كيفية التقديم على فيزا بريطانيا

فيزا بريطانيا

المملكة المتحدة (بريطانيا) وجهة سياحية عالمية في أوروبا، حيث تضم العديد من الأماكن والمعالم السياحية والتاريخية الهامة، بالإضافة إلى الجامعات العالمية المرموقة مثل جامعة كامبريدج University of Cambridge ثاني أقدم جامعة على مستوى العالم. تتكون المملكة المتحدة من 4 أقاليم رئيسية: (أنجلترا، أيرلندا الشمالية، ويلز، اسكتلندا) وتعد مدينة لندن العاصمة أهم مدن بريطانيا، ومركزاً عالمياً للثقافة والتجارة والاقتصاد، كما تضم لندن معظم المعالم التاريخية والأثرية في المملكة المتحدة.

يمكن زيارة المملكة المتحدة لأغراض السياحة أو الأعمال أو الدراسة في فترات تصل إلى 6 أشهر، يمكن تمديدها بحسب نوع التأشيرة والغرض من الإقامة. تحدد فترة صلاحية التأشيرة البريطانية بـ 30 يوماً من تاريخ إصدار التأشيرة. إذا انتهت صلاحية تأشيرتك قبل السفر، يجب تقديم طلب للحصول على (تأشيرة دخول مؤقتة بديلة)، ولن تكون في حاجة لتقديم طلب جديد.

ملاحظات:
إذا كنت مسافراً ترانزيت عبر المملكة المتحدة في طريقك إلى بلد آخر، قد تحتاج إلى تأشيرة ترانزيت. تحقق من ذلك من خلال الاتصال بالسفارة أو القنصلية في وطنك.

الدول المعفاة من تأشيرة الدخول إلى بريطانيا

حتى الآن، يعفى المواطنين من الدول العربية التالية من تأشيرة الدخول إلى المملكة المتحدة:

  1. البحرين
  2. الكويت
  3. عمان
  4. قطر
  5. السعودية
  6. الإمارات
تحقق من الدول المعفاة من تأشيرة المملكة المتحدة، من خلال هذا الرابط.

الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة بريطانيا EVW

المواطنين من الدول المعفاه من تأشيرة المملكة المتحدة مؤهلين للتقدم بطلب الحصول على إعفاء إلكتروني من التأشيرة (EVW)، لزيارة المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر لأغراض: (السياحة، الأعمال، الدراسة، السياحة العلاجية). ولا يسمح الإعفاء من التأشيرة بزيارة المملكة المتحدة لأغراض العمل، والزواج. ويجب التقدم بطلب الحصول على الإعفاء الإلكتروني قبل 48 ساعة على الأقل من تاريخ السفر، ولا يتوجب زيارة السفارة أو القنصلية أو مركز طلب التأشيرة.

إجراءات الإعفاء الإلكتروني من تأشيرة بريطانيا EVW

  1. قم بزيارة موقع EVW.
  2. انقر على زر (ابدأ الآن Start now).
  3. قم بملء نموذج EVW عبر الإنترنت.
  4. سداد رسوم النموذج.
  5. تحميل وطباعة نموذج EVW.

عند الوصول إلى أراضي المملكة المتحدة، على المواطنين من الدول المعفاة من التأشيرة، تقديم وثائق السفر، ونموذج EVW، إضافة إلى إثبات الإقامة.

الوثائق والمستندات المطلوبة للتقديم على فيزا المملكة المتحدة

  1. جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ السفر، ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  2. نسخة ضوئية من صفحة البيانات الشخصية من جواز السفر.
  3. عدد 2 صورة شخصية حديثة، بخلفية بيضاء.
  4. حجز فندق مؤكد الدفع.
  5. حجز طيران مؤكد الدفع ذهاب وعودة.
  6. كشف حساب بنكي مختوم من كل صفحة، عن آخر 3 شهور.
  7. خطاب من جهة العمل HR Letter، ويجب أن يتضمن: الوظيفة، الراتب، تاريخ التعيين، بالإضافة إلى رقم السجل التجاري، ورقم هاتف جهة العمل، وتوقيع الإدارة وختم الشركة.
شاهد أيضاً:
شرح حجز فندق من موقع Booking.com
شرح حجز طيران من موقع Skyscanner
المستندات الداعمة في ملف طلب التأشيرة
ملاحظات:
- يجب توفير أصل ونسخ من المستندات والوثائق المطلوبة.
- يجب ترجمة الوثائق والمستندات المطلوبة إلى الإنجليزية ترجمة معتمدة، ويجب أن تتضمن الترجمة:
تاريخ الترجمة واسم المترجم وتوقيعه، وبيانات الاتصال بالمترجم.

إجراءات التقديم على فيزا بريطانيا

  1. تجهيز الوثائق والمستندات المطلوبة.
  2. اذهب إلى الموقع الإلكتروني للخارجية البريطانية.
  3. اختر نوع التأشيرة، ثم انقر على APPLY NOW.
  4. اختر اللغة، والوطن.
  5. قم بكتابة بياناتك، والإجابة على الأسئلة المطلوبة.
  6. بعد الانتهاء من الإجابة على جميع الأسئلة، ستظهر لك صفحة تعرض ملخص الإجابات لمراجعتها، تأكد من صحة البيانات المقدمة، ثم انقر على CONTINUE للاستمرار.
  7. تحديد المستندات الإلزامية من صفحة “المستندات”.
  8. الانتقال إلى صفحة “الإقرار” للتأكيد.
  9. تقديم نموذج طلب التأشيرة البريطانية.
  10. سداد رسوم التأشيرة البريطانية.
  11. قم بطباعة وثيقة تأكيد حجز الموعد / إيصال الدفع.
  12. بعد سداد رسوم التأشيرة، يمكنك اختيار موعد لدى مركز تقديم طلبات التأشيرة لتقديم بياناتك البيومترية (صورة الوجه، والبصمات)، وتقديم الوثائق والمستندات المطلوبة. للعثور على أقرب مركز لتلقي طلبات التأشيرة البريطانية، انقر على هذا الرابط.
  13. الذهاب إلى مركز طلبات التأشيرة البريطانية، في الموعد المحدد، لتقديم الطلب.

يجب تقديم طلبات الحصول على التأشيرة البريطانية قبل 3 أشهر على الأقل من الموعد المقرر للسفر. وتستغرق فترة النظر في طلبات التأشيرة البريطانية عادة من 3 – 4 أسابيع أو أكثر.

سوف يتم إعلامك بحالة الطلب عبر البريد الإلكتروني، أو يمكنك الاشتراك في الخدمات الإضافية من خلال مركز الطلبات، مثل خدمة الرسائل القصيرة، واستلام الوثائق والمستندات عبر البريد المحلي.

فيزا بريطانيا للعبور Transit

إذا كنت مسافراً عبر المملكة المتحدة في الطريق إلى بلد آخر، فقد تحتاج إلى تأشيرة عبور. تتيح لك تأشيرة العبور البقاء في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 48 ساعة قبل مرورك إلى وجهتك الأخرى. قد لا تضطر إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ترانزيت اعتماداً على جنسيتك وما إذا كنت بحاجة إلى دخول المملكة المتحدة أم لا.

في حالة الموافقة على طلب التأشيرة البريطانية

عند وصولك للمملكة المتحدة، يجب عليك أخذ تصريح الإقامة من مكتب البريد الذي اخترته عند التقديم للحصول على التأشيرة، في غضون 10 أيام من الوصول إلى الأراضي البريطانية. يحل تصريح الإقامة محل التأشيرة المؤقتة، ويمكن استخدامه لإثبات هويتك والإجراءات القانونية في المملكة المتحدة. الرسالة المرفقة مع قرار التأشيرة ستوضح ما ينبغي عمله لاحقاً.

في حالة رفض طلب التأشيرة البريطانية

سوف يتسلم مقدم الطلب خطاب يوضح أسباب الرفض بالتفصيل، وما إذا كان يمكن لمقدم الطلب تقديم طلب إعادة النظر في الطلب أم لا. في حالة كان بإمكانك تقديم طلب إعادة النظر في الطلب، يمكنك طلب إعادة النظر في قرار رفض التأشيرة البريطانية خلال 28 يوماً من صدور قرار الرفض، عبر البريد الإلكتروني، أو عبر الموقع الإلكتروني مقابل رسوم إضافية من خلال هذا الرابط، مع إمكانية تقديم المزيد من الوثائق والمستندات الداعمة. وتتم عملية إعادة النظر في الطلب خلال 28 يوماً.

شاهد أيضاً:
العمل في بريطانيا للأجانب.
الدراسة في بريطانيا للأجانب.
اكتشف المزيد
عرض التعليقات (2)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية