العمل في الخارجالهجرة

العمل التطوعي للسفر للخارج مجاناً عبر موقع Aupairworld

يتوفر الإنترنت على فرص هائلة للحصول على فرص العمل في الخارج، وتوفر الكثير من المواقع والمنظمات فرص عمل تطوعي حيث يتكفل صاحب العمل كلياً أو جزئياً بمصاريف السفر وتكاليف المعيشة مقابل القيام بأعمال تطوعية مثل رعاية كبار السن والأطفال، وبرغم أن فرص العمل هذة مؤقتة، إلا أنها تنطوي على فوائد كثيرة سواء كان هدفك هو السفر للسياحة أو الدراسة أو العمل، حيث يمكنك الحصول على التأشيرة مباشرة بعد الحصول على خطاب العمل، وتوفيق أوضاعك في هذة الفترة والبحث عن فرص أفضل للعمل في هذا البلد.

شرحنا اليوم يختص بمنظمة وموقع اوبيروورلد Aupairworld المختصة بالعمل التطوعي في مجال رعاية وتعليم الأطفال، حيث يمكنك تسجيل عضوية مجاناً على الموقع، وكتابة السيرة الذاتية C.V الخاصة بك، بالإضافة إلى معلوماتك الشخصية وبيانات التواصل، ومن ثم البدء بتصفح فرص العمل التطوعي عبر الموقع، واختيار البلاد المفضلة وتفضيلاتك للعمل، ومتابعة فرص العمل المناسبة لك والتي قد تصل إلى سنتين يمكن تمديدهما فيما بعد، بحيث يمكن للعائلة التي تقدمت بطلب رعاية إلى المنظمة مشاهدة ملفك الشخصي والتواصل والتحدث معك، لتزويدهم ببيانات أخرى مثل مؤهلاتك الدراسية، ومهاراتك، وقد يطلب منك وثيقة رسمية تثبت خلوك من السجلات الجنائية. ومن ثم مباشرة الإجراءات في حالة قبولك للعمل التطوعي.

حيث تجد عائلات على استعداد لاستضافتك مجاناً، مقابل رعاية وتعليم أطفالهم مثل تعليمهم العربية أو الإنجليزية أو أي مهارات أخرى تتميز بها. للغة العربية شعبية كبيرة، فهي الخامسة حول العالم كلغة، والثالثة حول العالم طلباً للعِلم. وتؤكد صوفيا كرستين، الموظفة في حقوق الإنسان في الأمم المتحدة: “أن تعلم اللغة العربية يزيد من فرص إيجاد عمل حول العالم، ويجعلك أكثر دراية بالسياقات والتعقيدات التي يمر بها الشرق الأوسط، وأنها تعلمت العربية، بكل الطرق، ومنها استضافة عرب في منزلها لمدة طويلة”. كما يعمد الكثيرون في أوروبا والولايات المتحدة، على تقديم استضافة مجانية للعرب لتعلم اللغة العربية. كما يمكنك أيضاً التواصل مع من يرغب بذلك من خلال تقديم طلب التطوع في البرامج الإنسانية التابعة للأمم المتحدة.

أولاً: شرح التسجيل في موقع Aupairworld

أولاً: قم بالضغط على هذا الرابط https://www.aupairworld.com/en

ثم قم بالضغط على Login للتسجيل

شرح التسجيل في موقع Aupairworld
شرح التسجيل في موقع Aupairworld

ثم قم بالضغط على Register

شرح التسجيل في موقع Aupairworld
شرح التسجيل في موقع Aupairworld

ثم قم باختيار Register as an au pair للتسجيل كمتطوع

شرح التسجيل في موقع Aupairworld
شرح التسجيل في موقع Aupairworld
شرح التسجيل في موقع Aupairworld
شرح التسجيل في موقع Aupairworld

في هذة الخطوة وفي قسم (About Me) قم بكتابة بياناتك ومعلوماتك الشخصية مثل الإسم والجنس وتاريخ الميلاد والجنسية، والإجابة على أسئلة مثل عاداتك الغذائية وإذا كنت مدخناً أم لا، واللغات التي تجيدها، واختيار الإيميل والباسوورد.

شرح التسجيل في موقع Aupairworld
شرح التسجيل في موقع Aupairworld

بعد الضغط على Continue تنتقل إلى قسم (My Search) أو تفضيلات البحث، حيث تختار البلاد التي تفضل العمل فيها بحد أقصى 7 بلدان، والعمل في مدينة أم بلدة، وتفضيلاتك لعادات ومتطلبات العائلات المضيفة، وعمر الأطفال المناسب، وفترة العمل المفضلة.

بعد الضغط على Continue تنتقل إلى قسم (My Profile) أو الملف الشخصي، حيث مزيد من المعلومات عنك وصورك الشخصية، ونص لتعريف نفسك بإختصار لتسهيل الوصول إليك عبر البحث، وإعطاء انطباع جيد عنك لتعزيز فرص قبولك من قبل العائلات التي تتصفح ملفك الشخصي. لا تكتب في قسم النبذة معلومات التواصل مثل الهاتف أو سكايب، ولا تكتب أسمك بالكامل، واتبع التعليمات الواردة في هذة الصفحة بعناية حتى لا يتم غلق حسابك. مؤهلاتك الدراسية ومهاراتك وخبراتك. هواياتك وهدفك من التطوع وتوقعاتك، والمزيد من المعلومات الأخرى، التي يمكن تعديلها في أي وقت.

بعد الإنتهاء من كتابة بياناتك ومعلوماتك الشخصية والضغط على Finish

تنتقل إلى خطوة تفعيل حسابك عبر رابط يتم إرساله لك عبر الإيميل، ومن ثم مراجعته من قبل إدارة الموقع، لذلك يجب تحري الدقة والصراحة كيلا يتم رفض حسابك.

انتقل إلى بريدك الإلكتروني واضغط على الرابط لتفعيل حسابك.

ثانياً: شرح البحث عن عمل تطوعي في موقع Aupairworld

شرح البحث عن عمل تطوعي في موقع Aupairworld
شرح البحث عن عمل تطوعي في موقع Aupairworld
شرح البحث عن عمل تطوعي في موقع Aupairworld
شرح البحث عن عمل تطوعي في موقع Aupairworld

يجب التنويه على أنه من الصعب قبول الحسابات في موقع منظمة Aupairworld حيث تفرض الكثير من الشروط والمعايير حفاظاً على أمن العائلات المستضيفة. لذلك يجب تحري الصدق والدقة في كتابة بياناتك ومعلوماتك والشخصية، والإلتزام باتباع التعليمات الواردة في صفحة انشاء الحساب، كما يجب رفع صورة رسمية وحديثة أثناء إنشاء الحساب لكي يتم قبول حسابك. إذا تم رفض حسابك ستستلم إشعار بذلك عبر البريد الإلكتروني، ويمكنك المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق