نصائح السفر

دليلك إلى وجهات السياحة الصحية حول العالم

تتوفر العديد من الإجراءات الطبية مثل الجراحة التجميلية وطب الأسنان وجراحة العظام بجودة عالية وبأسعار معقولة في العديد من البلدان حول العالم. ننشر هذا التقرير حول أفضل 10 وجهات للسياحة الطبية حول العالم وفق Healthy Travel Media.

الهند

الهند واحدة من اللاعبين الرئيسيين في السياحة الطبية حيث تسعى جاهدة لتوفير خدمات الرعاية الصحية مع التكنولوجيا المتطورة. توفر الرعاية الصحية في الهند للمرضى ما بين 65 ٪ إلى 90 ٪ من التكلفة مقارنة بالخدمات المماثلة في الولايات المتحدة، مما يجعل الهند واحدة من أكثر البلدان زيارة للرعاية الصحية.

يزور المرضى الهند ليس فقط لجودة خدمات الرعاية الصحية وتكلفتها المنخفضة، ولكن أيضاً للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والهندسة المعمارية الجميلة في الهند. توفر الهند مزيجاً من المتعة والفخامة والرعاية الصحية الجيدة للمسافرين من أجل التداوي.

تم اعتماد العديد من المستشفيات في الهند من قبل مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية National Accreditation Board for Hospitals and Healthcare Providers واللجنة المشتركة الدولية Joint Commission International. توفر بعض المستشفيات الخاصة في الهند حزم الرعاية الصحية للمرضى الأجانب حيث يتم توفير خدمات النقل من المطار إلى المستشفى، وخدمة الغرف، والطهاة المتخصصين. إضافة إلى أن معدل وقت الانتظار يقارب الصفر، حيث يتم جدولة الجراحة أو الإجراءات الطبية بسرعة بمجرد تأكيد التشخيص.

البرازيل

تشير منظمة الصحة العالمية إلى أن البرازيل تحتل المرتبة الأولى في تقديم الرعاية الصحية في أمريكا اللاتينية. حتى الآن، يوجد في البرازيل 43 مستشفى معتمدة من قبل اللجنة الدولية المشتركة JCI وتفتخر البرازيل بوجود جراحين من ذوي الشهرة العالمية. البرازيل وجهة شائعة للجراحة التجميلية، وبكونها ثالث أكثر البلدان زيارة، بعد الولايات المتحدة والصين، للمرضى الذين يحتاجون إلى تلك الإجراءات. تقدم البرازيل خدمات جراحية تجميلية عالية الجودة بأسعار معقولة.

تجذب البرازيل المزيد والمزيد من المسافرين سنوياً،  فلوريانوبوليس Florianopolis وساو باولو Sao Paulo هما مدينتان في البرازيل تشتهران بأحدث التقنيات الطبية والتطور الطبي المبتكر. يوفر المسافرون للتداوي في البرازيل 20 ٪ إلى 30 ٪ من التكلفة مقارنة بالولايات المتحدة.

ماليزيا

فازت ماليزيا بالمركز الأول في جائزة المجلة الطبية الدولية للسفر International Medical Travel Journal’s award في قائمة (وجهة السياحة الصحية والطبية) في عامي 2015 و 2016. تحتل ماليزيا المرتبة الأولى من بين أفضل مقدمي الرعاية الصحية في كل جنوب شرق آسيا. يوفر المسافرون الطبيون الذين يزورون ماليزيا 65٪ إلى 80٪ من التكلفة الصحية مقارنة بالتكلفة في الولايات المتحدة.

توفر ماليزيا راحة ممتازة للمرضى من خلال غرف من فئة الخمس نجوم تشبه أجنحة الفنادق. في مركز الأمير كورت الطبي Prince Court Medical Centre، على سبيل المثال، توجد حمامات سباحة داخلية للعلاج المائي. في كل من مطارات Penang الدولية ومطار Kuala Lumpur، يوجد مجلس سفر الرعاية الصحية الماليزي Prince Court Medical Centre الذي يوفر خدمات الاستعلامات والإرشاد للسائحين الطبيين لضمان راحتهم منذ اللحظة التي يصلون فيها إلى ماليزيا.

تايلاند

تشتهر تايلاند بضيافتها الفريدة وشواطئها المذهلة. تمتلك تايلاند أكبر عدد من المستشفيات المعتمدة دولياً في جنوب شرق آسيا، وتستقطب عدداً كبيراً من المسافرين الطبيين كل عام. تايلاند هي الأكثر شهرة في طب الأسنان المتقدم وكذلك الإجراءات التجميلية والأمراض الجلدية. تعد مستشفى بومرونجراد الدولي في بانكوك Bumrungrad International Hospital، والمعتمدة من قبل الصحة العالمية للخدمات الطبية Global Health Accreditation، أحد أفضل المستشفيات في تايلاند، حيث تقدم خدمات الرعاية الصحية المتقدمة لأكثر من 400000 سائح طبي سنوياً.

تتميز تايلاند بجمال أراضيها الخلاب، وتوفر للمرضى متنزهات خاصة للشفاء والتدليك التايلاندي وأشكال أخرى من علاجات الاسترخاء التي تشتهر بها تايلاند. توفر الخدمات الطبية في تايلاند للمريض 50٪ إلى 75٪ من النفقات الطبية مقابل خدمات مماثلة في الولايات المتحدة.

تركيا

تركيا منافس قوي في سوق السياحة الطبية. تفتخر تركيا بمعدل انتظار يقارب الصفر، وبتوفير الرعاية الصحية بأسعار معقولة وجودة عالية، خاصة في مجالات جراحة زرع الأعضاء، والعلاج الإشعاعي للسرطان، وجراحة العظام، وجراحة الأعصاب، والطب الجينومي.

كما تقدم الخطوط الجوية التركية Turkish Airlines، أسعار رحلات بأسعار مخفضة للمسافرين الطبيين. تكلفة الحصول على رعاية صحية عالية الجودة في تركيا تقل بنسبة 50٪ إلى 65٪ في تركيا عنها في الولايات المتحدة.

المكسيك

تشتهر المكسيك بثقافتها الغنية والمأكولات اللذيذة والفنون. فتحت المكسيك أبوابها على نطاق واسع للمسافرين الطبيين من جميع أنحاء العالم. حتى الآن، يوجد في المكسيك 98 مستشفى معتمدة من قبل وزارة الصحة الفيدرالية في البلاد و 7 مستشفيات معتمدة من قبل اللجنة المشتركة الدولية. المكسيك هي الأكثر شهرة للرعاية المتقدمة في طب الأسنان وجراحة التجميل. توفر الرعاية الطبية في المكسيك للمريض 40 ٪ إلى 65 ٪ مقارنة بتكلفة خدمات مماثلة في الولايات المتحدة.

كوستاريكا

مع إعادة بناء كوستاريكا لاقتصادها في أعقاب الأضرار التي سببتها العاصفة الاستوائية، فإنها الآن تعتبر رائدة في سوق السياحة الطبية. احتلت هذه الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى المرتبة الأولى في طب الأسنان وجراحة التجميل، في تقييم أعلى من كندا والولايات المتحدة، بشكل ثابت في السنوات القليلة الماضية. كما تبني الدولة أيضاً اسماً في مجالات جراحة العيون وعلاج السرطان وجراحة السمنة.

يوفر CheTica Ranch الواقع في سان خوسيه أماكن خلابة للمسافرين في المجال الطبي للمرضى حيث يستمتعون بالشفاء في جو مريح ومناظر طبيعية. ويضم ممرضين مدربين تدريباً عالياً لتلبية الاحتياجات الطبية للمرضى. تكلفة خدمات الرعاية الصحية في كوستاريكا أقل بنسبة 45 ٪ إلى 65 ٪ مقارنة بالولايات المتحدة.

تايوان

شهدت تايوان التوسع التدريجي في السياحة الطبية في السنوات الأخيرة. مع التقدم في علاج أمراض القلب وطب العظام في البلاد، أصبحت تايوان على وشك أن تصبح مركزاً عالياً في هذه المجالات الطبية. تفتخر تايوان بأنها الأولى في زراعة الكلى في آسيا. يوفر مستشفى جامعة تايوان الوطنية National Taiwan University Hospital علاجاً عالي الجودة وبأسعار معقولة للسياح الطبيين.

يذكر أنه تم إجراء أول عملية زراعة كبد للأطفال في آسيا من قبل الجراحين في مستشفى تشانغ غونغ التذكاري Chang Gung Memorial Hospital، حيث تم إجراء أكثر من 400 من هذه العمليات حتى الآن. يوفر المرضى عموماً 40٪ إلى 55٪ من تكلفة الرعاية الصحية في تايوان مقارنة بتكلفة الخدمات المماثلة في الولايات المتحدة.

كوريا الجنوبية

تعد كوريا الجنوبية واحدة من أكثر البلدان تقدماً من الناحية التكنولوجية في العالم. في كوريا الجنوبية، يتلقى المرضى خدمات الرعاية الصحية المتقدمة مع التكنولوجيا المتطورة بواسطة موظفين مدربين تدريباً جيداً.

يحتل مستشفى ووريدول Wooridul Spine Hospital للعمود الفقري في سيول Seoul المرتبة الأولى في جراحة العمود الفقري ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي في البلاد، حيث يجري أكثر من 20.000 من هذه الإجراءات سنوياً. توفر هذه المستشفى إقامة رائعة مع غرف واسعة وجهاز كمبيوتر شخصي وسريرين في حال جاء مرافق مع المريض.

سبب آخر لجذب السياح الطبيين إلى كوريا الجنوبية هو التغطية التأمينية insurance coverage المقدمة للسائحين الطبيين. يغطي التأمين الإصابة، واضطرابات الإجهاد، وموت المريض الذي قد يحدث نتيجة للإجراءات أو العلاج الذي يتلقاه. كوريا الجنوبية تخفض التكلفة الصحية بنسبة 30 ٪ إلى 45 ٪ للمرضى، مقارنة بالتكلفة في الولايات المتحدة.

سنغافورة

تعد سنغافورة واحدة من أكثر الدول المتقدمة في العالم، حيث تحتل المرتبة الأولى في تصنيف منظمة الصحة العالمية للرعاية الصحية في البلدان الآسيوية. وفقاً لـ Bloomberg، احتلت سنغافورة المرتبة الأولى بين أكثر أنظمة الرعاية الصحية كفاءة في عام 2014، متفوقة على 50 دولة أخرى.

مستشفى Gleneagles Hospital هو واحد من أفضل المستشفيات في سنغافورة، حيث تقدم خدمات طبية ممتازة ومرافق حديثة ومتخصصين مدربين جيداً. التماس الرعاية الصحية في سنغافورة يوفر للمريض 25 ٪ إلى 40 ٪ من التكلفة مقارنة بالخدمات المماثلة في الولايات المتحدة.

 

نظراً لأن سوق السياحة الطبية يصبح أكثر قدرة على المنافسة وتستثمر الدول فيه بشكل أكبر، فمن المحتمل أن تظل هذه الدول في المقدمة بينما تدخل المزيد من الدول في السباق كل عام لتصبح لاعباً رئيسياً في صناعة السياحة الطبية. لا ينبغي للمرضى الباحثين عن العلاج الطبي في الخارج أن يبتعدوا عن هذه البلدان، حيث توفر رعاية عالية الجودة وأجواء مريحة بتكلفة معقولة. ومع ذلك، يجب إجراء أبحاث كافية حول البلدان والمستشفيات التي يسعون لزيارتها لفحص العلاج وفق الاعتماد الدولي للمستشفيات، وجودة ومستوى الرعاية المقدمة، ومهارات المتخصصين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق