورة عن الكتاب.

أصل “طلب تأشيرة الدراسة في الصين” (نموذج JW201 أو نموذج JW202).

يجب على الشخص الحاصل على تأشيره من فئة X1 أن يتقدم في غضون ثلاثين يوماً (30 يوماً) من تاريخ دخولهم، مراجعة مديريات الخروج/الدخول التابعة لأجهزة الأمن العام العاملة ضمن الحكومات الشعبية أو من جهة أعلى من مستوى المقاطعة لأماكن الإقامة المقترحة لإصدار تصاريح الإقامة للأجانب.

تأشيرة الصين فئة X2

أصل كتاب القبول صادر عن مدرسة أو غيرها من الهيئات في الصين وصورة عن هذا الكتاب.

تأشيرة الصين فئة Z

يجب تقديم أحد الوثائق التالية:

تصريح العمل للأجانب صادرة عن السلطات الحكومية في الصين للموارد البشرية والضمان الإجتماعي، وكذلك كتاب الدعوة الصادر عن جهة مخولة حسب الأصول أو كتاب الدعوة صادر عن الجهات المعنية في الصين.

تصريح للخبراء الأجانب في الصين صادر عن مكتب الخبراء الأجانب التابع للولاية وكذلك كتاب الدعوة الصادر عن جهة مخولة حسب الأصول أو كتاب تأكيد الدعوة الصادر عن جهات معنية في الصين.

شهادة تسجيل الإقامة لمكاتب تمثيل لشركات الدول (المناطق) الأجانب الصادرة عن السلطات الصينية لمديريات الصناعة والتجارة، وكذلك كتاب الدعوة من جهة مخولة حسب الأصول أو كتاب تأكيد الدعوة الصادر عن الهيئات المعنية في الصين وكذلك كتاب الدعوة من جهة مخولة حسب الأصول أو كتاب الدعوة من المؤسسات المعنية في الصين.

كتاب موافقة للفعاليات التجارية صادرة عن السلطات الحكومية في الصين للمعارض التجارية أو كتاب الدعوة من جهة مخولة حسب الأصول أو كتاب تأكيد الدعوة صادر عن مكتب المعارض الأجنبية المعنية للسلطات الإقليمية في الصين.

كتاب دعوة للأجانب لعمليات البترول البحرية في الصين صادرة عن شركة البترول البحرية الوطنية الصينية.

يجب على الشخص الحاصل على تأشيره من فئة Z أن يتقدم في غضون ثلاثين يوماً (30 يوماً) من تاريخ دخولهم، مراجعة مديريات الخروج/ الدخول التابعة لأجهزة الأمن العام العاملة ضمن الحكومات الشعبية أو من جهة أعلى من مستوى المقاطعة لأماكن الإقامة المقترحة لإصدار تصاريح الإقامة للأجانب.
ملاحظات:
يمكن أن يكون كتاب الدعوة في شكل فاكس أو صورة أو نسخة مطبوعة من جهاز حاسوب، ولكن قد يطلب مسؤول القنصلية من مقدم الطلب أن يقدم نسخة كتاب الدعوة الأصلي.
قد يطلب مسؤول القنصلية، إن لزم الأمر، من مقدم الطلب أن يقدم وثائق إثبات أو تكميلية أخرى أو قد يطلب مقدم الطلب للمقابلة.
لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التابع لسفارة الصين أو القنصلية العامة التابعة لها.

إجراءات وخطوات التقديم على فيزا الصين

موقع التقديم على فيزا الصين
موقع التقديم على فيزا الصين
  1. تجهيز المستندات والوثائق المطلوبة.
  2. تعبئة نموذج طلب تأشيرة الصين.
    قم بزيارة الموقع الرسمي لتقديم طلب لتأشيرة الصينية، ثم حدد اللغة والدولة والمدينة حيث تنوي تقديم طلبك. قد يتم إعادة توجيه المتقدمين إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمركز تلقي طلبات التأشيرة.
  3. قم بتعبئة نموذج طلب تأشيرة الصين باللغة الإنجليزية أو الصينية، ثم قم بإرسال نموذج الطلب المكتمل عبر الإنترنت وطباعة نسخة ورقية منه، والاحتفاظ برقم الطلب المرجعي.
  4. بعد إكمال نموذج الطلب وإرساله، سيتم إعادة توجيه المتقدمين إلى رابط يمكن من خلاله تحديد موعد لتقديم طلب تأشيرة الصين.
  5. في الموعد المحدد، قم بتسليم الوثائق والمستندات المطلوبة، ونموذج الطلب، إلى السفارة أو القنصلية الصينية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة أو القنصلية أو السفارة الصينية. والإجابة على أية أسئلة قد توجه لك.
  6. احتفظ بإيصال الاستلام الذي يتضمن رقم الطلب وتاريخ استلام التأشيرة.
  7. سداد رسوم طلب التأشيرة.

يتم النظر في طلبات تأشيرات الصين خلال 5 أيام عمل بعد تقديم الطلب، وفي بعض الحالات قد تستغرق الطلبات أكثر من 5 أيام عمل. وسيقرر المسئول القنصلي ما إذا كان سيصدر التأشيرة أم لا، وتحديد مدة صلاحية التأشيرة وفترة الإقامة وعدد مرات الدخول، وفقاً للشروط المحددة.

شاهد أيضاً:
أسباب رفض التأشيرة وخطاب التظلم
إجراءات السفر أثناء جائحة كورونا:
تفرض السفارات حول العالم إجراءات صحية إضافية للسفر أثناء جائحة كوفيد-19. مثل شهادة اللقاح، PCR، حجز فندق حجر صحي، تأمين صحي، وما إلى ذلك... يتم تحديث هذه المتطلبات باستمرار لذا يجب عليك الرجوع إلى الموقع الرسمي للسفارة للاطلاع على هذه الإجراءات الإضافية.

موضوعات ذات صلة

كيفية التقديم على فيزا عُمان

Travboat

المستندات الداعمة في ملف طلب التأشيرة

Travboat

كيفية التقديم على فيزا جنوب أفريقيا الإلكترونية

Travboat

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية