Travboat
الرئيسية » كيفية التقديم للدراسة في كندا
التأشيرات والهجرةالدراسة بالخارجالعمل والدراسة

كيفية التقديم للدراسة في كندا

تتميز كندا بأفضل الجامعات العالمية المرموقة والتي تحتل مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية مثل تصنيف QS العالمي الذي يعتمد على ستة معايير وهي:

  1. السمعة الأكاديمية.
  2. نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس.
  3. الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس، واستشهادات الباحثين حول العالم بالأبحاث المنشورة في الأكاديمية.
  4. استطلاعات آراء جهات التوظيف من مؤسسات وشركات حول أداء وجاهزية خريجي الجامعة.
  5. معدل قبول الجامعة للطلاب الأجانب حول العالم.
  6. نسبة أعضاء هيئة التدريس الأجانب في الجامعة.
شاهد أيضاً: 
أفضل الجامعات في كندا وفقاً لتصنيف QS 2021

خطوات التقديم على تأشيرة الدراسة الكندية

أولاً: الحصول على خطاب القبول في المؤسسات التعليمية الكندية

  • خطاب القبول: يجب الحصول على خطاب القبول من احدى المؤسسات التعليمية الكندية المدرجة والمعروفة بـ DLI.. يمكنك التعرف على المؤسسات التعليمية الكندية المحددة DLI من خلال هذا الرابط.
  • شهادة اتقان اللغة الإنجليزية: تطلب المؤسسات التعليمية الكندية تقديم شهادة معتمدة تثبت اتقانك لمهارات اللغة الإنجليزية مثل: IELTS Academic, TOEFL iBT, PTE Academic, C1 Advanced.

ثانياً: فيزا كندا الدراسية: بعد الحصول على خطاب القبول من احدى المؤسسات التعليمية الكندية، تحقق مما إذا كنت بحاجة لتقديم طلب للحصول على تأشيرة الطالب في كندا من خلال هذا الرابط.. حيث لا تحتاج إلى تأشيرة الدراسة في بعض الحالات مثل أن تكون أحد أفراد عائلة تعيش في كندا.

ثالثاً: البيانات البيومترية: اعتماداً على جنسيتك، قد يتوجب عليك الحضور في السفارة أو مركز تقديم طلبات التأشيرة المعتمد في بلدك لتسجيل القياسات الحيوية الخاصة بك.

رابعاً: رسوم التأشيرة: يمكنك الاطلاع على رسوم التأشيرة من خلال هذا الرابط.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة الدراسة الكندية

  • خطاب القبول المعروف بتصريح الدراسة study permit من احدى المؤسسات التعليمية الكندية المدرجة DLI.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ السفر، ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل، وفي حالة عدم امتلاك جواز سفر، يجب استخراج وثيقة سفر.
  • عدد 2 صورة شخصية قياس (3.5X4.5).
  • صورة من صفحة البيانات البيومترية وهي صفحة المعلومات الشخصية في جواز السفر. وكذلك صور لكافة الصفحات التي تحتوي على تأشيرات أو أختام.
  • كشف حساب بنكي شخصي أو خاص بالوالدين، عن آخر 4 شهور، لإثبات قدرتك على تحمل تكاليف السفر والدراسة والمعيشة خلال فترة الدراسة.
  • وثيقة الحالة الجنائية.
  • فحص طبي موثق يثبت خلوك من أي أمراض معدية.

تكاليف الدراسة في كندا

يعتبر معدل الرسوم الدراسية في كندا ذو أهمية قصوى، حيث يُطلب منك تقديم ما يثبت مقدرتك على تحمل تكاليف الدراسة والمعيشة.. كطالب دولي، تتوقف تكلفة الدراسة في كندا على عوامل مثل مصاريف المؤسسة التعليمية، نوع البرنامج الدراسي، المدينة التي تسكن بها، المواصلات وتكلفة المعيشة… على سبيل المثال تعد مصاريف جامعة guelph الكندية الأكثر تكلفة، ومقاطعة مثل أونتاريو إحدى أغلى المناطق في كندا، فيما توفر معظم المؤسسات التعليمية في كندا أماكن إقامة للطلاب في الحرم الجامعي أو خارجه مقابل تكلفة إضافية.

يتم تحديد الرسوم الدراسية من قبل المؤسسات التعليمية المختلفة. وتعتبر المجالات الدراسية مثل الطب والهندسة الأكثر تكلفة في كندا، بعكس مجالات مثل الأعمال والفنون والعلوم الاجتماعية.

قد يستغرق وقت معالجة الطلب حتى 90 يوماً. وفي حالة القبول ينتهي تصريح الدراسة بعد 90 يوماً من انتهاء فترة الدراسة بعد تلقى إخطار بإكتمال البرنامج الدراسي، في هذه الأثناء يمكنك البقاء في كندا للسياحة أو التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل بموجب شهادة التخرج، فيما توفر الحكومة الكندية للطلاب الدوليين إمكانية التقدم للحصول على تصريح عمل خاص.

شاهد أيضاً:
اختبار آيلتس للغة الإنجليزية للهجرة IELTS

موضوعات ذات صلة

كيفية التقديم على فيزا كندا عبر مكتب VFS

Travboat

كيفية التقديم على فيزا قطر

Travboat

كيفية التقديم على فيزا تركيا الإلكترونية

Travboat

1 تعليق

عبدالرحمن خميسي ابراهيم حسن جعماني 21 فبراير، 2022 at 12:39 ص

I want to get a work visa for Canada

الرد

اكتب تعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies لتحليل الزيارات وتحسين تجربة الاستخدام. موافق سياسة الخصوصية