حديقة حيوان برلين في ألمانيا

حديقة حيوانات برلين Zoo Berlin

حديقة حيوان برلين Zoo Berlin هي أقدم حديقة حيوانات في ألمانيا والأكثر زيارة في أوروبا. تم افتتاح الحديقة في عام 1844 على مساحة 86 فدان، وتضم أكثر من 20200 حيوان ضمن 1380 نوعاً، حيث تعتبر واحدة من أكثر حدائق الحيوان شهرة وتنوعاً في العالم.

تشتهر حديقة حيوان برلين بحيوانات الكنوت Knut، والدب القطبي Polar Bear، وباو باو Bao Bao، والباندا العملاقة Giant Panda. ;lh تتعاون حديقة الحيوان مع العديد من الجامعات ومعاهد البحوث وغيرها من حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم، وتروج لبرامج التربية الأوروبية، وتساعد على حماية العديد من الأنواع المهددة بالانقراض، وتشارك في العديد من برامج إعادة إحياء الأنواع المنقرضة. ويتم إيواء معظم الحيوانات في بيئة مصممة لمحاكاة بيئتها الطبيعية.

في الطابق الأرضي من حديقة حيوان برلين الزوار مدعوون لمشاهدة الحيوانات الليلية. بينما يمكنك مشاهدة مجموعة متنوعة من أنواع الطيور في بيت الطيور The Bird House، مثل الببغاوات، والعديد من الطيور الكبيرة مثل مالك الحزين herons والكثير من الأنواع الأخرى.

بيت الطيور في حديقة حيوان Berlin
بيت الطيور في حديقة حيوان Berlin

الحيوانات في حديقة حيوان برلين

تضم حديقة الحيوان أربعة أنواع من القرود: حيوان الغابة orangutans، الغوريلا gorillas، الشمبانزي chimpanzees، والبونوبوس bonobos. ولد الدب القطبي كنوت Polar bear Knut في حديقة الحيوان في 5 ديسمبر 2006. تم رفضه هو وشقيقه التوأم مباشرة من قبل والدتهما في يوم ولادتهما. قام بتربيته بعد ذلك حارس الحيوان توماس دورفلين، وأصبح محل اهتمام للإعلام الجماهيري المنتشر في جميع أنحاء العالم، وسرعان ما أنتجت العديد من الألعاب والعروض الإعلامية الخاصة وأقراص الفيديو الرقمية والكتب. وكان الشبل مسؤولاً إلى حد كبير عن زيادة كبيرة في الإيرادات تقدر بحوالي خمسة ملايين يورو، وتوفي كنوت في 19 مارس 2011. ولدت فاتو الغوريلا الأنثى في 13 أبريل 1957. وقد أتت إلى حديقة الحيوان بعمر سنتين. في عام 1974 أنجبت أول غوريلا (دوفت) يتم تربيتها في برلين.

كانت باو باو Bao Bao (1978-2012) واحدة من أوائل الباندا العملاقة في ألمانيا وأصبحت أقدم باندا معروفة في حدائق الحيوان، وكان مع الباندا الأنثى Tjen Tjen (التي توفيت في عام 1984) والتي منحتها الصين لألمانيا الغربية في عام 1980. بين عامي 1991 و 1993 تم إعارة Bao Bao لحديقة حيوان لندن. وفي عام 1995، أُرسلت انثى أخرى تدعى يان يان على سبيل الإعارة من الصين في محاولة لتزاوجها مع باو باو. على الرغم من العديد من تجارب التلقيح الصناعي، لم يكن هناك نسل، وتوفي Yan Yan في عام 2007. عادت الباندا العملاقة إلى برلين عندما وصل Jiao Quing و Meng Meng على سبيل الإعارة من الصين.

باندا مينج Meng Panda في حديقة حيوان Berlin
باندا مينج Meng Panda في حديقة حيوان Berlin

ويعرض مأوى الحيوانات آكلات اللحوم، وجميع القطط الكبيرة، والعديد من الحيوانات المفترسة الصغيرة النادرة، مثل النمس ذو الذيل الدائري ring-tailed mongooses و النمس ذو الأشرطة الضيقة narrow-striped mongooses من مدغشقر.

معرض الأحياء المائية Aquarium Zoo Berlin

يعد Aquarium Berlin أكبر معرض للأحياء المائية في أوروبا ويجذب العديد من الزوار المهتمين بمجموعة متنوعة من أنواع الأحياء المائية كل يوم من أيام السنة، حيث يمكن للأطفال والكبار اكتشاف المخلوقات البحرية والنهرية، وكذلك الزواحف والحشرات والبرمائيات واللافقاريات.

أفراس النهر في حديقة حيوان برلين Berlin
أفراس النهر في حديقة حيوانات برلين Zoo Berlin
شاهد أيضاً:
السياحة في برلين، ألمانيا.
دليل السياحة في ألمانيا.
اكتشف المزيد
تعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحسين تجربة الاستخدام. قبول سياسة الاستخدام والخصوصية