كيفية التقديم على فيزا الإمارات

فيزا الإمارات

تُصدر دولة الإمارات العربية المتحدة نوعين رئيسيين من التأشيرات، التأشيرة الإماراتية قصيرة الأجل لفترة لا تتجاوز 90 يوماً، لأغراض مثل السياحة والزيارة… والتأشيرة الإماراتية طويلة الأجل لفترة تتجاوز 90 يوماً، لأغراض مثل الدراسة والعمل… ويتم إصدار التأشيرة الإماراتية السياحة للدخول الواحد أو للدخول المتعدد.

تسمح التأشيرة السياحية قصيرة الأمد البقاء في الإمارات لمدة 30 يوماً، والتأشيرة السياحية طويلة الأمد لمدة 90 يوماً، ويمكن تمديد تأشيرة الإمارات السياحية للدخول الواحد مرتين دون الحاجة لمغادرة الدولة. كما تسمح فيزا الإمارات للعبور (Transit) استكشاف البلد لمدة تصل إلى 96 ساعة. وتحدد فترة صلاحية تأشيرة الإمارات السياحية بـ 60 يوماً من تاريخ الإصدار، وبالنسبة لفترة صلاحية أذونات الدخول لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي 30 يوماً من تاريخ الإصدار، وبالنسبة لتأشيرات الترانزيت لمدة 96 ساعة، وتستمر صلاحية التأشيرة الترانزيت قبل الدخول لمدة 14 يوماً من تاريخ الإصدار.

تأشيرات الإمارات السياحية متعددة الدخول لكافة الجنسيات، تكون بدون ضامن ومتعددة السفرات، وتمتد فترة صلاحيتها إلى 5 سنوات، وتسمح لحاملها بالبقاء في الدولة 90 يوماً في كل مرة قابلة للتمديد لمدة مماثلة.

الدول المعفاة من تأشيرة الدخول إلى الإمارات

لا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرة لدخول الإمارات، أو كفيل لزيارة دولة الإمارات. حيث يمكن لهم دخول الإمارات والبقاء فيها لمدة 30 يوماً من خلال إبراز جواز سفر صادر من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، أو بطاقة الهوية بمجرد الوصول إلى موانئ الدخول.

تأشيرة الإمارات عند الوصول

يمكن لمواطني الدول العربية التالية الحصول على تأشيرة الإمارات عند الوصول، دون الحاجة إلى القيام بإجراءات مسبقة للحصول على تأشيرة دخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتراوح فترة إقامة تأشيرة الإمارات السياحية عند الوصول بين 30 – 90 يوماً وفقاً لجنسيتك.

  1. البحرين
  2. الكويت
  3. عمان
  4. قطر
  5. السعودية
لمعرفة هل أنت مؤهل للحصول على تأشيرة الإمارت عند الوصول، انقر على هذا الرابط.

إذن الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

إذا لم تكن موطناً من إحدى الدول المؤهلة لدخول الإمارات بدون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول، ستكون بحاجة إلى إذن دخول مسبق يتم إصداره من خلال كفيل لك قبل الوصول إلى دولة الإمارات. يتم إصدار إذن الدخول إلى الإمارت من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ويعتمد إذن الدخول على الغرض من زيارة دولة الإمارات مثل الزيارة والعمل. ويكون الكفيل الذي يقدم طلب إذن الدخول بالنيابة عنك:

  • مواطن إماراتي
  • وافد مقيم، ويتمتع بإقامة سارية المفعول في الإمارات
  • شركات ومؤسسات القطاع الخاص والمناطق الحرة
  • جهة حكومية إماراتية
  • شركات الطيران القائمة في دولة الإمارات
  • فنادق أو شركات سياحية قائمة في دولة الإمارات

الوثائق والمستندات المطلوبة للتقديم على فيزا الإمارات

  1. نسخة ضوئية من صفحة البيانات الشخصية من جواز السفر، ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ السفر، ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  2. عدد 1 صورة شخصية حديثة، بخلفية بيضاء.
  3. حجز طيران مؤكد الدفع ذهاب وعودة.
  4. كشف حساب بنكي مختوم من كل صفحة عن آخر 3 شهور.
شاهد أيضاً:
شرح حجز فندق من موقع Booking.com
شرح حجز طيران من موقع Skyscanner
المستندات الداعمة في ملف طلب التأشيرة

خطوات وإجراءات التقديم على فيزا الإمارات

لا تُصدر سفارات أو قنصليات الإمارات التأشيرات السياحية. ويتم تقديم طلب الحصول على تأشيرة الإمارات السياحية عن طريق شركات الطيران الإماراتية المعتمدة، أو عن طريق وكالات السفر أو الفنادق القائمة داخل الإمارات. قم بتجهيز نسخة ضوئية من الوثائق والمستندات المطلوبة، ثم قم باختيار احدى شركات الطيران التالية لتقديم الطلب:

فيزا الإمارات لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي

تمنح الإمارات التأشيرة الإلكترونية للدخول إلى الدولة لمقيمي ولمرافقي دول مجلس التعاون الخليجي، والإقامة في الإمارات لأغراض السياحة والزيارة فقط لمدة 30 يوم من تاريخ الدخول، قابلة للتمديد لفترة مماثلة مرة واحدة فقط. وتحدد فترة صلاحية هذه التأشيرة بـ 30 يوماً من تاريخ الإصدار.

ويتم إصدار تأشيرة الإمارات لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، عبر موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وموقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وتتم الإجراءات على النحو التالي:

  1. تسجيل الدخول إلى موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
  2. تعبئة البيانات المطلوبة، والبريد الإلكتروني.
  3. إرفاق نسخ ضوئية من مستند إقامة سارية المفعول في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وجواز السفر، وصورة شخصية.
  4. سداد الرسوم المقررة.

بعد الانتهاء من النظر في الطلب، وفي حالة الموافقة يتم إرسال التأشيرة الإلكترونية إلى البريد الإلكتروني المسجل.

ملاحظات:
- لا يمكن الموافقة على أي طلب تأشيرة زيارة لأي فرد من العائلة أو مرافقين مواطني دول مجلس التعاون الخليجي دون سفر الكفيل برفقتهم.
- صلاحية إذن دخول مرافقي مواطني دول مجلس التعاون الخليجي 60 يوم من تاريخ الإصدار، ومدة البقاء في الدولة 60 يوم من تاريخ الدخول، قابلة للتمديد لمرة واحدة فقط لمدة 60 يوم.

فيزا الإمارات للعبور Transit

إذا كنت ستتوقف في مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة في طريقك إلى وجهة ثالثة لأكثر من 8 ساعات وتنوي مغادرة المطار لاستكشاف البلاد، فأنت بحاجة إلى تأشيرة عبور بشكل إلزامي. قد تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبور في دولة الإمارات العربية المتحدة، اعتماداً على جنسيتك. وتصلح تأشيرة العبور الإماراتية لمدة 14 يوماً من تاريخ إصدارها. ويمكنك البقاء لمدة 48 ساعة أو 96 ساعة فقط، اعتماداً على نوع تأشيرة العبور التي ستحصل عليها. ويتعين عليك التقدم بطلب للحصول على التأشيرة مسبقاً من خلال شركة طيران مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضاً:
العمل في الإمارات للأجانب.
الدراسة في الإمارات للأجانب.
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية